معلومات عن الهمستر

من الأفضل أيضًا إبقاء الحيوانات الأليفة الأخرى في المنزل بعيدًا عن الهامستر ، حيث يمكن أن تؤذي بعضها البعض. يتم تثبيت قفص به الهامستر بعيدًا عن المسودات وأجهزة التدفئة ، في مكان لا تسقط فيه أشعة الشمس المباشرة وتوجد تهوية جيدة. يجب عليك أيضًا تثبيته حتى لا يتمكن الهامستر من الوصول من خلال القضبان إلى الستائر والنباتات الداخلية والصحف والأشياء الداخلية الأخرى التي تشكل خطورة عليه. حماية القفص من غيرها من الحيوانات الأليفة مثل القطط و الكلاب .

    معلومات عن الهمستر

  • يجب وجود دولاب للجري أو المشي وأنابيب داخل القفص لأن الهامستر كثير الحركة وعدم وجود تلك الألعاب قد يسبب موته لعدم الحركة إصابته بالبدانة.
  • أحيانًا يتسامح صغار الهامستر مع زملائهم في القفص لبعض الوقت.
  • تتكاثر بسهولة في الأسر، وهذا جزء من سبب شعبيتها كحيوانات أليفة وحيوانات مختبر.
  • تغذية حيوان الهامستر على الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب، و هو واحد من المفاتيح التي تجعل الهامِستر الخاص بك حيوان سعيد لمدة طويلة.
  • الهامستر تعتبر من الحيوانات الهادئة و اللطيفة و التي يمكن الإعتناء بها، تربيتها سهلة جداً كتربية العصافير، انتشرت في أوروبا وأمريكا باعتبارها حيوانات أليفة.

يمكن أن تنمو السلالة الأوروبية حتى طول 13.4 بوصة (34 سم) وهي واحدة من أكبر أنواع الـهامستر. أشهر حيوان أليف هامستر ، الـهامستر السوري ، المعروف أيضًا باسم الـهامستر المحشو أو الـهامستر الذهبي ، ينمو عادةً حوالي 15 سم . اكل الهامستريحب الهامستر النائم أكل التين والأفوكادو ، وسيأكل الموز أيضًا . لكن هامستر الأرز من محبي الأسماك ، وهو أمر لا يمكنهم بالطبع الحصول عليه ، لكنهم لن يفوتوا فرصة تذوق وجبة السمك المتبقية من الحيوانات الأخرى. يهاجم الهامستر العقرب بشجاعة العقارب الصغيرة ، ويأكلها ، على الرغم من أن هذه الفريسة ليست هي الفريسة الرئيسية بالنسبة لهم. الهامستر نيوتوموس يتناول جذور مختلفة بشهية بالغة ، ونباتات منتفخة ، وبذور ، وأوراق ، ويمكنهم الاستغناء عن الماء لفترة طويلة ، وغيابها يمكن تعويضه بسهولة عن طريق قضم الصبار اللحمي.

    معلومات عن الهمستر

  • الهامستر يستخدمون غدد الرائحة لتحديد مساحتهم وللمساعدة في إيجاد طريقهم، توجد بعض غدد الرائحة هذه على ظهرها.
  • يهاجم الهامستر العقرب بشجاعة العقارب الصغيرة ، ويأكلها ، على الرغم من أن هذه الفريسة ليست هي الفريسة الرئيسية بالنسبة لهم.
  • لكن برامج التربية كانت موجودة منذ الثلاثينيات من القرن الماضي ، لكل من العلوم وتجارة الحيوانات الأليفة.
  • هم حيوانات آكلة للحوم، يأكلون النباتات والحبوب بشكل أساسي، لكن الهامستر يأكل أيضًا البروتينات الحيوانية، مثل الحشرات والبيض.
  • ثم ينقلون الطعام المخزن إلى مستعمرتهم حيث يمكنهم تناوله لاحقًا.
  • في البرية، سوف يدخل الهامستر في سبات خلال الأشهر الباردة.

يجب أن يطلق الهامستر من حين إلى آخر في أرجاء المنزل وخارج القفص. يجب التأكد من بعض العلامات والأشياء في جسمه مثل أن تكون أذنه واقفه وأن يكون من نوع الأنثى لأنه أفضل في التربية وأقل نشاط من الذكور. عند شراء الهامستر يجب أن يكون وحيداً وفي حالة الرغبة في تزوجه يجب تحضير قفص آخر منفصل ويلتقون عند التزاوج فقط. تفرز رائحة يمكن التعرف عليها بسهولة ، ولإيجاد طريقها ، يتركون أثرًا للرائحة عندما يفركون الأشياء. عندما يحتاج الـهامستر إلى إيجاد طريقه إلى المنزل ، فإنه يستخدم هذا الممر ليجد طريقه. إذا وضعت ذكر وانثى هامستر في قفص واحد ، فإن الأنثى ستصبح حاملاً بسرعة.

    معلومات عن الهمستر

  • يمكن أن تكون الأقداد عدوانية جداً وهي لا تتوانى عن الدفاع عن أنفسها ضد الأعداء بقواطعها الكبيرة ومما يساعدها على ذلك أن لون فروها يساعد على التمويه.
  • يمكن أن يتجاوز الهامستر الأوروبي 12 بوصة عندما يكتمل نموه.
  • على سبيل المثال ، لا يحب الهامستر السوري العيش بالقرب من الهامستر الآخر.
  • إذا كانت تخشى أن يكون صغارها في خطر ، فإنها ستضعهم في أكياس في فمها وتحملهم إلى بر الأمان.

قريباً جداً سوف يفهم الهامستر أن يد المالك ليست مخيفة على الإطلاق ، ولكن على العكس من ذلك ، فهي مثيرة للاهتمام ودافئة هنا ويمكنك الاستفادة من هذا. الهامستر ذكي بما فيه الكفاية ، لذلك من السهل أن يعتاد على الاسم ويستجيب للكنية ، وإذا رغبت في ذلك ، يمكن تعليمه بعض الحيل. تنقل أنثى الهامستر أفراخها بالفم مثل القطة نماماً، وهذا الحيوان في منتهى النظافة إذ تتعلم كيف تزيل عنها الأوساخ منذ نعومة أظفارها . توزيع الطعام على أرضيّة القفص وتخبئته في الزوايا والألعاب الموجودة فيه. التأكد من سلامة الحيوان فتكون عيناه لامعتين ونظيفتين، وأرجله سليمة، وفراؤه مكتمل وخال من البقع أو التكتلات، والتأكد من عدم ظهور أي علامة من علامات المرض أو الإعياء عليه. يمكن للهامستر حل الألغاز، بينما تميل الفئران إلى الحصول على كل الفضل، فإن الهامستر قادر على العمل في متاهات وألغاز.

لها فراء حريري يمكن أن يكون طويلاً أوقصيراً، متعدد الألوان ما بين الأبيض والأسود والعسلي والرمادي والأصفر أو مزيج ما بين هذه الألوان. تتميز أنواع الأقداد الروسية والقزمة وبياض الشتاء بأن لها خطاً غامقاً على الظهر. الأقداد تتراوح بين 50 ملم إلى 340 ملم، وتتراوح أطوال الذيل ما بين 7 إلى 106 ملم.