معلومات عن كليه الشرطه

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، بدأ آلاف الطلاب في البحث عن مواعيد التقديم بكلية الشرطة، حيث بدأت أكاديمية الشرطة اليوم الأربعاء، في تلقي طلبات الراغبين للالتحاق بها، عن طريق موقع وزارة الداخلية عبر الإنترنت، وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة. منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة، تزايد البحث من أولياء الأمور والطلاب عن كلية الشرطة 2021، وكانت الوزارة أعلنت عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة، حددت 65 % هو الحد الأدنى للقبول في الكلية من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة. تعد كلية الشرطة للبنات إحدى كليات الشرطة بجمهورية مصر العربية، وتضم جميع الطالبات الراغبات في دخول الكلية بعد استيفاء الشروط التي أعلنتها وزارة الداخلية المصرية.

    معلومات عن كليه الشرطه

  • أولًا أن يكون الطالب ووالداه مصري الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.
  • يذهب الطالب إلى مقر لجنته ليتسلم بطاقة التردد بعد ختمها بختم اللجنة ومن خلالها يسمح له بالتردد على الأكاديمية.
  • التقديم في كلية الشرطة 2022 ضباط متخصصين، يبحث عنها خريجي الكليات المختلفة ، حيث أعلنت وزارة الداخلية عن تفاصيل التقديم في كلية الشرطة ضباط متخصصين 2022.
  • العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا على البقاء مستقلين وحياديين حيث أننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب.
  • شهادة من مكتب تنسيق جامعات مصر أن الطالبة حاصلة على الثانوية العامة سواء كان داخل مصر أو حاصلة على ديبلومات أجنبية.

دراسة أكاديمية الشرطة أربع سنوات وبعد ذلك يحصل الطالب على لقب ملازم أول، ثم يستكمل دراسته ليحصل على ليسانس القانون والشرطة. وفي النهاية يضغط الطالب على التسجيل، وبذلك يتيح الموقع للطالب اختيار اليوم المناسب له؛ لأداء اختبارات القدرات من بين 3 أيام مختلفة. ٢-أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة، بالإضافة إلى ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، وأن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن. بعد اجتياز الطالب الاختبارات السابقة بنجاح، يمثُل أمام لجنة من قيادات أكاديمية، بهدف انتقاء أفضل العناصر. أما عن الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، فلا تختلف الشروط كثيرًا عن السابق ذكرها، عدا شرط عدم الزواج خلال فترة قيده بالأكاديمية يضاف إلى ما يلي. 2- الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية واختيار على أيقونة “الالتحاق بأكاديمية الشرطة”.

يتم إجراء هذا الاختبار في حال قام الطالب باجتياز كافة الإجراءات السابقة، فينتقل لمرحلة أن يتم اختباره أمام اللجنة المشكلة للاختيار، والتي يتم فيها اختيار الأكفأ والأفضل بهدف انتقاء أحسن العناصر. هذا الاختبار يتم من خلاله حساب مهارات الطالب العقلية وثقافتة، ويكون الاختبار موضوعي أو مكتوب ويلزم للنجاح في هذا الاختبار اجتياز الطالب بنسبة نجاح لا تقل عن 50% من مجموع كافة الدرجات المحددة للاختبار، وإذا تم رسوب الطالب في هذا الاختبار يتم استبعادة ولا يحق له إعادة الاختبار مرة ثانية. في هذا الاختبار يقوم الطالب بتأدية عدد معين من التمرينات الرياضية، وهذا الاختبار يمكن للطالب إعادته في حال رسوبه فيه لمرة واحدة. نجاح الطالب في اختبارات اللياقة البدنية التي تقوم به الجهة المختصة بما لا يقل عن نسبة 50%.

يقطع الطالب شوطًا كبيرًا حتى الوصول إلى اختبار الهيئة في كلية الشرطة، وهو الاختبار الأخير وبعدها يكون الطالب اجتاز كل الاختبارات لدخول أكاديمية الشرطة وينقسم اختبار الهيئة إلى قسمين «تحريري» معلومات عن مصر، والآخر اختبار «شفوي» عن طريق المفاضلة بين المتقدمين من حيث قوة الشخصية وغيرها من الملاحظات التي تراها لجنة القبول. المرحلة الخامسة من 1975 حتى الآن/في منتصف عام 1975 صدر القانون رقم 91 الخاص بإنشاء أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية لكى تتولى إعداد ضباط الشرطة والقيام بالدراسات التخصصية العليا وإعداد الأبحاث العلمية والتطبيقية في علوم الشرطة ومجالات عملها وكذلك تدريب ضباط الشرطة. يتم البحث عن التقديم في كلية الشرطة 2022 من قِبل الطلاب الحاصلين على الليسانس أو البكالوريوس من الكليات المختلفة للتعرف على التخصصات المطلوبة في كلية الشرطة 2022. يؤدي الطالب عدد من التمرينات الرياضية، مثل اجتياز قفزة الثقة، وبعض الاختبارات المهارية كالجري، والوثب، والبطن، والعقلة، والسباحة وما إلى ذلك؛ ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة في حالة رسوبه بالامتحان. لكافة الشهادات المعادلة للثانوية العامة يتراوح التقديم في يوم 21 أغسطس إلى يوم 16 سبتمبر سواء للبنات أو للذكور، وذلك للراغبين في الالتحاق بـ كلية الشرطة. واشترطت الوزارة قبول دفعة جديدة في كلية الشرطة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية الحاصلين على 65%، كحد أدنى.

    معلومات عن كليه الشرطه

  • تسعى «الوطن» لتقديم كل المعلومات عن اختبار الهيئة للقبول في كلية الشرطة حتى يتمكن الطالب من اجتيازه وهو في ثبات تام دون أن يشعر بالخوف.
  • د – ثبوت عدم صلاح الطالب ليكون ضابط شرطة لسيرته غير المرضية على النحو الذي يحط من منزلته الاجتماعية أو يسيء الى سمعة المسلك بناء على تقارير المسؤولين عن الادارة أو التدريس والتدريب في الكلية أو تقارير جهات رسمية مختصة من خارج الكلية .
  • وأعلنت وزارة الداخلية وكلية الشرطة عن بدء تلقي طلبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، للتقديم في كلية الشرطة لهذا العام منذ 4 أغسطس 2022.
  • 1 – يجوز فتح دورة دراسية خاصة في الكلية لمدة سنة دراسية واحدة للمفوضين من الدرجة الأولى المرشحين للترفيع الى وظيفة ضابط شرطة .
  • يتم اعلان نتائج الطلاب عبر موقع أكاديمية الشرطة مع توضيح مراحل التقدم وكافة التفاصيل الخاصة بتنسيق القبول.

2 – تعيين طريقة اجراء الامتحانات المبينة في الفقرة المتقدمة بتعليمات يضعها العميد . جـ – امتحان المكملين ويجرى خلال الاسبوع الأخير من العطلة الصيفية وللعميد تحديد الموعد المناسب لامتحان المكملين من طلاب الصف الثالث خلال العطلة الصيفية بعد انتهاء الامتحان الثاني بمدة لا تقل عن ثلاثين يوما . 1 – يشترط في من يعين مدرسا أن يكون حائزا على (درجة دكتوراه) ويجوز ان يعين مدرسا من يكون حائزا على (درجة ماجستير) أو ما يعادلها وأمضى ثلاث سنوات بعد حصوله عليها في ممارسة تخصصه وقام بجهود علمية قيمة .

    معلومات عن كليه الشرطه

  • يشترط على كافة خريجي كلية الشرطة وأيضا طلاب الضباط المتخصصين خدمة وزارة الداخلية مدة عشر سنوات وذلك ابتداء من يوم التخرج، وفي حالة عدم الالتزام بذلك يجب على الخريج رد ضعف نفقات الدراسة التي تكفلت بها وزارة الداخلية، وفي حالة ترك طالب الشرطة الدارسة بعذر غير مقبول يتضامن ولي أمره برد جميع نفقات الدراسة التي امضها في الاكاديمية إلى وزارة الداخلية.
  • أما عن الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، فلا تختلف الشروط كثيرًا عن السابق ذكرها، عدا شرط عدم الزواج خلال فترة قيده بالأكاديمية يضاف إلى ما يلي.
  • الجزء الأول يركز على التدريب العسكري الذي يعد العنصر الأساسي في البرنامج.
  • لابد أن تقرر الجهة الطبية المتخصصة استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني، ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولاً إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة، بمعرفة قطاع الخدمات الطبية وهي “العظام، والرمد، والباطنة، والجراحة، بجانب الأسنان.
  • تعتبر هذه الكلية الأساسية التي تتكون من كافة النظم والمواد الخاصة بكلية الشرطة.

يضع مجلس الكلية المناهج التفصيلية لمواد الدراسة المبينة في المادة المتقدمة مع تحديد عدد الساعات المخصصة لكل منها . للعميد أن يمنح الطالب أو مجموعة من الطلبة أو طلبة الكلية جميعا اجازة اعتيادية خلال السنة الدراسية لمدة لا تزيد على عشرة أيام مرة واحدة أو بصورة متقطعة عند الاقتضاء . 2 – عطلة نصف السنة يحدد مدتها مجلس الكلية على ان لا تتجاوز خمسة عشر يوما، تبدأ عند انتهاء الفصل الدراسي الأول وتنتهي عند ابتداء الفصل الدراسي الثاني . 2 – يعامل من يقبل في الكلية بمقتضى الفقرة المتقدمة معاملة الطلبة العراقيين من كافة الوجوه خلال وجوده في الكلية . صدر قرار وزارى في 11 فبراير 1968 ينص على التامين على حياة الطلبة بالكلية بمبلغ الف جنيه تصرف في حالة الوفاة أو الإصابة. يتم الكشف على الطلاب من قبل أطباء نفسيين حتى يتعرفوا على كيفية تذكير وميولهم الفطرية والدينية.

    معلومات عن كليه الشرطه

  • أن تكون الطالبة ناجحة في مرحلة الثانوية العامة سواء كان داخل مصر أو خارج مصر أو أن تكون دراستها في معهد أزهري.
  • واشترطت الوزارة قبول دفعة جديدة في كلية الشرطة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية الحاصلين على 65%، كحد أدنى.
  • يمكن اختيار اليوم المناسب لإجراء اختبارات القدرات من بين ثلاثة أيام مقترحة.
  • في حالة الطلاق أو انفصال أحد الوالدين، أو سفر أحدهما يتم تصوير كارت للوالدين معاً، وتثبيت هذه الصورة منفردة، وكتابة معلومات عن السبب خلف هذه الصورة.
  • اختيار تسجيل البيانات، وبعد ذلك يقوم الطالب باستيفاء البيانات المطلوبة منه، حيث تكون عادةً هي (الاسم، ورقم البطاقة، وبيانات شخصية للشخص مثل الطول، الوزن) وهكذا.
  • 3 – ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.