معلومات عن ليلة الدخله

إظهار التقدير بين الزوجين، وإضفاء طابع من الأمان والطمأنينة في العلاقة بينهما. الاتفاق على إيقاف الاتصال الجنسي المباشر في حال شعر أحد الطرفين بالألم ولم يرغب بالاستمرار. تجنّب تناول المنشّطات الجنسيّة أو المواد المخدّرة لما قد يكون له من آثار سلبيّة على الزوج فيما بعد. بعد انتهاء العلاقة يستحب أن يغتسل الزوجان، ولا يتأمل إلا على طهارة. الاهتمام بالعناية الشخصية والتطيب والظهور بأفضل مظهر ممكن، مما يترك انطباعات طيبة لدى الزوجة ويؤلف القلوب.

    معلومات عن ليلة الدخله

  • لا تقوم ليلة الدخلة على العلاقة الحميمة فحسب، بل يجب عليكما أن تعبّرا عن مشاعركما وحبكما لبعضكما البعض من خلال الكلمات والتعابير الرومنسية الرقيقة، فهذه التعابير تساعد على التحضير النفسي للعلاقة الحميمة، خصوصاً بالنسبة إلى المرأة فهي تحتاج إلى أن يشعرها زوجها بالسكينة والإطمئنان لهذه الليلة.
  • الأهمية لهذه الليلة موجودة فى الشرق الأوسط فى الدول العربية، بس مالهاش أهمية كبيرة فى دول الغرب والثقافات الغربية ولها أثر كبير على المتزوجين فهي تعتبر المرحلة الحميمية الاولي بينهما مما ينسق الروابط بينهما.
  • ١٣- المداعبة قبل ممارسة الجنس هي الأهم دوماً وخاصة في المرة الأولى.
  • أن تلك الليلة تظل محفورة في الذاكرة فهي ليلة العمر وليلة البناء.
  • تفهم قلق الزوج وأفكاره عن تلك الليلة وعن أهمية الدخول بالزوجة وما قد يترتب على ذلك من تسرع أو استعجال.

فخلال العلاقة ترتفع درجة حرارة جسمك وهو ما يجعل مسام وجهك تتفتح وبالتالي سيضر المكياج ببشرتك. ١٥- الألم الحاد ليس أمراً طبيعياً بالمرة ولذلك يجب أن تخبري زوجك على الفور بما تشعرين به ليتوقف. ٧- أيضاً من الطبيعي أن يشعر شريكك ببعض التوتر، فالأمر ليس مقتصر على النساء فقط.

    معلومات عن ليلة الدخله

  • في الحقيقة أن غشاء البكارة لا يختفي بل يظل موجوداً طوال حياة المرأة ويمكنها أن تراه في حالات فحص الحوض بل إن بعض النساء يمكنهن رؤيته بأنفسهن باستخدام المرآة ( لا ينصح بذلك).
  • العديد من الرجال يعتقدون أن المنشطات والمخدرات مثل الحشيش بمختلف أنواعه يزيد من الرغبة وهذا خطأ كبير جدا وهذا ما سنتطرق له الآن ويجب عليك عزيزي القارئ أن تقرأ بعناية مركزة لأجل معرفة الخطأ من الصواب.
  • قد تكون المرة الأولى محرجة للغاية ولكن هناك شيء واحد مؤكد لن يكون متوقعا على الإطلاق.
  • هناك الكثير من المعتقدات التي قد تعودت عليها النساء في مجتمعنا ان هناك ملابس محددة يجب ان ترتديها الفتاة في يوم الزفاف أي ” ليلة الدخلة ” و يعتقد البعض ان يجب ان تكون الثياب غير محتشمة حتى.
  • كما أنه من الشائع التخوف من عدم القدرة على فض البكارة في الممارسة الشرعية مثلا عند الزوجة لما قد تشكله هذه الأخيرة من صعوبة في الإختراق.

إذا إتجهتوا إلى الوضع الأساسي، حيث الرجل يكون من أعلى، تأكدي من التواصل معه لتقولي له ما تحتاجينه وإذا كنت تتألمين. إذا شعرتي بأن الألم لا يحتمل، توقفا فورًا واستشيرا متخصص في الأيام التالية. من هنا فكرنا نحن أن نساعدك إذا كنتِ مقبلة على الزواج ببعض الحقائق التي يجب أن تعرفيها عن ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى أو بليلة الزفاف… يختلط فى ذهن الكثير من الفتيات ان فض غشاء البكارة يصاحبة ألم شديد ولكن هذه المعلومة خاطئة لان سبب الألم هو مجرد التفكير السلبى فى ذلك لذلك يجب على الفتاة ان تتخلص من هذه المخاوف الكاذبة حتى تستمتع بالعلاقة . هل يجب أن ينزل دم بعد فض غشاء البكارة ؟ إمّا أنّ غشاء البكارة يحدث له تمدد مستجيباً بمرونة للعضو الذكري للرجل, وإمّا أنه يحدث له تمزق في مكان أو أكثر و من الوارد الّا يحدث نزول دم مع وجود ألم بسيط.

تجهل الكثير من الفتيات المعلومات الضرورية عن ليلة الدخلة، خصوصًا وأن العائلات والمدارس في المجتمعات الشرقية تتكتّم عن المواضيع الجنسيّة، ولذا أغلب الفتيات لا يعلمن شيئًا عن هذا الموضوع، أو يعرفن معلومات غير صحيحة. من أفضل الأوضاع في الليلة الأولى من عملية الاتصال الجنسي هي أن تنام العروسة على ظهرها ويقوم زوجها بالايلاج لكن ببطء وهدوء شديدين . يجب أن يفعل زوجكِ المثل، الحمام الدافئ سيساعدكما على التخلص من التعب والإرهاق والتوتر ويجعل إتمام العلاقة الحميمة بينكما أفضل. يجب على الشريكان تجنب الملهيات في اللية الأولى، بحيث يجب عليهما الانفصال عن وسائل التواصل جميعها الخارجية، والانشغال فقط بالذات وبالزوج، هذا يُعزز من سرعة البدء بالجماع ليلة الدخلة.

    معلومات عن ليلة الدخله

  • عند الإنتهاء من الصلاة يأتي وقت الدعاء والذي وجب عليهما بالدعاء لله تعالى بالرزق والرحمة والمودة والذرية الصالحة إنشاء الله تعالى.
  • يستخدم بعض الرجال رش موضعى على العضو الذكرى لتسهيل الايلاج ولكن اطباء التناسلية والذكورة ينصحون بتجنب استخدام هذا البنج الموضعى لانه يقلل من نسبة الشعور فى العضو الذكرى وعدم الاحساس به مما يكون عائق فى الوصول لمرحلة الاشباع .
  • عند نزول الدم يعتمد الاستمرار على مدى الألم ورغبة الزوجة بالمتابعة، إذ يمكن الاستمرار أو التوقف حسب رغبة الزوجين، ولا يوجد كاتالوج لكمية الجماع في ليلة الدخلة فهذا يعتمد على الزوجين وإذا كانا متعبين من الليلة والعرس أو قادرين على الممارسة.
  • وأن الصبر على الزوج حتى يستعيد لياقته الجنسية ويتمكن من أدواته بشكل ليس فيه تجريح أو اشعار بالنقص له سيكون له أثر طيب على العلاقة بينكما في المستقبل.
  • ٢- ستشعرين بشيء مختلف تجاه نفسك وتجاه شريكك كونها المرة الأولى التي تصبحان فيها بمنزلكما.

هنا، عليكِ أن لا تخافي عندما تشاهدين الدماء الناتج عن فضّ غشاء البكارة، وقد تشعرين بألم طفيف، حتّى أنّ البعض يواجهن صعوبة خلال هذه الخطوة، ولذا ننصحكِ باستخدام كريمات تسهّل انزلاق العضو الذكري، وبالتالي تخفّف الألم وتسهّل عمليّة الجماع. وهنا، نذكّرك بالنصائح الضرورية للعروس في ليلة الدخلة.والجدير ذكره، أنّ في بعض الأحيان يكون العنق المهبلي صغيرًا، ولذا هنا ستحدث بعض التجارب الغير ناجحة لإدخال العضو الذكري، قبل النجاح بذلك. فهذا السائل الذي ينزل عند شعور المرأة بالإثارة يمكن ان يساعدها على منع جفاف المهبل والتقليل من الشعور بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى. ليلة الدخلة تبدأ ببعض التحضيرات التي يقوم بها العريس والعروس استعدادًا لقضاء هذه الأمسية الرائعة، في حفل يجمع العائلة والأصدقاء والأقارب، وتشمل هذه التحضيرات ما. ومن أفضل الأوضاع المفضلة في ليلة الدخلة هي ان تنام العروس علي ظهرها ويقوم العريس بالايلاج ولكن ببطء شديد أما الوضع الآخر وهو ينام الزوج علي ظهره وتقوم زوجته بالجلوس فوق قضيبه وهذين الوضعين هما الأفضل والمناسبين في ليلة الدخلة حتي يتم فتح غشاء البكارة دون حدوث أي مشكلة. كذلك ينبغي للعريس أن يحسن التصرف مع عروسه ليلة الزفاف، فلا يتخطى حدود اللياقة والكياسة، ويتعجل تحقيق الاتصال الجنسي دون مقدمات، لاسئناس الزوجة، وإبعاد الخجل عنها بصورة تدريجية.

لا تخيبي أملكِ لأنه من الشائع جدًا أن لا يتم الزواج في الليلة الأولى من قبل الأزواج. لكي تطمئني من هذا الأمر، يجب أن تعلمي بشكل واضح ونهائي أن غشاء البكارة هو عبارة عن غشاء رقيق يحتوي على شعيرات دموية ولا يحتوي على أعصاب، في وسطه توجد فتحة صغيرة هي التي يخرج منها دم الحيض أثناء فترة الدورة الشهرية. ما هي المعلومات المخلوطة والصحيحة التي عليكِ معرفتها عن ليلة الدخلة؟ هذا ما سنكشف عنه. كثير من الأزواج تسيطر عليهم فكرة أن الجماع ليلة الدخلة مهمة ويجب تطبيقها بسرعة، لكن هذا غير صحيح، ويُؤدي إلى فتور بين الزوجين لاحقًا. الزوجان الجديدان عليهما بذل مجهود لتعلّم طرق اللمس وتطبيقها من أجل الامتناع عن التوجّه مباشرة إلى الجماع ليلة الدخلة وكأنها مهمة مصطنعة يجب القيام بها والتخلص منها في أسرع وقت ممكن.

    معلومات عن ليلة الدخله

  • اللطف واللين في ممارسة العلاقة الزوجية وتفهم أنها التجربة الأولى للعروس، وعدم اللجوء للعنف أو الضغط بأي حال من الأحوال.
  • تجنّب تناول المنشّطات الجنسيّة أو المواد المخدّرة لما قد يكون له من آثار سلبيّة على الزوج فيما بعد.
  • كثير من الأزواج تسيطر عليهم فكرة أن الجماع ليلة الدخلة مهمة ويجب تطبيقها بسرعة، لكن هذا غير صحيح، ويُؤدي إلى فتور بين الزوجين لاحقًا.
  • الإقبال المبالغ فيه على ممارسة العلاقة في أول أيام الزواج يكون أيضاً انطباعات عند الزوجة عن فحولة الزوج وقدرته الكبيرة ورغبته المتوقدة، وقد يتسبب ذلك في خلق المشكلات فيما بعد حين يتراجع هذا الإقبال وتقل جذوة الرغبة بحكم العادة وبفعل عوامل الحياة الطبيعية.
  • يعتمد نجاح العلاقة الحميمة على عدة عوامل، بعضها أصبح معروفاً لدى الجميع، وبعضها الآخر يحتاج إلى توضيح وإعادة تثقيف لفئة الشابات والشباب المقبلين على الزواج، فليس بالضرورة أن يكون كل ما تعرفه من الأصدقاء أو المواقع غير الموثقة حقيقياً عن بدء العلاقة الجنسية أو ما يعرف بليلة الدخلة.