معلومات عن اللؤلؤ

وهو النوع الأبيض المستدير الأكثر شهرة على الإطلاق، ويمكنك إيجاد هذا النوع بوفرة في اليابان. ومع التلوث الكبير الذي يتعرض له العالم كله اليوم، أصبح بقاء المحار على قيد الحياة أمر صعب للغاية. ولذلك يهتموا بإيجاد أجدد الوسائل التكنولوجية المستخدمة في استخراج اللؤلؤ، والتي تُستخدم في تصنيعه.

    معلومات عن اللؤلؤ

  • فتستغرق معظم اللآلئ عادة ما بين سنتين إلى أربع سنوات لتتطور بشكل كامل.
  • ومع مساواة جميع العوامل فلا يزال أنه كلما كبرت اللؤلؤة زادت قيمتها.
  • يستخرج الكثير من صدف اللؤلؤ ويتم الاستفادة من لحمه والمواد العضوية التي يحتويها، حيث يتم زراعته مرة أخرى.
  • وحبلًا يسمى أميرة طولها يتراوح من 17 إلى 19 بوصة، أو طولها من 43 إلى 48 سم، ينزل إلى عظمة الترقوة أو يتدلى أسفلها مباشرة.

وذلك لأن الرخويات تنتجها ، ويكون تكوين اللؤلؤ عضويًا بالكامل ، وكل ذلك يحدث داخل المخلوق. يعيش محار (بينكتادا مارغاريتيفيرا) تحت سطح المياه الدافئة و المالحة في جنوب المحيط الهادئ، و هو المسؤول عن إنتاج واحدة من أكثر الأحجار الكريمة شهرة في العالم و هي اللؤلؤ التاهيتي أو اللؤلؤ الأسود، و يُعد من أفضل أنواع اللؤلؤ و أعلاها سعراً، أمّا ألوانه فتتراوح من الأبيض إلى الأسود بدرجات متفاوتة و بعدة أشكال منها الدائري و البيضوي. يتمتع اللؤلؤ بشكل جذاب ولون رائع يجعله من أبرز العناصر المستخدمة في صناعة المجوهرات أبرزها العقد، ويتميز بتنوع أحجامه ما بين الحجم الكبير والصغير، إلى جانب ملمسه الناعم وبراقة مظهره، ويستخرج اللؤلؤ من البحار وتحديدًا من داخل أصداف المحار وبلح البحر والقواقع وهي الكائنات البحرية الوحيدة في العالم التي تنتج عناصر تستخدم في صناعة المجوهرات. يمكن أيضًا تصنيف القلائد على أنها موحدة كزي رسمي أو متدرجة في الأطوال.

    معلومات عن اللؤلؤ

  • وهو النوع الأبيض المستدير الأكثر شهرة على الإطلاق، ويمكنك إيجاد هذا النوع بوفرة في اليابان.
  • تنمو لآلئ المياه المالحة داخل محار اللؤلؤ، عائلة المحارات الجناحية، التي تعيش في المحيطات.
  • بدأت ميتسوبيشي في استزراع اللؤلؤ بمحار لؤلؤ البحر الجنوبي في عام 1916، وذلك بمجرد أن تم تسويق براءة اختراع التكنولوجيا.
  • وقد تم التفريق بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الصناعي، عن طريق الأشعة السينية التي توضح مدى مصداقية الشيء المبتكر.
  • تباع اللآلئ المقلدة أيضًا على نطاق واسع كمجوهرات رخيصة، ولكن جودة تقزحها عادة ما تكون رديئة للغاية ويمكن تمييزها بسهولة عن تلك الموجودة في اللؤلؤ الأصلي.
  • إذن ، اللآلئ تأتي من المحار وبلح البحر ، ولكن كيف يصنعونها بالضبط؟ تبدأ العملية عندما يدخل جسيم ما ، أو ما يشار إليه على أنه مادة مهيجة ، داخل الرخويات – يعمل هذا الجسيم ، في جوهره ، كنواة اللؤلؤ منذ مرحلة مبكرة جدًا.

يتم إنتاج اللؤلؤ عبر زراعته، من خلال فتح القوقعة للمحار أو الرخويات وإدخال بعض العناصر التي تحتاجها للترسبات مثل الطين أو الخشب أو بقايا العظام أو المعادن، ثم تغلق المحار ويتم إعادتها إلى قاع البحر لمدة 3 سنوات حتى تكتمل اللؤلؤة. يعتبر اللؤلؤ الطبيعي حساساً للغاية للانكسار في حال تعرضها للوقوع أكثر من اللؤلؤ الصناعي. 1-اللؤلؤ هذا الحجر الكريم موجود داخل المحار ، لذلك يحتاج لرحلات صيد بحرية، والغوص بمياه البحار للحصول عليه، فمن خلال عمليات الغوص يتم صيد والتقاط المحار، ثم قتل المحار واستخراج اللؤلؤ، وهذه العملية ليست سهلة ، حيث تستغرق جهد وكذلك تستهلك تكاليف صيد باهظة، هذه الطريقة الأولى. رغم صعوبة التفريق بين اللؤلؤ الطبيعي واللؤلؤ الزراعي، لشدة تشابههم معًا إلا إن اللؤلؤ الطبيعي مميز جدًا. ورغم صناعة اللؤلؤ الصناعية بنفس شكل وحجم اللؤلؤ الطبيعي، إلا إن اللؤلؤ الطبيعي له رونق وشكل مميز.

وتتنوع أشكال اللآليء ما بين أشكال الدائرية والمستديرة ونصف دائرية، كما أن منها ما يتخذ أشكال الكمثرى. وتبدأ هذه المواد في تغليف ترسيب حبيبات الرمال أو جزيئات الطعام مشكلة طبقات أعلاها، ثم تبدأ مادة الأرجوانيت في اتخاذ شكل صفائح مستوية. وقد كان مقتصرًا على فئة معينة وهي فئة الأثرياء وأفراد العائلة المالكة نظرًا لثمنه الغالي حيث أن سعر 50 حبة لؤلؤ قد يصل إلى 5000 دولار. يقلل من العكارة ويحسن نفاذ الضوء ويحسن نوعية المياه ويقلل من نقص الأكسجين والنترة.

    معلومات عن اللؤلؤ

  • يتم حفر اللؤلؤ الذي سيتم استخدامه للأساور والقلائد ، بينما يتم حفر نصف اللؤلؤ فقط للأقراط.
  • يعتبر المحار والأصداف التي توجد في البحار تصنف من الكائنات البحرية الذكورية.
  • يأتي التباين في اللمعان الخاص باللؤلؤ الطبيعي بسبب مادة الأراجونيت.
  • وتتنوع أشكال اللآليء ما بين أشكال الدائرية والمستديرة ونصف دائرية، كما أن منها ما يتخذ أشكال الكمثرى.
  • التألق الذي يظهر من بعض الآلئ بسبب تداخل الطبقات المتتابعة والتي تكسر الضوء الساقط على سطحها.
  • وغالبًا ما يتم الخلط بين لآلئ المياه العذبة المستزرعة واللآلئ الطبيعية التي تظهر على شكل صور متجانسة، تتغمق باستمرار باتجاه سطح اللؤلؤ.

وتنتج الصين الغالبية العظمى من لآلئ المياه العذبة في مزارع اللؤلؤ ، مثل برك الأسماك و البحيرات الضخمة المليئة بأكثر من مليون بلح بحر ، وينتج كل واحد من بلح البحر الذي يعيش في المياه العذبة ما بين 30 إلى 50 لؤلؤة في المرة الواحدة . أما اللؤلؤ الذي يتكون بداخل المحار الذي يعيش في الماء الذي يشكل ٩٥% من إجمالي إنتاج المحار في العالم ، ورغم ذلك يعد أقل قيمة من اللؤلؤ الذي يكونه المحار الذي يعيش في الماء المالح . في أنهار وبرك المياه العذبة ، ينتج بلح البحر اللؤلؤ ، بينما ينتج المحار في المياه المالحة. ولكن بنفس الشكل والملمس وليس بنفس القيمة أيضًا، سوف نقوم بشرح كيف يتكون اللؤلؤ وأشكال اللؤلؤ وما هو محار اللؤلؤ الزراعي في موقعنا المتميز دوماً مقال. جوهر أو نواة اللؤلؤ الطبيعي دقيق مع عرق اللؤلؤ البلوري السميك إلى حد ما، وتعتبر اللؤلؤة المستزرعة لؤلؤة طبيعية، والفرق الوحيد هو التدخل البشري في الزراعة الجراحية لطُعم ونواة الوشاح الحي لتسريع تكوين اللؤلؤ إلى الحجم والشكل واللون واللمعان المطلوب.

    معلومات عن اللؤلؤ

  • وفي تفسير الآية ( يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان) المقصود هو خروج حجارة اللؤلؤ وحجارة المرجان من البحرين، حيث أن اللؤلؤ يخرج من المياه المالحة فقط.
  • فقد قاموا بزرع النواة في المحار، ثم بعد ذلك يقوموا بتهيئة البيئة المناسبة لكي يعود للمياه مرة أخرى.
  • ولكن بالتقريب فقد نصل إلى إن حجم اللؤلؤة يتراوح بين سبعة وثمانية مليمتر أو أكثر في بعض الأحيان.
  • لكن يظل اللؤلؤ الطبيعي هو المتصدر الأول والأكثر قيمة وأناقة لمن يقتنيه.

فقد عرف الإنسان اللؤلؤ منذ آلاف السنين، ودائمًا ما كان علامة على الترف والغناء الشديد. مفصل للغاية، هذا البحث يضم كل ما تخص هذا الحجر الكريم الغالي الثمن، وعند انتهائك من قراءة هذا البحث ستدرك جيدًا السبب وراء غلو سعره وندرته والإقبال الكبير على امتلاكه بأي ثمن. في الولايات المتحدة خلال القرنين التاسع عشر والعشرين وعن طريق التجارة مع اليابان في قماش الحرير، أصبحت الموم وحدة تشير إلى جودة القماش الحريري. أغلى لؤلؤة في العالم تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، ويبلغ طولها 26 بوصة وتزِن حوالي 75 باوند، وهي أكبر لؤلؤة معروفة حتى الآن. يفوق الإنتاج السنوي للألماس مقدار الإنتاج السنوي للؤلؤ بحر الجنوب بـ 10 أضعاف نظراً لنُدرته.

كان يتواجد اللؤلؤ بكثيرة في العصور القديمة في قارة أستراليا ودول أوروبا والبحر الأحمر. كما قد يحدث أن تفرز الصدفة مادة لزجة كنوع من أنواع الحماية لنفسها، إذا شعرت بدخول جسم صلب. وهو الذي يضفى عليه ملمس ناعم، وقد قل وجود اللؤلؤ في عصرنا الحالي لذا لجأت الكثير من الدول والبلدان كالصين واليابان لاختراع أصداف تحتوى على لؤلؤ صناعي غير طبيعي. تدعم زراعة اللؤلؤ الترويج السياحي حيث أن تكنولوجيا مزارع اللؤلؤ والمنتج النهائي تهم السائحين.

يعد اللؤلؤ كبير الحجم النوع الأعلى تكلفة، وذلك نظرًا لندرته في الأصل. وتعد الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة المنتجة لهذا النوع من اللآليء والذي يتم استخراجه تحديدًا من المياه المالحة في كاليفورنيا. وبين كل صفيحة من صفائح هذه المادة يتم إطلاق بروتين الكونكيولين من قبل المحار، مما يترتب على ذلك تشكل جسم بلوري أملس وبراق يُعرف بأم اللؤلؤ أو الصدف.

    معلومات عن اللؤلؤ

  • وذلك لأن الرخويات تنتجها ، ويكون تكوين اللؤلؤ عضويًا بالكامل ، وكل ذلك يحدث داخل المخلوق.
  • تبدأ اللؤلؤة في التكوين والنمو داخل جسم الصدفة إلى أن يتم نموها بشكل كامل.
  • ما لا تعرفه عن اللؤلؤاللآلئ من أجمل كنوز الأرض الطبيعية, ولقد قام البشر بتقديرها لآلاف السنين وكانت مهمة في العديد من الثقافات القديمة المختلفة ، بما في ذلك مصر القديمة وروما القديمة.
  • بمجرد أن يصبح المهيج محاصرًا ، يبدأ الرخوي في تغطيته بالصدف كآلية دفاع.
  • ولذلك يهتموا بإيجاد أجدد الوسائل التكنولوجية المستخدمة في استخراج اللؤلؤ، والتي تُستخدم في تصنيعه.
  • في الولايات المتحدة خلال القرنين التاسع عشر والعشرين وعن طريق التجارة مع اليابان في قماش الحرير، أصبحت الموم وحدة تشير إلى جودة القماش الحريري.

من ناحية أخرى ، فإن اللآلئ المصنوعة في المختبر هي لآلئ اصطناعية وتعتبر لآلئ مزيفة في صناعة اللؤلؤ. نظرًا لأن كل لؤلؤة فريدة من نوعها وليس هناك اثنتان متماثلتان تمامًا ، فإن المطابقة عملية تستغرق وقتًا طويلاً للغاية حيث يبحث الخبير في آلاف اللآلئ لتكوين مجموعة مطابقة. فيغطي الرخوي النواة بآلاف وآلاف من طبقات الصدف ، ومع مرور الوقت ، تبدأ اللؤلؤة بالتشكل ببطء. يتفاوت بريق ولمعان اللؤلؤ وفق انعكاس الضوء أو انكساره من الطبقات الشبه شفافة، حيث كلما كانت الطبقات قليلة الكثافة كثيرة العدد كان لمعانها أكثر، يظهر التألق واللمعان من بعض أحجار اللؤلؤ نتيجة تداخل الطبقات المتتالية والتس تسبب انكسار الضوء عند سقوطه على سطحها. ينتج اللؤلؤ عن الأجسام الحية ولذلك يتكون من البروتين والماء ويجب أن يتم حمايته من الجفاف. يستطيع الإنسان تشكيل اللؤلؤ الصناعي من خلال إضافة الزجاج والبلاستيك وإفراز الرخويات للحصول عليه.

    معلومات عن اللؤلؤ

  • من بين المعتقدات الأخرى عن اللؤلؤ أنها عناصر تحمي الأطفال، إلى جانب أنها تجلب المال.
  • ومن ناحية أخرى ، تم العثور على لآلئ المياه المالحة قبالة سواحل اليابان وبولينيزيا الفرنسية وأستراليا.
  • من ناحية أخرى ، فإن اللآلئ المصنوعة في المختبر هي لآلئ اصطناعية وتعتبر لآلئ مزيفة في صناعة اللؤلؤ.
  • إن أجود أنواع اللآلئ الطبيعية قدرت كأحجار كريمة وأشياء للجمال لعدة قرون.
  • وإذا كانت اللؤلؤة المستخرجة ذات جودة عَالية ، فسيستخدم المزارعون الرخويات مرة أخرى لإنتاج لؤلؤة أخرى.

كما أن اللؤلؤ الصناعي لا يقوم بإظهار أي لون إلا عندما يتعرض للضوء. يوجد العديد من الألوان التي يظهر بها اللؤلؤ مثل البنفسجي والأصفر والرمادي والأسود.وتتعدد تلك الألوان على حسب الرخويات التي تقوم بتكوينه. كما أن الشكل من المعايير الهامة التي تحدد سعره، حيث يظهر الشكل الكروي الشائع.ولكن يوجد عدة أشكال أخرى مثل المدبب أو البيضاوي. يساعد زراع اللؤلؤ في بعض الدول على تحسين الحالة الاقتصادية ورفع المستوى المعيشي.لأنه يعتبر مصدر دخل مرتفع وقيم للدولة ويجب الحفاظ عليه عبر العصور.

    معلومات عن اللؤلؤ

  • تقدم هذه المقالة إجابة متعمقة لسؤال واحد وهو كيف يصنع اللؤلؤ؟ على الرغم من أن هذا قد يبدو وكأنه سؤال واضح ، إلا أنه ليس بهذه البساطة التي قد يبدو عليها.
  • يساعد اللؤلؤ في تدعيم الصحة العقلية، ويُعالج الاكتئاب، حيث يُوصَى الأشخاص دائمين الغضب بارتداء اللؤلؤ.
  • هذا الحجر يعد من أنقى الأحجار على وجه الأرض، كما أنه حجر حساس للغاية، ولذلك يحتاج إلى تعامل خاص.
  • ولكن اللؤلؤ الصناعي يكن أكبر حجمًا قليلًا من اللؤلؤ الطبيعي، ويكن لها ألوان وأشكال مختلفة.