معلومات عن ايلون ماسك

عام 2012 أعلن إيلون التعاون بين شركتيه سولار سيتي وتسلا موتورز لصنع بطاريات جديدة ذات كفاءة عالية، إذ يعتبر إيلون أن تكنولوجيا البطاريات الموجودة حالياً متأخرة جداً ولا تناسب حاجاتنا اليومية. بالإضافة إلى ذلك بدأت الشركة مشروع صنع ألواح شمسية تشبه ألواح القرميد التي توضع على سطح المنزل والتي ستكون بديلاً منها في نهاية المطاف لتوفر بالتالي سقفاً وكهرباء بتكلفة أرخص من ألواح القرميد العادية. Early life of elon musk نسخة محفوظة 06 سبتمبر 2016 على موقع واي باك مشين.

    معلومات عن ايلون ماسك

  • وأن المحطة ستكون واحدة من أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية في العالم، وأنه لن يكتفي بمحطة واحدة ويدرس إنشاء أكثر من محطة في ولايات مختلفة في السنوات اللاحقة.
  • ويبدو أن هذا المبدأ آتى ثماره، فقد كانت ثروة ماسك، الذي كان مصدر إلهام لروبرت داوني جونيور عند أدائه دور “أيرون مان”، في عام 2014 حين أجرينا معه هذا الحوار، 10 مليارات دولار.
  • في 29 يناير 2016، وصلت الأسهم التي يمتلكها إيلون ماسك في حصص تيسلا إلى 28.9 مليون سهم، والتي تعادل ما يقرب من 22% من أسهم الشركة.
  • “Compaq buys Zip2” نسخة محفوظة 21 أكتوبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  • عمل جريفن فيما سبق لدى وكالة المخابرات المركزية، بالإضافة إلى عمله في مختبر الدفع النفاث لدى ناسا، بعد وقت قصير جدا من مغادرته معمل أوربيتال ساينسيز، مصنع لصناعة الأقمار الصناعية والسفن الفضائية.

منذ افتتاح الشركة في عام 2003، كانت ولا تزال مهمة Tesla هي تسريع عجلة تحول العالم إلى الطاقة المستدامة. ظهر أول منتج من Tesla، وهو سيارة Roadster الرياضية، في عام 2008، ثم تلتها سيارة سيدان Model S، التي طُرحت في عام 2012، وبعدها سيارة الدفع الرباعي Model X، التي عُرضت في عام 2015. وفي عام 2017، بدأت Tesla تسليم طراز Model 3، وهي مركبة كهربائية رائجة في السوق حيث زاد النطاق فيها إلى أكثر من 320 ميلاً، كما رفعت الشركة الستار عن طراز Tesla Semi، الذي صُمم لتوفير ما لا يقل عن 200,000 دولارٍ على مالكي السيارات وذلك طوال مسافة مليون ميل بناءً على احتساب تكاليف الوقود فحسب. أما في عام 2019، فقد كشفت Tesla النقاب عن طراز Cybertruck، والذي سيتمتع بمزايا أفضل من الشاحنة التقليدية ومستوى أداء أعلى من السيارة الرياضية، هذا إلى جانب طراز سيارة الدفع الرباعي المدمجة Model Y، والتي بدأ تسليمها إلى العملاء في مطلع عام 2020. نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية — تعرّضت مجلة تايم في شهر ديسمبر لبعض الانتقادات الجادة عندما أطلقت على إيلون ماسك لقب “شخصية العام”.

    معلومات عن ايلون ماسك

  • عينت شركة سبيس إكس السيناتور الجمهوري زعيم الأغلبية السابق في مجلس الشيوخ ترنت لوت في منصب المتحدث الرسمي باسم الشركة.
  • “2011 Churchill Club Awards” نسخة محفوظة 02 فبراير 2013 على موقع واي باك مشين.
  • في سن الـ 17 انتقل ماسك للعيش في كندا عام 1989، وكان من طالبة جامعة Queen’s University، وفي العام نفسه تحصل على جنسيته الكندية، سعيا منه للحصول على الجنسية الأمريكية.
  • إيلون هو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة Neuralink، التي تطور واجهات ذات نطاق ترددي عالٍ بين الدماغ والآلة لربط الدماغ البشري بأجهزة الكمبيوتر.
  • أعلنت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، شراء رجل الأعمال إيلون ماسك، شركة تويتر، مقابل 44 مليار دولار.
  • من بين تلك الأهداف تقليل الاحتباس الحراري عن طريق إيجاد طرق جديدة ونظيفة وغير مكلفة لتوليد الطاقة ونقلها وتوزيعها على المنازل والمحطات، حماية الإنسان من خطر الانقراض بإنشاء مستعمرات بشرية على سطح المريخ.

ـ عشق ماسك تطوير المحركات، إذ طوّر نظام نقل يعرف بالدورة السريعة أو “هايبرلوب” ، وقدمها لتعمل في الطائرات السريعة التي تستخدم مروحة كهربية والتي أصبحت تعرف باسم طائرة ماسك الكهربائية. ـ ساهم في تأسيس شركة “نيورالينك” ، وهي شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا العصبية، تركز على تطوير سبل اتصال الدماغ البشري مع الحاسوب (حاسوب العقل الوسيط)، ليشغل في عام 2016 منصب المدير التنفيذي. تعهد ماسك في 2019، بالتبرع بمليون دولار لحملة “تيم تريز” ، التي تهدف إلى زراعة 20 مليون شجرة حول العالم بحلول عام 2020. وفي عام 2018، تلقت شركة “سبيس إكس” إذناً من الحكومة الأميركية، لإطلاق أسطول من الأقمار الصناعية في مدار منخفض بغرض توفير خدمة الإنترنت، حيث تم إطلاق الأقمار الصناعية عام 2019 على دفعتين. توجه ماسك إلى جامعة “ستانفورد” في كاليفورنيا للحصول على الدكتوراه في فيزياء الطاقة، لكنه خرج بعد يومين فقط تزامناً مع طفرة الإنترنت، التي تماشى معها وأسس عام 1999 موقع “إكس دوت كوم” (X.com) المتخصص بتقديم خدمات مصرفية إلكترونية. مؤسس وصاحب عدد من الشركات الفريدة في العالم، وأبرز المغامرين في مجال الأعمال والاستثمارات التكنولوجية.

    معلومات عن ايلون ماسك

  • طلبت تويتر من محكمة في ولاية ديلاوير منحها “أداء محددا” بموجب شروط عقدها مع ماسك.
  • بالطبع لا، لكن قصة إيلون ماسك أكثر إثارة من فكرة الملعقة الذهبية الشهيرة، فهناك على أرض “البافانا بافانا”، بريتوريا، في الجنوب الأفريقي، كان المهندس إيرول يقف أمام طائرته الخاصة.
  • طلب المؤسس المشارك لشركة “غوغل”، سيرغي برين، من مستشاريه بع استثماراته الشخصية في الشركات التابعة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، عقب علمه بدخول ماسك في علاقة غرامية مع زوجته لفترة وجيزة، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.
  • لم يكتفي إيلون ماسك بتصنيع السيارات الكهربائية فقط، فقام بتصنيع وبيع أنظمة توليد الطاقة الكهربائية إلى دايملر لأنظمة إيف الذكية، سيارة مرسيدس-بنز الكهربائية الفئة بي، وسيارة مرسيدس-بنز الكهربائية الفئة إيه، وإلى تويوتا لسيارتها تويوتا راف 4 اي في.
  • رجل أعمال عالمي مثير للجدل اشتهر كواحد من المؤسسين والمالكين لشركات رائدة مثل “باي بال” و “سبيس إكس” و”تيسلا”.

في 20 يوليو 2017، أعلن إيلون ماسك أنه قد نجح في الحصول على موافقة الحكومة اللفظية لبناء هايبرلوب من مدينة نيويورك إلى العاصمة واشنطن، ويقف في كلا من فيلادلفيا وبالتيمور. ومع ذلك، صرحت كلا من هيئة النقل بمدينة نيويورك، هيئة النقل في جنوب شرق بنسلفانيا، هيئة العبور بالعاصمة واشنطن، إدارة المرور في ماريلاند، وزارة الأمن القومي للولايات المتحدة، غير رؤساء بلديات نيويورك وفيلادليفا وبالتيمور وواشنطن أنهم لا يعلمون أي شيء عن هذا الاتفاق. في أواخر عام 2017، كشفت شركة سبيس إكس النقاب عن تصميم الجيل الجديد من الصواريخ، مركبات الفضاء وأنظمتها -مثل نظام بي اف ار- والذي سيتم استخدامه في جميع البعثات خارج الكرة الأرضية سواء المستهدفة للمدار الأرضي، المدار القمري، بعثات الكواكب أو حتى داخل الكرة الأرضية كنقل الركاب بسرعة عبر القارات.

قاد ماسك مسيرة تطوير الشركة من المرحلة الأولى في فبراير 2004، منضما إلى مجلس إدارة شركة تيسلا كرئيس لها، يشرف تيسلا على تصميم المنتجات والسيارات بشكل مفصل ودقيق. تعتبر شركة سبيس إكس هي أكبر شركة خاصة منتجة لمحركات الصواريخ في العالم، وتحمل السجل الأعلى في نسبة “تعادل وزن محرك الصاروخ”. أنتجت الشركة ما يزيد عن 100 محرك مرلين ون دي، والذي يعتبر أقوى محرك في العالم بالنسبة لوزنه. القوة الهائلة النسبية بالنسبة للوزن تسمح لكل محرك ميرلين واحد دي أن يرفع وزن 40 سيارة عائلية متوسطة الحجم.

    معلومات عن ايلون ماسك

  • تهدف الشركة إلى تطوير وتصنيع سفن الفضاء مع التركيز على أن يتم المحافظة على جسم الصاروخ سليما بعد رحله العودة.
  • بالإضافة إلى ذلك، قام بترويج مقالات تشير إلى أن شركات الرعاية الصحية كانت تضخم أرقام حالات مرض فيروس كورونا لأسباب مالية، وروجت ورقة حول فوائد الكلوروكين تم تفكيكها على نطاق واسع وسحبها من قبل جوجل، وأعاد تغريد فيديو يدعو إلى نهاية فورية للقيود الإلزامية في أماكن الإيواء.
  • في عام 2016، شارك ماسك في تأسيس نيورالينك، شركة تكنولوجيا للتقنية العصبية ناشئة تهدف إلى ربط الدماغ البشري بالذكاء الصناعي.
  • بالنسبة لشركة “تيسلا موتورز”، فقد تأسست عام 2003، وأول منتج لها كان سيارة “رودستر” الرياضية عام 2008.

عام 1999، استحوذت ألتاڤيستا التابعة لشركة كومپاك على زيپ2 مقابل 307 مليون دولار نقداً و34 مليون دولار في صورة أسهم. أبدا ماسك مؤخراً اهتماماً واضحاً في مجال الذكاء الصناعي، فأصبح رئيساً مساعداً في شركة الأبحاث غير الربحية أوبن إيه آي OpenAI التي أُسست في أواخر عام 2015 بهدف تطوير الذكاء الرقمي لخدمة البشرية. وفي عام 2017 غامر ماسك بإطلاق مشروع نيورالينك Neuralink بنيّة صنع أجهزة قابلة للزراعة ضمن الدماغ البشري لمساعدة الناس على الاندماج مع التكنولوجيا. وبعد ذلك حققت الشركة نجاحاً آخراً بعد طرحها النموذج S كأول سيارة كهربائية عائلية قادرة على قطع 426 كيلومتراً بعد كل عملية شحن، كما فازت بجائزة سيارة العام 2013 من قبل مجلة موتور تريند Motor Trend. تم تصوير عدة لقطات من فيلم Iron Man2 في شركة سبيس اكس، في الواقع إيلون كان الملهم لهذه الشخصية. في عام 2014، ظهر كنجم في حلقة الحديقة الجنوبية هاندي كير “Handicar”.

    معلومات عن ايلون ماسك

  • في ديسمبر 2016، حصل ماسك على المركز الحادي والعشرين في قائمة فوربس لأقوى رجال الأعمال.
  • وقد أنهى مؤخرًا علاقة استمرت لمدة أربع سنوات مع زوجته الثانية الممثلة البريطانية طلوله رايلي.
  • زوجة إيلون ماسك السابقة هي الكاتبة الكندية جوستين ويلسون ، والتي تزوّج منها عام 2000 حيث التقى بها في جامعة كوينز في أونتاريو في كندا.
  • في السابق، شارك إيلون في تأسيس PayPal وبيعه، وهو نظام لعمليات الدفع عبر الإنترنت الرائد في العالم، بالإضافة إلى Zip2، وهي واحدة من أولى خدمات خرائط وتحديد الاتجاهات عبر الإنترنت.
  • وكتبت الشركة تقول “يتم تداول الملايين من أسهم تويتر يوميا وسط ظلال من الشك الذي أحدثه ماسك… لم تتحمل أي شركة عامة بهذا الحجم والنطاق هذه الشكوك”.
  • أنتجت الشركة ما يزيد عن 100 محرك مرلين ون دي، والذي يعتبر أقوى محرك في العالم بالنسبة لوزنه.