معلومات عن العملة الرقمية

لكن التقنية الرقمية التي يعمل بها بتكوين تمنع صك أكثر من 21 مليون قطعة بتكوين في العالم، وهو ما يضفي عليها قيمة تزداد مع إنتاج كل بتكوين جديد. قد يشعر المتداول المبتدئ في البداية بالحيرة عند رغبته باختيار أفضل هذه المنصات؛ إلّا أن هناك العديد من المواقع، مثل موقع عرب كريبتو كاب، التي تعرض أهم هذه المنصات وطرق التعامل معها، بالإضافة إلى العديد من المقالات التعليمية التي يمكن الاستفادة منها لتحقيق أفضل قدر ممكن من الفائدة عند الدخول إلى سوق التداول. إستخدم التنبيهات لكي تحصل مباشرة على الإشعارات، عندما يخترق السعر مستوى معين. أبقى متابعاً للتغيرات السعرية الملموسة لعملاتك الإفتراضية والأصول الرقمية الخاصة بك.

    معلومات عن العملة الرقمية

  • ودولة السلفادور هي الوحيدة التي تعترف بالبيتكوين كعملة رسمية، وتعتبر الولايات المتحدة وكندا هذه العملات قانونية، أما بقية الدول فإما تفرض قيودا على شرائها وبيعها مثل فيتنام وجورجيا، أو تعمل على قوانين للتحكم فيها مثل بريطانيا والاتحاد الأوروبي، أو تمنع التعامل مع تلك العملات بشكل حاسم مثل الصين وبنغلاديش.
  • وفقا لما ذكرته الجمعية الوطنية في بيان لها “الاموال الالكترونية ستحفز الاقتصاد، وسيكون من الممكن اجتذاب المزيد من المواطنين الاكوادوريين وخاصة الذين ليس لديهم حسابات تدقيق أو حسابات ادخار وبطاقات ائتمان بمفردهم وستدعم العملة الالكترونية أصول البنك المركزي الاكوادورى”.
  • عمليات الشراء، والبيع التي تجريها عند تداول العملات الرقمية هي التي تساعدك في تحصيل مبالغ ربحية من وراء الاستثمار في سوق العملات الرقمية، وبالطبع لخلق تداول ناجح يجب أن تعرف متى عليك الشراء ومتى عليك البيع؟ ومن الأفضل شراء العملة الرقمية عندما تكون مستقرة، ورخيصة، وبيعها عندما ترتفع قيمتها.
  • أما الفخ الأخير الذي يقع فيه معظم المبتدئين هو عدم التأكد من القصة المخفية وراء ظهور عملة معينة بشكل مفاجئ وغالبًا يكون سعرها رخيص جدًا وبالتالي تكون جذابة لكثير من المستخدمين الذين قد لا يدركون مخاطر شرائهم تلك العملة المزيّفة.

وعلى غرار الأموال التقليدية، يمكن أن تستخدم هذه العملات لشراء السلع والخدمات، ولكن يمكن أيضا أن تقتصر على مجتمعات معينة مثل للاستخدام داخل لعبة على الإنترنت أو شبكة اجتماعية. وبالعودة إلى عام 2010، كان يبلغ سعر البتكوين نحو 0,003 سنت للعملة الواحدة. وفي أكتوبر 2017، ارتفع سعر العملة ليبلغ 4200 دولار أمريكي – على الرغم من أن هذه القيمة شهدت تقلبات، مع تحركات يومية متأرجحة ومتكررة. وفي هذا الوقت، ظهرت المئات من العملات الافتراضية الأخرى، ولكل عملة منها مزاياها وتطبيقاتها الخاصة.

    معلومات عن العملة الرقمية

  • يمكن وصف هذه التكنولوجيا بكونها برج من الكتل، حيث يرمز البرج إلى الحالة الحالية لحسابات العملة المشفرة (من الأشخاص المالكين وعدد العملات التي يملكونها) كما يراها جميع مستخدمين البيتكوين.
  • فهناك من حقق أرباحا تزيد بأضعاف عما اشترى به، وهناك من خسر كل ما استثمر.
  • العملات الرقمية للبنك المركزي هي عملات رقمية منظمة يصدرها البنك المركزي للبلد.
  • ينطوي تداول عقود الفروقات على مخاطر كبيرة لرأسمالك، ويزيد التقلب من المخاطرة.
  • إن فهم أساسيات بتكوين أمر بالغ الأهمية للمتداولين الراغبين إضافة العملات الرقمية إلى سلة تداولهم.

وفي الفترة الأخيرة بدأت الكثير من متاجر بيع التجزئة في قبول البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى في عمليات الدفع، وفي بعض الدول مثل اليابان أصبح الناس يستخدموها بصورة مستمرة بعد أن وافقت الحكومة اليابانية باستخدام العملة بشكل رسمي. يقبل الوسطاء الذين يقدمون عقود الفروقات بالعملات الرقمية المشفرة العملة الورقية لعمل ايداع وسحب للأموال. لذلك، سترى كثيراً خيارات التحويل البنكي، وبطاقات الائتمان، و/ أو البنوك الالكترونية مثل (بايبال، وسكريل، ونتلر) تستخدم في المعاملات على هذه المنصات. كما يجب تحويل الأموال من مصادر تحمل اسم صاحب الحساب، لأن التمويل مجهول الهوية غير مسموح به.

    معلومات عن العملة الرقمية

  • على سبيل المثال، بدأت بلومبرغ، مايكروسوفت، Overstock.com ،Expedia، في قبول المدفوعات بعملة بيتكوين.
  • أصبحت العملات الرقمية أصولا تقليدية ومعروفة نظرا للشعبية الهائلة التي حظيت بها على مدى العامين الماضيين.
  • يعتقد البعض أنّ هنالك نوعًا واحدًا فقط من العملات الرقمية، ألا وهو البيتكوين.
  • وتشمل الأمثلة العملات الافتراضية والعملات المعماة أو حتى”النقد الإلزامي الرقمي” الصادر من البنك المركزي.
  • حال دخول هذه الرموز حيز التداول، يمكن تداولها بشكل حر عبر إحدى البورصات، وتخزينها في محفظة استثمارية.

وذلك لأن البيتكوين يمكن اعتبارها بنك في حد ذاتها فهي توفر دفتر تسوية مستقل يحتوي على معلومات عن حالة ملكية جميع مستخدمين البيتكوين وتاريخ المعاملات بينهما، بالإضافة إلى أن هناك كمية محدودة من البيتكوين وهو ما يحد أيضاً من دور المؤسسة المشرفة عليها، وسنقوم الآن بإلقاء نظرة على كيفية عملها. على سبيل المثال ، افترض أن شخصًا ما يريد شراء شيء ما باستخدام Bitcoin. عندما تتم إضافة هذه الكتلة الجديدة إلى اللوكيشن، فإنّها تصبح متاحة للجميع، ويمكن لأيّ أحد أن يطلع عليها. مثلًا في حالة البتكوين، وهي إحدى العملات المشفرة المبنيّة على تكنولوجيا ال Blockchain (سنعود إليها لاحقًا)، يمكنك زيارة موقع ال Blockchain الخاص بـالبيتكوين، وسترى أنه يمكنك الوصول إلى بيانات المعاملات.

    معلومات عن العملة الرقمية

  • ومن المخاوف الرئيسية حول مستقبل البيتكوين نجد كيفية تغير المشهد التنظيمي على مدى السنوات القليلة المقبلة، وآثار انعكاس ذلك على قيمة الاستثمار.
  • ويهدف ذلك للحفاظ على القيمة السعرية لها، كما ينبغي التنويه إلى أنه لا يتم إنتاج كميات كبيرة منها لحمايتها من التضخم؛ إذ إنه وفي حالة زيادة عدد العملات الرقمية المعروضة فإن ذلك يسهم في انخفاض أسعار العملات الرقمية؛ لذا فإنه يتم تحجيم القدر المعروض منها في كلّ عام.
  • بدايةً يجب أن نعرّف لك وباختصار العملات الرقمية وهي عبارة عن عملات افتراضية غير ملموسة لامركزية يمكن تداولها، أي بيعها وشراؤها واستبدالها عبر الإنترنت فقط وليس على أرض الواقع.
  • المعرفة هي سلاحك الأول في استثمارك الناجح ليس فقط في الاستثمار في سوق الكريبتو ولكن عند التداول في أي سوق، فكلما زادت معلوماتك زادت الفرص المتاحة التي يمكنك رؤيتها، وفهمها، والاستفادة منها.
  • يحظر استخدام، تخزين، إعادة إنتاج، عرض، تعديل، نقل أو توزيع البيانات الموجودة في هذا الموقع دون إذن كتابي صريح مسبق من Fusion Media و/ أو مزود البيانات.

مع الوضع في الاعتبار أن شبكة blockchain للبيتكوين على سبيل المثال كبيرة جدًا وقوية جدًا، بحيث يستغرق أكبر الكمبيوتر العملاق وقت طويل جدا للقيام بذلك. عُملة مشفرة تم تأسيسها عام 2013، وهي عبارة عن نظام دفع فوري ورخيص وممتع لا يحتوي على التكاليف التي تنطوي عليها المعاملات المصرفية، وهي في الأساس نسخة معدلة من عملة بيتكوين الشهيرة. واعتبارا من عام 2016، يستثمر أكثر من 24 بلدا في توزيع التكنولوجيات الموازنة (1.4 مليون دولار) في استثمارات. وبالإضافة إلى ذلك، ويشارك أكثر من 90 مصرفا مركزيا في مناقشات معاهدة قانون التصاميم، بما في ذلك الآثار المترتبة على العملة المركزية الصادرة عن البنك المركزي.

    معلومات عن العملة الرقمية

  • وصرح فان يى نائب حاكم البنك المركزي الصيني ان “الظروف مؤاتيه للعملات الرقمية التي يمكن ان تقلل من تكاليف التشغيل وزيادة الكفاءة وتمكين مجموعة واسعة من التطبيقات الجديدة”.
  • لن تتحمل Fusion Media وأي مزود للبيانات الواردة في هذا الموقع مسؤولية أي خسارة أو ضرر نتيجة لتداولك، أو اعتمادك على المعلومات الواردة في هذا الموقع.
  • اكتسب بلوكشين عملة EOS شهرته نتيجة الطريقة الفعالة والآمنة التي يسجل بها المعاملات.
  • قبل التعرف على العملات الرقمية أو العملات المشفرة، تعالوا نتعرف على علم التشفير أو التعمية Cryptography والذي يعزى له طريقة خلق واستخدام تلك العملات.

Bitcoin) ليست العملة المشفرة الوحيدة الموجودة في السوق إلا أنها تعد العملة الرقمية الأولى والأكثر شعبية والتي تمثل المعيار الذهبي في هذا المجال، تمتلك التكنولوجيا التي تعتمد عليها العملات الرقمية جزء كبير من قيمتها – المسار الآمن لتحديد الصفقة وطريقة تحويل الأموال. وبمجرد نجاح البيتكوين في أن يكون مسيطرًا على الكثير من عقول المستثمرين التي تريد اقتناءه، وقد ظهرت العديد من العملات الرقمية الأخرى التي تتماثل مع فكرة عملة البيتكوين في كونها عملة مشفرة، ولكنها تختلف معها في قواعد تعدينها، واستخراجها،. ومن الجدير بالذكر، أن عملات الكريبتو تقوم على مبدأ التشفير، وهذا منعًا لسرقتها، أو نسخ منها عدة نسخ تجعل قيمتها السعرية تقل، فهي محكومة بقواعد، وقوانين. بمجرد اعتماد محفظتك، ستمكن من شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة عن طريق تداول الأزواج التي تحتوي على عملة الإيداع التي اخترتها. وعادةً يكون للبتكوين والايثيريوم نصيب الأسد في عمليات التداول داخل أية بورصة، لذلك لن يكون لديك عجز فيما تتداوله بالبورصة. كما ستتمكن من استخدام أوامر الايقاف (“الإغلاق عند الربح” )، أو أوامر إيقاف الخسارة (“الإغلاق عند الخسارة” ) أو الطلبات المستقبلية (شراء/ بيع) لزوج العملات الرقمية المشفرة الذي تُفضله.

    معلومات عن العملة الرقمية

  • العملة المشفرة هي أموال رقمية لا مركزية ذات قيمة تستند إلى تقنية ال blockchain تمكّنك من شراء البضائع والخدمات عبر الإنترنت فعندما يشتري المستثمرون عملة مشفرة ، فإنهم يراهنون على أن قيمة هذا الأصل ستزداد في المستقبل ، تماما كما يشتري مستثمرو سوق الأسهم الأوراق المالية اعتقادا منهم بان أسعار أسهمها سترتفع.
  • مثلًا في حالة البتكوين، وهي إحدى العملات المشفرة المبنيّة على تكنولوجيا ال Blockchain (سنعود إليها لاحقًا)، يمكنك زيارة موقع ال Blockchain الخاص بـالبيتكوين، وسترى أنه يمكنك الوصول إلى بيانات المعاملات.
  • فالفترات التي ترتفع فيها الأسعار تليها فترات انخفاض حتى يصل السوق إلى حالة الاستقرار.
  • وفي تغريدة عبر تويتر، قالت شركة تيرافورم إنها اضطرت إلى اتخاذ هذه الخطوة ريثما تتمكن من إعادة ترتيب أوراقها.
  • كذلك تخضع هذه العملات لنظام التشفير، حيث يمكنك عرضها وإرسالها أو تلقيها من خلال رمز مشفّر.

لن تتحمل Fusion Media وأي مزود للبيانات الواردة في هذا الموقع مسؤولية أي خسارة أو ضرر نتيجة لتداولك، أو اعتمادك على المعلومات الواردة في هذا الموقع. حسنًا، العملة الرقمية عبارة عن سلسلة معقدة للغاية من التشفير والبرمجة، وتحتاج إلى أجهزة فائقة القدرة ومبرمجين ذوي كفاءة عالية جدًا لإعدادها. لذا تأكّد قبل شراء أيّ عملة مشفّرة أنها في الواقع جاهزة ويمكنك استخدامها على الفور بمجرّد شرائها. من يدري قد تتغيّر الأمور حقًا ويصبح تداول العملات الرقمية خيارًا أكثر أمانًا. جميع العوامل السابقة تجعل من الاستثمار وتداول العملات الرقمية خيارًا سيئًا، في الوقت الحاضر على الأقل، وذلك نظرًا لما تنطوي عليه عملية الاستثمار هذه من مخاطر كبيرة. قبل التعرف على العملات الرقمية أو العملات المشفرة، تعالوا نتعرف على علم التشفير أو التعمية Cryptography والذي يعزى له طريقة خلق واستخدام تلك العملات.

    معلومات عن العملة الرقمية

  • وفي الصين وبالتحديد في عام 2005 بدأ استخدام نوع من العملة الرقمية القائمة على السلع الأساسية عبر منصة «تينسينت كيو كيو» من خلال القطع النقدية «Q»، لكن الاتهامات لاحقتها أيضاً بزعزعة استقرار العملة الصينية الرسمية «يوان» بسبب المضاربة، وبالتالي لم يمكن لها تأثير قوي.
  • أما اليوم، أصبحت البيتكوين واحدة من أكثر العملات الرقمية المشفرة قيمة في هذه الصناعة حيث تجاوزت قيمتها حتى قيمة الذهب.
  • قد يتم تعويض Fusion Media عن طريق المعلنين الذين يظهرون على الموقع الإلكتروني، بناءً على تفاعلك مع الإعلانات أو المعلنين.
  • وقد يؤدي استبدال كتلة بمعلومات أخرى (تشفير آخر) إلى عدم مطابقة الكتلة السابقة وبالتالي فإنها ستفصل جميع الكتل التالية، وعليه فإن المعلومات الواردة في هذا البرج تعتبر غير صحيحة.
  • وتضمّن تقرير للخزانة البريطانية الشهر الماضي خططا لتنظيم عملية استخدام العملات الرقمية المستقرة التي يتوقع التقرير أن تصبح “وسيلة دفع شائعة”.
  • مع الوضع في الاعتبار أن شبكة blockchain للبيتكوين على سبيل المثال كبيرة جدًا وقوية جدًا، بحيث يستغرق أكبر الكمبيوتر العملاق وقت طويل جدا للقيام بذلك.