معلومات عن تطبيق signal

بينما في تطبيق Signal التشفير ليس اختياريًا، كل شيء مشفر دائمًا وبشكل افتراضي، بالإضافة لتوفير ميزات حماية مهمة أبرزها التدمير الذاتي للرسائل. ويتوفر تطبيق سيجنال Signal مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل Play، كما يتوفر لمستخدمي ايفون وايباد من خلال متجر ابل للتطبيقات App Store، ويتوفر أيضا تطبيق سيجنال لأجهزة ويندوز من خلال الموقع الرسمي للتطبيق. كما تتضمن مميزات سيجنال Signal أيضا دعم الرسائل ذاتيه الاختفاء لتوفير المزيد من الخصوصية والأمان للمستخدمين، بحيث يمكن للمستخدمين تحديد فترة زمنية تختفي بعدها الرسالة تلقائيا. وتتضمن مميزات سيجنال Signal أيضا عدم عرض أي إعلانات مطلقا، وهو ما يؤكد عدم الحاجة إلى جمع بيانات عن المستخدمين أو السماح للجهات التسويقية أو جهات خارجية بالوصول لهذه البيانات، وهو ما يضمن التراسل بأمان وخصوصية مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل. لكن ذلك تغير بعد استحواذ فيسبوك عليه، كما أنه من المستبعد أن يحدث ذلك مع تطبيق “سيجنال”، لأنه مشروع مفتوح المصدر. بحسب خبراء أمن المعلومات فإن تطبيق “سيجنال” يوفر حماية إضافية تتجاوز تطبيق واتساب، خاصة بعد ظهور العديد من الأخطاء الأمنية على واتساب في العام الماضي.

    معلومات عن تطبيق signal

  • الرقم التعريفي الشخصي لحماية التسجيل” فمن خلال تفعيل هذا الخيار سوف يطلب منك التطبيق إدخال PIN الخاص بك عند إعادة تثبيت التطبيق أو تسجيل رقمك مجددًا على أي جهاز آخر.
  • سواء وقع اختيارك على خط Serif أو sans serif، فنحن هنا لمساعدتك في التعبير عن نفسك.
  • يمكن لتطبيق Signal أن يفعل كل شيء يفعله تطبيق واتساب، حيث يمكنك تفعليه باستخدام رقم هاتفك، ومن ثم يمكنك عبر اتصال الإنترنت في هاتفك إرسال رسائل نصية مشفرة أو رسائل صوتية أو صور أو مقاطع فيديو للأفراد والمجموعات أيضًا.
  • قامت الجهة المطورة بتفعيل آلية Domain fronting لتجاوز حجب التطبيق في مصر.
  • سترى خيارات الكاميرا و GIF والملف وجهات الاتصال ومشاركة الموقع، إذا قمت بالنقر فوق رمز الميكروفون، فيمكنك إرسال رسائل صوتية أيضًا.

عمل الدردشات الجماعية مع ما يصل إلى ٢٥٦ عضواً وبث الرسائل إلى جهات اتصال متعددة ودعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو للأفراد والمجموعات. سيقوم التطبيق بتسليمك رسالة على رقم هاتفك تحتوي على رمز التفعيل ليتم التحقق من رقم الهاتف. ولكن تطبيق سيجنال يقوم بالوصول إلى جهات الاتصال وفي حالة كنت لا ترغب في وصوله إليها فعليك أن تختار التحقق من جهات الاتصال واحدًا تلو الآخر.

    معلومات عن تطبيق signal

  • عند إعداد تطبيق Signal لأول مرة، سيطلب منك إنشاء رقم تعريف شخصي، يقول Signal أن هذا يحافظ على المعلومات المخزنة داخل التطبيق مشفرة مما يضمن أنك فقط تستطيع الوصول إليها.
  • يحتوي واتساب WhatsApp على كل ما تحتاجه في خدمة الرسائل الاجتماعية بما في ذلك ميزة الدفع الجديدة داخل التطبيق.
  • يمكنك البدء في استخدام سيجنال للدردشة مع الأصدقاء تماماً كما تفعل مع تطبيقات المراسلة الأخرى.
  • كما يمكنك نقل البيانات يدويًا بين الأجهزة عند الترقية لهاتف جديد لاحقًا حتى لا تفقد المحادثات القديمة.
  • ولهذا سوف نلقي الضوء على أبرز هذه البدائل الموجودة على الساحة، وهو تطبيق signal بديل الواتساب.

تقول العملاقة شركة تلغرام إن الأمر كله يتعلق أيضًا بالخصوصية أي خصوصية الزائر وأعتقد أن تلجرام كرأي شخصي هي أفضل من واتساب بمراحل كبيرة من جانب خصوصية المستخدم ، ولكن في الواقع لها الكثير من الجوانب السلبية. الرسائل الموجودة على Telegram ليست مشفرة من طرف إلى طرف بشكل افتراضي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حقيقة أن المجموعات الخاصة غير محدودة الحجم ، ويمكن الانضمام إليها عبر رابط ولا يتم الإشراف عليها بشكل صريح ، جعلت منها مرتعًا للمحتوى السام وغير القانوني. لا يقوم Signal بتنسيق المحتوى أيضًا ، ولكنه يحد من المجموعات إلى 1000 ، وهو يتعلق بالتواصل مع الأشخاص الذين هم جهات اتصال فعلية أكثر من الانضمام إلى مجموعات من الغرباء مثل WhatsApp و Telegram. بالتأكيد يعمل برنامج سيجنال للايفون والايباد والايبود تاتش ، وهو برنامج مفتوح المصدر وأمن بما يكفي ، واكبر مميزات الأمان بانه موجود على متجل اب ستور ، ويقوم التطبيق بأرسال الرسائل إلى جهات الاتصال المضافة على هاتفك ، ولكن لا يقوم بتخزين أي بيانات داخل قاعدة البيانات او مشاركتها مع جهات خارجية . بينما أنشأت “مؤسسة سيجنال” كلاً من “تطبيق سيجنال” و”بروتوكول سيجنال” ، تستخدم التطبيقات الأخرى هذا البروتوكول أيضاً.

    معلومات عن تطبيق signal

  • كما ويفتقد تطبيق سيجنال إلى ميزة وخاصية في منتهى الأهمية وهي صعوبة حفظ ونقل الدردشات والمحادثات من هاتف إلى آخر كما في تطبيقات الواتس وبعض التطبيقات الأخرى، بالتالي إذا كنت تستخدم تطبيق سيجنال على هاتفك الآن وتخطط لنقل المحادثات من هاتف إلى هاتف فسيكون من الصعب القيام بذلك .
  • نفتح تطبيق Signal أولاً ، نذهب إلى قسم القائمة ثم إلى خيار “دعوة الأصدقاء”.
  • يرفع التطبيق شعار حماية الخصوصية ليست وضعًا اختياريًا، ولكنها الأساس القائم عليه عملنا، جنبًا إلى جنب مع جميع الميزات التي تتوقعها في تطبيق التراسل الذي تريد استخدامه.
  • قم بفتح تطبيق سيجنال ثم انقر على أيقونة “القلم” التي توجد في أسفل اليمين من التطبيق.

اضغط عليها وسيتم منحك خيار إرسال رسالة أو بريد لدعوتهم إلى تطبيق سيجنال للمحادثة. يمكنك إدخال رقم هاتف الأصدقاء يدويًا ومعرفة ما إذا كانوا على التطبيق ومراسلتهم، وبمجرد قبول طلب الدردشة الخاص بك، يمكنك متابعة الدردشة معهم. في نظام iOS، سترى رمز القلم في الأعلى، اضغط عليها، هذا لبدء رسالة جديدة، ولكن سترى أيضًا خيارًا للبحث عن طريق رقم الهاتف. يتوفر خيار المساعدة أيضًا في الإعدادات، وخيار التبرع إلى تطبيق سيجنال أيضًا نظرًا لأنه يتم تشغيله بواسطة مؤسسة غير ربحية. يمكنك تغيير مظهر التطبيق (المظهر الداكن أو الفاتح أو الإعدادات على مستوى النظام)، وتعديل إعدادات الخصوصية، والإشعارات، والاطلاع على الأجهزة المرتبطة الأخرى، والانتقال أيضًا إلى الإعدادات المتقدمة. قم بعد ذلك بإضافة صورة ملفك الشخصي واسمك ثم ابدء في استخدام التطبيق.

    معلومات عن تطبيق signal

  • يمكنكم إرسال واستقبال الرسائل بدقة عالية، والمشاركة في مكالمات بالصوت والصورة بدرجة عالية من الوضوح، واستكشاف مجموعة مُتجدِّدة من الميزات التي تساعدكم على البقاء على اتصال.
  • صحيح كل تطبيقات الدردشة، بما في ذلك واتس اب وماسنجر، تزعم انها تحافظ على الخصوصية وتوفر ميزة التشفير للأنشطة التي يقوم بها المستخدم، لكن Signal هو الوحيد الذي يملك كل المقومات ليكون تطبيق دردشة آمن حقًا.
  • كما تتضمن مميزات سيجنال Signal أيضا دعم الرسائل ذاتيه الاختفاء لتوفير المزيد من الخصوصية والأمان للمستخدمين، بحيث يمكن للمستخدمين تحديد فترة زمنية تختفي بعدها الرسالة تلقائيا.
  • يسمح Signal بترحيل المكالمات الصوتية إلى خوادمه، ولا تتم مشاركة الهوية تمامًا مثل استخدام VPN.
  • يدعم التطبيق ميزة (التشفير من طرف إلى طرف) لتأمين محادثاتك، بحيث لا يمكن لأي شخص وكذلك الشركة المطورة للتطبيق نفسه قراءة رسائلك أو الاستماع إلى مكالماتك.

يعد تطبيقًا مفتوح المصدر، ومملوك لمنظمة البرمجيات وهي مؤسسة غير ربحية. بعد ذلك يتم الدخول لإعداد الملف الشخصي بكتابة الاسم والاسم الأخير، ثم اضغط زر التالي. كما نعرف إشارة إنها أداة كتابة خاصة ، وهذا هو سبب محدودية استخدام بعض الوظائف ، بهدف حماية أمان وخصوصية كل مستخدم. في هذا الصدد ، من الضروري توضيح أن هذا الخيار غير متوفر في التطبيق. يعتمد على نوع التواصل الذي تبحث عنه، فإن كنت مهتم للخصوصية وحفظها وجعلك في مأمن دائماً ، اذا يعتبر Signal – Private Messenger for iPhone هو الأفضل وهو البديل المتوفر حالياً. ستجد بعض الخيارات التي قد تحتاجها منها ، انشاء مجموعة جديدة ، او وضع علامة على جميع الرسائل بإنهاء مقروءة ، او خيار لدعوة الاصحاب ، ويمكنك استخدام محرك البحث بجانب القائمة المنسدلة .

    معلومات عن تطبيق signal

  • • تمتعوا بالحرية – إن Signal مؤسسة غير ربحية ومستقلة تندرج تحت الفقرة 501c3 (بالقانون الأمريكي).
  • يستخدم الإنترنت لإرسال الرسائل الفردية والجماعية، والتي يمكن أن تشمل الملفات والملاحظات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو، يمكن استخدامه أيضًا لإجراء مكالمات صوتية ومرئية فردية وجماعية.
  • اختر أصدقاءك، أضف اسم المجموعة وهو اختياري وصورة جماعية إذا كنت ترغب في ذلك وقم بإنشاء المجموعة.
  • اسم المطور هو Signal Messenger، LLC، وتمامًا مثل WhatsApp، تحتاج إلى إدخال رقم هاتفك المحمول لإعداد الحساب.
  • كما أن “سيجنال” في الأساس هو تطبيق مفتوح المصدر بشكل تام، حيث أن كود المصدر لبرمجيات الخدمة مُتاحة على منصة GitHub مما يتيح فرصة لخبراء البرمجة اختباره والبحث عن الأخطاء وتصحيحها اولًا باول، وهذا دون شك يجعل منه تطبيقًا أمانًا بدرجة كبيرة.

• تمتعوا بسرعة الأداء – يتم توصيل الرسائل بسرعة و بموثوقية، حتى في الشبكات البطيئة. وفي عام 2013 غادر أحد المؤسسين للشركة، وقام بتأسيس شركة جديدة واستمر في تطوير تطبيقات TextSecure و RedPhone . يمكنك إنشاء مجموعة تضم ما يصل إلى 1000 شخص وإجراء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى ثمانية أشخاص.

    معلومات عن تطبيق signal

  • • اهمسوا بهدوء – يمكنكم جعل مظهر التطبيق مُعتِما إن كنتم من مُحبّي السهر.
  • يستخدم تطبيق سيجنال رقم الهاتف الحالي الخاص بك ودفتر العناوين أيضًا، ولكنه لا يقوم بجمع أي معلومات شخصية عن المستخدم.
  • إذًا ما هي الأسباب التي دعت المفوضية الأوروبية لاتخاذ هذا القرار؟ وما هي المميزات التي يقدمها تطبيق Signal، ولا يُقدمها تطبيق واتساب.
  • لا يملكون هذا التطبيق على أجهزتهم (حتى إن أرسلت الرسالة من داخل تطبيق سيجنال) لن تكون مشفرة.
  • يمتاز تطبيق Signal Private Messenger بأنه مبسط التصميم جدًا حيث يمكنك أن تقوم بالبحث عن الآخرين بسهولة شديدة من خلال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
  • جودة مكالمات الصوت والفيديو أفضل بكثير من غيره من التطبيقات مثل واتساب WhatsApp، الاتصال واضح ونقي والفيديو سلس وواضح للغاية، وربما يعود السبب في ذلك إلى الاتصال المباشر الذي لا يمر عبر خادم.