معلومات عن لقاح استرا

يقبل الفريق الاستشاري إعطاء جرعتين من لقاحين مختلفين من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 التي تجيز المنظمة استعمالها في حالات الطوارئ كسلسلة أولية كاملة. أنا سأحصل على جرعة «أسترا» باطمئنان كبير، وآمل ألا تكون استجابتي للقاح مختلفة عن استجابة أكثر من 11 مليوناً آخرين تعاطوها في المملكة المتحدة من دون آثار جانبية غير متوقعة حتى الآن. هل أنا متأكد من أنني لن أكون الشخص الغريب الذي سيعاني من آثار جانبية نادرة جداً، مهما كان ذلك؟ لا بالطبع لا. لكنني أرغب حقاً في الحصول على فرصة لاستعادة بعض جوانب حياتي الطبيعية، واللقاحات هي الطريقة الوحيدة للقيام بذلك.

    معلومات عن لقاح استرا

  • (سجل التحصين الخاص بي (في ولاية واشنطن. إذا كنت مسجلا، فقم بتسجيل بالدخول إلى MyIR (باللغة الإنجليزية) للبحث عن سجل التطعيم الخاص بك، ثم اطبع أو التقط لقطة شاشة أو صورة من المعلومات.
  • تحدث مع طبيبك أذا كنت غير متأكد من العلاجات التي تلقيتها أو إذا كانت لديك المزيد من الأسئلة حول تلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19.
  • بحسب معطيات الحالة، قد يتعين النظر في مسألة تحمُّل شركة الأدوية للمسؤولة على قاعدة أسس قانونية مختلفة.
  • لا ينبغي إعطاء لقاح أكسفورد-آسترازينيكا لفيروس كوفيد-19 للأشخاص الذين يعانون من متلازمة التسرب الشعيري.
  • ثبت أن التطعيم يمنع حالات كوفيد-19 والإقامة الطويلة في المستشفى للعلاج والوفيات.
  • وعلى غير العادة، أعلن المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية علناً عن هذه المخاوف.

وفق شركة أسترازينيكا، تبلغ فعالية اللقاح 70% (مقابل أكثر من 90% للقاح فايزر-بيونتك وموديرنا)، وهي نسبة أكدتها مجلة “ذي لانست” المختصة. تتزايد الشكوك حول الآثار الجانبية الخطيرة المحتملة رغم ندرتها، بعد ملاحظة حالات تجلّط دم غير نمطية لدى بعض الأشخاص الذين تم تطعيمهم بـ”أسترازينيكا”. وقال المكتب الإقليمي للمنظمة، إن أكثر من 900 مليون جرعة جرى توزيعها في جميع أنحاء العالم حتى أواخر أبريل الماضي، كما أن اللقاح فعال للغاية في الوقاية من الإصابة الشديدة والمضاعفات طويلة الأمد والوفاة بسبب كوفيد-19. أعلنت مصر، اليوم الجمعة 9 أبريل/نيسان، الفئات والأشخاص الممنوعين من الحصول على لقاح “أسترا زينيكا”. وقالت وزارة الصحة والسكان، إن اللقاح عبارة عن جرعتين 0.5 مل بينهما فاصل ذمنى 3 شهور، ويؤخذ في العضلة الدالية، كما أنه له دور قوى في تحفيز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة للفيروس، مشيرة إلى أن لقاح استرازينكا من نوع النواقل الفيروسية. وفي المملكة المتحدة، قالت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية إنه لا يوجد دليل على أن اللقاح تسبب في مشاكل ولا يزال يتعين على الناس الذهاب وتلقي اللقاح عندما يُطلب منهم ذلك.

    معلومات عن لقاح استرا

  • ليس لديك أي علامات وأعراض أخرى لفيروس كوفيد19, مثل السعال, ضيق في التنفس, إلتهاب الحلق, أو تغير في الرائحة أو الطعم.
  • كانت الصفقة جزءًا من مبادرة عملية السرعة القصوى التي أطلقتها إدارة ترامب لتطوير الإنتاج وتوسيع نطاقه سريعًا لتصنيع العدد المستهدف من الجرعات مع نهاية 2020.
  • الأشخاص الذين اتموا كليا او جزئيا الحصول على جرعات من لقاح كوفيد-19 غير مصرح به من قبل إدارة الأغذية والعقاقير أو غير مصرح باستخدامه في حالات الطوارئ من قبل منظمة الصحة العالمية قد يتم تقديم سلسلة لقاح كوفيد-19 معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير.
  • وبمجرد أن يتكون بروتينات الحسكة على أسطح الخلايا، يكوّن جهازك المناعي أجسامًا مضادة تستطيع محاربة فيروس كوفيد 19.
  • أما عن مضاعفات اللقاح، والتي تتجاوز الحد المألوف للتفاعلات، فهي بمثابة الآثار الجانبية الشديدة غير المرغوب فيها ويجب الإبلاغ عنها وتوثيقها.
  • فضلاً عن ذلك، يمكن أن يتمَّ تبعًا لذلك إدخال تعديلات على الترخيصات، على سبيل المثال، من خلال طرء تغييرات في النصوص المُعتَمدة لنشرة المنتج.

يمكنك العثور على أجوبة من مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها للأسئلة المطروحة كثيرا عن السفر هنا. لا يعرف الخبراء حتى الآن ماهي طول المدة التي تكون فيها محمياً من الإصابة بالمرض مرة أخرى بعد التعافي من كوفيد-19. حتى لو كنت قد تعافيت من كوفيد-19، فمن الممكن أن تصاب بالفايروس المسبب للكوفيد-19 مرة أخرى.

    معلومات عن لقاح استرا

  • وتابع “باقتصاره على جرعة واحدة فقط، فإنه جيد لبعض الفئات التي يصعب الوصول إليها، لكنه (لقاح) يستند إلى فيروس غدي معدل، ومن الأفضل أن يقتصر استعماله على من هم فوق سنّ الستين”.
  • يمكنك العثور على أجوبة من مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها للأسئلة المطروحة كثيرا عن السفر هنا.
  • ولهذا توصي المنظمة بأن تولي البلدان الأولوية لتطعيم الأشخاص المعرضين لخطر أكبر، مثل الأشخاص الأكبر سنا، ومن يعانون من اعتلالات صحية قائمة، والعاملين الصحيين.
  • يستخدم هذا النوع من اللقاحات الحمض النووي الريبوزي المرسال المُعدَل وراثيًا لإعطاء الخلايا تعليمات بكيفية إنتاج بروتين S الموجود على سطح فيروس كوفيد 19.
  • وينبغي أن تجري البلدان تقديراً للمخاطر والفوائد على نحو يراعي أوضاعها الوبائية.

في 4 يناير 2021، أصبح بريان بينكر بعمر 82 سنةً أول شخص يتلقى لقاح كوفيد-19 أكسفورد-آسترازينيكا خارج التجارب السريرية. فيتوسا عن عمر يناهز 28 عامًا نتيجة اختلاطات كوفيد-19 بعد أن تلقى جرعةً من الدواء الموهم بدلًا من اللقاح التجريبي في تجربة لقاح إيه زد دي 1222، وأعلنت السلطات الصحية البرازيلية (الوكالة الوطنية للمراقبة الصحية-أنفيسا ANVISA) عن استمرار التجارب السريرية في البرازيل. بعد أن شجعت مؤسسة غيتس جامعة أكسفورد على إيجاد شركة أكبر تتعاون معها لطرح لقاح كوفيد-19 خاصتها في الأسواق، تراجعت الجامعة عن تعهدها السابق بالتبرع بحقوق الملكية لأي شركة أدوية. وتوصي المنظمة البلدان بأن تنظر في إعطاء جرعة معززة ثانية بعد فترة تتراوح بين 4 و6 أشهر من الجرعة المعززة الأولى لفئات المستخدمين ذات الأولوية القصوى. يأتي ذلك في أعقاب تعليق مؤقت للحقنة في دول أوروبية أخرى بسبب مشكلات تتعلق بالسلامة، بالإضافة إلى أسئلة حول كيفية إجراء تجارب لقاح شركة «أسترا أوكسفورد» لبيان فعاليته مقارنة باللقاحات الأخرى، وها قد قمنا بتحرير المحادثة وتنقيحها.

    معلومات عن لقاح استرا

  • من الضروري تصنيع وتجربة اللقاح المعدل على نطاق صغير قبل أن يتوفر في الخريف.
  • وقالت وكالة الأدوية الأوروبية يوم الخميس “لا يوجد حاليا ما يشير إلى أن التطعيم تسبب في حدوث هذه الحالات التي لم تدرج ضمن الآثار الجانبية لهذا اللقاح”.
  • كاثرين أوبراين، مديرة التحصين واللقاحات والأحياء البيولوجية، إن الدليل يغيب عن تلك التجربة بشأن فعالية لقاح أسترازينيكا في الحيلولة دون المرض الشديد أو الوفاة أو الاضطرار للذهاب للمستشفى.
  • وتقدر نسبة فعاليته في الحماية من فيروس كورونا بنحو 70 بالمائة مقابل أكثر من 90 بالمائة يتمتع بها اللقاح الذي طورته بيونتيك وفايزر.
  • بشكل عام كان الأشخاص الذين أصيبوا بهذه الحالات قادرين على التعافي بسرعة بعد العلاج.

إذا لم يتم تطعيمك بالكامل، يمكنك حماية نفسك والآخرين من خلال الاستمرار في ارتداء القناع، والتباعد الجسدي، وإجراء الاختبار بسرعة بعد ظهور أعراض كوفيد-19 أو التعرض لاحد المصابين. عندما تحصل على اللقاح، فإن جهازك المناعي يصنع أجسامًا مضادة وغيرها من الخلايا التي تكافح العدوى وحمايتك في حال كنت مصابا بالفيروس. هذا الفيديو من قسم الصحة بولاية واشنطنيشرح ويقدم النصيحة بأن تأخذ بعين الإعتبار النبرة, المؤلف, والمصادر عندما ترى معلومات جديدة , والتحقق من الأشخاص الذين تعرفهم.