معلومات عن تركيا إسطنبول

يوجد في الشارع العديد من المطاعم والكافيهات، بالإضافة إلى مراكز ترفيهية ، كالمسارح والأماكن التاريخية. يصل شطري مدينة إسطنبول عبر طريق أسفل قاع البحر، ويمتد النفق على مسافة 14.6 كم، 3.4 كم منها تحت قاع مضيق البوسفور، وهو مخصّص للسّيارات والحافلات الصّغيرة والمتوسّطة، ويقلّص النّفق مدة الرّحلات من 100 دقيقة إلى 15 دقيقة، ليخفّف حدّة الازدحام التي تشهدها شوارع مدينة إسطنبول. تستضيف إسطنبول أيضًا عددًا من سباقات الآليات سنويًا، مثل سباق الفئة الأولى التركي، وسباق موتو جي پي التركي للدراجات النارية، بطولة العالم لسيارات السياحة المنظمة من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، سلسلة GP2، وسلسلة لو مان، وذلك في حلبة منتزه إسطنبول للسباق.

متحف تشوراكان هذا المبنى في الأساس إحدى أجمل الكنائس البيزنطية، وفي القرن السادس عشر تحول إلى مسجد بناءً على أمر الصدر الأعظم “علي باشا”، ثم أصبح متحفًا في سنة 1948. منظر عام لمنطقة التقسيم في إسطنبول، تظهر فيها المباني المُشادة وفق النمط المعماري التراثي. في السنوات الاخيرة تم التعمير بشكل عالي , نظرا لازدياد السكاني الذي حصل . يوجد لاسطنبول 39 منطقة 25 منا في القسم الاوروبي و 14 منها في القسم الاسيوي ( الاناضول) .

    معلومات عن تركيا إسطنبول

  • تتميز مدينة اسطنبول بمناخها اللطيف والمعتدل في الصيف الذي يجعل منها مقصداً سياحياً لملايين السياح حول العالم، كما تعد المعيشة فيها رخيصة مقارنة مع المدن السياحية العالمية الأخرى، ويعتبر شعبها من الشعوب الودودة التي ترحب بالسياح والأجانب وتحسن ضيافتهم.
  • قصر سيد الأسياديقع هذا القصر على الجانب الآسيوي من مضيق البوسفور، وقد بُني بأمر من السلطان “عبد العزيز الأول” (1830–1876) ليكون مقرًا صيفيًا له وللسلاطين الذين يلوه، ومركزًا ترفيهيًا للمسؤولين العثمانيين والأجانب القادمين إلى تلك الأنحاء من البلاد.
  • مسجد السلطان أيوب ويتمتع بهندسة معمارية رائعة ويضم ضريح الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري.
  • يتيح القانون التركي للأجانب العمل في تركيا في قطاعات الأعمال المختلفة وفق شروط ومحددات.
  • Mersin’in bahanesi yok, Radikal, 26 May 2007 نسخة محفوظة 24 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  • تستضيف صالة الأسلحة في قصر يلدز معرضًا للقطع الأثرية في شهر نوفمبر في بعض السنوات، تُعرض فيه مجموعات نادرة من الأثريات الشرقية والغربية على حد سواء.

أيضا لا تنسى قرأة مقالة السياحة في تركيا و كيفية استأجار سائق مع سيارة في تركيا. تقع إسطنبول على منطقة من مناطق العالم تعتبر هي الأكثر نشاطا زلزاليا. من أجمل الأماكن التي يمكن تغيير الوقت والسفر فيها هي الملاهي، حيث تمكن زوارها من الاستمتاع والمرح واسطنبول هي الأخرى من المدن التي تحتوي على عدد مهم منها. ويقدم الحمام بالإضافة لتجربة الاستحمام خدمات ترفيهية ممتعة أخرى منها المقهى الواقع في حديقته الخارجية الذي يقوم بمناسبات الطهي التركي والمشاوي في أيام الصيف، وحفلات الرقص الشرقي في الديوان الداخلي الذي يحوي الموقدة في أيام الشتاء الباردة، ويقع الحمام في شارع يريباتان بالقرب من خزان البازيليكا الأرضي وآيا صوفيا.

    معلومات عن تركيا إسطنبول

  • تستغرق الرحلة على كامل الخط بواسطة إحدى هذه القاطرات 42 دقيقة، وتصل سعتها اليومية إلى 155,000 شخص، وقد بلغ رصيد الأموال المستثمرة في هذا القطاع 110 ملايين دولار أمريكي.
  • في عام 1520 ,وكانت أيضا واحدة من 20 من القائمة النهائية لعجائب الدنيا الجديده السبعة في العالم .
  • يزداد معدل المشاكل الصحية المرتبطة بالتلوث خلال فصل الشتاء بشكل خاص، إذ أن خلال هذه الفترة تزداد نسبة تنشق غازات التدفئة عند الناس بشكل كبير.
  • يُعد سوق الأثريات في حي قرية المجيدية من ناحية “شيشلي”، أكبر أسواق التحف الأثرية في المدينة، يليه حي “چُكركوما” في ناحية بك أوغلي، حيث تقع دكاكين التحف على جانبيّ الشارع لمسافات طويلة.
  • تقع بالقرب من الطرق السريعة كالطريق السريع وطريق المتروبوس (E-5) الذي يربطها مع الجانب الأسيوي من مدينة اسطنبول.
  • يمكن أن يكون الربيع ممطراً في المدينة خصوصا بين شهري مارس وأبريل(اذار ونيسان).

إن موقعها الاستراتيجي كنقطة عبور بين قارتين جعلها تلعب دورا هاما في العديد من المجالات السياسية والثقافية والتجارية بين أسيا وأوروبا وشمال افريقية وخاصة بين المتوسط والبحر الأسود. ولطالما بقيت المركز الرئيسي للإمبراطورية الأرثوذوكسية البيزنطية وأكبر مدينة أوروبية حتى تم الاستيلاء عليها من خلال الحملة الصليبية الرابعة 1204 ولكنها فشلت في الابقاء تحت قبضتها فأعاد احتلالها مايكل الثامن بقوات نيكايين في 1261 م. في الأصل بناها قسطنطين الأكبر في القرن الرابع ولاحقاً أعاد بناؤها جستنيان الأكبر بعد شغب نيكا في 532، هاگيا صوفيا هي كنيسة أرثوذكسية شرقية تقع في الباحة الخارجية لقصر طوپ قپو في اسطنبول. وهي واحدة من كنائس قليلة من العصر البيزنطي لم تتحول إلى مساجد؛ وأثناء العصر العثماني تحولت إلى مستودع السلاح الرئيسي لتوپكاپي. وفي 330 م، جعلها الامبراطور الروماني قسطنطين الأكبر عاصمته الامبراطورية، مغيّراً اسمها، أولاً، إلى روما الجديدة ثم إلى القسطنطينية على اسمه.

في عام 1204 قامت الحملة الصليبية الرابعة لانتزاع القدس من أيدي المسلمين، إلا أن وجهتها تحولت إلى القسطنطينية، فقام الصليبيون بنهب المدينة وتدنيسها وقتل العديد من سكانها، ويرى المؤرخون أن هذا الحدث كان من أخر أحداث الانشقاق العظيم بين الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الكاثوليكية الرومانية. أصبحت المدينة بعد ذلك عاصمة الإمبراطورية اللاتينية، التي أنشأها الصليبيون لاستبدال الإمبراطورية البيزنطية الأرثوذكسية، والتي تمّ تقسيمها إلى عدد من الدويلات، منها إمبراطورية نيقية، التي عادت واسترجعت المدينة عام 1261 تحت قيادة الإمبراطور “ميخائيل الثامن باليولوج”. بقايا عمود من القسم الحصين العلوي من بيزنطة، والذي يقع اليوم في داخل مجمع قصر الباب العالي. كانت مركزاً تجارياً مهماً لأكثر من ألفي عام ومركزاً ثقافياً واقتصادياً.

    معلومات عن تركيا إسطنبول

  • وأقيم المتحف على كنيسة منذ 16 قرنًا، وتحول إلى جامع في العصر العثماني بعد فتح إسطنبول/ القسطنطينية، 1453م، من قبل السلطان العثماني محمد الثاني الملقب بالفاتح، واستمر كجامع لما بعد تاسيس الجمهورية التركية في القرن الماضي.
  • عُرفت هذه السكة في الغرب باسم “قطار الشرق السريع”، وقد اشتهرت وذاع صيتها بفضل الأعمال الأدبية للكاتبة والمؤلفة “أگاثا كريستي” والكاتب “غراهام غرين”، الذين تناولوها في مؤلفاتهم الأدبية المسرحية.
  • وعلى الرغم من حدوث الزلازل لأكثر من مئة مرة في إسطنبول لم تحدث أي صدوع في جدار هذا المسجد، وله قصص متعددة.
  • أما الغطاء النباتي المتوسطي، فينتشر في المناطق الجنوبية وبشكل خاص في جزر الأمراء، وهي المنطقة الوحيدة من إسطنبول التي يغلب عليها هذا النوع من النبات.
  • Fetihle gelen yenilikler نسخة محفوظة 19 أكتوبر 2008 على موقع واي باك مشين.

توجد في إسطنبول العديد من الشركات السياحية التي توفر الكثير من العروض والجولات السياحية للسياج على سبيل المثال شركة تورك للسياحة. المناطق الساحلية التي تقع على ساحل البحر الأسود تتميز بمناخ محيطي دافئ بالإضافة إلى ذلك صيف رطب وشتاء بارد. لمضيق البوسفور شعبية خاصة لدى السياح حيث يمكن القيام بالكثير من الأنشطة التي قد تغير لرحلة لعل أشهرها جولة البوسفور القصيرة.

    معلومات عن تركيا إسطنبول

  • كرمز لخضوع الأراضي المقدسة الإسلامية للدولة العثمانية، وكان السلطان قد اصطحب معه إلى الأستانة آخر الخلفاء العباسيين بالقاهرة “محمد المتوكل على الله” حيث تنازل له عن الخلافة، فأصبحت المدينة منذ ذلك الحين وحتى قيام الجمهورية التركية، عاصمة الخلافة الإسلامية.
  • في عام 330، جعلها الإمبراطور الروماني قسطنطين الكبير عاصمه للإمبراطورية، وأعاد تسميتها أولاً إلى روما الجديدة (نوفا روما) ثم القسطنطينية من بعده.
  • جوتمتاز القديمة ومتحف إيطاليا وميدان الجمهورية التي تقع جميعها في أنطاليا أيضا.
  • وإلى جانب ذلك، فإن عدد السيارات المتزايد وبطئ تطور مرفق النقل العام غالبًا ما يؤدي إلى ظهور طبقة من الضبخان في المدينة.
  • حيث كانت تعرف حينها باسم بيزنطة، وخضعت المدينة بعد ذلك لحكم الرومان، فأصبحت عاصمة للإمبراطورية الرومانية، أما عام ثلاثمئة وثلاثين عرفت باسم القسطنطينية، نسبة إلى قسطنطين الأول.
  • في عام 2010، وبعد عامين فقط أصبحت الوجهة السياحية الخامسة في العالم الأكثر شعبية ,وفي الوقت الحالي، تقوم بالتحضير لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2020.

الخطوط الجوية التركية هي إحدى أسرع الشركات تطورا في العالم بأكثر من 117 مطارا في تركيا. تركيا رسميا الجمهورية التركية هي دولة في الشرق الاوسط تقع بين قارة اسيا واوروبا وانقرة عاصمتها. في عام 2017 تمكنت الدولة التركية من جذب استثمارات دولية بقيمة 11 مليار دولار تقريبًا، بالإضافة إلى تأسيس أكثر من 5700 شركة أجنبية جديدة على أراضيها.

    معلومات عن تركيا إسطنبول

  • تحوي على العديد من الجامعات المرموقة والمدارس الدولية والعربية، مما يجعل منها منطقة ملائمة للجالية العربية.
  • تتميز السياحة في اسطنبول بوجود افضل واجمل الاماكن السياحية والترفيهية من حدائق ومتاحف وشواطئ مما يجعل اسطنبول ايضا من افضل مدن السياحة في تركيا ، ما يميز اسطنبول بانها كانت عاصمة لدول وامبراطوريات عديدة كان اخرها الدولة العثمانية مما جعلها غنية بالمعالم الرائعة.
  • تمتلك إسطنبول جميع المقومات السياحية التي تعمل على جذب السياح من كل مكان.
  • بني هذا السوق في عهد السلطان محمد الفاتح في عام 1461م واستغرق بنائه حوالي 4 سنوات، وقام السلطان سليمان القانوني بتوسعته في القرن 16، وتعرض هذا السوق الى زلزال قد أضر به فتم ترميمه في عام 1894م.
  • المحطة التي يصب بها أهم شوارع العاصمة كشارع استقلال وهو مركزا حيويا للتسوق والترفيه والعديد من المطاعم والكافيهات ومطاعم الوجبات السريعة وكذلك الفنادق.
  • تركيا من الدول التي تشغل حيزًا كبيرًا من اهتمام الكثير من المؤرخين والخبراء لمتابعة كافة أخبارها ومظاهر تطورها التي تبهر العالم بأكمله حتى أنها تعد وجهة مشرفة للبلاد الإسلامية وواحدة من أفضل الدول الأوروبية التي يفضل الكثيرين سواء من العرب أو حتى الغرب زيارتها.

يسعى الكثيرون لزيارة المُدينة الملقّبة بمدينة التلال السبعة وهي اسطنبول لما تتميّز به من بيئة ثقافية رائعة ومزارات سياحية مُختلفة تشمل الحدائق الرائعة والأماكن الترفيهية المتنوّعة والشواطئ الخلابة جنباً إلى جنب مع الأسواق التقليدية الفريدة. الطربوش من أهم الأشياء التي تعبر عن الهوية التركية القديمة فظل لسنوات طويلة مصدر اعتزاز من جميع الأتراك ويتم ارتدائه باستمرار إلى أن صدر قرار إلغائه. الساحل التركي الذي يعد من أشهر السواحل العالمية والمفضل لدى الكثيرين هو في الأصل يتكون من 383 شاطئًا و21 مرسى. من المعلومات الصامدة للكثيرين أن الحمامات التركية القديمة المتعارف عليها ليست تركية الأصل كما يظن البعض، بل تم تصميمها عقب الحمامات الرومانية والبيزنطية.

    معلومات عن تركيا إسطنبول

  • بقيت هذه المسلة في الإسكندرية حتى سنة 390 عندما أمر الإمبراطور “ثيودوسيوس الأول” ( ) بنقلها إلى القسطنطينية حيث رفعها في مضمار سباق المدينة.
  • إلا أن “يوسابيوس القيصري” يقول بأن المدينة ظهرت سنة 659 قبل الميلاد، على الرغم من اتفاقه مع “هيرودوت” على أن “خلقيدونية” تأسست سنة 685 ق.م.
  • وبهذا كان العثمانيون قد ضيقوا الخناق على المدينة ومنعوا وصول المدد إليها من الدول المجاورة.
  • ويمكن القيام برحلة في نهر مانافجات لمشاهدة المياه المتساقطة من الشلالات.
  • تنتشر في إسطنبول الكثير من الاسواق والمراكز التجارية حيث الماركات العالمية والخامات المميزة.

تقع الحديقة في كاديكوي وهي في الجانب الأسيوي من تركيا، فيمكنك ركوب العبارة للوصول إلى هناك من أي مكان في تركيا، كما يمكنك أيضا التنزه في مودا، ذلك الحي الذي يتواجد به العديد من الأشخاص يستمتعون بالهواء ويتذوقون الأيس كريم، فان كنت هناك لابد لك أن ترى البحر ومشاهدة القوارب من هناك فهي من الأشياء الممتعة في مودا. يضم المتحف أيضاً أعداداً من الزوارق الرائعة والمصنوعة من الثلج حيث يصل طول الواحد منها إلى حوالي 8 أمتار إضافة إلى مجموعات كبيرة من المجسمات والمعروضات الثلجية المبهرة والتي تلفت الأنظار وتجذب القلوب. يدخل الزائرون إلى مدينة الثلج عبر نفق جليدي لتبدأ رحلة المتعة والتشويق حيث يضم المتحف عدة أقسام الأول منها يقدم شروحات ومعلومات عن الفايكنجز من خلال الكتابة على الجليد. تعتبر اكبر مدينة ملاهي في اسطنبول، مدينة /فيالاند/ تم تغيير اسمها مؤخراً لتصبح اسفانبول، إحدى أغرب وأجمل الملاهي، تقع في مدينة اسطنبول،تبلغ مساحتها 600 ألف م2 ـ تتألف من أقسام ترفيهية مسلية وممتعة، ألعاب للأطفال الكترونية سيارات كهربائية وزحاليق مائية، وللشباب لعبة الرولر كوستر. تمتلك اسطنبول آلاف الفنادق والشقق الفندقية والتي تتمتع بقدرتها جميعًا على تقديم الخدمات الفندقية الممتازة على أكمل وجه للضيوف، وسوف نقدم لكم أفضل فنادق اسطنبول الأفضل تقييمًا اقرأ المزيد.

    معلومات عن تركيا إسطنبول

  • تركيا رسميا الجمهورية التركية هي دولة في الشرق الاوسط تقع بين قارة اسيا واوروبا وانقرة عاصمتها.
  • هذا الموقع الذي يشبه المدينة تقريبًا ، تمت تغطيته بالكامل وتطور بمرور الوقت.
  • كانت المدينة قد أصبحت متضعضعة في العقود الأخيرة من عمر الإمبراطورية البيزنطية، بما أن الأخيرة كانت في عزلة شبه تامة عن جيرانها وتعاني من الإفلاس.
  • يوجد وصف للمدينة في هذه الفترة في Notitia urbis Constantinopolitanae .