معلومات عن الزرافة موضوع

مثل العديد من الحيوانات الكبيرة في أفريقيا، انخفضت أعداد الزرافات خلال القرن الماضي، وفيما مضى كانت الزرافات تتواجد بكثرة في نطاق واسع من السفانا في معظم القارة الأفريقية، لكنها الأن لا يتبقى إلا القليل منها في شرق أفريقيا، وهذا النقص راجع إلى الصيد الغير العقلاني، لأن الزرافة هي المصدر التقليدي للجلد والشعر . أمَّا النظريَّة الأُخرى، فهي «نظريَّة الاصطفاء الجنسي»، وهي تقترحُ بأن تكون الأعناق الطويلة قد تطوَّرت كخاصيَّة جنسيَّة ثانويَّة، لتُعطي الذُكور أفضليَّةً خِلال مُبارزات «العناق» التي تهدف إلى إثبات هيمنتها وحقِّها في التزاوج مع الإناث المُتقبلة. ويقولُ أصحاب هذه النظريَّة أنَّ ما يُبتُ صحَّتها هو أنَّ أعناق الذُكور أطول وأثقل من تلك الخاصَّة بالإناث من نفس الفئة العُمريَّة، ولأنَّ الذُكور لا تلجأ إلى أيِّ شكلٍ آخر من أشكال القتال بين بعضها. غير أنَّ ما تفشل هذه النظريَّة في تفسيره، وهو سببُ انتقادها، هو سببُ امتلاك إناث الزرافي أعناقًا طويلة أيضًا، رُغم أنَّها لا تُقتلُ بعضها لإثبات هيمنتها في سبيل اجتذاب الذُكور. اسمها العلمي ، تتميز بامتلاكها بقع كبيرة مع وجود بعض الشقوق حول حواف هذه البقع وتمتد هذه البقع إلى أسفل ساق الزرافة بأكملها، ويستوطن هذا النوع؛ جنوب أنغولا وزامبيا وشمال ناميبيا وغرب بوتسوانا. تعد أفريقيا هي الموطن الأصلي لحيوان الزرافة، حيث يعيش هذا الحيوان في السافانا في جميع أنحاء إفريقيا، كما أن هنالك حوالي 68 ألف زرافة تعيش في البرية.

    معلومات عن الزرافة موضوع

  • تعيش الزرافات في قطعان صغيرة، وتجتمع عند التزاوج، والتزاوج يكون طوال العام.
  • يصل وزن الذكور من الزرافات إلى 1930 كيلو جرام، بينما يصل وزن الزرافات الإناث إلى 1180 كيلوجرام.
  • كما هناك أمر عجيب في ذكر الزرافة يمكن أن نميزه منه، وهو أن يحتوي جسم ذكر الزرافة على مواد كيميائية عطرة تجعل له رائحة أقوى من الأنثى.
  • اسمها العلمي ، تتميز بامتلاكها بقع بنية عميقة أو مرقطة أو مستطيلة ذات خطوط كريمية غير محددة بشكل جيد، ويستوطن هذا النوع؛ أوغندا وغرب وشمال وسط كينيا.
  • على الرغم من أن ذكور وإناث الزرافات الصغيرة ينضمون إلى مجموعات صغيرة، فإن الذكور يميلون إلى أن يصبحوا أكثر انفرادية مع تقدم العمر، حيث تبقى الإناث معاً ولكن غالباً ما يتجول الذكر بين القطعان المختلفة.

تستمر فترة حمل أنثى الزرافة من 14 إلى 16 شهرًا وتلد كل زرافة فردًا واحدًا في كل مرة، ويكون الزراف الذكر أكبر حجمًا من الأنثى ويكون غالبًا ذو لون أغمق. من المعلومات المدهشة التي يمكن أن نرويها لأطفالنا أن الزرافات الذكور تفضل أن تعيش منفصلة عن الزرافات الإناث إلا في خلال أوقات التزاوج. غالبًا ما تكون الزرافة المولودة حديثًا قادرة على الوقوف بعد 20 دقيقة من ولادتها، تتغذى بسرعة على حليب الأم، ويمكن أن يسير صغير الزرافة بعد ساعة من ولادته، ويستطيع الجري بعد يوم من الولادة. معظم أعداد الزرافة تعيش بشرق أفريقيا أو في زامبيا وأنجولا وجنوب غرب أفريقيا. الزرافة عادة ًما تكون صامتة بالرغم من أنها تستطيع رفع صوتها عاليًا بالشخير أو النخر، وتفعل الزرافة ذلك عندما تقوم بمواجهة الأسود أو إذا كانت في محنة. تمتلك الزرافة لسان ضخم جداً، يبلغ طوله 30 إلى 45 سم، ويساعدها بتناول أوراق شجرة السنط، المفضلة للزرافات عموماً.

    معلومات عن الزرافة موضوع

  • تواجه الزرافة ثلاث تهديدات رئيسية وهي؛ فقدان الموائل وإزالة الغابات والصيد الجائر، ولقد تم تصنيف ثلاثة أنواع من الزرافة بأنها مهددة بالانقراض من قبل القائمة الحمراء، وهذه الأنواع هي؛ زرافة كردفان وزرافة النوبة والزرافة الشبكية، بينما تعد زرافة جنوب إفريقيا هي النوع الأقل عرضة للخطر من بين باقي الأنواع جميعها.
  • فخلال المُغازلة على سبيل المِثال، تُقدمُ الذُكور على إصدار شكلٍ من أشكال السُعال الصاخب، كما لوحظ أنَّ الإناث تُنادي صغارها عبر الخوار، وأنَّ الأخيرة تُصدرُ بعض الأصوات الشبيهة بالشخير والثُغاء والخوار والمواء.
  • يمكن حدوث موسم التزاوج بين الزرافات في أي وقت من العام، بالرغم من ذلك حيوانات الزرافة البرية عادةً ما تتزاوج في مواسم محددة.
  • يُنظر إلى الزرافة اليوم على أنها حيوان جذب سياحي رئيسي، وهي واحدة من العديد من الأنواع التي يجب أن يراها الناس عند الذهاب في رحلات السفاري، ومع ذلك فقد تم اصطياد الزرافة من قبل الناس، كما تأثرت بشدة بسبب التعدي على موائلها الطبيعية مما أدى إلى انخفاض أعدادها في جميع أنحاء إفريقيا وحتى انقراض الأنواع في بعض البلدان.

صيد الزرافة ليس له حتى الأن تأثير كارثي كما حدث مع بعض أنواع الحيوانات الأفريقية الأخرى، وإنما هو يدعو إلى القلق، فالموائل الطبيعية أيضا تأثرت بشدة نتيجة الأنشطة البشرية، وتخضع الزرافة حاليا لإجراءات الإتحاد العالمي لحفظ الطبيعة عن طريق إنشاء محميات خاصة لحماية الأعداد المتبقية من الزرافة في أفريقيا. الزرافة لها طريقتين للحركة وهي المشي والركض، وعندما تمشي الزرافة يتحرك كلا القدمين على جانب واحد من الجسم في انسجام تام، وتليها الأقدام من الناحية الأخرى، وعند ركض الزرافة فإنها تقوم بتحريك الأقدام الأمامية معا ثم تقفز بالأقدام الخلفية، وأثناء الركض تتحرك رقبة الزرافة إلى الخلف والأمام للحفاظ على توازنها، وتبلغ السرعة القصوى لحيوان الزرافة 56 كيلومتر في الساعة. الزرافة البالغة ليس لديها قلق من الحيوانات المفترسة كالأسود والنمور، فحوافرها الضخمة فعالة جدا لحمايتها وصد أي هجوم من الحيوانات المفترسة، والزرافة أكثر عرضة للهجوم خلال الإستلقاء أو عندما تشرب، لأن هذا يعطي الحيوان المفترس الفرصة للقفز فوقها ووضع أنيابه في حلقها، أما الزرافة العجل حديث الولادة فهو أكثر عرضة للخطر بشكل كبير على الرغم من الجهود الكبيرة التي تقوم بها الأم من أجل حمايته.

    معلومات عن الزرافة موضوع

  • أسرت الزرافة الحضارات البشريَّة المُختلفة قديمًا وحديثًا، بسبب مظهرها الغريب والفريد بين جميع الحيوانات، فجُسِّدت في الكثير من اللوحات الفنيَّة والرُسومات والكُتب والرُسوم المُتحرِّكة.
  • زرافة روتشيلد، ولها توزيع يمتد عبر كينيا وأوغندا، ووجودها في السودان غير مؤكد، وفي البرية، تشير بعض التقديرات إلى أنه لا يزال هناك حوالي 700 فقط على قيد الحياة وفي حدائق الحيوان أكثر من 450، وهو رقم ينذر بالخطر.
  • كما أنها تمتلك أكبر قلب من بين الحيوانات البرية حيث يبلغ طول قلب الزرافة حوالي قدمين ويصل وزنه حوالي 25 رطلا أي 11 كيلو جرام.
  • إنها تقف إلى حد كبير طوال الوقت، لكنها تستلقي لفترة قصيرة من الوقت للنوم من أجل إراحة أعناقها.
  • يتراوح النطاق الذي تعيش فيه الزرافة بين 8 و 50 ميلا مربعا، في حين أن مناطق الموائل هذه غالبا ما تتداخل مع مجموعات أخرى، إلا أنها ستتكيف مع ذلك، لأنها لا تظهر سلوكا إقليميا، وهناك مشكلة شائعة تتمثل في أن موطنها الطبيعي يستمر في الإنكماش بسبب الأنشطة البشرية، مما يؤدي إلى نطاق منزلي أصغر، ونتيجة لذلك، يتم تقليل مصادر الغذاء.
  • تمشي الزرافة بطريقة مميزة وفريدة ، إذ أنها وقت الحركة تحرك ساقيها على جانب واحد من جسمها بعد ذلك تحرك ساقيها على الجانب الثانى ، تصل سرعة الزرافة إلى 55 كيلومتر في الساعة كحد أقصى ، الزرافة لا تستطيع أن تصل للأرض أثناء وقوفها مما يجعلها تضطر لفرد أرجلها الأمامية أو الرطوع من أجل شرب الماء.

موضوع عن الزرافة باللغة الإنجليزية ، سنتعرف فيه على العديد من المعلومات المهمة والمفيدة عن حيوان الزرافة. جفون الزرافة الطويلة تحميها من النمل والشوك التي قد تصاب بها من فروع الأشجار، بالإضافة إلى أن صمامات الأوردة التي ذكرنها من قبل الموجودة في رقبتها تساعد في السيطرة على إندفاع الدم الكبير إلى رأسها ويمنعها من فقدان الوعي، ولسان الزرافة يصل طوله إلى حوالي 46 سم، وحجم الفم مناسب لإستخدام اللسان في معالجة المواد الغذائية والسوائل من الطعام، مما يجعلها تتمكن من البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة من الزمن. ومع ذلك، ونظرا لطول ساقيها يبدو للناظر أن الزرافة لا تجري بسرعة كبيرة، والزرافة ليست من الحيوانات المسافرة على الرغم من أرجلها الطويلة، والزرافة لا تستطيع المشي على الأرض في المستنقعات بسبب حوافرها التي تعرضها للغرق سريعا، ولذلك فنادرا جدا ما تقوم الزرافة بعبور الأنهار، ولا تلتقي الزرافات على ضفتي النهر إلا عندما تنخفض مستويات المياه.

الزرافة حيوان يعيش في قارة أفريقيا، وتتميز الزرافة بأن لها رقبة طويلة وأيضاً أرجل طويلة، ويوجد في رأس الزرافة عظمتين تشبه القرون، ويمكن أن نطلق عليها قرون الزرافة. تتراوح فترة حمل الإناث ما بين 13 إلى 15 شهر، وعندما تكون الأنثى جاهزة للولادة تتحرك للمنطقة التي تعيش فيها، عند الولادة تقف الزرافة الأم على أربع ويسقط عجل الزرافة على الأرض، واللافت للانتباه أنه نادرًا ما يصاب عجل الزرافة أثناء ذلك السقوط. تصل الزرافة إلى مرحلة النضج الجنسي بالأسر بعد 3 إلى 4 أعوام من العمر تقريبًا، بينما تصل الزرافة لمرحلة النضج الجنسي في البرية بعد 6 إلى 7 أعوام من العمر، وتكون الإناث أكبر سنًا لكي تتحمل عملية الحمل والولادة.

    معلومات عن الزرافة موضوع

  • ذكر الزرافات الشباب فوا طفل واحد ، وهو ما يسمى “العجل”.
  • زرافةذكور الزرافة أكثر ارتفاعاً من الإناث ب 1م تقريباً .
  • تعد الزرافات أطول الحيوانات في العالم، إذ يبلغ متوسط ​​طولها 18 قدمًا.
  • لكن على العُموم، ما تزالُ الزرافى موجودةٌ في الكثير من المُنتزهات الوطنيَّة ومحميَّات الطرائد.
  • 12- رقبة الزرافة أقصر من أن تصل إلى الأرض، لذلك يجب عليها أن تمد ساقيها أو تأخذ وضع الركوع حتى تستطيع شرب الماء .

تعتبر الزرافات من الثدييات الوحيدة في العالم التي لا تستطع السباحة، ومن خلال موضوع كم طول لسان الزرافة ينتعرف على معلومات وحقائق عامة عن هذا الحيوان في الأسفل. ومن هنا نتسدل على أنه لم يتم التعرف حتى الآن على اسم صريح يدل على زوج الزرافة، وإنما قيل عنه باللغة الإنجليزية بثور، وتعتبر الزرافة أحد أكثر الحيوانات الرائعة التي تمتاز بطول رقبتها التي تساعدها في تناول طعامها بسهولة. معلومات عن الزرافة – سطور17‏/02‏/2022 — يعد حيوان الزرافة (بالإنجليزية Giraffe) أحد الثدييات الأفريقية ذات …

    معلومات عن الزرافة موضوع

  • ويبدو ظهرها منحدرا الى الاسفل لأن عضلات أرجلها الامامية متضخمة اكثر من الخلفية، وليس لأن أرجلها الامامية أطول من الخلفية كما يعتقد البعض، ورغم طول عنق الزرافة فإن به 7 فقرات عنقية فقط مثلها في ذلك مثل الفأر والارنب والانسان، في حين ان البط والأوز له 16 فقرة عنقية بينما نجد للعصفور الدوري الصغير 14 فقرة عنقية على صغر حجمه وقصر رقبته فسبحان الخالق!.
  • أعطى الله الزرافة جلداً بالغ السماكة في الأرجل يضغط على أوعيتها الدموية لكي يتوازن مع الضغط القادم من الأعلى.
  • تستوطن حيوانات الزرافة معظم أنحاء قارة افريقيا تحديدا في المروج الجافة ذات العشب التي تجدها تمتد من شرق أفريقيا ” السودان والصومال ” حتى جنوب أفريقيا ، وغرب أفريقيا “نيجيريا” بالمرور مع افريقيا الوسطى و سهول السافانا ، وتنتشر بكثرة في مناطق في كينيا وتنزانيا وبتسوانا ومناطق النيجر والعديد من الدول الافريقية .
  • للزَّرافي تأثيرٌ شديدٌ على الأشجار التي ترعاها، فهي تتسببُ بتأخُّرِ نُموِّ تلك الصغيرة منها، وتُعطي تلك الطويلة التي تقتاتُ على مُحيطها شكلًا ذي خواصر.

وبفضل قامتها الممشوقة تستطيع الزرافة الوصول إلى الأوراق العالية في شجر الأكاسيا ، فهي تأكلها بلسانها الطويل الأسود اللوني. على الرغم من الأرجل الرقيقة بالنسبة للحجم الكلي ، فإن هذه الثدييات تعمل بشكل جيد (سرعة الزرافة 60 كم / ساعة) وتقفز جيدًا وتتغلب على الحواجز التي يزيد ارتفاعها عن 1.5 متر. صحيح أن أطول حيوان في العالم يمكنه التحرك بنشاط فقط على سطح صلب – فالزرافة تتجنب تربة المستنقعات و الأنهار . 1- الزرافات أطول الحيوانات على وجه الأرض؛ حيث قد يصل طول الذكر البالغ إلى 5,5 متراً (18 قدما). والزرافة تمتلك أيضا سلسلة من الصمامات في أوردة الرقبة والتي تضمن أن يتدفق الدم دائما من الرأس إلى الخلف نحو القلب حتى عندما تخفض الزرافة رأسها بحيث يكون تدفق الدم في وضع معاكس للجاذبية، وعندما تقوم الزرافة بالشرب من آبار المياه يحدث ذلك عادة في أزواج بحيث تشرب إحدى الزرافات وتقوم الأخرى بمراقبة الحيوانات المفترسة.

    معلومات عن الزرافة موضوع

  • تتأرجح الزرافة من الساقين معاً على نفس الجانب أثناء المشي.
  • عندما تكون الأنثى مستعدة للتزاوج تبدأ المنافسة فيما بين الذكور من أجل الفوز بالإناث، ولا يتم التزاوج بدون موافقة الإناث.
  • هُناك نظريَّتان رئيسيَّتان تتعلَّقُ بالأصل التطوُّريّ لعُنق الزَّرافة وبقاء هذه السمة الوراثيَّة سائدة عندها مُنذ ملايين السنين، إحدى هذه النظريَّتان هي «نظريَّة التنافس مع سائر الحيوانات الرَّاعية»، ورائدُها هو تشارلز داروين، وقد بقيت هذه النظريَّة سائدة طيلة زمنٍ طويل، ولم تظهر أيَّة نظريَّة أُخرى تتحداها إلَّا مؤخرًا.
  • معلومات عن الزرافة – سطور17‏/02‏/2022 — يعد حيوان الزرافة (بالإنجليزية Giraffe) أحد الثدييات الأفريقية ذات …
  • جفون الزرافة الطويلة تحميها من النمل والشوك التي قد تصاب بها من فروع الأشجار، بالإضافة إلى أن صمامات الأوردة التي ذكرنها من قبل الموجودة في رقبتها تساعد في السيطرة على إندفاع الدم الكبير إلى رأسها ويمنعها من فقدان الوعي، ولسان الزرافة يصل طوله إلى حوالي 46 سم، وحجم الفم مناسب لإستخدام اللسان في معالجة المواد الغذائية والسوائل من الطعام، مما يجعلها تتمكن من البقاء على قيد الحياة لفترات طويلة من الزمن.

ونظرا لغرابة تكوين جسمها، كان الأمراء في افريقيا يقدمون الزرافة على سبيل الهدية الى الملوك والسلاطين وقد وجدت رسومها قديما على المعابد والكهوف. تجد معلومات إضافية حول ذلك في سياسة الخصوصية المتعلقة بنا. يتفاجأ الكثير من الناس عندما يعلمون أن الزرافات لا تنام حقًا عندما تستلقي. إنها تقف إلى حد كبير طوال الوقت، لكنها تستلقي لفترة قصيرة من الوقت للنوم من أجل إراحة أعناقها. الاسمالبريد الإلكترونيالموقع الإلكتروني احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي. الزرافة لديها أقصر فترة نوم مطلوبة للثدييات ، بين 20 دقيقة – ساعتين كل 24 ساعة.

    معلومات عن الزرافة موضوع

  • يتفاجأ الكثير من الناس عندما يعلمون أن الزرافات لا تنام حقًا عندما تستلقي.
  • 8- لا تحتاج الزرافة إلى شرب الماء إلا كل عدة أيام، وتحصل على معظم مائها من الأعشاب التي تأكلها.
  • تُعد الزرافة أطول الحيوانات الثديية البرية في العالم، وتتميز الزرافة بطول ساقيها ورقبتها اللذين يبلغ طولهما حوالي 1.83م، كما أنّها تمتلك رأساً على شكل مثلث يقع في أعلاه قرنان يغطيهم الشعر.
  • إذن ما الذي تعتقد أنه يمكن فعله لمساعدة الزرافات؟ “حسنًا، لحماية الزرافات، نحتاج إلى حماية المناطق التي تعيش فيها، ونحتاج إلى التوقف عن مطاردتها حتى يزداد عددها مرة أخرى.

في بعض الأحيان تكون المعانقة كافية لفرض الهيمنة وأحيانًا أخرى لا تكفي، فتبدأ المنافسة بينهما بتبادل الضرب برؤوسهم؛ وذلك من خلال استخدام القرون الصغيرة الموجودة في رؤوسهم، يقوم كل ذكر بتقويس ساقيه ويتأرجح برأسه. تمتلك الزرافة شفاه غليظة سمكية لتضمن عدم إصابة فمها عند مضغ الأشجار والأشواك والغصون، تتغذى الزرافة في الأسر بصفة عامة على البرسيم، القش، التفاح، الكريات، الجزر، والموز. تتأرجح الزرافة من الساقين معاً على نفس الجانب أثناء المشي. يصل متوسط العمر الافتراضي للزرافة إلى 25 سنة، ومن المحتمل انقراضها في الأجيال القليلة القادمة. أن سويسرا تستهلك أكبر كمية من الشوكولاتة في العالم، بمعدل 10 كج للفرد سنوياً.

    معلومات عن الزرافة موضوع

  • وتعتبر الزرافة من الحيوان الأكثر ارتفاعاً بين حيوانات العالم .
  • إناث الزرافة تقضي ما يزيد قليلا من 12 ساعة يوميا أي نصف اليوم في الرعي، بينما ذكور الزرافة تقضي وقتا أقل للقيام بذلك حيث تقضي حوالي 43% من الوقت في الرعي، ومعظم فترات الليل تقضيها الزرافة في الإستلقاء وخاصة من بعد حلول الظلام وحتى قبل الفجر، وذكور الزرافة تقضي حوالي 22% من اليوم في المشي، مقارنة ب 13% للإناث، وباقي الوقت يبحث ذكور الزرافة عن الإناث للتزاوج معهم.
  • هناك تسعة أنواع فرعية معترف بها من الزرافة توجد في مواقع جغرافية مختلفة وتتنوع إلى حد ما في لون ونمط علاماتها الشبيهة بالبقع.
  • وصلنا إلى ختام مقالتنا بعنوان “معلومات عن الزرافة بالانجليزي”.
  • ينتهي ذيل الزرافة بخصلة من الشعر الأسود تساعد في صد الذباب والحشرات الطائرة الأخرى من جسم الزرافة.