معلومات غريبة عن القطط

15- معظم القطط تكره الاستحمام باستثناء ثلاثة سلالات وهي البنغالي والمينكون والفان التركي. 13- السمك النيء مضر للقطط فقد يسبب لها التسمم أو المشكلات العصبية لأنه يحتوي على انزيم يتسبب بتخريب فيتامين ب في جسم القطط مما يؤدي إلى اصابتها بالأمراض العصبية. 8.لقد أثبت العلم ، أن القطط تتعرف على أسمائها جيدًا عند دعوتها! فإنهم يميزون تمامًا الكلمة التي تحددهم ، حتى لو نطقها شخص غريب!

    معلومات غريبة عن القطط

  • يعتقد أنها أطلقت على القط، لسرعته وخفة الحركة الخارقة التي يتميز بها، ويبدو أنه يتحدى الموت في كل منعطف، وفي كل حركة له.
  • القطط تقلد الثعابين عندما تصفر وتعتبر هذه محاوله منها في إبعاد كل ما يهددها.
  • حيث وجدت دراسةٌ أجرتها جامعة مينيسوتا أنَّ احتمال إصابة الأشخاص الذين لديهم قطط بالنوبات القلبية أقل من غيرهم.
  • تحدث الروائح الكريهة للقطط أيضًا نتيجة لتراكم البكتيريا في الجسم رغم أنها وبشكل تلقائي تعمل على تنظيف جسدها بنفسها، لكن دائمًا هناك فرصة لتراكم البكتيريا والجراثيم خاصة مع الحركة داخل بيئة غير نظيفة.
  • 84- ينبض قلب القطة ما بين 110 و 140 مرة في الدقيقة ، أي ضعف قلب الإنسان.

إحساس القطط بالطعم ليس خارقًا جدًا، فهي واحدة من الثدييات القليلة التي تفتقر إلى مستقبلات طعم الحلاوة وفقًا لدارسة في عام 2006. وهناك عشرات التقارير لقطط تسقط من ارتفاعات هائلة والمشي بعيدا مع قليلا من الكدمات، في عام 2011، قط يسمى “غلوستر” سقط من الطابق 20 في الجانب الغربي العلوي، لشقة في مانهاتن وعانى من إصابات طفيفة فقط!! ، وفي العام التالي، سقطت قطة في بوسطن (يسمى “السكر”)من الطابق 19 ، ولم يعاني من أي إصابات وفي عام 2009، سقط قط آخر في مانهاتن من الطابق 26 وهذه المرة مع الصورة والأدلة التي قامت بتصويره سيدة من نافذة القريبة. فقدت القطط المستأنسة شهيتهم للفئران والجرذان شيئا فشيئاً وأصبحت لا تفعل أكثر من قيلولة في النهار وفي الليل ، غير أن القط لا يزال يمتلك غريزة الصيد الشرسة. يصل كم عدد ابناء القطط 18 قط في العام الواحد، حيث تحمل القطط ثلاث مرات ويمكن أن تلد ست قطط في كل مرة. العناية اليومية بالقطط تحفز تدفق الدم إلى جلدها وتنظم درجة حرارة جسمها وتساعدها على الاسترخاء.

    معلومات غريبة عن القطط

  • 1) تستطيع القطط سماعك عند مناداتها وتمييز صوتك عن الغريب، ولكنها لن تمتثل لطلباتك.
  • لا تستطيع القطط تذوق السكريات والعنب والزبيب، وهي من أكثر طعام البيت للقطط ضررا لها.
  • يمكن أن تفوح الرائحة الكريهة أيضًا من جلد القطط إذا كانت تعاني أمراض والتهابات شديدة، أيضًا إذا كان لديها جروح وحشرات كالبراغيث والقراد مع تراكم الأوساخ وقلة الاستحمام.
  • 59- في البوذية ، يُعتقد أن القطط هي مكان الراحة المؤقت للأشخاص الروحيين.
  • 8) لا تكترث القطط للحلويات أو السكريان ، إذ أنها لا تملك العدد الكافي من مستقبلات التذوق لتمييز الحلو، بدلًا من ذلك تستطيع القطط تذوق الـATP، المركب الذي يمد الخلايا الحية بالطاقة، ما يعني أن اللحوم تهمها أكثر.

في دول أخرى ، مثل المملكة المتحدة واليابان وأستراليا ، يُعتقد أنه يجلب الحظ السعيد. 15- القطط لها 5 أصابع على أرجلها الأمامية و 4 على أرجلها الخلفية ، إلا إذا كانت متعددة الأصابع. 7- يمكن للقطط أن تتذوق الهواء ، ويمكن القول أنها تذوق الروائح.

    معلومات غريبة عن القطط

  • مثل معظم الثدييات الأخرى ، القطط لديها رؤية ألوان أضعف وحاسة شم أفضل من البشر.
  • حيث أُجريَت الدراسة الأولى في 51 منزلاً سويسرياً تُربَّى القطط فيها وأظهرت أنَّ احتمال اقتراب القطط من الأشخاص أكبر حينما يجلسون وينتظرون.
  • على الرغم من أن المتوسط من القط سوف يلتهم صحن من الحليب بأكمله ، وكأنه أشهى طعام يأكله أو كأنه الحلو الذي يتبع الطعام ، والحقيقة هي، أن الحليب يحمل اللاكتوز والذي يساعد القطط على أن تنمو ويساعد الأعضاءالحيوية للقط على أداء وظائفها على أكمل وجه.
  • فتميل الفصائل التي تعيش فالخارج لأن تكون ثاقبة النظر بينما تعاني معظم قطط الداخل من قصر البصر ( ضبابية في الصور البعيدة).
  • تصل أنواع القطط الأليفة إلى 58 نوع تقريبا حسب جمعية القطط الدولية TICA.

تؤكد الدراسات أن سلالات القطط الحالية، والتي تصل إلى 58 سلالة تقريبا، تنحدر جميعها من سلالة القط البري الإفريقي. وعلى الرغم أن القطط أصبحت ثاني أشهر حيوان أليف يتم تربيته منزليا في العالم، إلا أنها تشترك مع أبناء عمومتها (الأسود والنمور) في كونها من الحيوانات الآكلة للّحوم وتتميز بحبها للصيد و إفتراس بعض الحيوانات الأخرى خاصةً القوارض والحشرات. كما تتلاءم حواس القطط مع مكانة بيئية شفقية ومفترسة، يمكن للقطط سماع الأصوات الخافتة جدًا أو ذات التردد العالي جدًا بالنسبة لآذان الإنسان ، مثل تلك التي تصدرها الفئران والحيوانات الصغيرة الأخرى، يمكنهم أن يروا في الظلام القريب. مثل معظم الثدييات الأخرى ، القطط لديها رؤية ألوان أضعف وحاسة شم أفضل من البشر. على الرغم من أن القطط من أكثر أنواع الحيوانات الأليفة التي يحبها الإنسان، الإ أنهُ توجد الكثير من الحقائق عنها، لا يعرفها الكثير من الأشخاص، وقد أعددنا لكم في هذا المقال أهم عشرة حقائق عن القطط.

    معلومات غريبة عن القطط

  • يصل حجم بعض أنواع القطط إلى متر كامل، وهو قط ماين كون الذي يُصنف عالميا بأنه أكبر قط انواع القطط في العالم.
  • تبدأ القطط في الهمس عندما تشعر بالخطر وعندما تشعر بعدم الراحة نتيجة وجود قطة أخرى أو ثعبان، وهي تبدأ في الهمس بعد بدء الثعبان في الهمس، وإذا وصلت القطة إلى هذه الحالة فعليك أن تحاول وضعها في حجرة بعيدة عن مصدر إزعاجها وتجعلها تستنشق روائح جديدة.
  • 2- على عكس الاعتقاد الشائع، الحليب البقري مضر جداً للقطط لذا يجب تجنبه بالكامل حرصاً على سلامتها.
  • تمتلك إحساسًا ممتازًا للرائحة، فقد وجدت دراسة من جامعة نيو ساوث ويلز الأسترالية أنّ القطط الضالة تنجذب للأماكن العالقة فيها رائحة الفئران حتى بعد ستة أيام من وجودها في المنطقة.
  • ولأن الأظافر تنمو من العظم، ويتطلب من الطبيب البيطري قص نهاية إصبع القط، شيء أقرب إلى قص أصابعك قبالة المفصل الأول، لكنها ضرورية جدا للحد من تصرفات القطط المزعجة.

هناك بعض الأبحاث التي أشارت إلى أن القطط لا تستطيع رؤية الألوان سوى الأخضر والأزرق فقط، وهناك جدال قائم حول قدرتها على رؤية الأحمر. لا تستطيع القطط تذوق السكريات والعنب والزبيب، وهي من أكثر طعام البيت للقطط ضررا لها. تُشير دراسة في مستشفى بانفيلد للحيوانات أن القطط الذكور التي تم تعقيمها تعيش فترة أطول بـ 62% أكثر، وتعيش الإناث فترة أطول بـ 39% أكثر تقريبا. تناول البيض للقطط يمكن أن يمنحها عدة فوائد صحية لأنه يحتوي على 10 أنواع من الأحماض الأمينية التي تحتاجها القطط يوميا. القطط ليس لديها عظمة الترقوة، وهذا أحد أسباب كونها مرنة جدًا. تؤكد الدراسات أن القطط تستطيع أن تحلم كما يحلم البشر بالضبط.

    معلومات غريبة عن القطط

  • تعتبر مادة اللاكتوز في الألبان مضرة للغاية للقطط، فالكثير من القطط لا تستطيع أن تتحمل هذة المادة ما عدا الحليب الذي تحصل عليه من والدتها فهو ما يبني جسدها، حتى أنه إذا كانت قطتك يتيمة تستطيع شراء لبن الأم المصنوع ويجب أن تقدمه لها في أيامها الأولى.
  • 27- في مصر القديمة ، إذا ماتت قطة ، كان أفراد الأسرة يحلقون حواجبهم كعلامة على الحداد.
  • 7- كل عام ، يتم أكل ما يقرب من أربعة ملايين قطة في آسيا.
  • من ضمن معلومات غريبة عن القطط أنه يوجد بعض الأنواع قد انقرضت منها، رغم أننا نعلم جيداً أن القطط حيوان أليف وحنون جدا يحبه الانسان.