معلومات عن الكلاب

بحسب العلماء فان ذكاء الكلاب يعادل ذكاء طفل عمره عامين. قد لا تُصدق ما سوف تقرأه الآن، فقد وقر الإنسان الكلب إلى أبعد حد، فلم يُعاملهُ كحيوان، بل كان يعتبرهُ كإنسان مثله، وذلك ما سوف نستدل عليهِ من الأحداث الموجودة في الأساطير القديمة. وجدير بالذكر أن عمر الكلاب يتراوح بين 8 إلى 12 عام، ولابد عند القيام بتربيتها الاهتمام الشامل بها، وذلك من حيث الطعام والشراب والرعاية الصحية، وكافة التفاصيل الأخري. ورغم هذه الاختلافات في كل فصائل الكلاب إلا أنها جميعها متطابقة من الناحية التشريحية. لكن قفصها الصدري يتكون من 13 زوجا من الأضلاع ويتكون العمود الفقري من 7 فقارات في الرقبة و13 فقرة في الصدر و7 فقارات قطنية و3 فقارات في العجز. والرجلين الخلفيتين في كل منهما 4مخالب وأربعة أصابع.

    معلومات عن الكلاب

  • أطعمة يأكلها الإنسان محظورة على الكلاب مثل العنب والزبيب فمن الممكن أن تتسبب للكلب بحصول فشل كلوي.
  • وتبلغ الأنثى في حوالي الشهر الثامن من العمر ويكون بظهور الحيض لأول مرة التي تصاحبها تغيرات في السلوك وداخل الجسد لاستعداد الجسد للاتصال الجنسي، بينما يبلغ الذكر قبل ذلك بشهرٍ تقريباً.
  • رائحة الفم الكريهة لدى الكلاب تعني في الغالب انها مريضة.
  • وقد وجدت هياكل عظام كلاب في الدنمارك وإنجلترا واليابان وألمانيا والصين ترجع لعصر ما قبل التاريخ.

ربما كانت تلك الفصيلة من نوع الكلب السلوقي الذي يستخدم في الصيد. عند موت أحد الكلاب التي يربيها الناس المصريين فهم لا يتأخرون في تحنيطه، بنفس الاهتمام والعناية التي تقدم للفرد المصري المتوفي، وقيام أصحاب الكلب بحلق حواجبهم كنايةً عن شعورهم بالحزن الشديد على وفاته. وفي الصين كان هناك اعتقاد كبير وشائع بأن الكلاب تعتبر هبةً منزلة من السماء، وبأن دماءها مقدسة تم استخدامها في ختم الإيمانات وقسم الولاء. وفي أمريكا كانت قبائل المايا تحتفظ بالكلاب باعتبارها حيوان أليف مرتبط بالآلهة، كما شاع عندهم بأن الكلاب قادرة على قيادة أرواح الموتى خلال فسحة مائية، أطلقوا عليها اسم زيبالبا، وبوصل هذه الروح للعالم السفلي كان الكلب يساعدهم بشكل إرشادي لعبور تحديات معينة للوصول للجنة على اعتقادهم. وهناك العديد من أنواع الكلاب والسلالات التي يتم تربيتها من أجل الصيد أو حماية الحقول أو الرعاية أو الحراسة أو المرافقة.

    معلومات عن الكلاب

  • تتمتّع الكلاب الصغيرة بحاسة سمع قويةا، وكلّما تقدّم الكلب في السنّ تقل قوّة هذه الحاسة.
  • وتبلغ أنثى الكلب في الشهر الثامن من عمرها أما ذكر الكلب فيبلغ في الشهر السابع ويكونان قادرنا على الاتصال الجنسي.
  • عندما يولد جرو، فإن أول شيء تفعله الأم هو تنظيفه.
  • لماذا يحدث هذا؟ يصرح العلماء بأنهم لا يجدون تفسيرا، ولكن الكلاب بارعة بشكل واضح في قراءة إشارات الجسم البشري.
  • كلب الدوبيرمانوقد تم اكتشاف مقابر في ألمانيا تحتوي على عظام كلاب وبشر في نفس الوقت، تعود تلك العظام إلى أكثر إلى زمن بعيد.
  • مقدرتها على الفصل بين وظيفة التنفس والشم وذلك يعود على الأرجح لوجود مجموعة من الأنسجة خاصة في الأنف والتي تعمل على الفصل الكامل بين الوظيفتين عند استنشاق الهواء.

وكانت تستخدم في الحرب للحراسة وحمل الرسائل. وهناك الكلاب المدربة التي تقود العميان والصم في الشوارع والعمل المنزلي كتنبيه الصم لجرس الهاتف أو الباب أو قيادة الأعمى للتجول داخل البيت أو عبور الشارع. وبعض أنواع الكلاب تتسم بحاسة شم قوية. ولهذا تدرب على مهام أخرى كالكشف عن المخدرات والمفرقعات والديناميت والنمل الفارسي والغرقى بالماء بالأعماق. يمكن البحث عن المفقودين في الزلازل والحرائق وبعض الكلاب يمكنها التنصت على الأصوات التي لا يسمعها الإنسان بأذنيه، حتى إن الكلب يقدر على سماع دقات الساعة على بعد 40 قدما.

    معلومات عن الكلاب

  • كما تم العثور على بقايا الكلب في وقت مبكر في الصين، في الفترة بين 5800 و7000 قبل الميلاد، حتى إن هناك موقعا لدفن الكلاب في يوتا حيث تشير التقديرات إلى أن تاريخه يعود إلى سنة.
  • قد لا تُصدق ما سوف تقرأه الآن، فقد وقر الإنسان الكلب إلى أبعد حد، فلم يُعاملهُ كحيوان، بل كان يعتبرهُ كإنسان مثله، وذلك ما سوف نستدل عليهِ من الأحداث الموجودة في الأساطير القديمة.
  • وفي الصين القديمة كان الاعتقاد السائد أن الكلاب هبة من السماء، وكانت دماؤها تعتبر مقدسة لدرجة أنها كانت تستخدم في ختم الإيمان وقسم الولاء.
  • وانطلاقا من هذه البدايات الرقيقة، يصبح اللمس جزءا من التنشئة الاجتماعية للكلاب، ما يعزز الروابط بين الأصدقاء وأفراد الأسرة، سواء الكلاب والإنسان.

رائحة الفم الكريهة لدى الكلاب تعني في الغالب انها مريضة. الكلاب قادرة على التزواج مع الكلاب وايضا على التزاوج مع الذئاب. كلاب الحراسة مثل كلب الراعى الألمانى وتستخدم في حراسة المزارع والمنازل. يتمتع الأشخاص الذين يقتنون الكلاب بصحّة بدنيّة، ونفسيّة جيّدة، وتقلّ هذه الصفات عند الأشخاص الذي لا يقتنون الكلاب.

    معلومات عن الكلاب

  • وتوجد بين الكلاب لغة تخاطب من بينها لغة الجسم وتعابير الوجه ورفع الذيل ووقوف وفرد الأذنين.
  • ويمكن لمكسرات المكاديميا أن تسبب تلف الجهاز العصبي للكلب.
  • في قرية الغنيمية التابعة لمركز أبو كبير محافظة الشرقية بدلتا مصر تعيش …
  • تتمتع الكلاب بحاسة شم قوية للغاية، تتجاوز بمراحل قوة حاسة الشم لدى الإنسان، فمثلًا نجد أن الكلب يستطيع شم واكتشاف رائحة ملعقة صغيرة من السكر في حمامين سباحة ذات أحجام متسعة، في حين أن الإنسان يستطيع بالكاد التعرف على رائحة ملعقة السكر في كوب من الشاي.
  • وقيل إن الكلاب كانت تقود أرواح الموتى عبر فسحة مائية تسمى زيبالبا.

في قبائل المايا كانت الكلاب تقود أرواح الموتى عبر فسحة مائية تسمي زيبالبا وكانوا يعتقدون أن الكلاب تقود الروح للجنة. الكلاب مثلها مثل الثديات الأخرى تتكاثر عبر الاتصال الجنسي الذي ينتج من خلاله تلقيح بويضة الأنثى بحيوان منوي من الذكر. ولكن هناك أنواع من الكلاب مثل كلاب هوسكي السيبري وكلاب الملموت الأسكي وهوسكي الألسكي والراعي الألمانيا حيث تعيش بالمناطق الباردة والمتجمدة.

انا مسافر، هو موقع عربي على شبكة الانترنت انطلق في سنة 2019، يقدم معلومات ونصائح للمسافر العربي، اضافة الى العديد من المعلومات والحقائق والتي تشمل الحيوانات، الاقتصاد، والسياسة. الكلاب هي حيوانات من فصيلة الكلبيات من اللواحم، قام الانسان بتدجين هذا الكائي منذ الاف السنين، حتى اصبح هذه الكائن هو الصديق الوفي للانسان، واصبح يضرب به المثل في الوفاء ، في مقالتنا هذه بعنوان 20 حقيقة عن الكلاب ، سنعرض لكم مجموعة من المعلومات والحقائق عن هذا الكائن. كلاب الصيد السلوقيوأيضًا في دولة الصين القديمة، كان هُناك اعتقاد راسخ لديهم بأن الكلاب هى هبة الله من السماء؛ لذلك كانوا يُحرمون دمائها، وكانت مُقدسة للغاية، حتى وصل الأمر إنهم كانوا يستخدمونها في ختم الإيمان وقسم الولاء. تمتلك الكلاب جزء معيّن داخل الدماغ الذي يعمل على تحليل الرائحة، ويقدّر ب 40 مرة زيادةً عن الذي يمتلك الإنسان. من الأشياء المُثيرة للعجب أنهُ من المُمكن معرفة الفترة الزمنية التي من المُتوقع أن يعيشها الكلب من علامات وجههُ، فنجد أن الكلاب التي تمتلك وجهِ مسطح تعيش فترة أقل بعدد من السنوات عن تلك الكلاب التي تمتلك وجهِ حاد ومُدبب.

    معلومات عن الكلاب

  • وهناك الكلاب المدربة التي تقود العميان والصم في الشوارع والعمل المنزلي كتنبيه الصم لجرس الهاتف أو الباب أو قيادة الأعمى للتجول داخل البيت أو عبور الشارع.
  • ووقوف الشعر فوق الظهر يدل علي الخوف أو الانزعاج أو العدوان أو الخنوع.
  • الجراء الصغيرة جدّاً لا تمتلك أسنانًا، أمّا الجراء التي يترواح عمرها مابين 4-8 أسابيع فلديهم أسنان لبنية حادّة، وتبدأ أسنان الكلب الدائمة بالظهور عندما يبلغ 3-4 أشهر، وستظل أسنانه بيضاء لامعة حتى العام الأول من عمره.
  • وتتراوح مدة حمل الكلاب بين 56 يوماً إلى 72 يوماً وبشكل وسطي 60 يوماً.
  • حتى إنه يمكن للكلاب فهم 150 إلى 200 من الكلمات، وحتى العد إلى 4 أو5، بل تعمد خداع البشر والكلاب الأخرى للحصول على متع واللهو معهم.
  • وتوجد مخالب في أربعة أو خمسة أصابع بها.

وتوجد مخالب في أربعة أو خمسة أصابع بها. وللجرو 28 سنا مؤقتة لكن بعد عمر 6 شهور تستبدل ويصبح عددها 42 دائمة. تمتلك الكلاب خاصيّة الانجذاب للروائح الجديدة والمثيرة للاهتمام. قدم قطة للكلاب لتنهشها حتى الموت تداول رواد مواقع #التواصل_الاجتماعي فيديو صادما لعملية تعذيب بشعة لقطة قام صاحبها بتقديمها لكلبين شرسين لتعذيبها حتى #الموت.

    معلومات عن الكلاب

  • كلاب الحراسة مثل كلب الراعى الألمانى وتستخدم في حراسة المزارع والمنازل.
  • تمتلك الكلاب جزء معيّن داخل الدماغ الذي يعمل على تحليل الرائحة، ويقدّر ب 40 مرة زيادةً عن الذي يمتلك الإنسان.
  • عند موت أحد الكلاب التي يربيها الناس المصريين فهم لا يتأخرون في تحنيطه، بنفس الاهتمام والعناية التي تقدم للفرد المصري المتوفي، وقيام أصحاب الكلب بحلق حواجبهم كنايةً عن شعورهم بالحزن الشديد على وفاته.
  • ورغم هذه الاختلافات في كل فصائل الكلاب إلا أنها جميعها متطابقة من الناحية التشريحية.
  • احفظ اسمي والبريد الإلكتروني وموقع الويب في هذا المتصفح للمرة الأولى التي أعلق فيها.

تكون عيون الكلاب المتقدمة في السنّ غائمة، وقد تظهر عليها بعض الإفرازات، وقد يعاني بعض الكلاب عندما يكبرون من فقدان البصر.

    معلومات عن الكلاب

  • وجود نوع معين من التربية لو تم اتباعه لجعل وجه الكلب سطحيًا هذا بدوره قد يقوده لامتلاك مشكلات صحية قد تصل للجلد والعينين والجهاز التنفسي، كما ضعف مقدرته على تحمل الفروقات في درجات الحرارة، والاعتقاد السائد بأن وجود أنف طويل للكلب يعتبر ذا فاعلية كبيرة في محاولة الاعتدال في التدريب الداخلي.
  • يكون شكل جسم الجراء مستدير وناعم، وعندما تكبر سيصبح لها بنية عضليّة واضحة، وتقلّ هذه العضلات بشكلٍ كبيرٍ مع التقدّم في العمر، وقد تزيد كتلة جسمه الدهنية على حساب العضلية، ومنها قد يفقد الكثير من وزنه وقوته العضلية.
  • من الأشياء المُثيرة للعجب أنهُ من المُمكن معرفة الفترة الزمنية التي من المُتوقع أن يعيشها الكلب من علامات وجههُ، فنجد أن الكلاب التي تمتلك وجهِ مسطح تعيش فترة أقل بعدد من السنوات عن تلك الكلاب التي تمتلك وجهِ حاد ومُدبب.
  • والكلب يعيش من 8 – 12 سنة حسب البيئة الذي يعيش فيها والعناية به.

يمكن للشوكولاته ان تكون قاتلة للكلاب في حالة تذوقها. شعيرات الكلب بمثابة مستقبلات تسمح لها بالرؤية في الظلام. تشيهواهوا هو اصغر كلب في العالم بقياس 15 سم فقط. في كارولينا يعاقب القانون على ضرب الكلاب اكثر من ضرب النساء . اذا كان الشخص خائفا او ربما حزينا فان الكلاب قادر على معرفة ذلك. كلب الدوبيرمانوقد تم اكتشاف مقابر في ألمانيا تحتوي على عظام كلاب وبشر في نفس الوقت، تعود تلك العظام إلى أكثر إلى زمن بعيد.

    معلومات عن الكلاب

  • [بحاجة لمصدر]و الانسان استانس الكلب من وقت طويل, و ليه اكتر من اهميه عند الانسان, ممكن يربيه على انه حيوان اليف بيعيش معاه حتى ممكن فى اودة نومه, و ممكن يستعمله فى الحراسه, او حتى فى الامن و كشف الجرايم لان الكلب عنده حاسة شم قويه.
  • فرائحته لغة تخاطب لتحذير بقية الحيوانات ولا سيما بين الكلاب الأخرى.
  • تولد الجراء عمياء وتكون غير قادرة علي الوقوف.
  • اكبر كلب في العالم عاش على كوكبنا لحوالي 29 سنة.
  • والكلاب المنزلية تختلف في الشكل والمظهر والحجم واللون.

الكلب المنزلي اليوم هو في الواقع نوع فرعي من الذئب الرمادي، وهو نوع من الكلاب يخشى معظم البشر. الكلب البصريوجدير بالذكر أن نوع التربية الذي يتم إتباعه لكي يجعل وجه الكلب مسطح، يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية للكلب، فهو يؤثر على الجلد، والعين، وكذلك عملية التنفس، هذا بالإضافة إلى إنقاص قُدرة الكلب على تحمل الحرارة. تتكاثر الكلاب عن طريق عملية التزاوج، حيثُ تندمج البويضة الخاصة بالأنثى، مع الحيوان المنوي الخاص بالذكر، وتبدأ رحلة تكوين الجنين، وتظل الأنثى حامل لفترة تتراوح بين 56 إلى 72 يومًا، بعدها تقوم بوضع أولادها. ودلت كثير من الأشياء أن تاريخ الكلب مع الإنسان قديم جدًا، يصل إلى ستين مليون عام؛ حيثُ تم العثور على هياكل وعظام للكلاب تعود إلى ذلك التاريخ في عدة دول، مثل اليابان والدنمارك، وكذلك دولة الصين.

    معلومات عن الكلاب

  • وكانت تستخدم في الحرب للحراسة وحمل الرسائل.
  • وهناك العديد من أنواع الكلاب والسلالات التي يتم تربيتها من أجل الصيد أو حماية الحقول أو الرعاية أو الحراسة أو المرافقة.
  • ربما كانت تلك الفصيلة من نوع الكلب السلوقي الذي يستخدم في الصيد.
  • وهو من سلالة الذئاب التي كانت تتجول في أوروبا وآسيا وشمال أمريكا.
  • المصريون القدماء كانوا يحلقون حواجبهم تعبيراً عن حزنهم إن مات كلب ويقومون بتحنيطه.