معلومات عن شركة أرامكو

في عام 1994 استحوذت أرامكو على حصة 40% من شركة “بترون-Petron” وهي أكبر شركة متخصصة في تنقية النفط الخام وتسويقه في الفلبين. وشهدت عملية الطرح الأولي إدراج الحكومة السعودية، التي تمتلك 94 في المئة من الشركة، 1.5 من أسهم أرامكو، لتجمع رقما قياسيا قدره 25.6 مليار دولار. يُجري مركز أبحاث أرامكو السعودية في بكين أبحاثًا حول تقنيات تحسين معدلات استخلاص النفط الخام باستخدام المواد الكيميائية وتقنيات التصوير الزلزالي المتقدمة، بما في ذلك اكتشاف الأعطال آليًا وتحسين جودة البيانات من خلال درجات الوضوح فائقة الدقة.

    معلومات عن شركة أرامكو

  • 1988 تأسيس شركة الزيت العربية السعودية (“أرامكو السعودية”).
  • وفي يناير 2020، أعلن بن سلمان أنه سيكون هناك طروحات قادمة لبيع المزيد من أسهم شركة أرامكو في السنوات المقبلة.
  • وتم تحديد النطاق السعري للطرح بين 30 ريالاً سعوديًا إلى 32 ريالاً سعوديًا للسهم الواحد.
  • يجري العمل على قدمٍ وساقٍ لإنشاء مركز أبحاث جديد في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية للتعاون بشكل متكامل مع فريق ومرافق الأبحاث بالجامعة، ويتطلع المركز الجديد للاستفادة من شبكة المؤسسات الأكاديمية الدولية التابعة للجامعة.
  • وتشكل العملية حجر الزاوية في الإصلاح الاقتصادي التي أطلقه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

فإن أردت الاطلاع على وظائف شركة أرامكو للسعوديين فيمكنك الضغط هنا. كما تتطلع الشركة إلى ضمان تحقيق الأداء الأمثل في المستقبل لذا تركز على تقديم قيمة أكبر وتعزيز المرونة التنظيمية وتمكين النمو المستمر. وتهدف الشركة إلى توفير منتجات الطاقة بصورة موثوقة ومستدامة بحيث تمكن المجتمعات من اقتناص الفرص التي تغير العالم للأفضل.

    معلومات عن شركة أرامكو

  • ويضم المشروع إجمالًا ثلاثة معامل لفرز الغاز من النفط وخمس منصات بحرية جديدة وعشر منصات مجددة، بالإضافة إلى توسيع معمل الغاز في البري و34 جزيرة حفر اصطناعية وخطوط أنابيب تمتد لأكثر من ألف كيلومتر علاوة على مرافق المساندة الأخرى.
  • 1995 الشركة تنجز برنامج إنشاء 15 ناقلة زيت خام كبيرة جداً، وتعيين رئيس الشركة وكبير إدارييها التنفيذيين، الأستاذ علي بن إبراهيم النعيمي، وزيراً للبترول والثروة المعدنية.
  • ويُستخدم جزء على الأقل من حصيلة الطرح في تمويل توزيعات نقدية ضخمة تذهب في معظمها للحكومة.
  • 1948 شركتا ستاندارد أويل أوف نيو جيرسي وسوكوني فاكيوم أويل (وكلتاهما الآن إكسون-موبيل) تنضمان إلى سوكال وتكساكو في ملكية أرامكو.

وبعد العثور على كمية كبيرة من النفط في مدينة ظهران بالسعودية انضم الكثير من الشركات الأمريكية خلال سنة 1938 وبعدها بحوالي اثني عشر عام قامت شركة أرامكو بعمل خط أنابيب يمتد من المملكة العربية السعودية وحتى ميناء صيدا وهو ميناء يقع على البحر الأبيض المتوسط. وتمثّل الصفقة تقدمًا ملحوظًا في برنامج تحسين أصول أرامكو السعودية، إذْ إنَّها ثاني صفقة للشركة من نوعها في هذا العام، بعد إتمام صفقة البنى التحتية لشبكة خطوط أنابيب النفط الخام التابعة لأرامكو السعودية، في يونيو الماضي. وفي 2019، أعلنت ريلاينس، التي تشغل أكبر مجمع للتكرير في العالم، عن صفقة مع شركة أرامكو في إطار جهود الشركة الهندية لتقليص حجم ديونها. لكن في شهر يوليو 2020 قال موكيش أمباني رئيس مجلس إدارة ريلاينس إندستريز، إن خطط المجموعة الهندية لبيع أرامكو السعودية حصة 20 بالمئة من أنشطتها لتحويل النفط إلى كيماويات، قد تأجلت.

    معلومات عن شركة أرامكو

  • في عام 1989، تم اكتشاف الزيت والغاز بنوعية جنوب الرياض.
  • المنتجات تسهم مجموعة المنتجات المتنوعة والمتنامية التي توفرها أرامكو في إيجاد قيمة.
  • يتنوع نشاطها في التنقيب، والإنتاج والتكرير، والشحن الدولي، والتوزيع والتسويق وتعتبر في مصاف االشركات العالمية المنتجة للزيت الخام والغاز الطبيعي وكذلك تصدير الزيت الخام وسوائل الغاز الطبيعي.
  • تأسست عام 1933 عندما أبرمت السعودية اتفاقا مع شركة ستاندرد أويل الأمريكية ( شيفرون لاحقا) ومقرها ولاية كاليفورنيا الأمريكية للتنقيب عن النفط وإنتاجه في السعودية.
  • 1933 المملكة العربية السعودية تمنح امتياز التنقيب عن الزيت لشركة كاليفورنيا ستاندارد أويل كومباني (كاسوك)، وهي شركة منتسبة لشركة ستاندارد أويل أوف كاليفورنيا (سوكال، التي تعرف اليوم باسم شيفرون).

بدأت ناقلات النفط في الرسو في الجزيرة الاصطناعية، وهي منصة تحميل الزيت الخام الجديدة في مياه الخليج مقابل رأس تنورة. تم إنجاز خط الأنابيب عبر البلاد العربية (التابلاين) الذي يربط بين حقول الزيت في المنطقة الشرقية ولبنان على ساحل البحر الأبيض المتوسط. ويجري العمل حاليًا على توسعة مركز إكسبك للأبحاث المتقدمة في مقر الشركة بالظهران وإضافة مرافق جديدة له من أجل إجراء أبحاث متكاملة حول التقنيات التي تعزز مفهوم الاستدامة. وفوجيان هو مشروع مشترك مع شركات إكسون موبيل وتشاينا بتروليم آند بتروكيميكال كومباني ليمتد (صينوبك) وحكومة مقاطعة فوجيان، كما أنه عنصر أساسي في إستراتيجية الشركة للكيميائيات في قارة آسيا، وقد حظي بالكثير من الإشادة من المجتمع المحلي والحكومة بفضل أدائه البيئي المتميز.

    معلومات عن شركة أرامكو

  • ما هي العلاجات الطبيعية لنزلات البرد ونزلات البرد؟ Nous accueillons tous les chers visiteurs du monde entier، le site Web The Ultimate Knowledge is heureux de vous fournir toutes les nouvelles ومعلومات حول الأقارب ، aux célébrités ، معلومات إضافية حول الثقافة والأديان ، الألغاز.
  • هيونداي أويل بنك هي شركة تابعة مملوكة بالكامل للشركة، وبحصة حقوق ملكية بنسبة 17 % في هيونداي أويل بنك، وهي شركة تابعة لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة القابضة.
  • قدرت السعودية قيمة الشركة بنحو ترليوني دولار.
  • 1987 إنجاز توسعة خط أنابيب الزيت الخام شرق-غرب لتزيد طاقته إلى 3.2 مليون برميل في اليوم.

وبدأت الشركة بإنتاج النفط في أول بئر “دمام 7” وذلك في عام 1938م. “ترقب طرح أرامكو المحلي بالسعودية نهاية العام الحالي”، مؤرشف من الأصل في 15 ديسمبر 2019. السعودية تلبي احتياجات سوق النفط العالمية بسبب أحداث ليبيا – جريدة الرياض نسخة محفوظة 10 أبريل 2012 على موقع واي باك مشين. أدرج المنتدى الاقتصادي العالمي معمل الغاز التابع لشركة أرامكو ليكون ضمن قائمة “المنارات الصناعية” التي تضم مرافق التصنيع الرائدة على مستوى العالم في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

كانت الشركة تتبع لشركة الزيت الأمريكية، وظلت تتحول تدريجياً حتى امتلكتها السعودية بالشكل الكامل عام 1980م. وفي العام التالي أسست كاليفورنيا العربية للزيت القياسي، ووقعت السعودية بمنح حق الامتياز لشركة سوكال – كاليفورنيا للزيت القياسي. إنتاج النفط الخام بنحو يزيد عن 10 ملايين برميل يوميا في الوقت الحاضر. خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي عمدت الحكومة السعودية إلى زيادة حصتها في الشركة بشكل تدريجي، حتى سيطرت عليها بشكل كامل بحلول عام 1988 لتحمل اسم أرامكو السعودية.

    معلومات عن شركة أرامكو

  • وسبق أن أعلن التحالف بقيادة السعودية، متابعة انطلاق هجمات عدائية عابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي، واعتراض وتدمير طائرة مسّيرة أطلقت باتجاه خميس مشيط.
  • 1973 حكومة المملكة العربية السعودية تتملك حصة تبلغ 25% في أرامكو.
  • يقع مركز أبحاث الوقود التابع لأرامكو السعودية في باريس في مركز الطاقات الجديدة التابع للمعهد الفرنسي للبترول.
  • يأتي استثمارنا في شركة إس-أويل الكورية الجنوبية، وهي واحدة من المصافي الرائدة في البلاد، ليكمل مشاريعنا المشتركة في مجال التكرير والمعالجة والتسويق في الصين واليابان ويخلق فرصًا جديدة على مستوى سلسلة القيمة في أسواق الطاقة الرئيسة في آسيا.