معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

يتيح هذا التآزر للمسافرين إمكانية السفر عبر التاريخ، كما أنّ هناك عددًا قليلاً من مناطق الجذب الرئيسية في سيول تمزج الماضي والحاضر معًا في إطار نابض بالحياة. ومع وضع ذلك في الاعتبار، إليك أفضل 8 مناطق جذب سياحي في سيول تتيح لك الاستمتاع بهذه الوجهة الرائعة بكامل اتساعها. دُمر كثير من أبنية سيؤول، ولكن أُعيد بناؤها لاحقاً، واستطاعت أن تظل محتفظة بموقعها وأهميتها كعاصمة سياسية واقتصادية وثقافية لكوريا، وأضحت واحدة من أكثر مدن العالم نمواً.

    معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

  • ستلفت انتباهك المباني الملكية فيقصر جيونج بوكجيونج، مثل غيونجيونغيون كوانغهوامون، ولكن لا تنسَ أنّ أراضي القصر تحوي حديقة أميسان الجميلة، ومتحف القصر الوطني في كوريا.
  • ففي القسم الحديث من المدينة تُرى ناطحات السحاب، والشوارع العريضة، والفنادق الضخمة ذات النمط الأوربي، وفي الوقت نفسه تحتفظ المدينة بأماكنها الأثرية كالبوابات وغيرها من كنوز الماضي.
  • وفي سيؤول أكثر من 12 جامعة، أهمها جامعة سيؤول الوطنية، وجامعة كوريا، وجامعة يونسي، إضافة إلى عدد من المعاهد العليا المتخصصة.
  • هناك أيضاً مشروع Seollou 7017، الذي يوصف بحديقة سيول السماوية، وهو عبارة عن متنزه خطي مرتفع بُني فوق طريق سريع.
  • يستطيع الطلاب خلال هذا المعرف تقديم سيرهم الذاتية وإجراء مقابلات عمل للحصول على وظائف في مختلف قطاعات العمل.

إذا كنت تفضّل تجربة الصورة الكاملة للمعلَم، فخطّط لوصولك أثناء الليل. احتفظ بشهيتك مفتوحة عند وصولك، حيث يقيم العديد من باعة الطعام في الشوارع متاجرهم بالقرب منمحطة هويهيون سبواي ستيشنويقدمون المأكولات الكورية الكلاسيكية مثل معكرونة النودلز والزلابية. يفتحسوق نامدايمونعلى مدار 24 ساعة في اليوم لكن الكثير من البائعين لا يعملون يوم الأحد. تعد زيارة هذا البرج من أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سيول.

    معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

  • وإضافة إلى ذلك تشمل منطقة وسط المدينة المصارف والمحلات التجارية الكبيرة والفنادق والمسارح، وهناك الكثير من مكاتب الأعمال بالقرب من وسط المدينة، وفي كواشن جنوب نهر «هان».
  • وفي حال الطلاب الوافدين هناك شرط إضافي للحصول على الدراسة والإقامة كطالب في كوريا الجنوبية وهو ضرورة الحصول على تأشيرة الدراسة بكوريا الجنوبية.
  • كما يعتبر الخريف موسماً جيداً للسفر لكوريا بشكلٍ عام، ويمتد من بداية سبتمبر وحتى نهاية نوفمبر.
  • وأكدت وسائل إعلام محلية وفاة ثلاثة أشخاص يعيشون في شقق في طوابق سفلية غرقا بينهم مراهق.
  • مدينة سيول عاصمة كوريا الجنوبية سيول هي العاصمة وأكبر مدينة في كوريا الجنوبية .

وتوقع المصدر نفسه هطول أمطار إضافية تصل إلى 300 مليمتر في المنطقة الوسطى وضمنها سيول، حتى الخميس. وأكدت وسائل إعلام محلية وفاة ثلاثة أشخاص يعيشون في شقق في طوابق سفلية غرقا بينهم مراهق. توفر الحكومة الكورية منصة تقديم إلكترونية، يمكن للمتقدمين من خلالها اختيار تخصص الدراسة ثم اختيار الجامعة وتعبئة الطلب ورفع المستندات المطلوبة مثل الشهادات الدراسية السابقة وبيان الدرجات والمحتوى العلمي.

    معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

  • يقع في حي جانجنام، ويعد معبد بونغ إنسا مكاناً هادئاً في وسط سيول، قد لا تصدق في وجود مكان هادئ كهذا وسط مدينة سيول الصاخبة.
  • وينحني الكوري قليلًا للأمام عند تحية شخص آخر احترامًا له، وأحيانًا يكون الانحناء بديلًا عن المصافحة باليد، وقد يكون هذا غريبًا على الثقافة العربية التي ترى أن أفضل درجات الترحيب هي المصافحة باليد، وأن الانحناء قد لا يكون محببًا.
  • أُسست الجامعة في عام 1885، وترتيبها الخامس في كوريا الجنوبية والـ 316 في العالم، وتوجد في العاصمة سيول.
  • فيما عدا هذه الفترة، فإن سيول تحظى بجو جميل، خلال العام؛ وتشتهر بسمائها الصافي، خلال فصل الخريف.
  • هذا هو المعبد الرئيسي للنظام البوذي الكوري ، الذي تم إنشاؤه في القرن الرابع عشر.

يوفر لك حيميونغدونغلمحة مثيرة عن صخب الحياة فيسيولفي العصر الحديث. يُعد هذا الحي مترامي الأطراف موقعًا متميزًا للتسوق، وهو أيضًا مركز سيول الرئيسي للتجارة والثقافة المعاصرة. وإذا وضعت في اعتبارك وجود عدد لا حصر له من عربات الطعام في الشوارع وأماكن الترفيه وأضفته إلى ما سبق، فسيكون من السهل عليك أن ترى السبب وراء زيارة ما يُقدّر بنحو مليوني شخص إلى حيميونغدونغكل يوم.

    معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

  • يمكن الوصول إليها بسهولة من وسط المدينة، ما عليك سوى استقلال الحافلة أو المترو، سيستغرق الأمر حوالي 30 دقيقة.
  • ومعظم الأمطارظ، تسقط في الفترة الممتدة من يونيه حتى سبتمبر (فترة الرياح الموسمية).
  • أما المكتبات، فيوجد منها ما مجموعه 1253 مكتبة، حتى نهاية عام 1999؛ أهمها المكتبة المركزية الوطنية؛ إضافة إلى 43 مكتبة عامة، و73 مكتبة جامعية، وكذلك 898 مكتبة مدرسية؛ علاوة على المكتبات الخاصة.
  • تاريخ عاصمة كوريا الجنوبية تأسست لأول مرة في العام 18 قبل الميلاد من قبل بايك جي، وهي واحدة من الممالك الثلاثة في كوريا، وبقيت عاصمة لكوريا خلال عصر جوسون والإمبراطورية الكورية وكانت معروفة.

هناك أيضاً مطار إنتشون الدولي، والذي صُنف كواحدٍ من أفضل مطارات العالم، وهو أكبر بكثير من مركز للتنقل. بالمناسبة، يحوي المطار مقهى يُدعى Beat تُقدم فيه الروبوتات القهوة للزبائن، والطلبات تجري عبر تطبيق الشركة. حصلت سيول على لقب عاصمة التصميم العالمية عام 2010 بفضل تحالف من المصممين الصناعيين، وأصبحت اليوم مقصد الكثير من المعماريين الدوليين الذين يسعون لتطبيق مشاريعهم الجريئة على أرض الواقع.

    معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

  • وأظهرت صور تم تداولها، ليل الإثنين، على مواقع التواصل الاجتماعي مأساة أشخاص يحاولون التقدم وسط مياه تصل إلى مستوى الخصر، ومحطات مترو تفيض منها المياه وسيارات غمرت المياه نصفها في حي غانغام الراقي في سيول.
  • أضف بعض المغامرات الحقيقية لرحلتك من خلال التوجه إلى منتزه Bukhansen الوطني، الذي يبعد 45 دقيقة بالمترو عن وسط سيول.
  • تتيح إيجاد منتزهات طبيعية للمدينة؛ يفد إليها العديد من سكان المدينة، في أيام الإجازات الأسبوعية، وفي الأعياد السنوية.
  • بالطبع، هذه أجوبة السكان، لكن في الحقيقة، قد يكون السبب الرئيس هو تخطيط هذه المدينة والمنشآت المسلية والأحداث الثقافية الدائمة فيها.

ستجد في ساحة القصر تمثالاً للملك سيجونغ العظيم، وحديقة صغيرة وجميلة. إن كان لديك القليل من الوقت بإمكانك المرور على متحف الفن الوطني الذي يقع قرب القصر. إن كنت من محبي الاطلاع على التاريخ وخصوصاً ثقافة كوريا الجنوبية لا تفوت زيارة هذا المتحف الرائع في سيول. يضم المتحف أكثر من 2000 قطعة من الأثاث التقليدي الكوري، كما يحتوي أيضا على 10 منازل كورية تقليدية تمكنك من التعرف على نمط وثقافة الكوريين أكثر. كما يوجد أكثر من 90 جنسية مختلفة، يعيشون، حالياً، في مدينة سيول، يكونوه قرية عالمية صغيرة. وفي حال الطلاب الوافدين هناك شرط إضافي للحصول على الدراسة والإقامة كطالب في كوريا الجنوبية وهو ضرورة الحصول على تأشيرة الدراسة بكوريا الجنوبية.

    معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

  • من الهواتف المحمولة التي تعمل باللمس إلى الأجهزة اللوحية، لا تتبنى القوى العاملة في سيول التكنولوجيا الجديدة فحسب، بل تصنعها.
  • وفي الثمانينات من القرن العشرين شُيدت في سيؤول ناطحات السحاب الحديثة، وانعقدت فيها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1988م، كما شُيدت مرافق رياضية جديدة كثيرة تشمل داراً للرياضة، تتسع لنحو 100 ألف شخص.
  • ويجدُر بالذكر أنّ بوابة إنجيونغمون المذهلة في القصر قد شهدت العديد من الاحتفالات والمراسم الملكية.
  • ومؤخراً، أصبحت التنمية المستدامة إحدى الأمور الأساسية التي تركز عليها المدينة في استجابة لتلوث الهواء.
  • أعلنت عصامة كوريا الجنوبية سول عن بدء أسبوع جمود اعتبارا من اليوم الأحد بما يشمل نشاط نحو 10 ملايين مواطن، في آخر تدابير منع تفشي فيروس كورونا في منطقة العاصمة.

اسمها الحالي مشتق من الكلمة الكورية التي تعني «العاصمة» والتي يعتقد أنها مشتقة من كلمة «سورابول» (서라벌 / 徐羅伐) وهي كلمة كانت في البداية تشير إلى مدينة غيونغجو عاصمة شلا. حيث يتواجد ذلك المعهد بمركز البحث والتكنولوجيا في مدينة دايجون وهذه الجامعة تشغل المرتبة الأولي من حيث أفضل جامعات تعليمية في كوريا الجنوبية بينما تشغل المرتبة الأربعين عالميا. كما أن جامعة كوريا من أسهل الجامعات الدراسية الكورية في قبول الطلاب ومن أهم كليات الجامعة كلية الحقوق والتي تعد الأفضل على مستوى العالم. حولها ، وضعت حديد منظرًا رائعًا متموجًا يشتمل على أجزاء من تاريخ المنطقة ، بما في ذلك بقايا أسوار مدينة سيول في القرن الخامس عشر وملعب 1925 الرياضي الذي كان يحتل المكان في السابق. وفي الواقع إن اسم سيول الحالي لهذه المدينة مشتق من الكلمة الكورية سورابول والتي تعني العاصمة، وهي كلمة كانت في البداية تشير إلى مدينة غيونغجو عاصمة شلا. أُسس المعهد في عام 1971، وترتيبه الثالث في كوريا الجنوبية والـ 217 في العالم، ويوجد في مدينة دايجون Dae Geon.

    معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

  • مدينة سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية، وتقع المدينة في شمال غرب كوريا، على نهر الهان، وتبعد حوالي 50 كيلو متر عن كوريا الشمالية.
  • وكما هو الحال مع حيميونغدونغوسوق نامدايمون، يزخر حيإنسادونغبالعديد من أماكن تناول الطعام في الشوارع، لذلك احرص على زيارة هذا الحي وأنت جائع.
  • تقول ساهاي إن هناك نوعين من المغتربين في سول؛ نوع يسعى لكي يحظى بمستوى الراحة المتوافر في وطنه الأصلي، وآخر يفضل أن يعيش ذات الحياة التي يعيشها أهل المدينة أنفسهم.
  • بين عامي 1996 و2015، ازدادت كثافة البحث والتطوير لدى كوريا الجنوبية بمعدل 88.5 بالمئة (من 2.24 بالمئة عام 1996 إلى 4.23 بالمئة عام 2015)، بينما بلغت النسبة ذاتها لدى الولايات المتحدة مثلاً 14.4 بالمئة (من 2.44 بالمئة عام 1996 إلى 2.79 بالمئة عام 2015).
  • يمكنك الدخول أيضا لبعض المنازل لرؤيتها عن قرب، علاوة على ذلك تستطيع الدخول إلى بيوت الشاي المحلية في القرية للحصول على الشاي الكوري التقليدي وهو شاي مصنوع من الأرز.

فقد تم تأسيس جامعة سيول الوطنية في عام 1946 وهي أول جامعة وطنية بكوريا الجنوبية وتتواجد بمدينة سيول وهي عاصمة كوريا ويوجد بها أكثر من ألف وثلاثمائة طالب أجنبي إلى جانب وجود ثلاثين ألف طالب كوري. قبل خمسة وستين عامًا ، عندما كانت سيول تحت الأنقاض بعد الحرب الكورية ، كان هذا التحول يتجاوز أحلام معظم الناس. كانت النتائج بعيدة عن أن تكون جميلة ، ولكنها خدمت الغرض منها. كانت سيول عبارة عن غرفة مرجل للمعجزة الاقتصادية في كوريا الجنوبية ، وهي مدينة لا تتوقف ، تتقاطع عبر الأنفاق والطرق السريعة المرتفعة ، وكان عمالها مقيمين بشكل أساسي في مجمعات سكنية غير نفعية.

    معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

  • وتمتلك المدينة شبكة نقل حديثة عمادها أكبر شبكة مترو أنفاق في العالم من حيث الطول، كما تمتلك أعلى نسبة انتشار من النطاق العريض للألياف البصرية في العالم.
  • كما أسفر سقوط الأمطار الغزيرة عن تشريد 163 شخصا من 107 أسر فيسيئولوإقليم كيونجكي ومدينة إنتشون، غرب سيئول.
  • وتميل إلى التذبذب بشكل كبير، فتصل، أحياناً، إلى 36.1º، في فصل الصيف، بينما تنخفض إلى ما دون 13.7 ْ، في فصل الشتاء.
  • وبدا هذا الأمر واضحاً عندما استلم العمدة السابق (أوه سي هون)، والذي ركز بشدة على تطوير وتحديث منظر المدينة، ولو على حساب الرعاية الصحية والبنية التحتية، وفقاً لمن ينتقد سياساته طبعاً.
  • عاصمة كوريا الجنوبية سيول هي مجينة رائعة تحتوي على العديد من مناطق الجذب التي تناسب أذواق الجميع.
  • وإذا مضينا إلى ما هو أبعد، فسنصل إلى بوسان، ثاني أكبر مدن كوريا الجنوبية، تلك البقعة التي تحظى بتلك الطاقة المتقدة التي تضطرم بها أي مدينة كبيرة كما تنعم في الوقت نفسه، بفوائد وجود ستة شواطئ وممشى خشبي ذي طابع احتفالي بين جنباتها.

بينما بلغ عدد الجامعات والكليات 51 جامعة وكلية؛ إضافة إلى 18 مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة. ويحق لأي طالب أجنبي، في سيول، الانضمام إلى الدراسة في أي مرحلة من مراحلها، بعد موافقة رئيس مكتب الهجرة في كوريا الجنوبية. بالمقارنة مع بكين أو طوكيو، قد تبدو سيول مكاناً غريباً، فهي من الأساس بُنيت من الحاجة! فخلال الفترة التي تلت الحرب، شهدت العاصمة تدفق الكوريين من الأرياف، واليوم، تأوي المدينة نحو 10 ملايين شخص. منذ عام 1960 وحتى عام 1990، ازداد عدد السكان في سيول بنحو 300 ألف شخص سنوياً. لذا بدأت العاصمة تهتم بعدد القادمين الجدد وإسكانهم، بغض النظر عن الطريقة التي توفر لهم فيها المسكن والبيئة المناسبة.

    معلومات عن سيول عاصمة كوريا الجنوبية

  • من حيث كيفية السفر الى كوريا الجنوبية فإن دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام لا تحتاج الى فيزا لدخول كوريا الجنوبية أما مواطني باقي الدول العربية.
  • وهو الأحدث في سلسلة من مشاريع التخطيط العمراني والجريئة الجريئة التي ميزت هذه المدينة النابضة بالحياة والتي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين شخص كمكان لمشاهدة عندما يتعلق الأمر بصياغة مدينة ذات وعي تصميمي يركز على الناس في القرن الحادي والعشرين.
  • يُعرف شارع ميونغ دونغ بأنه أحد أفضل شوارع التسوق في مدينة سيول، يمكنك شراء أي شيء ترغب به من هذا الشارع.
  • مجمع الاستجمام ذو المظهر المستقبلي بعض الجزر الاصطناعية التي توجت سيفيت تطفو بجانب جسر بانبو ، وتحولت نفسها ليلا بواسطة نافورة مضاءة بألوان قوس قزح تتدحرج من عوارضها إلى النهر.
  • كما يجب أن تقدم ما يثبت إتقانك للغة الإنجليزية أو الكورية على حسب التخصص الذي تنوي دراسته.
  • عد بالزمن إلى الوراء بزيارة إلى القصور الخمسة الكبرى الواقعة في Jongno وJung-gu ، بما في ذلك قصر Gyeongbokgung الذي يعود للقرن الرابع عشر وقصر Changdeokgung المدرج ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.