معلومات عن مايكل جاكسون

خلال تصوير اعلان لشركة بيبسي “التي وقعت معاه عقد بقيمة 15 مليون دولار” في عام 1984 تاثير ضوئي و اندلعت النار في شعر جاكسون مما سبب حروق بالغة في رأس جاكسون . في عام 2006 أعلن جاكسون انه يريد العودة إلى الاستيديو لتسجيل البوم جديد و انه سوف يصدر الابوم الجديد في أواخر 2007 بالتعاون مع المنتج تيدي ريلي و المغني Will I Am ، يعيش جاكسون حاليا في ايرلندا. وفي نهاية ذلك الأسبوع، تحدث عدد من الفنانين المشاركين في المهرجانات الفنية عن وفاة جاكسون وأذيعت أغانيه على المسارح، وكان عدد قليل منهم على استعداد لإجراء لقاءات للحديث عن جاكسون. فقد كان مدراء أعمالهم يخشون إبداء الفنانين الإعجاب به وكيل المديح له تحسباً لظهور المزيد من الفضائح بعد وفاته. لم يكن أحد على يقين تام بمدى صحة الخبر، لطالما ظهرت إشاعات حول ملك البوب وتم نفيها لاحقاً. أخذني المحرر جانباً وقال إن مايكل جاكسون نُقل إلى المستشفى وقد يكون في غيبوبة، كان مصدر الخبر موقع أخبار النجوم الشهير TMZ.

    معلومات عن مايكل جاكسون

  • بعدها بدأ جاكسون جولته الغنائية الكبيرة Dangerous World Tour، رابع إصدار كانت أغنية Jam التي احتلت المرتبة الثالثة، الكليب استضاف نجم كرة السلة مايكل جوردن والأغنية أيضاً كانت تناشد بالحرية، خامس إصدار كانت أغنية Who Is It التي احتلت المرتبة السادسة، الكليب لم يحتوي على جاكسون بل على شبيه له بسبب انشغال جاكسون بالجولة الغنائية، جاكسون لم يكن راضياً عن الكليب واُعيد إصداره في عام 1995 مع إصدار سادس أغنية من الألبوم Heal The World التي أسما شركته الخيرية باسم هذه الأغنية، الأغنية أيضاً مناشدة للسلام والوحدة ووقف الحروب.
  • الألبوم أُصدر بعام 1982 وكان به 9 أغاني، أول أغنية فردية أطلقت من الألبوم The Girl Is Mine الأغنية كانت من كتابة جاكسون وكانت دويتو مع المغني بول ماكورتني الأغنية احتلت المرتبة الثانية بترتيب الأغاني الأمريكية والمرتبة الثامنة بالمملكة المتحدة، ثاني أغنية أصدرت كانت بيلي جين، وصلت المرتبة الأولى بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ووصلت إلى المرحلة البلاتينية “أي باعت مليون نسخة” مما ساعد على رفع مبيعات الأغنية والألبوم هي أداء جاكسون للأغنية في احتفال شركة موتاون لمرور 25 سنة على تأسيسها وتأدية جاكسون لمشية القمر، الأغنية احتلت المرتبة الأولى لأكثر من 5 أسابيع.
  • وبعد حادث الوفاة بعامين، أدين الطبيب كونراد موراي بالقتل غير العمد، وقضى أقل من عامين في السجن من أصل مدة العقوبة البالغة أربع سنوات.
  • في عام 1998 وبعد انتهاء الجولة الغنائية لجاكسون، ولدت زوجته ديبي رو بأبنته باريس كاثرين مايكل جاكسون.
  • صُنف كأكثر فنان موسيقي شهرة وشعبية ومبيعاً للأسطوانات في جميع انحاء العالم، بحجم مبيعات تُقدر بأكثر من 350 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم.

في عام 1986 قام جاكسون في بطولة الفيلم الثلاثي الأبعاد Captain EO الذي عرض في مدينة ديزني من عام 1986 إلى 1997، وكانت تكلفة الفيلم تتراوح بين 16 – 30 مليون دولار، أستمر الفيلم حوالي 16 دقيقة جلعت منه أحد أغلى الأفلام بالنسبة لمدته، وكان نجاحه التجاري كبيرا، ولقد أثار جاكسون الجدل عندما أعلن نيته في شراء أسهم شركة ATV لتسجيل حقوق الملكية، والتي كانت تضم حقوق ملكية لأغاني فرقة البيتلز والفيس بريسلي بمبلغ 47 مليون دولار، ولقد سبب إثارة الجدل لأنه اشترى أسهم الشركة بعدما توصل صديقه بول ماكورتني للصفقة، وأعتبر بول خطوة جاكسون بأنها غير محسوبة ومفاجئة مما أغضبه، إلا أنه اعتبر نفسه هو المخطئ لأنه نصح جاكسون بامتلاك حقوق ملكية أغاني الفرق والمغنيين الآخرين، إلا أنه لم يتوقع أن يمتلك جاكسون أغاني البيتلز. من الممكن أن نقول أن ثمانينيات القرن المنصرم وأوائل التسعينات شهدت قمة التألق الفني لمايكل جاكسون، ليس على مستوى تقديم الألبومات أو الحفلات الفنية أو اكتساح السوق التجاري لمبيعات الألبومات الفنية، لكن لم تكن الصحف اليومية تخلو من أخبار مايكل جاكسون، الذي أصبح أيقونة موسيقى البوب، وخاصة العديد من الأخبار التي كان يتابعها الملايين حول العالم والخاصة بعمليات التجميل التي يقوم بإجرائها. في الخامس عشر من نوفمبر جاكسون وبرفقة مذيع برنامج اكسيس هوليوود بيلي بوش ، تسلم 6 ارقام قياسية من موسوعة جينيس من ضمنها انجح مغني ، و اكبر مغني مبيعاتا و اكبر البوم مبيعاتا ، ايضا حضر جاكسون حفل توزيع جوائز الاغاني العالمي ، استلم خلالها جاكسون جائزة المغني الماسي لسنة 2006 و قام بتأدية اغنية We Are The World الخيرية لكن ادائه اعتبر من الناقدين ليس بمستوى جاكسون ، حيث ظهر جاكسون غير مرتاح وواثق من قدرات صوته الموسيقية .

    معلومات عن مايكل جاكسون

  • في نهاية المطاف ، تم بيع 28 مليون نسخة في الولايات المتحدة ، وأصبح فيلم Thriller أول ألبوم يُطلق سبعة أغنيات منفردة في قائمة أفضل 10 أغاني.
  • 2- حتى الآن، يحافظ ألبوم Thriller على مكانته متربعاً على عرش الأعلى مبيعاً في التاريخ حيث بيعت مليون نسخة في أول أسبوع، وبيع أكثر من 66 مليون نسخة حتى الآن، كذلك فاز الألبوم بـ8 جوائز جرامي.
  • كان الفيديو الموسيقي لـ “تذكر الوقت” إنتاجًا ضخمًا أيضًا من إخراج المخرج السينمائي الشهير جون سينغلتون.
  • بشكل ملفت للنظر فمن القفاز الأبيض في أوائل الثمانينات إلى الجاكيت الأحمر في فيديو Beat It و Thriller مرورا بالجاكيت اللامع في أواخر التسعينات.
  • وقد صرحت ديبي رو إنها كانت فكرتها، بسبب تهديدات القتل المجهولة العديدة التي تلقتها العائلة ومحاولات الخطف المحتملة.

انتشر خبر دخول مايكل جاكسون إلى قسم الاسعاف في 25 من يونيو/حزيران 2009 بسرعة الضوء. 6- أصيب بحروق من الدرجة الثانية والثالثة خلال تصوير إعلان لأحد المنتجات عام 1984 بسبب خطأ غير مقصود، مما أدى إلى فقدان المغني شعره. حصل ألبومه نامبر ونز على جائزة أفضل ألبوم من فئتي روك بوب وسول أر أند بي، وحصل على جائزة فنان العام.

    معلومات عن مايكل جاكسون

  • رابع اصدار كانت الاغنية They Don’t Care About Us الاغنية احتلت المرتبة الثلاثين بالولايات المتحدة ، الكثير يعد سبب هذا الترتيب هو كلمات الاغاني التي تحتوي عبارات معادية للسامية ، لكن جاكسون اعاد كتابة العبارات المشبوهة بمعاداة السامية ، محطتي MTV و VH1 ظهرت علامات استيائها من الكليب ، لأنه يحتوي على مظاهر عنف كثيرة مما قيداها بعرض الكليب بعد الساعة التاسعة ، جاكسون اعاد تصوير الكليب في البرازيل ، الاغنية كانت اكثر نجاحا في اوروبا حيث احتلت المرتبة الثامنة بالمملكة المتحدة و الاولى في ايطاليا و المانيا .
  • ضرب مايكل جاكسون رقم 1 على قائمة أغاني البوب ​​الفردية كفنان منفرد في عام 1972 وهو يغني ألف فأر مع أغنية العنوان من فيلم Ben .
  • عرض قصر «هولمبي هيلز» للبيع نسخة محفوظة 14 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  • ولكن كان هناك جانب آخر أثار الجدل والقلق بين محبيه، وهو اتهامه (ثم تبرئته) بالتحرش الجنسي بالأطفال، إلى جانب شخصيته الغريبة وحياته الشخصية الخاصة المثيرة.

وفي نفس الشهر حصل على جائزتين Billboard Awards عن أفضل مغني أسود وأفضل ألبوم لمغني أسود. في يوم 27 فبراير 1980 حصل على جائزة Grammy Award كأفضل أداء R&B لمغني على أغنية Don’t Stop ‘Til You Get Enough.وكان ترتيب مجلة Rolling Stone للألبوم في المرتبة الـ 68 من ضمن قائمهم لأفضل 500 ألبوم ظهروا في التاريخ. تسجيلاته الأخرى، وتتضمن أوف ذا وول، باد، دينجرس وهيستوري هي أيضا من الأكثر مبيعا عالميا. جاكسون هو أحد الفنانين القليلين الذين قدمو إلى الصالة الفخرية للروك آند رول مرتين. جاكسون هو الراقص الأول والوحيد من عالم موسيقى البوب والروك الذي قدم إلى الصالة الفخرية للرقص.

    معلومات عن مايكل جاكسون

  • وُلد مايكل جاكسون في 29 آب/ أغسطس عام 1959، في مدينة غاري بولاية إنديانا، لأسرة أمريكيةٍ من أصول أفريقية، وكانت أسرته من الطبقة العاملة، مايكل هو ثامن أطفال العائلة البالغ عددهم عشرة أطفال، والده هو جوزيف والتر جاكسون ووالدته هي كاثرين سكروز.
  • في عام 1969 انتقلت الفرقة لتعيش في ولاية كاليفورنيا ، و انتقل مايكل للعيش مع المغنية العالمية ديانا روس ، وفي نفس العام اصدرت الشركة اول اغنية لهم من تأليف و انتاج باري جوردي I Want You Back الاغنية احتلت المرتبة الاولى مخرجة فرقة البيتلز و اغنيتهم Let It Be من المرتبة الاولى .
  • كما تعطل كل من موقع “تويتر” و”تايمز” في لوس أنجلوس و” TMZ ” و”Wikipedia” و”AOL”.
  • كانت أسرة مايكل جاكسون مكونة من عدد كبير من الأفراد بينما كان مايكل هو الابن الثامن لهذه الأسرة، لم تكن أسرته أسرة غنية بل كانت تنتمي للطبقات العاملة البسيطة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • مايكل جاكسون هو من أكثر الأشخاص في هذه الدنيا ظهر لهم مقلدين، في الرقص والغناء والملابس والمظهر.مايكل الذي كسب قلوب منافسيه قبل معجبيه، شخصيته الكاسحة المتفردة أثبتت نفسها حتى أصبح الشاب الياباني يعشقه بمثل ما يعشقه الشاب الأمريكي.

مايكل جاكسون – مايكل جاكسون صاحب أعلى رقم مبيعات في عالم الموسيقى نسخة محفوظة 09 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين. مايكل جاكسون أول شخصية تدخل موسوعة جينيس 21 مرة نسخة محفوظة 02 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين. وقد أعطت شركة الإنتاج صاحبة مركز ستيبلز سينتر وحقوق جولات مايكل جاكسون، الإذن ببث الحفل التكريمي على المباشر على جميع إذاعات العالم. حفل تابعه أكثر من مليار مشاهد وقد قام العديد من الفنانين والشخصيات السياسية وأقارب مايكل ولمدة ساعتين ونصف على إلقاء كلمات ورسائل تكريمية على نعشه. وبعد انتهاء الحفل، وللمرة الأولى ظهرت ابنة مايكل جاكسون باريس جاكسون علنا. في عام 2008 ، أصدر مايكل جاكسون فيلم Thriller 25 ، وهو ذكرى مرور 25 عامًا على إصداره لألبومه الأكثر رواجًا ، Thriller ، والذي تضمن إعادة تسجيل بعض المقاطع الموسيقية من قبل كبار نجوم البوب ​​المعاصرين ، بما في ذلك Fergie و Kanye West .

    معلومات عن مايكل جاكسون

  • في حفل جوائز الجرامي لعام 1989 حصل جاكسون على جائزة جرامي لأفضل كليب Leave Me Alone .
  • وهي المعلومات التي وجدت في السيرة الرئيسية للصحفي وكاتب سير النجوم جون راندال تارابوريلي.
  • اصدر جاكسون في اكتوبر عام 1991 اول البوم له تحت العقد الجديد ، في هذا الالبوم استغنى جاكسون عن المنتج كوينسي جونز و استبدله بتيدي ريلي ، جاكسون كان هو المنتج التنفيذي للألبوم ، الالبوم كان بتسمية Dangerous و احتوى على 14 اغنية ، 9 منها اصدرت كأغاني فردية واحدة منها وصلت المرتبة الاولى بالترتيب العام للأغاني و اثنان وصلت إلى المرتبة الاولى بالترتيب الخاص للأغاني ، الابوم باع 38 مليون نسخة ، ثاني اكبر البوم مبيعاتا لجاكسون .و استمر بالمرتبة الاولى 5 اسابيع .
  • الأغنية استضافت عازف الجيتار سلاش مما منحها لمسة الروك، الأغنية احتلت المرتبة الأولى لـ 9 أسابيع، الكليب كان من إخراج مرة أخرى جون لانديس، الفيديو كان بطول 14 دقيقة، خلال عرضه الأول شاهده 500 مليون مشاهد من حول العالم، أعلى نسبة مشاهدة لكليب بالتاريخ، الكليب يحتوي على لقطات لجاكسون وهو يرقص ويتغنى بالحرية والمساواة ويتنقل من بلد إلى آخر، آلا أنه فجر جدلاً كبيراً في العالم بسبب آخر 4 دقائق من الكليب، حيث احتوى على حركات غاضبة وغير مفهومة بجسد مايكل وهو يرقص ويكسر زجاج مكتوب عليه عبارات غير مفهومة، الفيديو تم منعه بكثير من محطات الأغاني، إلا أن جاكسون اعتذر وأعاد تصوير آخر 4 دقائق بشكل أدق وأوضح حيث أصبح فيها يهمش الزجاج وبه عبارات لفئات عنصرية وشعار النازيين معبراً عن غضبه تجاه كل عنصري في العالم.
  • لكن مشوار جاكسون الفني كان في ذروته بالثمنينات حيث ارسل البوم Thriller الذي اصدرت منه 7 اغاني جميعها وصلت المراتب العشر الاولى ، اول البوم بالتاريخ يصدر 7 اغاني بالمرتبة العشر الاوائل و ايضا كان و مازال البوم Thriller اكثر البوم مبيعاتا بالتاريخ, ايضا ارسل البوم BAD الذي باع 32 مليون نسخة ، وكان لفترة ثاني اعلى البوم مبيعاتا بالعالم بعد Thriller و مازال ثاني اعلى البوم مبيعاتا بالمملكة المتحدة ، ايضا البوم BAD يعد الاول و الوحيد الذي اصدر 5 اغاني بالمرتبة الاولى .

في عام 1969 انتقلت عائلة جاكسون إلى لوس أنجلوس وذلك لأنها قامت بتوقيع عقد مع Motown Records لتبدأ رحلة أخرى في عالم الغناء. 1- نشأ مايكل جاكسون في أسرة متواضعة وتشارك غرفة نوم واحدة مع أشقائه الخمسة، واستمر على هذا الوضع حتى عام 1969 عندما حققت فرقة “جاكسون فايف” نجاحاً كبيراً. ورصد موقع “إيتيز كيدز” الأمريكي أبرز المعلومات التي لا يعرفها كثيرون عن مايكل جاكسون. في 25 يونيو 2009 ، توفي مايكل جاكسون بالسكتة القلبية بعدأان أدخل الى المستشفى في لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا. وكانت صحيفة لوس أنجليس تايمز قد قالت أن جاكسون أدخل الى المستشفى بعد أن وجده المسعفون في بيته وهو غير قادر على التنفس. كان من المفترض ان يحضر جاكسون حفل رأس السنة باليابان بمناسبة دخول عام 2007 ، لكن بسبب موت اسطورة الموسيقى جيمس براون, أجل جاكسون حضوره لليابان و قام بالظهور في جنازة براون ، ألقى خلالها كلمة يعيد فيها ذكراه إلى ايام الجاكسون 5 ، يتوقع ان يعلن جاكسون عن بعض مشاريعه لعام 2007 خلال اول ايام سنة 2007 .

    معلومات عن مايكل جاكسون

  • الألبوم بعد تأدية مشية القمر في حفل موتاون وصلت مبيعاته مليون نسخة بالأسبوع، عندها حاولت CBS التقرب من المحطة التلفازية MTV لعرض كليبات جاكسون فيها، إلا أن المحطة رفضت عرض كليبات جاكسون، لأنها كانت تتبع سياسة أن لا تعرض إلا كليبات أغاني البيض مما جعل المغنيين السود خارج دائرة العرض، إلا أن نجاح أغنية جاكسون بيلي جين أجبرت المحطة على عرض الكليب، وبذلك أصبح أول مغني أسود يظهر على قناة MTV تاركاً الباب خلفه مفتوح لجميع المغنيين السود، ويذكر أن شعار القناة قد تغير في الثمانينات بصورة لمايكل جاكسون.
  • كان من المفترض ان يحضر جاكسون حفل رأس السنة باليابان بمناسبة دخول عام 2007 ، لكن بسبب موت اسطورة الموسيقى جيمس براون, أجل جاكسون حضوره لليابان و قام بالظهور في جنازة براون ، ألقى خلالها كلمة يعيد فيها ذكراه إلى ايام الجاكسون 5 ، يتوقع ان يعلن جاكسون عن بعض مشاريعه لعام 2007 خلال اول ايام سنة 2007 .
  • من بين الضربات في تلك الحقبة كانت “هز جسمك (إلى الأرض)” و “هل يمكن أن تشعر به”.
  • تقدر مبيعات البوماته بأكثر من 350 مليون تسجيل في جميع أنحاء العالم[الملاحظة 1] مما يجعله واحدًا من أكثر الفنانين مبيعا للالبومات في تاريخ الموسيقى .
  • وقال إنه وجد بعد ذلك اضطراباً في نبضات القلب، فحاول جاهداً إنعاشه، وادعى أنه لم يستطع الاتصال بالإسعاف على الفور لأنه كان يحاول إنعاشه، لكنه نادى بعد فشله على أحد حراس الأمن في منزل جاكسون.