معلومات عن السيارة

تمكن مهندسون بريطانيون من تصميم سيارة سباق تعتمد على الطاقة الشمسية بعد إنفاق ما يعادل حوالي 667 ألف دولار من أجل هذا الاختراع. يتزايد الاهتمام بتصنيع هيكل سيارة مناسب للاعتماد على الطاقة الشمسية من أجل تشغيلها. تتميز السيارات بإحدى الخواص الرائعة والتي تكون إمكانية الشحن السريع، إذ أنه يمكن شحنها بالكامل فقط خلال نصف ساعة على الأكثر.

يمكن أن تساعد أنواع عديدة من المواد في تخفيف كتلة المركبة وهي متينة بما يكفي لتلبية متطلبات السلامة. وعلى سبيل المثال، يعد الفولاذ عالي القوة واعداً، ولكن الألمنيوم، وبعض أنواع البلاستيك، تعتبر أيضاً حلولاً جذابة. ويمتلك المصنعون المعارف اللازمة لتصميم وإنتاج مركبات مبتكرة ومراعية للبيئة، لكنهم يفتقرون إلى الحوافز التجارية والتشريعية لتطبيق هذه المعارف في الإنتاج الضخم بأسعار يمكن للمستهلكين تحملها. كما هو معلوم لا تستخدم السيارات الكهربائية أي نوع من الوقود، وإنما تستمد طاقتها من خلال شحنها بالكهرباء التي تعتبر منخفضة التكاليف مقارنةً بالوقود. وهو المحرك الشهير الذي قام باختراعه الفيزيائي نيكولا تسلا عام 1887، والتي سميت سيارة تيسلا الكهربائية الشهيرة على اسمه، فهو محرك ذو كفاءة عالية وأكبر دليل على ذلك سيارات تسلا موديل إس التي تستخدم هذا المحرك بشكل أساسي في بنائها الميكانيكي.

    معلومات عن السيارة

  • ورغم أن التكنولوجيا الجديدة لبخ الوقود داخل المحرك بضغط عال و توفر معدات أنظمة الضغط ق تسمح بتشغيل السيارة بوقود 100 % ديزل حيوي ، إلا أن المُصنع يصر على أن تكون نسبته في حدود بين 10 % و 20 % ، حيث تظهر أحيانا صعوبات لطلمبة ضخ الديزل .
  • واهتم المخترعون لهذه السيارة بخفتها من حيث وزنها ومناسبة ذلك مع المتانة والاعتماد على مواد خفيفة الوزن بصناعة هذه العربة.
  • وعلى الأخص تلك الأنظمة ذات الحقن المتعدد يمكن تشغيلها بمخلوط يحتوي على 20% إيثانول ، كما توجد سيارات يمكنها استخدام أنواع متعددة من الوقود الكحولي والبنزين، وتعمل عادة بمخلوط من الإيثانول بنسبة 85% و15% بنزين سوبر ويسمى المخلوط E85، كما يمكنها العمل أيضاً بالبنزين فقط.
  • 3-الاكتشاف الحقيقي للسيارة يعود إلى اواخر القرن السابع عشر ميلادي حينما صنع جوزيف نيكولاس أول نموذج لسيارة تعمل بالمحرك سنة 1769 ميلادي.
  • كان أول انتشار للسيارات في أوائل القرن 19، ولكن يعود الاكتشاف الحقيقي لها لأواخر القرن 18 حينما قام جوزيف نيكولاس كونيو بصنع أول نموذج لسيارة تقوم بالعمل بواسطة محرك وذلك في عام 1769م.
  • فما يتوقعه الخبراء هو بأن الصين ستكون ثاني سوق للسيارات بحلول 2020 بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

ثم قامت شركة كرايزلر Crysler الأمريكية بعيد منتصف القرن العشرين بإنتاج سيارات تعمل على محرك توربيني، وفي نهاية القرن العشرين وبداية القرن الواحد والعشرين شهدت السيارات ومحركاتها تطورات هائلة. 3-الاكتشاف الحقيقي للسيارة يعود إلى اواخر القرن السابع عشر ميلادي حينما صنع جوزيف نيكولاس أول نموذج لسيارة تعمل بالمحرك سنة 1769 ميلادي. تعتبر سيارة كونيوت التي اخترعها جوزيف نيكولاس كونيوت عام 1769م من أوائل السيارات في التاريخ وكانت تعمل بالبخار. كان كونيوت مهندسا في الجيش الفرنسي وقام باختراعها من أجل جر العتاد الثقيل للجيش وعلى الأخص المدافع و كانت هذه السيارة ذات ثلاثة عجلات. وكان الموتور يعمل بأسطوانتين، وكانت مكابس الأسطوانتين موصولتين بالعجلة الأمامية بواسطة أسطوانة دبرياج (ناقل حركة) عار بدون غطاء. وما يُعرف عن تلك السيارة أن سرعتها وصلت بين 3 و5 و4 كيلومترات في الساعة.

    معلومات عن السيارة

  • تستخدم السيارات ذاتية القيادة الكهرباء كمصدر للطاقة وبالتالي فهي صديقة للبيئة بشكل كامل، على عكس المركبات التي تعمل بالبنزين أو الديزل والتي يصدر عنها انبعاثات غازية ضارة كبيرة.
  • تعمل السيارة على المحرك ، أول انتشار للسيارات كان في أوئل القرن الثامن عشر و لكن الاكتشاف الحقيقي للسيارة يعود إلى أواخر القرن السابع عشر ميلادي حينما صنع جوزيف نيكولاس كونيو أول نموذج لسيارة تعمل بالمحرك سنة 1769 ميلادي.
  • وأكاسيد النيتروجين حوالي 51.0% من أجمالي مصادر التلوث جميعها (المصدر جمعية مهندسي السيارات الأمريكية).
  • تتألف السيارة أساساً من محرك وهيكل وصندوق وأجهزة نقل حركة وعجلات وغيرها.
  • ـ أن تتطابق مواصفات السيارة مع المواصفات العالمية من حيث الدقة وسلامة المنتج.

السيارات صغيرة الحجم هي التي تستخدم كوسيلة تنقل للعائلات ، والأسر للذهاب إلى رحلة ، أو مكان لقضاء أوقات الفراغ ، أو للزيارات المتعددة. حققت الرفاهية ، والأمان للبشر فكانت وسائل التنقل القديمة أكثر خطورة على البشر ، وكذلك تحتاج لمجهود كبير من السائق ، والمُحرك لها كما كانت وسيلة بطيئة فعندما يرغب الفرد في الذهاب لمكان بعيد ، أو محافظة أخرى يحتاج هذا الأمر لعدة أيام مما يسبب المشقة على الأفراد. يسرت عملية التحرك ، والانتقال للبشر فأصبح لكل شخص حرية التنقل ، والذهاب إلى المكان الذي يرغب فيه في أي وقت ، وبالسرعة التي يريدها.

    معلومات عن السيارة

  • وبالإضافة إلى أن السيارة تعتبر وسيلة انتقال ونقل فهي أيضاً مصدر رزق وكسب للعديد من قطاعات المجتمع كالتجارة والصناعة والأعمال ذات الصلة التي تمس جميع نواحي الحياة.
  • وينتج عن احتراقة نحو 25 % أقل من ثاني أكسيد الكربون وتقل أيضا الغازات الضارة .
  • ثم تغيرت النظرة إليها وأصبحت السيارة في العرف الحالي هي المبنية لنقل الركاب و ليس البضائع.
  • يقترب استعمال الزيوت النباتية اقتراباً شديداً من استعمال زيت الديزل لتشغيل المحركات.
  • كان كونيوت مهندسا في الجيش الفرنسي وقام باختراعها من أجل جر العتاد الثقيل للجيش وعلي الأخص المدافع .والسيارة ذات ثلاثة عجلات وكان الموتور يعمل باسطوانتين ، وكانت مكابس الاسطوانتين موصولتين بالعجلة الأمامية بواسطة أسطوانة دبرياج ( ناقل حركة) عاري بدون غطاء .

وتختلف السيارة من حيث مواصفاتها وخصائصها وحجمها حسب الغرض والمهمة التي تقوم بها. وقد ساهمت السيارة في تطور المجتمعات وتطورت مع تطور العلم والتقنية بهذه المجتمعات. واستمرالوضع على هذا الحال حتى عام 1920 حين تمكّن محرك البنزين من فرض نفسه في سوق السيارات بفضل التطويرات الحاصلة على سرعته المتعاظمة، وانخفاض سعر البنزين، وتفوقه على محركات البطاريات في المسافات الطويلة. وكان المهندس نيكولاوس أوغوست أوتو سجل عام 1876 براءة اختراع محرك، ولحقه عام 1892 رودولف ديزل في برلين بتسجيل اختراعه لمحرك يتمتع بفعالية أكبر سمّاه على اسمه. غيَّر اختراع السيارة أواخر القرن 19 وجه العالم، فالسيارة التي بدأت تدبّ على ثلاثة دواليب، وكانت مخصصة للأغنياء أصبحت منذ عقود “الطفل المحبب” لجميع الناس، وأصبح مردودها من أهم قطاعات الإنتاج في الدول الصناعية. إذا كنت تقود عدة سيارات، يمكنك تغيير السيارة التي يوفر تطبيق الخرائط إرشادات تحديد الطريق لها.

    معلومات عن السيارة

  • (استخدم أسطوانة ضخ خارجية) ومع ذلك، كان يعتبر أول محرك زيت آمن وعملي.
  • ومن المشكلات العالقة مشكلة تأمين المستخدم للسيارة من الجهد الكهربائي العالي اللازم لتسيير السيارة، حيث تحتاج إلى جهد كهربائي يبلغ نحو 650 فولت.
  • الإطارات والتي تكون فائدتها هي جعل السيارة تتحرك في كل الاتجاهات الموجودة على الطرقات.
  • في الولايات المتحدة وحول العالم، كان هناك انتقال كبير ومطّرد من استخدام الصلب إلى الألمنيوم.
  • واحدة من أهم المشاكل التي تعاني منها السيارة الكهربائية هي حاجتها المستمرة للشحن بالإضافة إلى الوقت الكبير الذي تستغرقه السيارة أثناء الشحن، وهذه الحاجة المستمرة تجعلها غير متاحة للقيادة دائماً، خصوصاً أن بعض السيارات الكهربائية تتطلب شحن لمدة تتراوح بين 16 و 20 ساعة في حال شحنها منزلياً.
  • 30- سنة 1891 أنتج لوفاسّور أول سيارة بترول مزودة بمحرك ديملر مركب في مقدمتها.

يعتبر محرك التيار المستمر واحداً من أشهر المحركات وأكثرها استخداماً في اوائل القرن العشرين، حيث يتميز هذا المحرك بسهولة التحكم في السرعة وبقدرته على العمل بكفاءة عند زيادة الحمل بشكل مفاجئ، لكن عيبه الوحيد هو تعرض الفراشي والمبدلات النحاسية الخاصة به للتعطل بشكل متكرر. كما تحدثنا سابقاً فالسيارات ذاتية القيادة تعتمد على كاميرات لرصد الأجسام القريبة منها، وفي حال كانت الظروف الجوية سيئة، مثل تشكل الضباب أو العواصف الرملية، فسيحول هذا الطقس السيء دون قدرة المركبة على تمييز الأجسام القريبة منها وبالتالي ترتفع احتمالية الحوادث المرورية. كان أول انتشار للسيارات في أوائل القرن 19، ولكن يعود الاكتشاف الحقيقي لها لأواخر القرن 18 حينما قام جوزيف نيكولاس كونيو بصنع أول نموذج لسيارة تقوم بالعمل بواسطة محرك وذلك في عام 1769م. لا تكون تكلفة شحن السيارات الكهربائية باهظة الثمن، مقارنة بالأنواع الأخرى من السيارات التي تحتاج إلى الوقود للتمكن من السير والذي يكون تكلفته باهظة الثمن. يكون نوع السيارات الكهربائية اقتصادي للغاية، وذلك مقارنة بالأنواع الأخرى من السيارات. تم العمل على تطوير نموذج السيارات الكهربائية لتصبح ذو عدد أكبر في العالم خلال القرن العشرون.

اضغط على سيارات، اضغط على توصيل السيارات الكهربائية، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة. كل مع عليك هو الانتقال إلى الموقع أو تحميل التطبيق إلى هاتفك النقال وابحث عن السيارة التي تريدها من خلال رقمها أو لوحة أرقام السيارات وسوف تظهر لك كافة التفاصيل. نحن بحاجة إلى النظر إلى كل هذه التقنيات كمجموعة متكاملة من الحلول لمشكلة صعبة، وهي زيادة كفاءة استخدام الطاقة في المركبة. ولن تكون أي تقنية واحدة بمثابة حل معجزة، واعتماداً على السوق والمنطقة، قد تكون بعض التكنولوجيات أكثر منطقية من غيرها. تعتمد هذه السيارات بشكل كبير على خطوط السير المرسومة على الشوارع لضمان عدم انحرافها عن مسارها أثناء القيادة، وهذه الخطوط هي التي تحدد أماكن التوقف والانعطاف وحدود المسارات على الطريق، ولكنها تختلف من دولة إلى أخرى، ومن الممكن أن تختفي بمرور الوقت، ما سيشكل مشكلة حقيقية أمام هذه السيارات.

    معلومات عن السيارة

  • وتشتمل أنظمة المرور على التعليمات الخاصة بالمرور ، ووضع وعلامات المرور واللافتات ، وأهمية اتباع تعليمات استعمال أحزمة الأمان ، والامتناع عن استعمال الهاتف أثناء القيادة .
  • فتجنب فصل المكونات أو الكابلات أو الموصلات عالية الجهد أو إزالتها أو استبدالها.
  • يموت شخص كل 12 دقيقة ويعاق شخص كل 14 ثانية في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها.
  • ويعرف عن حفيد الخديوي اسماعيل، أنه عاشق للسيارات وكان قد اصطحب أصدقاء له بمغامرة من القاهرة للاسكندرية على طرق غير معبدة وبسرعة 20 كم بالساعة.
  • ثم قامت شركة كرايزلر Crysler الأمريكية بعيد منتصف القرن العشرين بإنتاج سيارات تعمل على محرك توربيني، وفي نهاية القرن العشرين وبداية القرن الواحد والعشرين شهدت السيارات ومحركاتها تطورات هائلة.
  • يمكن لأي شخص حتى وإن كان دخله المادي محدود أن يحصل على توصيلة بالسيارة بأسعار زهيدة دون الحاجة إلى شراء سيارة خاصة به.

تم اختراع العربية الكهربائية الأولى من قبل المخترع روبرت أندرسون اسكتلندي الجنسية، وذلك خلال عامي 1832 ميلادياً و1839. لا تقوم هذا النوع من السيارات بإخراج أي غازات تضر بالبيئة، وذلك لأنها تعتمد في عملها على مصدر للطاقة النظيفة. الكرنك ويطلق عليه أيضاً عمود المرفق وعمله هو استقبال الطاقة الحركية التي تأتي من البستم، ومن ثم تحويلها من كونها طاقة حركية مترددة لطاقة حركية دائرية، وكذلك حركة السيارة.

    معلومات عن السيارة

  • يقترب استعمال الزيوت النباتية اقترابا شديدا من استعمال زيت الديزل لتشغيل المحركات .
  • وثانيا ، تزود السيارات الحديثة بوسائل تصميمية يمكن القول بأنها نشطة تعمل على تقليل احتمال الاصتدام وتكون عونا لقائد السيارة لتفادي الاصتدام ، ومنها نظام كوابح مانع للانزلاق ABS ، وأنظمة توجيه إلكترونية حديثة تسمى ESP تعمل على توازن العربة أثناء الحالات الحرجة .
  • عندما تحصل على اتجاهات القيادة، يمكن لتطبيق الخرائط تتبع شحن سيارتك.
  • إذا كنت لا ترى صورة صفحتك الشخصية أو الأحرف الأولى من اسمك، فاضغط على “إلغاء” بجوار حقل البحث، أو اضغط على حقل البحث، ثم اضغط على “إلغاء”.

ويستثمر العديد من شركات صناعة السيارات الأوروبية واليابانية والكورية أيضاً في وادي السليكون لتطوير تكنولوجياتها في هذا المجال. بالنظر إلى الاتجاه العالمي في قطاع المركبات نحو اعتماد تقنيات الدفع الكهربائي، يكرّس صانعو السيارات الأمريكيون الكثير من استثماراتهم في البحث والتطوير في تلك التقنيات. وليس من غير المألوف، بروز إنجازات في الولايات المتحدة وتحقيق الدخل منها في مكان آخر. فعلى سبيل المثال، طُوّرت بطارية نيكل أيون لسيارة برييوس في مختبراتArgonne الوطنية في الولايات المتحدة ثم تداولتها شركة Toyota. كما طور العديد من التكنولوجيات الفائقة المستخدمة اليوم، مثل بطاريات أيونات الليثيوم لأول مرة في المختبرات الوطنية الأمريكية. وفي كثير من الأحيان، عند تتبع مصدر التكنولوجيا إلى البراءات وترخيصها، نجد أن الكثير من العلوم الأساسية لهذه التكنولوجيات قد طورتها الحكومة الأمريكية أو القطاع الصناعي الأمريكي.

    معلومات عن السيارة

  • يضاف إلى ذلك السوق الداخلي الجبار، وكثير من الصينيين يطمع في الحصول على سيارة حيث يرتفع المستوى المعيشي في الصين ارتفاعاً سنوياً كبيراً.
  • تقع صناعة السيارات – واحدة من أكبر الصناعات في العالم – في قلب الجهود العالمية المتزايدة التي تسعى إلى إيجاد مواد مراعية للبيئة للمساعدة في الحد من المستويات العالية لانبعاثات غازات الدفيئة الضارة والحد منها في سياق تفاقم أزمة المناخ.
  • وكان غرض برنامج التطوير الموضوع عام 2009 أن تتطور صناعة السيارات الكهربائية في ألمانيا، وأن يكون في ألمانيا نحو مليون سيارة من هذا النوع حتى عام 2020.
  • عام 1863 ربط لينوار محركاً مطوراً باستخدام البترول ومكربن ​​بدائي بعربة ذات ثلاث عجلات تمكنت من إكمال رحلة تاريخية على بعد 50 ميلاً.
  • كما هو معلوم لا تستخدم السيارات الكهربائية أي نوع من الوقود، وإنما تستمد طاقتها من خلال شحنها بالكهرباء التي تعتبر منخفضة التكاليف مقارنةً بالوقود.