معلومات عن كلاب

يمكن للكلاب تعليم الأطفال المسؤولية والرحمة والتعاون، لذلك قبل أن تمتلك أي جرو، من الأفضل دائماً البحث عن أفضل أنواع سلالات الكلاب لأطفالك وأسلوب حياتك، وتعمل بعض الكلاب بشكل أفضل كرفاق في اللعب للأطفال الأكبر سناً، بينما يتمتع البعض الآخر بأرواح لطيفة وصبر فتكون أكثر ملاءمة للصغار. الكلاب اللولو هي من أشهر أنواع الكلاب في جميع أنحاء العالم، وكثيراً ما تبحث عنها الأسر، لأنها المفضلة بالنسبة للأطفال، نظراً لملامحها الضاحكة والمميزة، بالإضافة إلى حجمها الصغير وفرائها المميز والجذاب. #الكلاب هي الحيوانات #الأليفة المفضلة في جميع أنحاء العالم. وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 525 مليون كلب على الأرض اليوم. يُعد الكلب من الفصيلة الكلابية، والتي تضُم عدة أنواع مثل الذئب والثعلب، ولكن الكلب يتميز بأنه أقل شراسة من تلك الحيوانات، فهو الحيوان الأول الذي استطاع الإنسان أن يُروضهُ ويتعايش معهُ. يستعمل الإنسان الكلاب في الحراسة والصيد وجر العربات.

    معلومات عن كلاب

  • سلالات الكلاب متعددة ولكل منها خصائص وصفات وطرق رعاية مختلفة عن الأخرى، لذلك يجب عليك وضع هذه العوامل في الاعتبار، لأن تربية حيوان أليف عملية صعبة وتحتاج إلى اهتمام ورعاية مثل المولود الصغير تماماً، لذلك لمساعدتك في ذلك، قررنا أن نجمع لك في هذا التقرير أنواع الكلاب وأغلى السلالات وأفضلها.
  • وأيضًا قدرتها على اكتشاف مستوى السكر في الدم، كما أنه يوجد خدمة، تسمى ” كلاب الإنذار ضد السكري” تكون وظيفتها تحذير مالكي هذه الكلاب من اضطراب معدل السكر في الدم قبل أن يصل إلى معدلات خطيرة.
  • وهناك الكثير من الانواع التي تصلح ان تكون حيوان اليف في المنزل واخري لا تصلح للتربية ابدا خصوصا انها من الانواع الشرسة .
  • من أفضل الكلاب المنزلية، لأنها مسلية ومحبة للعائلة والأطفال كثيراً، لذلك إذا كنت تفكر في اقتناء كلب كبير في منزلك، مع الحفاظ على الأسرة وعدم تعرضها للقلق من وجود كلب، فذلك هو اختيارك الأفضل.
  • اختلف العُلماء حول موعد بداية استأنس الإنسان بالكلاب، فَهُناك فريق منهم يعتقد أن الكلاب في البداية كانت عبارة عن ذئاب بشرية، كانت مستأنسة بنفسها، وبعد ذلك بدأت الانجذاب إلى مواقع وتجمعات البشر، وبدأت رحلتها معهم.
  • و وقوف الشعر فوق الظهر يدل علي الخوف أو الإنزعاج او العدوان أو الخنوع .

وأما الفريسة التي يمسك بها كلب الصيد ويأتي بها صاحبه، فلسوف نتحدث في حُكمها بعد… وكذلك بول الكلب وروثه، وهما وإن كانا نجسان، فلا يسري عليهما حُكم الولوغ والشرب، بل يكفي غسل الإناء مرة واحدة، كسائر النجاسات. المربيون ذوو السمعة الطيبة يعتنوون بكلابهم بشكل كبير، كما أن عيون كلابهم تُفحص سنويًا من قبل طبيب عيون بيطري، ولا يقومون بتربية الكلاب الذين يعانون من هذا المرض. ولحسن الحظ، يمكن للكلاب استخدام حواسها الأخرى للتعويض عن العمي، كما يمكن للكلب الأعمى أن يعيش حياة كاملة وسعيدة، فقط حاول عدم نقل الأثاث من مكانه المعتاد بالنسبة لكلبك. وهو اضطراب انتكاسي يصيب العين، ويؤدي في النهاية إلى العمى الناجم عن فقدان المستقبلات الضوئية في مؤخرة العين، إلا أنه يمكن اكتشافه قبل سنوات من ظهور أي علامات أو أعراض للعمى على الكلب.

    معلومات عن كلاب

  • عند الاقتراب من كلب غريب يجب أن يُلاحظ كيف يكون رَدُّ فعله، فحتى الكلب الودود ينبحك إذا كنت في منطقته.
  • لا يمكن ترك الكلب بمفرده في المنزل لمدة تزيد عن أربع ساعات، وذلك لأنها مخلوقات اجتماعية تحب اللهو واللعب مع الآخرين، وتركها لوحدها لوقت طويل قد يثير قلقها ويجعلها تظن أن مالكها قد تخلى عنها، كما أن الكلاب البالغة تحتاج إلى التبول من ثلاث إلى خمس مرات يومياً.
  • وكانت الذئاب تتجول في القري في نصف الكرة الشمالي بحثا عن الطعام منذ 12 ألف سنة .
  • تستطيع أن تتعلم حوالي 165كلمة، كما أن بعضهم أعلى نسبة ذكاء يستطيع أن يتعلم ما يعادل 250 كلمة.
  • عندما أجريت التجربة على الشمبانزي، أو الأطفال البالغين من العمر 3 سنوات، كان كلاهما شبه عاجز عن تفسير إشارات الجسم حتى تعلموا ما تعنيه، في حين أن الكلاب أمكنها أن تفهم على الفور وتميز الدلو المقصود.
  • الكلب المنزلي اليوم هو في الواقع نوع فرعي من الذئب الرمادي، وهو نوع من الكلاب يخشى معظم البشر.

كلاب الحراسة تحرس الممتلكات، ويتضمن ذلك حراسة أفراد الأسرة، المنازل، الماشية أو الأرض، ونجد أن طبيعة كلاب الحراسة نفسها مختلفة فمعظم الكلاب تفعل ذلك الى درجة معينة، وبعض سلالات الكلاب هي بالتأكيد اكثر فعالية من غيرها ويرجع ذلك لعدة عوامل مثل حجمها، مدي قوتها، طاعتها وذكائها . التمشيط الدوري لفراء الكلب، أفضل ما تقدمه له، خاصة إذا كان من السلالات التي تمتلك شعراً كثيفاً وناعماً، حتى تمنع التلبك والاشتباك، بالإضافة إلى الحماية من أضرار الطفيليات والحشرات التي تسكن داخل الفراء. معروف أن أسنان الكلاب أكثر الأجزاء المعرضة للإصابة، نظراً لحبهم للمضغ والتقاط الأشياء الصلبة، خاصة إذا كان هناك روتين يومي للكلب خارج المنزل، لذلك عليك تنظيف أسنان كلبك بشكل دائم ويومي، للتخلص من بقايا الطعام والأشياء العالقة.

وهذا السلوك غريزي أي أنه موروث أكثر من كونه مكتسبًا بالتَّعَلّم. مثال ذلك أن كثيرًا من الكلاب تدور حول نفسها عدة مرات قبل أن تضطجع أرضًا كما هو الحال مع الذئب أو الكلب البري الذي يسحق أوراق النباتات أو الحشائش بقدميه لعمل فراش له. والشكل المهم للتصرف الغريزي هو دفاع الكلب عن منطقته، فيصون الكلب منزل سيده وحديقته وكأنهما منطقته، ولهذا السبب يمكن أن يهدد أو يهاجم شخصًا غريبًا أو كلبًا آخر إذا اقترب من منطقة المنزل أو الحديقة. ويمكن أن يَعْتَبِر الكلب سيارة صاحبه امتدادًا لمنطقته، ولذلك ربما يُهَدِّدُ أي غريب يقترب منها أثناء وجوده داخل السيارة. كلب “البودل” من الكلاب الخجولة إلى أن تعتاد على ما يجرى حولها من الناس، وهو صغير الحجم وله شعر كثيف ومجعد ويتميز بالذكاء والتسلية.

شعيرات الكلب بمثابة مستقبلات تسمح لها بالرؤية في الظلام. خطوط الاف لدى الكلاب في مثل بصمات الاصابع لدى البشر. رائحة الفم الكريهة لدى الكلاب تعني في الغالب انها مريضة.

    معلومات عن كلاب

  • تنمو الطبقة السفلية من الفراء على كلاب هاسكي بعد الحلق بطريقة يكون فيها الفرو أقل نعومة وأكثر تشابكًا، لذلك يجب عدم المبالغة في قص فرو كلاب هاسكي.
  • والكثير من هذه السّلالات ما زال يعتبر من حيوانات المزرعة.
  • إذا كانت رائحة فم الكلب كريهة فإن ذلك يدل على أنه يعاني من مشاكل صحية.وترجع إلى التهاب اللثة أو مشاكل في السكري، أو انه يعاني من مشاكل في الجهاز التنفسي.
  • وعاشت معه طواال 14 ألف سنة .وهو من سلالة الذئاب التي كانت تتجول في أوربا وآسيا و شمال أمريكا .
  • يجب قتل أي حيوان نشتبه في أنه مصاب بداء الكلب، ودفنه, أو حبسه في قفص مدة 10 أيام للتأكد من إصابته.
  • تستطيع الكلاب قراءة العقول، ليس ذلك حرفيا، ولكن هي تسجل علامات ممتازة في قراءة لغة الأجسام.

والكلاب تسطيع بحدة سمعها وحاسة شمها التجول لحراسة مناطق شاسعة من الذئاب أو للبحث عن الطعام. وتتزاوج الذكور مع الإناث في شهر يناير، وتلد بعد ذلك من 5 إلى 6 جراء ترضعها الأم من حلمات ثديها. ولا يمكن للجراء مقاومة البرودة العالية، بسبب عدم نضح دورتها الدموية، لهذا تلتصق الجراء بأمها للحصول على التدفئة. وتنظف الأم الجراء وتقوم برعايتهم كغيرها من إناث الثدييات، بينما لا يقوم الأب بأي دور في تلك المهمة.

    معلومات عن كلاب

  • بشكل عام، تتمتع هذه الكلاب بصحة جيدة، ولكنهم مثل جميع السلالات الأخري، فإنهم عرضة لبعض الظروف الصحية، فإذا كنت ستشتري جروًا، فيجب أن تبحث عن مربي جيد ليُظهر لك التصاريح الصحية لوالدي الجرو، حيث تثبت الموافقات الصحية أن الكلب قد تم اختباره وتطهيره من حالة معينة.
  • استخدمت كلاب الرعي تاريخيًّا للمحافظة على الأبقار والغنم أثناء الرعي ومنعها من الهروب، ولحماية حظائر المواشي من الذئاب.
  • كما نجد أنه تم اكتشاف بقايا أشخاص تم دفنهم مع كلابهم في ألمانيا.
  • فمثلاً يخبر الكلب كلبًا آخر برغبته في اللعب وذلك بمدّ رجليه الأماميتين إلى الأمام، وقد ينحني ويلهث وربما يلمس الكلب الآخر.
  • وتنظف الأم الجراء وتقوم برعايتهم كغيرها من إناث الثدييات، بينما لا يقوم الأب بأي دور في تلك المهمة.

ووقوف الشعر فوق الظهر يدل علي الخوف أو الانزعاج أو العدوان أو الخنوع. وهذه الإشارات لها أهميتها.كما أن في حالة الحدة والعداء الشديد يكشر الكلب عن أنيابه ويرخي أذنيه وينتصب ذيله وتتصلب أرجله وينتصب شعر ظهره ويزوم أو ينبح. فرائحته لغة تخاطب لتحذير بقية الحيوانات ولا سيما بين الكلاب الأخرى. ويدافع عن هذه الحدود بالنباح أو الزمجرة أو التعبير بلغته عامة.والكلاب الأليفة تميل للتدريب للتعبير عن ولائها لصاحبها ولنيل إعجابه.

    معلومات عن كلاب

  • سلالة نقيةكلب أبواه من أسلاف مختلفة ولكنهما ينتميان إلى السلالة نفسها.
  • ودلت كثير من الأشياء أن تاريخ الكلب مع الإنسان قديم جدًا، يصل إلى ستين مليون عام؛ حيثُ تم العثور على هياكل وعظام للكلاب تعود إلى ذلك التاريخ في عدة دول، مثل اليابان والدنمارك، وكذلك دولة الصين.
  • وفي القرن التاسع عشر، كان هذا النوع محبوبًا في البلاط الإمبراطوري الصيني، أما بقدوم عام 1860 فقد نجا عدد قليل فقط من كلاب بكين، ووصل أحدهم إلى إنجلترا وأصبح محبوب الملكة فيكتوريا، وبهذا مرة أخرى، أدى الدعم الملكي إلى امتلاك هذه الكلاب للشعبية التي يمتلكونها.
  • استخدمت خلال الحرب العالمية الثانية للبحث عن المفقودين وإجراء عمليات الإنقاذ بالإضافة إلى استخدامها لنقل المواد والاتصال.
  • ويحفظ طرف أنف الكلب الرطوبة بوساطة سائل مُفْرَز من غدة داخل الأنف، وتساعد تلك الرطوبة الكلب على تمييز الروائح.