معلومات عن العالم الاخر

وقد امتزجت زفراتهم المحمومة اعياء بلعابهم السائل تشوقا ﻻغتنام شئ ما رائع الجمال. وان الانسان لا يمكن ان يحترم ذاته او يعني بامورها بنبل اذا كان يؤمن ان هذا الفصل من كتاب حياته هوقصته كلها من اولها الى اخرها. اما الملذات فانها محدودة لان ورائها تتبعثر جميع احلامنا – اذ نقرا العبارة المرعبة المكتوبة باحرف من نار “العالم يزول وشهوته معه”. اما الفرق بين الرجل العظيم والاله فانا لا استطيع ان افهمه ولا اعتقد بان فهمه ضروري، لان عبقرية العظيم كالوهية الاله محجوب ادراكها عن فهمي. مهما تعمقنا في سبر غور النفس البشرية تبقى بعيدة عن ادراكنا.

    معلومات عن العالم الاخر

  • أما الصور التي يتشكلون بها ، أو يسكنون بها فهي الحيات والكلاب كما ورد في الحديث أنهم يتجسدون في شكل حيّات وهذا ثابت في الأحاديث الصحيحة ، وكان عليه الصلاة والسلام يأمر بقتل الحيّات ، إلا في البيوت فتنذر ثلاث ، خشية أن تكون من الجانّ المسلم .
  • واحد فقط لما سمع تمتمات العجوز تباطئ يائسا مفكرا بالعودة، ولكنه اكتشف ان حاجزا عاليا يفصل بين اﻻتجاهين، حتى مجرد الوقوف كان مستحيلا ، مما اضطره للركض ﻻحقا بالركب.
  • وبدا لي انهم منجذبون الى النار بقوة عظيمة لا يملكون الافلات منها.
  • 1- الجن أنواع من بينهم الجن العاشق ذلك الجن الذي يكون عكس جنس بني البشر لذا إذا قمت بتغيير الملابس الخاصة بكم فسمي الله حتى لا يتمكن الجن من النظر إلى عوراتكم فإن نظرة الجن خبيثة.
  • يقع قصر سان خوسيه في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يُعد بلا شك ضمن أماكن العالم الآخر، والدليل على ذلك قصته التي تم توثيقها في أكثر من كتاب وتم تناقلها على لسان بعض المشهود لهم بالصدق.
  • الأشياء عندنا من خبز أو أكل أو حديد أو غيره اذا فصل الجني جيمها عن مادتها ,يسيل الجيم كالماء, وهكذا ان أكل الجني من أكلك أو من عالمهم يكون الأكل في بطنه سائلاً فيستطيع المرور عبر عروقك رغم الأكل في بطنه, واذا فصل مثلا القنينة عن جيمها يسيل هذا الجيم ,ووزنه ليس بشيء يذكر حتى تلاحظ ذلك ان أنت وزنت القنينة بعض الفصل.

ولكني وقد تمددت طويلا ادور ببصري في وجوه زملائي احس بانني في طريقي اكاد امضي حثيثا الى حتفي. في المقابل، تمكنت من التحدّث إلى بعض هواة التسلق ممن اضطروا لقضاء ليلتهم بالقرب من القرية، قبل مواصلة الطريق نحو القمة في صباح اليوم الموالي. وأكد لنا بعضهم أن أرواحا شريرة وغريبة تسكن المكان وأن هناك من سمع أصواتًا وصراخًا في الظلام. في هذه الجلسة، ينفصل “المسكون” عن واقعه وينتقل إلى العالم اللامرئي من خلال رقصات هستيرية طقوسية على روائح البخور وإيقاعات الدفوف والطبول والمزامير، التي تشتد وتتصاعد إلى أن يغمى عليه وتخور قواه تمامًا. وفي حال لم تنفع هذه الطقوس في تهدئة الجن أو طرده، يبقى الحل هو إقامة المحاكمة، وضرورة الاغتسال من حوض ماء النهر النابع من الصخور بعد آذان العصر. تبعد قرية “إمليل” حوالي ستين كيلومترا عن مدينة مراكش في المغرب، و”إمليل” هي آخر قرية تصلها وسائل النقل الحديثة، كما تعتبر نقطة الانطلاق إلى “شمهروش” التي يستغرق الوصول إليها حوالي ساعتين من المشي.

    معلومات عن العالم الاخر

  • المهم عندما ظهر لي غباؤها أردت ان أمكر بها فصرت اقول لها عكس ما كنت اقولها لها في ذكائها , و كنت اعلم أني ان فعلت فهي ستصاب بعقدة الغباء وسترتكب حماقات قد تهلكها حتى تثبت لي ذكائها, فلما فعلت باحت لي أو بالأصح باحوا لي بما بقى لهم من اسرار..
  • بما لا تشتهيه السفن، فقد تمكنت بعض كائنات العالم الآخر بالفعل من استيطان مجموعة من الأماكن الغامضة، وقد يكون العكس هو الصحيح، وأن هذه الأماكن كانت موجودة قبل الانسان، لكنه جاء وحاول العبث فيها وإزعاج أهلها، على كلٍ، سوف نقوم في السطور الآتية بذكر أهم هذه الأماكن وكشف بعض الغموض حولها.
  • أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.
  • وبالتالي يمكنك تخطي الاختبارات الأربعة والتي عليك فيها مواجهة الحراس الأربعة.

و بدل أن اقول المادة الموازية ,سأقول الجيم ليسهل الشرح .. النبوات لابن تيمية 1/ 160، فتح الباري لابن حجر 6/ 459، مجموع الفتاوى والرسائل لابن عثيمين 2/ 239، 240، 318. أن استعمال الجن في أمور مباحة هو كاستعمال الإنس في أمور مباحة.

    معلومات عن العالم الاخر

  • وسنكتفي هنا بالنصوص المجردة فعلى من يرغب بالاطلاع على الروايات والاحاديث الرجوع الى كتاب “عالم الملكوت” لمؤلفه “عبد الله بن محمد بن عباس الزاهد”.
  • فكأن الإنسان يتصرف من وحي قلبه وأن القلب مسؤول عن أفعال البشر، فهل يفسر لنا هذا ما نقوله إلى يومنا هذا عندما نصف إنسانًا ما بأن «قلبه أبيض»؛ بينما نقول على آخر بأن «قلبه أسود»!
  • عند الموت ترحل روح المتوفى إلى العالم السفلي، حيث يقوم أنوبيس، وهو إله الموت عند الفراعنة بإرشاد أرواح الأموات إلى قاعة الحقيقة، ليتم اختبار قلب المتوفى.
  • 6- وقد يرى الإنسان في الحلم أنه يسقط من أماكن مرتفعه, وقد يرى نفسه يطير في الهواء او ير نفسه في المقابر او في المزابل او في معاطن الإبل او في البيوت الخربة او المناطق الموحشة المخيفة والمرعبة .
  • وأخيرا، كتاب العبور للخلود الذي يبدو أنه نص بطلمي أصلي كان مستخدماً من قبل كبار المسؤولين في الدولة ولكن لم يستخدم أبدا من قبل الملوك.

وبحلول عصر الدولة الوسطى، كان الناس في مجموعة متنوعة من الطبقات استطاعوا الوصول إلى هذه النصوص المتخصصة، وسجلوها على أكفانهم. وشملت هذه مجموعة من التعاويذ ما يسمى نصوص التوابيت، فضلا عن خريطة العالم السفلي فيما سمي «كتاب الطريقين»، الذي يسجل مسارات حول التلال الخطيرة والبحيرات النارية التي تحتلها القوى المتوحشة التي يمكن أن تسد الطريق إلى العالم السفلي. هذه الظاهرة التي سماها عالم المصريات جيمس برستد “دمقرطة العالم السفلي”، وقعت على الأقل مرتين في تاريخ مصر الطويل. وشملت المرحلة الأولى النصوص الملكية في الدولة القديمة أصبحت متاحة لطبقات أخرى من الشعب خلال المملكة المصرية الوسطى والحديثة. ووقعت المرحلة الثانية من الديمقراطية عندما استخدمت النصوص الملكية المتاحة لملوك الدولة الحديثة مع طبقات أخرى من المجتمع في وقت مبكر من الأسرة الحادية والعشرين.

    معلومات عن العالم الاخر

  • اثنين من الكتب السابقة التي كتبت خلال الأسرة الثامنة عشرة، هي كتاب الآخرة وكتاب البوابات، اللذان يشكلان المجموعة.
  • ولكي تعبر الشمس من خلال الساعات الاثنتي عشرة للعالم الآخر لا بد وأن تعرف مركب الشمس اسم البوابة واسم الثعبان الذي يحرسها وكذلك التعويذة السحرية التي تمكن الشمس من المرور.
  • لان قوى العقل البشري تستطيع ان تضع جميع المبادئ – التي انتقلت الينا عبر الاجيال الغابرة -في بوتقة الفحص لتظهر نفعها او ضررها.
  • يؤمن جميع من حاورناهم بوجود الجن بما أنه مذكور في القرآن، إلا أنهم يجمعون على أن “ملك الجن” ما هو إلا أسطورة وخرافة لا يصدقها غير ضعاف النفوس والدجالين، والمحكمة ما هي إلا صخرة فارغة حوّلها من لهم مصلحة في ذلك، لمكان تنتشر فيه مظاهر الجهل والشعوذة والنصب وغيرها من الأفعال والممارسات المنافية للمنطق والتفكير السليم.
  • 3- ذكر الله سبحانه وتعالى يبعد عنكم الجن مسافة يوم كامل.
  • ومع ان فرضيات العلماء قد اسدلت حجبها الكثيفة على الحقيقة السامية التي جاء بها الى العالم، فانه لا يزال لمجرد ذكر اسمه قوة فعالة في قيادة الانسانية الى الصلاح.

2- الجاثوم نوع من أنواع الجن ودائما ما يقف خلف الإنسان وينتظر حتى ميعاد نومه وما يلبث الإنسان أن يبدأ نومه حتى يجلس فوقه ويحاول خنقه لذا حافظوا على قراءة المعوذتين قبل النوم لتجنب الجاثوم. انتشار المعرفة التخصصة بالعالم السفلي هو أحد المييزات التي ميزت الاختلاف في المراتب والطبقات، والتي كانت سمة واضحة في طقوس الدفن المصرية. فهناك نمط واضح من التوسع من أعلى إلى أسفل خلال الطبقات (من الحاكمة إلى عامة الشعب) على مر الزمن.