معلومات عن متحف المستقبل

هذه المعروضات والتجارب المبتكرة التي يحفل بها متحف المستقبل تهدف إلى فتح آفاق تصور الجمهور عن الحاضر والمستقبل، وإشراكه في تجربة ملهمة مفعمة بالإيجابية في بناء غد أكثر إشراقًا. يشكل متحف المستقبل بطابعه المعماري الفريد وخصائصه الإنشائية المميزة والتجارب المستقبلية المهمة الموزعة على مختلف طوابقه السبعة، أعجوبة بصرية ساحرة تخطف أنظار زواره والمهتمين بالهندسة المعمارية في مختلف أنحاء العالم، وهو يعتبر نافذة مميزة على المستقبل، تلامس الوجدان وتخاطب الذائقة الجمالية. وسيتولى متحف المستقبل الإشراف على النوابغ المتميزين من أصحاب المواهب الاستثنائية من العلماء والمفكرين والمخترعين والمبتكرين المتميزين والمبدعين العرب في شتى المجالات، ورعايتهم وتمكينهم وتطوير أفكارهم بالتعاون مع أفضل الشركاء العالميين، لتعظيم أثرهم الإيجابي في المنطقة.

    معلومات عن متحف المستقبل

  • يقع متحف المستقبل على شارع الشيخ زايد وينفرد بتصميمه الرائع المصنوع من الفولاذ والزجاج كما يتمتع التصميم الداخلي للمتحف بجمال مميز لا يقل عن جمال التصميم الخارجي، وقد تم تصنيفه كواحد من أروع 14 متحفاً في العالم من اختيار “ناشيونال جيوغرافيك”.
  • “نفتتح اليوم متحف المستقبل.. والمستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه.. المستقبل لا ينتظر.. المستقبل يمكن تصميمه وبناؤه اليوم”..
  • هذا وقد تم الاعلان مؤخراً عن موعد افتتاح متحف المستقبل دبي في 22 فبراير 2022.
  • تعتبر إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى أكثر مدن العالم عراقة و حداثة و تطوراً ، فهي اليوم محط أنظار العالم و قبلته التجارية و السياحية و التكنولوجيا ، و قد بلغت تلك المشرفة خلال زمن قياسي و ذلك لأنها لا توفر جهداً في الاستثمار في كافة القطاعات و توظيف الثروات و شحذ العقول.
  • وبعد أقل من شهر من تلك الفعالية، أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 4 مارس/ آذار 2015 مشروع “متحف المستقبل” الذي يضم مختبرات للابتكار ومتحفا دائما لاختراعات المستقبل.

يُعرف المتحف كذلك باسم متحف دبي الجديد، ويتم في داخله إقامة عدد من الإبداعات التقنية العملية المستقبلية. يوفر متحف المستقبل في دبي بيئة علمية مجهزة بأفضل الوسائل والأدوات لتحفيز الأشخاص على الابتكار وإيجاد حلولٍ للتحديات التي قد تواجه المدن الذكية المستقبلية، إذ يضم متحف الامارات الجديد مختبراتٍ للابتكار في العديد من المجالات، بما في ذلك الصحة والتعليم والمدن الذكية والطاقة والنقل، بالإضافة إلى مختبرات خاصة لاختبار الأفكار. هذا ويركز المتحف على مستقبل قطاع الروبوتات والذكاء الاصطناعي وتأثيرها على حياة الإنسان، كما ويوفّر المتحف لروّاده تجربة تفاعلية فريدة من نوعها تمكّنهم من إلقاء نظرة ثاقبة على مستقبل هذا القطاع. في 10 فبراير 2017 و9 فبراير 2018، تم افتتاح متحف المستقبل مؤقتًا في مدينة جميرا خلال القمة العالمية للحكومات. لذا فهو أحد أكبر عوامل الجذب الجديدة التي تجعل الزوار يشعرون وكأنهم انتقلوا إلى المستقبل بمجرد القيام بجولة في المبنى. إذ يمثّل التل الأخضر الأرض بصلابتها وديمومتها وتجذّرها في المكان والزمان والتاريخ، أما المبنى العلوي المتألق والسابق لعصره فيجسّد الإنسان بقوّته وحرفيته وقدرته على الانسجام والتآلف مع محيطه.

ليراقب و يتأمل المجموعة الشمسية و يجرب شعور رواد الفضاء عبر ارتداء بزة رائد فضاء افتراضية. أما بالنسبة لتكلفة إنشاء متحف المستقبل في دبي فهي 136 مليون دولاراً أمريكياً، وهو ما يعادل حوالي 500 مليون درهماً إماراتياً. ومن المتوقع أن يستقبل هذا المتحف تقريباً 1 مليون زائراً سنوياً، وهذا بإيرادات تقدَّر بمبلغ 140 مليون درهماً إماراتياً تقريباً. ويضم المتحف من الداخل 3 أقسام مميزة لعشاق الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا بشكل عام، ويُقام به الكثير من الورش والبرامج المميزة. والتي يمكن للأفراد المشاركة فيها بسهولة من خلال الحجز المسبق بها عبر الموقع الإلكتروني للمتحف.

    معلومات عن متحف المستقبل

  • تشمل الموضوعات التي يتم التركيز عليها مستقبل السفر والمعيشة في الفضاء، وتغير المناخ والبيئة، والصحة والعافية والروحانية.
  • في النهاية، بعد أن تعرفنا على ما هو متحف المستقبل نرى أنه يحتل موقعًا حضريًا رئيسيًا بالقرب من أبراج الإمارات، ولا يُنظر إليه على أنه مستودع للقطع الأثرية القديمة، ولكن باعتباره حاضنة للأفكار الجديدة، ومحفزًا للابتكار، ووجهة عالمية للمخترعين ورجال الأعمال.
  • وفي 8 أغسطس / آب 2015، أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته حاكما لإمارة دبي قانون إنشاء متحف المستقبل رقم 19 لسنة 2015 الهادف إلى دعم توجهات الدولة لتعزيز مسيرة الابتكار وتطوير بيئة تحفز على الابتكار تتلاءم مع متطلبات الجيل الجديد في بناء مدن المستقبل الذكية.
  • هذا ويبهرنا أيضاً الإنسجام والإتساق بين التصميم الخارجي والخط العربي، وبين العمق المستخدم في وعي العلاقة البصرية بين الكتلة والفراغ، وخامات البناء من معدن وزجاج.
  • بتلك الجملة افتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قبل نحو 7 سنوات وتحديدا في 8 فبراير/ شباط 2015 فعالية “متحف المستقبل”، إحدى الفعاليات الرئيسية المصاحبة للقمة العالمية للحكومات.

استخدام مترو دبي والنزول في محطة أبراج الإمارات الموجودة في الخط الأحمر. يفتح المتحف أبوابه لاستقبال الزوار على مدار أيام الأسبوع أي من يوم السبت إلى يوم الجمعة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً. ويناقش الكثير من القضايا المتعلقة بهذا الصدد منها مثلًا رعاية وعناية الروبوتات ذات الذكاء اصناعي لكبار السن. لا حدود للمتعة والانبهار داخل هذا المتحف، فأينما سار الزائر في أرجائه، سيجد قسمًا مختلفًا ومحتوى جديد يستطيع الاستمتاع به. احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

    معلومات عن متحف المستقبل

  • تجدر الإشارة ان متحف المستقبل يتميز بتصميمه الفريد، والرائع الذي يأخذ الشكل البيضاوي كما ويحتوي تحف المستقبل على الكثير من الاجنحة، والافرع التي لاقت رواجا كبيرا من قبل الزوار الذين استطاعوا الدخول الى المتحف.
  • وكما هي مدينتنا، سيكون متحف المستقبل رمزاً للتسامح والتعايش مستقطباً مختلف وجهات النظر الثقافية والفلسفية والاجتماعية.
  • يوضح العلاقة بين الإنسان والروبوتات، وكيف يمكن أن تساعد الروبوتات البشر في مهامهم اليومية وحل المشكلات.
  • في 17 فبراير 2016، أعلنت مؤسسة متحف دبي للمستقبل عن إطلاق مجلس Blockchain العالمي لاستكشاف ومناقشة التطبيقات الحالية والمستقبلية، وتنظيم المعاملات من خلال منصة Blockchain.
  • صنع هذا المحتوى فريقٌ من المبدعين والخبراء العالميين في تصميم المنتجات والوسائط والمعارض والتجارب التفاعلية.

كانت النتيجة تحفة فنية تتألف من إطار مخطط معقد يتماشى بشكل مباشر مع شكل دائري وقادر على دعم ألواح البوليمر المقوى بالألياف الزجاجية والفولاذ المقاوم للصدأ 890 التي تشكل الواجهة الفضية المعقدة. ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 10 سنوات الاستمتاع بتجربة العالم المفتوح، وتطوير الذات. في واقع الأمر سيساهم هذا التطور التاريخي في بناء إنسانية أفضل واقتصاد عالمي أقوى من خلال إظهار كيف يمكن لحلول الجيل التالي.

    معلومات عن متحف المستقبل

  • يتألف المتحف من عدة طوابق ويشكّل هيكله الرئيسي أبرز معالمه، إذ يصل Yرتفاعه إلى 78 متراً ويضمّ سبعة طوابق بدون أعمدة، ما يُعتبر معجزة معمارية لا مثيل لها.
  • حتى يتمكن الأفراد من زيارة متحف المستقبل بدبي فهم في حاجة إلى حجز تذاكر بشكل مسبق، وذلك بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي.
  • وينفرد المتحف بإعتماد واجهته بالكامل على فن الخط وتحديداً على الخط العربي الذي يمتاز بجماليات حروفه الإستثنائية التي تجعله الأكثر انسيابية وثراءً وتطويعاً بين لغات العالم أجمع.
  • سيُخصص الطابق الأخير للأطفال، حيث يكتشفون التحديات ويعالجونها بطريقتهم الفريدة ليصبحوا “أبطال المستقبل”.
  • لا شك أن عام 2022 سيكون عاماً إستثنائياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، خاصةً مع إطلاقها اليوم بتاريخ 22 /‏‏‏‏02 /‏‏‏‏2022 المميز متحف المستقبل أجمل مبنى على وجه الأرض.
  • كما يستعرض المتحف من خلال نوافذه الصورة التخيلية التي سوف تكون عليها دبي في عام 2071.

يقع المتحف الجديد في قلب إمارة دبي ويتميز بموقعه الاستراتيجي في وسط المدينة. كما حصد متحف المستقبل جائزة تيكلا العالمية للبناء باعتباره نموذجاً عمرانياً فريداً من نوعه وأيقونة معمارية لا مثيل لها حول العالم، حيث لا يوجد أي مبنى في العالم تم تشييده بناءً على تقنيات مشابهة واعتمد على تقنيات خاصة ميزته عن سائر المباني. ولفت إلى أن متحف المستقبل يتحدث اللغة العربية ويجمع بين أصالتنا العربية وطموحاتنا العالمية، وهو أيقونة هندسية عالمية. فعالية تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، أقيمت لاستشراف المستقبل في جميع القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية، ومنها انطلقت فكرة “متحف المستقبل”، لتتبلور سريعا إلى خطوات وقرارات تستهدف إنشاء متحف، يكون بمثابة منصة علمية عالمية تجمع المفكرين وحاضنة للأفكار ووجهة للمخترعين والرواد من جميع أنحاء العالم. سيكون متحف المستقبل مساحة للتسامح تستقطب وجهات نظر ثقافية وفلسفية واجتماعية وروحية متنوعة.

    معلومات عن متحف المستقبل

  • وصولا الى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عنوان معلومات عن متحف المستقبل ويكيبيديا وفيه تطرقنا الى عناوين أخرى ذات علاقة وأهمية حول التحفة المعمارية تمثلت في رسوم دخول متحف المستقبل وما المكتوب على متحف المستقبل والفكرة التصميمية لمتحف المستقبل.
  • بناية تتميز بشكلها البيضاوي الجميل تقع في دولة الإمارات العربية المتحدة تحديداً في دبي،عبارة عن دمج بين التكنولوجيا المتطورة والفن المعماري الفريد من نوعه، ويحتوي على مجموعة من الأقسام التي تتعلق بالحياة التي تتطور يوماً تلو الاخر.
  • نجمع تحت سقفنا المتفائلين والطموحين والذين يتطلعون لبناء مستقبل أكثر استدامة للبشرية جمعاء.
  • يتميز المتحف بتصميمه البيضاوي الفريد الذي يحاكي أهدافه الرامية إلى استضافة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا والتصاميم المعمارية، وبتكلفة إنشاء بلغت 500 مليون درهم إماراتي، كما ستتغير المعروضات داخله كل 6 أشهر، ليبقى بذلك متماشياً مع التغيرات التكنولوجية العالمية.
  • لا يعتبر هذا المتحف فقط نافذة على المستقبل ولكنه أيضاً سوف يكون شريكاً في صناعة تكنولوجيا المستقبل بتوفيره أماكن عرض لأحدث الابتكارات وفرص لتسويق وعرض هذه التكنولوجيا على العالم مما سوف يساعد على انتشارها.

ومع اكتمال البنية البنية الهيكلية للمتحف الذي صمم مبناه المهندس شون كيلا بدأت تظهر رويدا رويدا ملامح تحفة معمارية ومعجزة هندسية تمتد على مساحة 30 ألف متر مربع وبارتفاع 77 متراً، ويتألف من سبعة طوابق ويتميز بعدم وجود أعمدة داخله، ما يجعل من تصميمه الهندسي علامةً فارقةً في مجال الهندسة العمرانية. بينما يتناول القسم الثالث كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في عمليات الإدارة واتخاذ القرارات، بما في ذلك مدى الثقة في الذكاء الاصطناعي لإدارة الأموال. تساعد زوار المتحف على إلقاء نظرة نحو مستقبل هذا المتحف بالنسبة لمدينة دبي. متحف المستقبل من المحطات الأولى لاستضافة الندوات والمؤتمرات العلمية والتقنية المحلية والدولية. يعتبر المتحف من المعالم السياحية والثقافية التي تساعد على تقدم دبي ورقيها التكنلوجي.

    معلومات عن متحف المستقبل

  • يركز القسم الأول على قطاع الروبوتات والذكاء الاصطناعي ومدى تأثيرها على تحسين القدرات الذهنية للإنسان.
  • إن تصميم متحف المستقبل بدبي مميز وله واجهة معمارية مذهلة، لذلك اكتسب المتحف منذ افتتاحه لقب أجمل الروائع المعمارية في دبي.
  • يعتبر المتحف منصة هامة لتطوير الذكاء الاصطناعي وعرض أحدث الإنجازات والابتكارات المتصلة به حول العالم وهو ما يزيد من أهميته الثقافية والاقتصادية كذلك.
  • يُطلق عليه “المتحف الحي”، وهو يتضمن عناصر من المعروضات التقليدية والمسرح الغامر والمعالم السياحية ذات الطابع الخاص، بحيث يمكن للزوار النظر إلى ما وراء الحاضر وإلى الاحتمالات اللامحدودة للمستقبل.
  • أخيرًا، نوافيكم بنهاية المقال الخاص بتفاصيل إنشاء متحف المستقبل الذي ستفتتحه الإمارات 2022 ؛ حيث نقدم تفاصيل المتحف.

أما بالنسبة للتصميم فإنه يتألف من ثلاث أجزاء أساسية التل و المبنى و الجزء الداخلي. إن متحف المستقبل بدبي هو واحد من أروع الإنشاءات المعمارية في الإمارات العربية المتحدة، وهو ليس الأول من نوعه ولكنه الأكثر تميزاً في 2022. حيث أقامت الإمارات العربية المتحدة في السنوات الماضية الكثير من الروائع المعمارية، والتي أسهمت في تنشيط السياحة بها بشكل واضح. يتبنى المتحف ثقافة استشراف المستقبل التي حوّلت دولة الإمارات العربية المتحدة إلى إحدى أكثر دول العالم تقدماً في أقل من 50 عاماً. بعد ان تم الإعلان عن افتتاح متحف المستقبل اصبح الجميع، عن مصمم متحف المستقبل الذي تم تصميمه من خلال شركة كيلا ديزاين آركيتيكت ومن اشراف شركة بيرو هابولد للاستشارات الهندسية، واستطاعت الشكة ان تشرف على كافة الاعمال التي تم القيام بها من اجل ان يظهر المتحف، بهذا الشكل المعماري المميز للغاية والذي ابهر الجميع من خلال تصميمه الرائع. كان الإنشاء الخارج للمتحف قد انتهى في أكتوبر من عام 2020 وقد قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم إمارة دبي بوضع القطعة الأخيرة في واجهة المتحف.

وفي تلك الحالة ستحتاج لتغيير إما التاريخ أو الموعد الذي ترغب في زيارة المتحف فيه لحجز تذكرتك وإكمال عملية الشراء. النقر على تبويب ” حجز التذاكر” من خلال الصفحة الرئيسية للموقع ، ويمكن الانتقال إليها مباشرة من هنا. تشمل الموضوعات التي يتم التركيز عليها مستقبل السفر والمعيشة في الفضاء، وتغير المناخ والبيئة، والصحة والعافية والروحانية. إنه أول متحف في الشرق الأوسط يحصل على الاعتماد البلاتيني للريادة في تصميم أنظمة الطاقة وحماية البيئة. انضموا إلى سلسلتنا من المحاضرات والفعاليات مع المبتكرون والعلماء الشخصيات البارزة من مختلف الصناعات الرائدة حيث سيشاركون رؤيتهم عن المستقبل. هي عبارة عن مركزٍ خاص بإجراء الفحوصات الطبية يتم استخدام شخصيات الروبوتات المعالجة داخله.

    معلومات عن متحف المستقبل

  • سيكون متحف المستقبل مساحة للتسامح تستقطب وجهات نظر ثقافية وفلسفية واجتماعية وروحية متنوعة.
  • وتم تصميم الواجهة الخارجية من الفولاذ وجرى إنتاجها باستخدام أذرع آلية مؤتمتة تعتمد خوارزميات دقيقة لتصميم قوي وانسيابي، وواجهة مصقولة تعكس حرارة أشعة الشمس من جهة وتسمح بدخول الضوء في النهار لتعزيز إنارة المكان عبر تصميم إبداعي مستدام.
  • تم تنفيذ هذا المشروع بدقة منقطعة النظير، حيث تم تصميم متحف المستقبل من قبل شركة كيلا ديزاين أركيتيكت وقامت بالإشراف على هندسته شركة بيرو هابولد الخاصة بالاستشارات الهندسية.
  • في 24 أبريل 2016 أعلن الشيخ محمد بن راشد إطلاق مؤسسة دبي للمستقبل تحت الهيكل الجديد وأصبح المتحف جزءًا من المؤسسة.
  • ومن خلاله يتم تناول أهمية صناعة الروبوتات وتأثيرها على الحياة والأعمال.

ويبلغ ارتفاع متحف المستقبل 77 مترًا / 225 قدمًا ويحتل مساحة إجمالية تبلغ 30،548 مترًا مربعًا. كما أنه طور المهندسون المتخصصون إجراءات تحسين داخلية مخصصة لنمذجة وتحليل خيارات عديدة للهيكل، وهذا لتحقيق الشكل الأيقوني له. متحف المستقبل مكانًا للتسامح، يدعو إلى وجهات نظر ثقافية وفلسفية واجتماعية وروحية متنوعة. سيكون أيضا مكان التعلم، حيث تنضم إلينا في استكشاف التحديات والفرص التي تشكل عصرنا وإيجادها حلول لمستقبل أفضل. في 20 أبريل 2016، كشف متحف دبي لمؤسسة المستقبل بالتعاون مع معهد الآثار الرقمية واليونسكو وجامعتي هارفارد وأكسفورد النقاب عن ترميم ثلاثي الأبعاد بالحجم الطبيعي للمعبد في تدمر، الذي دمره داعش في 2015.

    معلومات عن متحف المستقبل

  • فكانت النتيجة مبنى لا يجسّد الرؤية المستقبلية للمتحف فحسب، بل هو تجسيد للتقنيات المستقبلة الرائدة أيضاً.
  • إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على متحف المستقبل في دبي، كما استعرضنا معلومات عن متحف المستقبل في دبي بالصور، وتطرقنا إلى طريقة حجز تذاكر متحف المستقبل دبي، كما استعرضنا أسعار تذاكر متحف المستقبل، وتعرفنا على موقع متحف المستقبل في دبي.
  • وهذا يعمل على تعزيز الحركة الفكرية العالمية، كما أنه أيضًا المقر الرئيسي لمبادرة “العقول العربية الكبرى” في المدينة والتي تهدف إلى تحديد 1000 موهبة عربية بارزة في المجالات الرئيسية.
  • ستستطيع عند زيارتك إلى المتحف أن تستمتع بكل هذه الأقسام المثيرة، التي من المحتمل أن يتغير ما تقدمه بعد انقضاء 6 أشهر، نتيجة لما تشهده الإمارات من تطور مستمر.
  • خلال الفترة الماضية كان يتم تجهيز المتحف من الداخل حتى يصبح جاهزاً للافتتاح وهو ما تم على مدار العامين الماضيين.