معلومات عن طيور البادجي

16-أما فيما يخص مظهره الخارجي، فإن هذا الطائر مكسو من الخارج بالريش المخطط ذو اللون الأسود. 12-هذا وتخصص هذه الطيور جزء من النهار يكون الهدف منه الراحة وتجديد النشاط والهدوء والسكون وهضم الطعام والغفوة أيضا. 11-أما فيما يخص اجتماعات هذه الطيور، ففيها نسمع تصفيرات وتغريدات تجعل الشخص يعتقد بأنها صادرة من مجموعة من البشر لوهلة الأولى عند سماعها. 10-هذه الطيور تتعمد أسلوب الغزل بهدف استقطاب الأنثى للتزاوج.

    معلومات عن طيور البادجي

  • حقل الحبوب وأكثر أنواع الببغاوات الصغيرة شيوعًا هي الببغاء.
  • ببغاوات الدرّة تَمتاز بِرَشاقتها وسُرعة طيرانها، ونادرًا ما تُلازم أسرابها مَكانًا واحدًا مُدّة طَويلة.
  • تقضي الطيور البالغة من طائر البادجي معظم النهار في الأكل واللعب والتغريد والغزل للتزاوج، وتسمع في إجتماعهم تغريدات وتصفيرات كما لو كانوا مجموعة من البشر يتحدثون لبعضهم في وقت واحد.
  • اختر مساحة صغيرة في مكان ما في زاوية الغرفة (ستمنح الزاوية الطائر شعورا بالأمان أكثر عندما يتعلم كيفية الكلام).
  • يستمتع ذكور الببغاء “بتمايل الرأس”، وغالبًا ما تكون الحركة السريعة والسلسة لرقبة الطائر مصحوبة ببعض الأصوات الخفيفة.

اختيار الأصغر في العمر حتى يستطيع التعود على المكان والبيئة التي سوف يعيش فيها. يحتاج في فصل الشتاء إلى طعام يحتوي على الدهون للمحافظة على توازن درجة الحرارة في جسمه. يتميز بأنه نوع دائم التنقل في حالة إطلاق سراحه يحلق مع أسراب، وتتفاوت أحجامه كما يتميز برشاقته وخفة وزنه وسرعته الفائقة في الطيران. حينها يمكنك وضعهما في أقفاص منفصلة حتى يتعودا على بعضهما ويصبحا مستعدين للارتباط. إن لاحظت أي مشاكل على الصغار أو الأم (كأن تجد الأم لا تطعم أحد الصغار) ففكر في تربية صغير أو اثنين بنفسك. نظف أي براز أو طعام في أرجلهم أو في المنقار أو حول العين أو أي جزء آخر من أجسامهم باستخدام قطعة قماش ناعمة مبللة ودافئة.

    معلومات عن طيور البادجي

  • بحلول الوقت الذي يصلون فيه إلى عمر ستة إلى ثمانية أسابيع، تكون الكتاكيت كبيرة بما يكفي لمغادرة العش.
  • يعود أصل طيور البادجي إلى أستراليا لذلك يُسمى أيضً بـ الطائر الأسترالي، كما تُصنف أحيانًا ضمن الببغاوات، بسبب الشبه الكبير بينهم بالإضافة لقدرة لاشتراك طيور البادجي معها في كثير من أمور التربية وقدرتها على محاكاة الأصوات الخارجية.
  • يعتبر طائر البادجي هو أحد أجمل الطيور وخاصة طيور الزينة والأكثر شهرة وانتشاراً , إنه طائر البادجي الأسترالي.
  • تدوم عملية الفقس حوالي 20 دقيقة، وتساعد الأنثى صغارها على نقف القشرة.
  • يتميز لون وجه طائر البادجي بالأصفر كما تكتسي الوجنة باللون البنفسجي.
  • يعد طائر البادجي التقليدي واحدا من انواع العصافير الاسترالى الأصل ، وهو يختلف عن الببغاء الأمريكي ، او الانجليزي.

أما اسم النوع undulatus فهو المُرادف اللاتيني لصفة «متموّج» أو «ذو الأنماط الموجيّة». كما أشار گولد إلى أن اسم بتشيرايگه كان يستخدمه السكّان الأصليين لسهول ليڤرپول في ويلز الجنوبية الجديدة. يعيش طائر البادجي في مجموعات كبيرة من الطيور، ويُعتبر من الطيور الاجتماعيّة، إذ يُشارك المجموعات في الطيران، ويُحذّرهم من وجود خطر ما، كذلك يُشاركهم في أكله، وشربه، إلا أنّه غير اجتماعي في لحظات التزاوج، وبناء الأعشاش، والتفريخ، وحضانة صغاره.

    معلومات عن طيور البادجي

  • تمتلك البادجي منقارًا ولسانًا مرنيْن يُناسبا طبيعة النظام الغذائي الخاص بها.
  • الببغاء طيور ذكية واجتماعية وغالبًا ما تحب اللعب مع الناس وتقليد أصواتهم الخاصة أو تقليد أصوات الموسيقى التي تستمع إليها أسرتهم.يمكن لببغاء الذكور أيضًا حفظ عدد كبير من الكلمات على عكس النساء.
  • سوف يتزاوج الذكور والإناث ويعيشون معًا في مستعمرات فضفاضة في كل من المناطق الشمالية والجنوبية.
  • يعتبر طائر البادجي من الطيور المنخفضة الثمن، وتم تسميته طائر الحب نظراً للمرح الذي يتمتع به وحبه للعزلة والعيش في أقفاص.
  • ويعتبر الكثيرون أن هذا الطائر مصدر السعادة في حياتهم فهو مصدر بهجة للصغير والكبير على السواء، ويكفي أن تقوم بتربية طائر البادجي صغيرا وتدريبه فتكتشف أنك أمام صديق أكثر مودة من البشر وقد تعتبره أهم فرد في عائلتك .

يفضل اختيار الطائر النشيط الذي يتميز بجماله ويجب البعد عن الطائر الخامل أو بطيء الحركة وهذا قد يدل على إصابته بمرض ما. يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي. تعاونوا سويًا، دون أن يهتم بعضهم بذكر هويته الشخصية، على تحرير المقال والتطوير المتواصل لمحتواه. لاحظ أن حاسة شم طيور البادجي ضعيفة جدًا، لذا لن يهتموا غالبًا إن لمست صغارهم.

    معلومات عن طيور البادجي

  • بعدما نأخذ البيض نأخذ مصباح صغير ونسلط الضوء على البيضة، ويمكننا معرفة إذا كانت البيضة غير مخصبة يكون لونها من الداخل فاتح صافي.
  • طيور البادجي، مخلوقات اجتماعية تفضل أن تتزاوج في البرية وستعيش حتى في مستعمرات صغيرة من بضع مئات عندما لا تكون في موسم الهجرة.
  • تنتشر هذه الطيور في العالم كُله بمُسميات عِدة مثل الدُرَّة، البدجريقة، طائر الحُب، العاشق والمعشوق، كما أنه يُعرف باسم الباركيت المنزلي لدى العامة من أهل الغرب.
  • ضع الحبوب في العش وستأكل منها الأم وتتقيأها للصغار، وقد يحاول الصغار تقليد الأم فيأخذون منها بعض القضمات مما سيساعدهم على معرفة أن هذا طعام وبالتالي على الفطام.
  • يوفر لك ذلك الفرصة لتتأكد أنه ليس مريضًا وأنه لن ينقل أي مرض للطيور الأخرى.

فلا يكفي أن يتم تقديم الحبوب والبذور لها فحسب، ويُمكن تعزيز نظامها الغذائي بإدخال بعض ثمار الفاكهة مثل التُفاح والفراولة أو الكريز، بالإضافة إلى الخضراوات الطازجة مثل الخيار، وحتى الورقية الخضراء كالبقدونس والجرجير والخس. في الوقت الراهن لا تعيش النسبة الأكبر من هذه الطيور في البرية، فنظرًا لتجارتها وحُب الناس لها أصبح تفريخها لدى التُجار والباعة يفوق إلى حدٍ كبير الحياة الطبيعية لها في بيئتها التي أتت منها، ما جعل الأعداد التي تم إنتاجها لتكون حيوانًا أليفًا يبلغ أضعاف الأعداد النقية لهذه السُلالة. فما من ألوانٍ أُخرى هي محض طفراتٍ جينية تمت من قِبل البشر في سبيل التجارة وبيع هذه الطيور بشكلٍ أكبر، ففي حال ما رأيت هذا النوع في بيئته الحقيقية والأصلية لن تراه أبدًا باللون الأزرق المعهود في المحال التجارية. في واقع الأمر قامت هذه الطيور بتطوير ميزة التحدث بشكلٍ يفوق الببغاوات الأكبر حجمًا والتي يُشتهر كونها ناطقة من الأساس. حيث يقوم المربين القدماء خصوصا الأوروبيين، بجلبه لشتى بقاع الأرض وقد قاموا بتزويج طائر البادجي وتحسين نوعه بأنواع أخرى حتى ظهر ما نعرفه الآن من أنواع عديدة من هذا الطائر مثل الأصفر والأزرق والباندد والإنجليزي وغيرها . الموقع الرسمي لجمعيّة الدرّة العالميّة نسخة محفوظة 31 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.

    معلومات عن طيور البادجي

  • أما أوّل درّات رماديّة ومُبرقشة، فظهرت ما بين عاميّ 1927 و1928، وبالنسبة لتلك الصفراء فهي تتحدر من زوجٍ تمكن أحد المُربين البريطانيين من إخراجه من صُلب طيورٍ بريّة في سنة 1886.
  • يحتاج هذا الطائر أن يكون غذاؤه غنيا بالدهون في فصل الشتاء، وذلك بهدف الحفاظ على درجة حرارة جسمه.
  • نظرًا لأن القفص والأجزاء القريبة منه تستمر في النقر ولا تنخرط أنثى الببغاء في مثل هذا السلوك ، وأضمن طريقة لمعرفة جنس الطائر هو الذهاب إلى الطبيب البيطري أو التاجر المتخصص حيث تكون الأجهزة عادة.
  • يتميز طائر الباندد بشكل جميل وعلامات على جسمه ذات لون رمادي أو بنفسجي، وهو من الطفرات السائدة لطيور بادجي الأسترالية، ونجد منه نوعين دبل فاكتور وسنجل فاكتور.

على سبيل المثال، غالبًا ما تتعلم الكتاكيت التي ولدت بدون رفقاء في العش أن تطير أسرع من الطيور من براثن أكبر. من الجدير بالذكر كون طيور البادجي تعود في أصلها إلى نوعين لا ثالث لهُما وهُما الطيور الإنجليزية والطيور الأُسترالية، وما يُميزها من ناحية الشكل كون الطيور الإنجليزية أكبر بمقدار يتراوح بين 2 وحتى 5 سنتيمترات، كما تمتلك رأسًا أكبر يمتاز بالريش الكثيف والمُنتفخ حول وجوههم. علينا أن نعرف في بداية الأمر كون هذا الطائر من فصيلة الببغاوات، وهي الطيور الوحيدة التي تُمثل جنس الببغاوات الرخيمة، وما يُميزها من ناحية الشكل كونها تمتلك ذيلًا طويلًا.

    معلومات عن طيور البادجي

  • فهذه الفصيلة من الطيور عاشت في أكثر مناطق وأنحاء أُستراليا جفافًا وقحطًا لما يزيد عن خمسة ملايين سنة تقريبًا، وهو ما لم تقوى عليه المئات ورُبما الآلاف من صور الطيور والحيوانات الأُخرى.
  • الموقع الرسمي لجمعيّة الدرّة العالميّة نسخة محفوظة 31 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  • بالمقابل أخذ العامّة يتهافتون على شراء أزواجٍ من الدرّة للاحتفاظ بها في منازلهم، فنشطت تجارة طيور الأقفاص، وتشير إحدى الإحصائيات أن عدد الأزواج التي استقدمت منذ 10 فبراير حتى 27 يوليو سنة 1878 بلغ 14,069 زوجًا، ومن سبتمبر 1878 حتى يناير 1879، وصل إلى 79,655 زوجًا.
  • الذي عرف به سكان ويلز الجنوبية الجديدة الأصليين هذه الببغاوات، ولعلّ ما ساهم بانحراف اللفظ أكثر هو إحدى الكلمات المُتداولة باللهجة الإسترالية، وهي budgery، التي تعني «أمرٌ جيّد»، وهذا الاقتراح هو ما يؤيده قاموس التراث الأمريكي للغة الانگليزية.

تذكر أن تعزل أي طائر جديد تشتريه في قفص منفصل لستة أسابيع على الأقل وألا تحاول تزويجه في أثنائها. يوفر لك ذلك الفرصة لتتأكد أنه ليس مريضًا وأنه لن ينقل أي مرض للطيور الأخرى. بين ستة وثمانية أسابيع، تبدأ الطيور الصغيرة في تعلم الطيران والبدء في محاولة مغادرة العش.

    معلومات عن طيور البادجي

  • كما يجب الابتعاد تماما عن إعطائه اللحوم أو العظام أو البيض النيء.
  • أكثر ما يُعرَف عن هذا الببغاء الصغير أنّه طائر أقفاص مُحبّ للعُزلة، ولكنّه في البريّة مُحبٌ للاجتماع، واسعُ التّنَقّل، كَثيرًا ما يَطُوف في أسراب ضَخمة، حُجومها تختلف باختِلاف مَؤُونة الطَّعام.
  • يجب أن يكون وعاء الماء (وكذلك المعلف) بالقرب من المجثم، ويجب تنظيفه مرة على الأقل في الأسبوع.
  • يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتقديم أفضل خدمة متاحة؛ كالتصفح، وعرض الإعلانات، وجمع الإحصائيات المختلفة، وبتصفحك الموقع فإنك تقر بموافقتك على هذا الاستخدام.
  • كما يجب منحه قفص مريح يلبي جميع احتياجاته، ويحتوي على المساحة المناسبة والطعام والماء، ولا تنسى بطبيعة الحال تدريبه على الكلام ليمتعك بصوته الجميل.

تعتمد صحة الببغاء الرمادي الأفريقي أو ببغاء الكاسكو كثيرًا على مدى جودة نظامه الغذائي، والأطعمة… رسمٌ بريشة أوگست رينوار من عام 1870، تظهر فيه سيدة تحمل درّة على إصبعها، مما يُفيد أن هذه الطيور كانت قد أصبحت ضمن قائمة الطيور المُستأنسة حينها. جنبات سپينفكس في وسط إستراليا، إحدى الموائل الطبيعية المثالية لببغاوات الدرّة. الذي عرف به سكان ويلز الجنوبية الجديدة الأصليين هذه الببغاوات، ولعلّ ما ساهم بانحراف اللفظ أكثر هو إحدى الكلمات المُتداولة باللهجة الإسترالية، وهي budgery، التي تعني «أمرٌ جيّد»، وهذا الاقتراح هو ما يؤيده قاموس التراث الأمريكي للغة الانگليزية. تمتلك البادجي منقارًا ولسانًا مرنيْن يُناسبا طبيعة النظام الغذائي الخاص بها.

أطلق السرب الصغير في آنتورپ حالةً من التعطش بين إدارات حدائق الحيوان الأوروبية كي تعرض الطيور بدورها في دولها، فأخذت تتهافت على استقدام المزيد منها، فارتفعت وتيرة التجارة بها ارتفاعًا ملحوظًا بين عاميّ 1846 و1847، فكان من نتيجة ذلك أن انخفضت أسعارها بشكلٍ واضح. بالمقابل أخذ العامّة يتهافتون على شراء أزواجٍ من الدرّة للاحتفاظ بها في منازلهم، فنشطت تجارة طيور الأقفاص، وتشير إحدى الإحصائيات أن عدد الأزواج التي استقدمت منذ 10 فبراير حتى 27 يوليو سنة 1878 بلغ 14,069 زوجًا، ومن سبتمبر 1878 حتى يناير 1879، وصل إلى 79,655 زوجًا. استمرت التجارة بالدرّات الحيّة نشطةً وقائمة حتى سنة 1894، عندما فُرضت قيود عامّة على تصدير الطيور من إستراليا.

    معلومات عن طيور البادجي

  • يُرخم البيض لفترة تستمر ما بين 18 و21 يومًا، ومن المُلاحظ أن الأنثى لا تغادر العش إلا للتبرّز، أو لتتمدد قليلاً، أو لتقتات بسرعة، فإذا عادت ورخمت على البيض وقع عبء إطعامها على الذكر، الذي يكتفي بإدخال رأسه من ثقب العش فقط، إذ لا تسمح الأنثى لشريكها بالدخول، إلاّ إن أقحم نفسه بالقوّة.
  • اختر الطائر ذو المظهر الجمالي المتناسق واختار الطائر الذي يتصف بالحركة والنشاط، وابتعد تمامًا عن الطائر الذي تراه خاملًا وبطئ في الحركة فهذا يدل على اصابته بمرض ما.
  • من الضروري فحص الطائر جيدًا قبل الشراء والتأكد من عدم وجود أية افرازات في مناطق مختلفة من جسدة خاًة حول منطقة الشرج والعينين، وأفحص قفصه الصدري أيضًا.
  • من الضروري أن يكون القفص بمساحة كبيرة لإتاحة المجال للطيران والتحليق، وتوفير المستلزمات والخردوات المناسبة لها.

لمزيد من المعلومات الشيقة حول الطيور الملقبة بطيور الحب، تابع قراءة هذا المقال. الببغاوات الصغيرة ، أو كما يقول البعض ، الببغاوات الأليفة أو الببغاوات في العالم القديم ، هي مجموعة كبيرة من الببغاوات تضم مائة وخمسة عشر نوعًا من الطيور ، وهي مقسمة إلى ثلاثين جنسًا ، وتتميز الببغاوات الصغيرة باعتمادها على بذور. تتغذى الببغاوات الصغيرة التي تعيش في المناخات الدافئة مثل الهند وسريلانكا وأستراليا وجزر المحيط الهادئ وأمريكا الاستوائية وجميع أجزاء جنوب شرق آسيا ، وغالبًا ما تعيش في مجموعات ويمكن أن تشكل آفة زراعية عندما تجتمع معًا.