معلومات غريبة عن فرنسا

واحد من أشهر الشواطئ القريبة من باريس شاطىء أوهاما يبعد الشاطئ عن مدينة باريس حوالي ساعتين وأفضل وسيلة للذهاب القطار حيث تستقل القطار إلى ‘كاين’ أو ‘بايو’ بعد أن تصل يمكنك أن تستقل حافلة أوسيارة أجرة لتوصلك إلى الشاطئ. التسوق بمكان كبير مثل لافاييت باريس سيأخذ من رحلتك السياحية يوما كاملا او اكثر وستتعب بعض الشي يمكنك اخذ قسط من الراحة في الطابق السابع حيث يوجد العديد من المطاعم المختلفة والمقاهي التي تقدم المشروبات المتنوعة. يقع مول غاليري لافاييت في شارع هوسمان في الدائرة التاسعة لباريس في فرنسا ويعتبر من أعرق و افضل مولات باريس وقد تم افتتاحه عام 1912م، بتصميم كلاسيكي أنيق يحتوي على نوافذ زجاجية كبيرة ويشتهر بقبته الضخمة في المنتصف المليئة بالزخرفات والألوان العديدة الزاهية. وعن تاريخها العريق، فقد كانت الغابة هي قطعة الأرض المُفضّلة والمُخصّصة للصيد لدى الملوك الفرنسيين فيما قبل نابليون الثالث الذي تنازل عنها لسلطة المدينة، لتُصبح حديقة ومُنتزه عام بحلول سنة 1852.

    معلومات غريبة عن فرنسا

  • وقد صدر أمر بناء الميدان حينها من الملك هنري الرابع، الآن وفي كل زمان لايزال الميدان الذي يتوسط حي ماريه الأثري العتيق يحتفظ بدوره في إمتاع زائريه بمنظر طبيعي جميل وأشعة شمس لطيفة وجولة، أو جلسة مُمتعة بأحد أرقى مطاعمه ومقاهيه يجعلها تأمل المارة المُسرعين لإدارة مصالحهم أكثر مُتعة.
  • 9- بعد وفاة 420 شخصا إثر انهيار أحد السدود، تقدمت امرأة حامل بطلب إلى الرئيس الأسبق شارل ديغول كي يسمح لها بالزواج من خطيبها الذي توفي في الحادث، ومع ذلك طلبت السلطات دليلا على أنهما كانا يخططان للزواج قبل وفاة أحدهما.
  • تنظم فرنسا كذلك سباق “فرنسا للدراجات”، وهو الأكثر شهرة في العالم وعدة بطولات عالمية للتنس، كما تشتهر فرنسا بسباق “لومان للسيارات”.
  • في الوقت الحالي، ينخفض ​​معدل الطهي الفرنسي التقليدي في فرنسا.
  • تشتهر العاصمة الفرنسية باريس بأنها واحدة من أفضل وجهات التسوق في أوروبا، فهي موطن شارع الشانزليزيه الشهير، وغاليري لافاييت، بالإضافة إلى الكثير من المولات الفخمة والكثير من أماكن التسوق الرائعة الأخرى.

2- سيطرت فرنسا عبر التاريخ على 8% من أراض العالم حيث أنها ثاني أكبر امبراطورية استعمارية في العالم. ففي مقاهي فرنسا يبيعون القهوة رخيصة للزبائن الذين يقولون “صباح الخير” قبل طلب القهوة المفضلة لديهم. الجيش الفرنسي كان أول من استخدم التمويه في عام 1915 (الحرب العالمية الأولى). محطة السكك الحديدية الأكثر ازدحاما في أوروبا في فرنسا تسمى “Paris Gare du Nord”. أوقات الصلاة فرنسا يعرض لك اوقات الصلاة في مدن فرنسا او مواقيت الآذان لمدن فرنسا على سبيل المثال مواقيت الصلاة باريس, مارسيليا, بوردو, ليون, تولوز, نيس,…

تلك القصائد السردية مُعتمدةً على القصص الأسطورية، لديها اختلاف كبير بينما القصائد الملحمية تكونت لتكون مُتلاة إلا إن قصائد الفروسية كانت مقرؤة من قِبل الحلقات الأرستقراطية للبلاط الملكي. يُطلق عليه الأدب الفرنسى للأعمال المكتوبة من قِبل المواطنين في فرنسا في اللغة الفرنسية. إذا قام بلإشارة إلى الأدب المكتوب بالفرنسية من قِبل الأُدباء من البلاد الأخرى فإنه يُستخدم مصطلح الأدب الفرنكوفونى. نشأ الأدب الفرنسى في القرن التاسع مع الكُتب الأوائل للغة الرومانسية.

    معلومات غريبة عن فرنسا

  • تحظى فرنسا بثلث الأراضي الزراعية لدول الاتحاد الأوروبي، وهي ثاني أكبر مصدّر لإنتاجها الزراعي على مستوى العالم.
  • لكن عليك أن تعلم بأنّ التجار الفرنسيين لا يقبلون الشيكات الصادرة عن مصارف أجنبية إلاّ في ما ندر.
  • كما نتلذذ بالأجواء القروية بين المقاهي وأكشاك الأطايب من الأطعمة.
  • على عكس البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، حيث يتم تربية الأطفال تقليديًا على نظام غذائي من قطع الدجاج والبطاطس المقلية، فإنّ الأهالي في فرنسا لهم عادات خاصة جدًا ومرتبطة بلحوم البقر والجبن بدرجة كبيرة، وهذه إجمالًا هي أهم عادات وتقاليد غريبة في فرنسا.
  • يمكننا أيضًا الذهاب إلى مولان روج أو الليدو لمشاهدة استعراض راقصات الكانكان الفرنسي الجديد.

ــ يمكن الزواج من شخص ميت، وذلك بشرط أن يكون الشخص الذي يريد الزواج قد قضى عامين مع المتوفى قبل وفاته. ــ انتهى استخدام المقصلة عام 1977م، وكان هذا الحدث يعد مناسبة عامة، وأما مشغلي المقصلة فهم أعلام وطنيين. ــ الأخلاق تعني الكثير للفرنسيين حتى وصل الحال لبعض المقاهي لفرض رسوم أكثر على من لا يقول “من فضلك” أو “شكرًا”.

    معلومات غريبة عن فرنسا

  • تعتبر فرنسا خامس أعلى اقتصاد على مستوى العالم، ويُمثل 1/5 الناتج المحلي الاجمالي لمنطقة اليورو.
  • كل أول يوم سبت من شهر أكتوبر، منذ مغيب الشمس، تضيء باريس لليلة كاملة تحت الشعار المزدوج للاحتفالات والفن المعاصر.
  • المال الذي يصرف على مدينة ديزني لاند هو اكثر من الذي يتم جنيه منها.
  • تلك القصائد السردية مُعتمدةً على القصص الأسطورية، لديها اختلاف كبير بينما القصائد الملحمية تكونت لتكون مُتلاة إلا إن قصائد الفروسية كانت مقرؤة من قِبل الحلقات الأرستقراطية للبلاط الملكي.
  • يمكنك تغيير رأيك في أي وقت عن طريق النقر على رابط إلغاء الاشتراك الموجود في ذيل أي بريد إلكتروني تتلقاه منا، أو عن طريق الاتصال بنا على الإيميل وسوف نعالج معلوماتك بكل احترام.

عندما تلد طفلًا، فمن مسؤوليتك الطبيعية والقانونية الاعتناء به. ولكن في فرنسا، يتم منح الآباء الذين ينجحون في تربية اطفالهم وسام العائلة الفرنسية من قبل الحكومة. يشتهر الفرنسيون بأنهم يأكلون الكرواسون والقواقع أكثر من أي شعب أخر ، كما أن جميع الفرنسيون يتمتعون بالأناقة ، ولكن هناك بعض الحقائق عن فرنسا التي ربما يجهلها. تعتبر زيارة متحف العطور جزء مفضل لدى السيّاح القادمين الة باريس، حيث يشاهد الزوار انواع واصناف كثيرة من العطور المتاحة للبيع وايضاً للتجربة.

    معلومات غريبة عن فرنسا

  • تعد أكبر حديقة في باريس، تكرس هذه الحديقة لمراقبة سلوك الحيوانات في بيئة أكثر ملائمة، تشمل معبد بوذي، ومضمار السباق، والمطاعم، وملعب البيسبول، ومزرعة صغيرة، وأشكال مختلفة من النباتات والزهور، وتقام فيها حفلات موسيقى الجاز في عطلة نهاية الأسبوع في الصيف.
  • باريس هي مدينة نادي باري سان جيرمان الذي تحول منذ انتقال ملكيته إلى قطر إلى أحد أبرز الأندية الأوروبية وبات يمتلك سمعة وشهرة عالميتين.
  • يقع متحف أورانجيرى الرائد في مجال الفن الانطباعي في المنطقة الغربية من الحديقة، ويضم مجموعات مُختارة من أعمال بيكاسو ومونيه ورينوار المُتميّزة.
  • يضم شارع الشانزليزيه واحدة من أهم معالم باريس و هو قوس النصر في باريس ، بالإضافة إلى أنه يضم عدد كبير من المحال التجارية ذي الماركات العالمية وعدد من المطاعم والمقاهي الفاخرة التي تمتد على جانبي الرصيف الذي يمتد لمسافة 2 كيلو متر.
  • يقع مول غاليري لافاييت في شارع هوسمان في الدائرة التاسعة لباريس في فرنسا ويعتبر من أعرق و افضل مولات باريس وقد تم افتتاحه عام 1912م، بتصميم كلاسيكي أنيق يحتوي على نوافذ زجاجية كبيرة ويشتهر بقبته الضخمة في المنتصف المليئة بالزخرفات والألوان العديدة الزاهية.

يرجع تاريخ المُنتزه المُخصّص للمشي والتنزه والاسترخاء لستينات القرن 16؛ حيث أمرت بتأسيسه زوجة الملك الفرنسي هنري الثاني كاثرين دي ميديشي، إلا أن المُنتزه لم يُحقق الغاية العُظمى منه إلا خلال القرن 19، بعد انتهاء أحداث الثورة الفرنسية ومجازرها الدموية التي شهدتها المنطقة. في معظم المؤسسات الدراسية الفرنسية تجهيزاتٌ رياضية مخصصة للطلاب. في كل مدينة وفي العديد من الاختصاصات، يوجد عددٌ كبير من الاتحادات الرياضية الجاهزة لاستقبالك مقابل اشتراكٍ يبلغ بضع عشرات من اليورو، تتضمن إجازةً وتأميناً فدرالياً.

    معلومات غريبة عن فرنسا

  • أما في فرنسا فيتعرَّضُ الأطفالُ الفرنسيونَ لنكهاتٍ مُتنوِّعةٍ .
  • يقام في تايلاند احتفال سنوي خاص بالقرود، وخاصةً في محافظة وبوري في مدينة بانكوك، حيث يعدون وليمة تزن حوالي 3 أطنان من الفاكهة، والخضراوات التي يفضلها، ويحبها القرود.
  • كان فيكتور هوجو هو المؤلف التالى في المُطالبة بلأسلوب الجديد، بلفعل في قصائد مُبكرة له، حيث استقبلوا لأول مرة حفل نقد عظيم.
  • حديقة النباتات في باريس من أكبر وأفضل وأهم الأماكن السياحية في فرنسا لأولئك الباحثين عن جمال الطبيعة الخلاب؛ حيث الاسترخاء والاستجمام في أجواء هادئة بعيداً عن صخب وزحام المدينة الخارجي، دون فقدان الإحساس بالمُتعة والمرح والإثارة داخل المكان.

فرنسا هي أكبر بلد في الاتحاد الأوروبي، والمعروفة باسم “مسدس”. هل تعلم أن فرنسا لديها أعلى استهلاك للكحول يبلغ 10.9 لتر، تليها المملكة المتحدة عند 8.2 لتر، وأخيرا الولايات المتحدة عند 6.3 لتر في السنة للشخص الواحد. هل تعلم أن مدينة في فرنسا كان يمكن أن تكون مقر البابا والكنيسة الكاثوليكية؟ في عام 1309، تم نقل مقر الكنيسة الكاثوليكية من قبل البابا كليمنت الخامس من روما إلى أفينيون في فرنسا. 22- المرأة الفرنسية ، جان لوي كاليمنت هي أقدم شخص في العالم.

    معلومات غريبة عن فرنسا

  • ــ يحب الفرنسيون القواقع، فيتناولون منها 500 مليون كل عام.
  • أما اسم هذا الشارع فطريف مثل شكله، إذ يعني بالعربية شارع القطة الصيادة.
  • تشتهر فرنسا عالميا بمطبخها المميز وازيائها وثقافتها ولغتها.
  • معلومات عن فرنسا ومعالمها، فرنسا هي أحد الدول التي تقع غرب أوروبا لطالما سمعنا عنها، وعما بها من تقدم في مجالات مختلفة أو سمعنا عن معالمها ومنشآتها وإخبارها، والآن نعرض لكم عرضًا تفصيليًا عن دولة فرنسا وعادات وتقاليد.

السلام عليكم زوار موقع مسبريس Mespress كيف حالكم…أتمنى أن تكونوا بخير و سلام ، في مقالنا اليوم سنتحدث عن جمهورية فرنسا الأوروبية. هنالك أيضاً إمكانياتٌ لا تحصى للنشاطات الرياضية والثقافية والترفيهية في فرنسا. كثيراً ما تتيح اتحادات الطلاب المشكلة ضمن المؤسسات التعليمية بدخولٍ تفضيلي للتظاهرات المميزة. تتراوح الأسعار بين 10 يورو للوجبة الكاملة (مقبلات وصحن رئيسي وتحلية) وبين مبالغ خيالية في معابد المطبخ الفرنسي، أي مطاعم الـ”3 نجوم”. رؤساء طباخي هذه المطاعم هم نجومٌ حقيقيون مثل آلان دوكاس وبول بوكوز وبيير غانيير. كما كشف الاستطلاع عن أن الشعب الفرنسى واعٍ إزاء إهدار المياه، حيث قال 88% إنهم يغلقون الصنبور أثناء تنظيف أسنانهم بالفرشاة، بينما يملأ 69% منهم الحوض بالمياه أثناء غسل الأطباق، بدلا من ترك الصنبور مفتوحا.

بينما تبذل جهود كبيرة لتحسين إمكانية الوصول إلى المدينة ، قد يجد المسافرون ذوو الحركة المحدودة صعوبة في الوصول إلى المدينة. يمكنك العثور على الخرائط والأدلة بحجم الجيب على المعالم السياحية ومناطق الجذب في باريس في أحد مراكز الترحيب. لرحلات القوارب ، يمكنك حجز الرحلات الأساسية وحزم رحلات العشاء عبر الإنترنت (عن طريق Isango). نوصي بقراءة مشغلي الجولات السياحية المشهورين ، بما في ذلك Bateaux Mouches و Bateaux Parisiens ، للعثور على رحلات نهرية أو جولات سياحية في نهر السين. تحظى فرنسا بثلث الأراضي الزراعية لدول الاتحاد الأوروبي، وهي ثاني أكبر مصدّر لإنتاجها الزراعي على مستوى العالم. ــ عدد سيارات الأجرة في باريس يعتبر قليل نسبيًا، وذلك لأنه على سائقي التاكسي أن يدفعوا 227,760 ألف دولار مقابل الحصول على الرخصة.

    معلومات غريبة عن فرنسا

  • ويقع متحف برانلي في محيط مميز في مدينة باريس حيث أنه يقع بالقرب من نهر السين وبرج إيفل .
  • ووفقا للمسح، الذى ألقى نظرة قريبة على عادات الشعب الفرنسى فى كل شىء يتعلق بأمور المياه، فإن 57% فقط من الفرنسيين يحرصون على الاستحمام وأخذ “دوش” يوميا.
  • نشأ الأدب الفرنسى في القرن التاسع مع الكُتب الأوائل للغة الرومانسية.
  • مدينة باريس من أكثر مدن العالم زيارة بسبب وجود أهم الرموز السياحية مثل برج إيفل ومتحف اللوفر وكاتدرائية نوتردام والحي اللاتيني ومونمارتر ومركز جورج بومبيدو.
  • وتوصلت الدراسة إلى أن الفرنسى يقضى تسع دقائق فى المتوسط يوميا فى أخذ الحمام السريع “الدوش”، ومتوسط 25 دقيقة فى الاستحمام.