معلومات عن ليزر الجسم

حلاقة المنطقة التي سيُزال الشعر منها قبل الذهاب للعيادة بيوم أو يومين أو يُزيله الطبيب قبل بدء الجلسة باستخدام الشفرات. لا يعطي الليزر نتائج جيدة لذوي الشعر الأشقر، لأن التباين بين لون الشعر ولون البشرة هو عامل النجاح الأول. وهناك بعض المناطق التي يصعب استخدام هذه التقنية بها كمنطقة الجفن وما يحيط بها، أيضًا من الصعب تطبيق الليزر البارد على الجلد الموشوم، ويقوم المريض بارتداء نظارات واقية خاصة لحماية العينين من شعاع الليزر ولمنع إصابة القرنية أو شبكية العين.

يمنع إزالة الشعر بإحدى الطرق التقليدية بين جلسات الليزر، وذلك لأن انتزاع بصيلات الشعر يعيق عملية المعالجة. يؤدي استخدام الليزر لإزالة الشعر إلى الشعور بتنميل ووخزات ألم بسيطة وطبيعية في المنطقة المعرضة للأشعة ولكنها تزول مع مرور الوقت. يمكن أن يستخدم ليزر إزالة الشعر البارد السوبرانو ذو الثلاثة أطوال موجية مختلفة في رأس واحد، ويمكنه إطلاق الليزر للجسم وفقًا لكل لون جلد وحسب كل بشرة بالإضافة إلى ذلك يستهدف الليزر للجسم البارد بشكل دائم أصعب الشعيرات مثل نمو شعر الذكور البلاتيني. إذا كان سيتم تطبيق الليزر للجسم على المناطق الحساسة مثل الأعضاء التناسلية فسيتم تقليل شعورك بالألم. إزالة الشعر بالليزر أو الليزر للجسم لا يخص فئة معينة أو جنسا معين من المستفيدين يمكن للرجال والنساء الاستفادة من ليزر إزالة الشعر كذلك مختلف الأعمار انطلاقا من السن 18.

    معلومات عن ليزر الجسم

  • لقد أصبحت إزالة الشعر بالليزر أكثر انتشار بسبب سرعته وفعاليته، بالرغم من أن مدى فعاليته تعتمد على مهارة وخبرة مُشغل جهاز الليزر، واختيار وتوفر تقنيات الليزر المختلفة المستخدمة لهذا الإجراء.
  • وسوف يتم ملاحظة عدم تساقط الشعر على الفور، ولكن لا داعي للقلق فسوف يسقط الشعر في غضون أيام ومن الممكن أن تستمر المدة إلى أسابيع.
  • يخضع معظم الناس إلى إزالة الشعر عبر عملية تستمر لعدة أشهر، وقد تستمر لسنوات.
  • وإليك أيضا بعض المحاذير التي يجب تجنبها للحصول على أفضل نتائج بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر.

كذلك الأمر يتسبب في تفاقم مشكلة منطقة صغيرة إلى معتدلة، يمكن أن ترتبط الأسباب الأخرى لنمو الشعر ببعض الأدوية والإجهاد والسمنة. حيث إن نمو الشعر الزائد أو المفرط في النساء غالبًا ما ينتج عن التغيرات البيولوجية الطبيعية التي يتعرض لها طوال الحياة. هذا لأن الليزر يستهدف الميلانين للشعر (اللون)، حتى إذا لم تتم إزالة بعض الشعر. حتى الآن لم تظهر أي آثار جانبية خطيرة لاستخدام الليزر، وبعض الأشياء النادرة التي ظهرت هي الألم أو الاحمرار لذا يفضل دائماً القيام بهذه العملية من خلال الأطباء المتخصصين. من المفيد ذكره أنّ الليزر والتعرّض للشمس لا يتّفقان، فالبشرة المسمرّة جرّاء الشمس لا يمكن أن تخضع للّيزر. تأثيرها يظهر بشكل فعال على البشرة الفاتحة، مقارنة بالبشرة الداكنة، إذ إن التباين في لون الجلد والخلايا الصبغية، يسمح أكثر لليزر -في حالة البشرة الفاتحة- بانتقاء ما يستهدفه من الشعر بسهولة.

إذا كانت بشرتك فاتحة، فقد تصبح على بشرتك بقع داكنة بعد استخدام الليزر والعكس بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الداكنة، والذين قد تظهر عليهم بقع أفتح بعد الليزر. تميل هذه التغييرات إلى التلاشي بمرور الوقت، ويعود لون الجلد إلى طبيعته. الكوي في إزالة الشعر بالليزر؛ هو نُسخة فرعية مُطورة لنظام التبريد المُوصل في رأس نظام الليزر الثنائي Diode Laser. الكوي في إزالة الشعر وإسمه الأصلي In-Motion Laser، مدة جلساته تكون أقل وبفضل نظام التبريد المُطور فهو يزيد من راحة المريض. أكثر أنواع إزالة الشعر بالليزر ترجيحا في مُعالجة إزالة الشعر بالليزر هي Alexandrite و Diode Laser.

    معلومات عن ليزر الجسم

  • وقد يلزم إجراء معالجات صيانية بالليزر لتقليل الشعر على المدى الطويل.
  • عند الدخول لغرفة عمل الجلسة يعطيك الطبيب نظارات بلون داكن وذلك لحماية العين من أشعة ليزر الجسم الضارة، وبعد ذلك تسلط أشعة الليزر التي تكون على هيئة نبضات، ويعد الجهاز عدد النبضات المستخدمة وتكون التكلفة على حسب عدد هذه الومضات.
  • ومن أهم مميزاته أيضاً أنه يتأقلم تلقائياً بحسب نوعية ولون البشرة، ونتائجه تظهر مع الاستمرار، لكن كان عيبه الوحيد هو بطاريته قصيرة المدى.
  • إنّه وسيلة مؤلمة بعض الشيء تلجأ إليها معظم النساء للتخلّص من الشعر الزائد إلى الأبد في أماكن معيّنة مثل البيكيني، تحت الإبط اليدين والساقين.

وإن كانت تُشبه طريقة Alexandrite لإزالة الشعر بالليزر إلا أن طول الموجة في Diode Laser تكون أطول إذ تبلغ 810 نانومتر. مع Diode Laser يُمكن الوصول بكل سهولة لجذور الشعر الموجودة في طبقة عميقة من الجلد. أكثر أنواع الليزر المُناسب الذي يُمكن إستخدامه ليس فقط على البشرة الفاتحة، بل على البشرة الداكنة أيضا هو Diode Laser وهي طريقة فعالة جدا في الشعر السميك والرقيق أيضا. إزالة الشعر بإستخدام ليزر الثلج السريع والذي يُقلل الألم إلى أدنى المستويات هو النظام المُفضل لدى النساء والرجال على حد سواء. تطبيق Alexandrite لإزالة الشعر بالليزر يتم في موجات طولها 775 نانومتر، يكون إمتصاص الميلانين بهذا الطول جيد جدا، لهذا السبب يُمكن الحصول على نتائج جيدة في الشعر. عندما تصل طاقة الليزر إلى الجذور فهي تُتلف بُنية الميلانين وبهذا يفقد الشعر قابليته على النمو.

    معلومات عن ليزر الجسم

  • تختلف الفترة الفاصلة بين جلسات العلاج حسب الموضع الذي تريد إزالة الشعر منه.
  • التأكد من أن الشخص الذي يستخدم الليزر ذي خبرة ومؤهل ومستوف لمعايير التدريب والمهارة.
  • ولهذا السبب يجب أن يكون نوع الليزر المُختار من النوع الذي يُؤثر مُباشرة على جذر الشعر.
  • من المحتمل حدوث انزعاج مؤقت واحمرار وتورم بعد إزالة الشعر بالليزر.
  • وتنتج أشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر بالليزر كمية صغيرة من الإشعاع، ومع ذلك؛ لا يُعتقد أن هذا الإشعاع ضار، وليس هناك دليل على أن علاج إزالة الشعر بالليزر يسبب سرطان الجلد.

وهذه تعتبر من أهم مميزات عملية إزالة الشعر بالليزر وهي أن النتائج الخاصة بها مضمونة للغاية فبعد عدد يصل إلى حوالي ثمان جلسات سوف تتخلصي من الشعر الزائد نهائياً. إزالة الشعر بالليزر لمنطقة الوجه هي أكثر مناطق إزالة الشعر بالليزر حساسية ويجب الإنتباه بشكل كبير أثناء التطبيق. أساس وجود الشعر في منطقة الوجه هو بسبب الهُرمونات ويُمكن تطبيق مُعالجة الهُرمونات إلى جانب إزالة الشعر بالليزر. يجب أن يكون تطبيق إزالة الشعر بالليزر الذي سيتم في منطقة الوجه إنتقائيا لأن ليزر Alexandrite قد يزيد الشعرفي هذه المنطقة بدلا من أن يُقلله. في الأنسجة التي تحتوي على شعر رقيق يُمكن تفضيل إزالة الشعر بــ Diode Laser ونظام الليزر المُبرد. Diode Laser هي أكثر الطُرق التي يتم إستخدامها في مناطق مثل الوجه، مُؤخرة الرأس والرقبة.

    معلومات عن ليزر الجسم

  • يجب عليك أبدا إهمال استخدام ما لا يقل عن 30 عامل واقية من الشمس.
  • لا يسبب الليزر ألمًا شديدًا خلال إزالة الشعر وبعدها، مقارنة بالطرق الأخرى.
  • أثناء تطبيق العمل لا بد من إستخدام نظارات خاصة بغرض حماية العين كما أنه لا ينبغي وجود أية دهون أو كريمات أو أية مواد تجميلية على المنطقة التي سيتم عليها تطبيق إزالة الشعر بالليزر.
  • يؤدي استخدام الليزر لإزالة الشعر إلى الشعور بتنميل ووخزات ألم بسيطة وطبيعية في المنطقة المعرضة للأشعة ولكنها تزول مع مرور الوقت.
  • باستخدام الخيط، وتستخدم في إزالة الشعر الخفيف، خاصة شعر الوجه، ولكنها قد تؤدي إلى الحساسية والالتهابات.

طور الكاتاجين عملية وقف نشاط الخلايا الحية داخل الجذر وتغيير بنية الباقي ، يتم تمرير العملية إلى فترة الراحة. إذا كانت المرحلة هي ؛ إنها الفترة التي يتم فيها إيقاف استطالة الريش وفصلها عن الجسم. إزالة شعر الجسم بالليزر من أحدث طرق إزالة الشعر وأكثرها انتشارًا خلال السنوات القليلة الماضية، ويعود ذلك إلى نتائجها المرضية بشكل كبير. حيث تتميز هذه الطريقة بإزالة الشعر من جذوره لتمنحك بشرة نظيفة وناعمة تخلو من الشعر لشهور عديدة. كما أنها تضمن لكِ عدم الشعور بألم إزالة الشعر من الأماكن المعتادة.

    معلومات عن ليزر الجسم

  • خلال الخضوع للّيزر، عليكِ اعتماد الشفرة فقط لإزالة الشعر الذي ينمو بين الجلسات، فالواكس وماكينة نزع الشعر ممنوعان.
  • قبل إجراء الجلسات مباشرة، سيتم تشذيب شعرك الذي سيخضع للعلاج إلى بضعة ملليمترات فوق سطح الجلد.
  • ملحقات الجهاز والتي تجعله مناسب للاستخدام في أماكن الجسم المختلفة.
  • جهاز ruby لإزالة الشعر بالليزر هو واحدٌ من أقدم أجهزة إزالة الشعر بالليزر، حيث يؤثّر جهاز ruby على الميلانين.