معلومات غريبه عن الفضاء

منطقة نشؤ نجمة في سحابة ماجلان الكبرى والتي تعتبر أقرب منطقة لمجرة باب التبانة التي تقع فيها الكرة الأرضية. أول صورة لسفينة الفضاء “سبيس شيب وان” التي أكملت رحلة فضائية مأهولة قام بها شركات خاصة ووصلت إلى ارتفاع 100,124 كلم فوق سطح الأرض وذلك عام 2004. وقد اكتشفوا الآلاف من الكواكب التي تدور حول النُّجوم ،ولكن خارج نطاق النِّظام الشَّمسي .

    معلومات غريبه عن الفضاء

  • ويؤدّي الثقب الأسود إلى انحناء الزمان والمكان بدرجة تؤدي إلى تباطؤ مرور الزمن.
  • و يتطلع علماء الفلك إلى منطقة النجوم الذهبية التي قد تكون صالحة للسكن تماماً مثل الأرض، و غالبية الكواكب المكتشفة حتى الآن عبارة عن كواكب غازية عملاقة ساخنة.
  • اكتشاف كوكب خارجي غير صالح للسكن مع محيطات سائلة تتبخر إلى غيوم، ثم تتكثف وتهبط على السطح كمطر، مما يُظهر الغلاف الجوي المكون من ثاني أكسيد السيليكون الذي تحمله الرياح الأسرع من الصوت إلى الجانب الليلي من الكوكب، حيث يبرد ويسقط كمطر صخري .
  • في عام 1977، أطلق علماء الفلك فوييجر 1 و 2 وكانت مهمتهم الرئيسية هي زيارة كوكب المشتري وزحل، وواصلت فوييجر 2 رحلتها إلى أورانوس ونبتون، وشق فوييجر 1 طريقه عبر الفضاء بين النجوم.
  • الجسيمات الموجودة في الغلاف الجوي العلوي للشمس شديدة الحرارة والحيوية بحيث يتم تسريعها في الفضاء كجزء من الرياح الشمسية، مما يفقد الشمس مليار كيلوجرام في الثانية.
  • للمزيد من التفاصيل شاهدوا هذا الفيديو لا تنسوا الاشتراك بقناة مالك مكتبي الرسمية لمشاهدة مقاطع أثرت بكم، مقاطع حصرية لم تشاهدوها من قبل، مقاطع من خلف الكواليس، إضافة الى كل ما هو جديد …

الجسيمات الموجودة في الغلاف الجوي العلوي للشمس شديدة الحرارة والحيوية لدرجة أنها تتسارع إلى الفضاء كجزء من الرياح الشمسية، إذ تخسر الشمس مليار كيلوغرام في الثانية. اكتشاف كوكب يقع خارج المجموعة الشمسية غير صالح للسكن، وعليه محيطات سائلة تتبخر إلى غيوم، ثم تتكثف وتهبط إلى السطح كمطر، ويظهر جوًا يتكون من ثاني أكسيد السيليكون الذي تحمله الرياح الأسرع من الصوت إلى الجانب الليلي من الكوكب، حيث يبرد ويسقط كمطر صخري. كلنا نعلم أن لدينا ثمانية كواكب في مجموعتنا الشمسية. و مع ذلك توجد خارج المجموعة الشمسية الآلاف من الكواكب الأخرى. من أهم المعلومات حول الفضاء الخارجي الحقيقي أنَّ الثقوب السوداء هي من أكثر الظواهر غموضاً وتحتوي على الكثير من الأسرار التي أصابت العلماء بالحيرة والدهشة ومنها تأثُّر الزمان بها.

    معلومات غريبه عن الفضاء

  • للمقارنة، فكل متر مكعب من الهواء الذي نتنفسه يحوي على ما يقارب 1025 جزيء.
  • ويعد كويكب سيريس مميزاً لأن مساره الدائري حول الشمس يتموضع بين المريخ والمشتري.
  • إذا قمت بحفر نفق عبر الأرض وقفزت إلى الداخل، فستصل إلى الجانب الآخر في 42 دقيقة و 12 ثانية وستكون سرعتك القصوى ميلاً في الساعة.
  • بإمكان التعرض المفاجئ لضغط منخفض، كالذي يحدث أثناء إزالة الضغط بشكل سريع، أن يُسبب ضغطا رئويا (انفجار الرئتين) بسبب الاختلاف الكبير في الضغط داخل الصدر وخارجه.
  • 9- باستثناء الأرض، تتم تسمية الكواكب باسم آلهة من الأساطير الرومانية واليونانية .

من الحقائق المثبتة عن الكواكب التي تنتشر في الفضاء أنّها جميعها تدور حول الشمس باتجاه عكس عقارب الساعة، باستثناء كوكب الزهرة الذي يدور حول الشمس بنفس اتجاه عقارب الساعة. اقرت وكالة ناسا أن آثار اقدام رواد الفضاء، يمكن أن تبقى على سطح القمر لمدة تقدر بمليون سنة، وهذا نتيجة لعدم وجود غلاف جوي في الفضاء، وهذا الامر يجعل اثار الاقدام ثابتة ولا يوجد اي رياح أو هواء يعمل على زوالها. الجسيمات الموجودة في الغلاف الجوي العلوي للشمس شديدة الحرارة والحيوية بحيث يتم تسريعها في الفضاء كجزء من الرياح الشمسية، مما يفقد الشمس مليار كيلوجرام في الثانية. هناك جسيمات صغيرة موجودة في الغلاف الجوي العلوي للشمس وهذه الجسيمات شديدة الحرارة والحيوية ويتم تسريعها في الفضاء باعتبارها جزء من الرياح الشمسية مما يفقد الشمس مليار كيلو جرام في الثانية الواحدة. أن الكوكب المريخ يحتوي علي الماء مثله مثل كوكب الأرض وذلك حسب ما جاءت به وكالة ناسا.

    معلومات غريبه عن الفضاء

  • وإحدى النظريات التي تُفسِّر سبب تمدد الكون والتي تقول أنّ الطاقة المظلمة تُشكِّل أغلب الكون.
  • الشمس أكبر بـ 400 مرة من القم ولكنها أيضا تبعد 400 مرة مما يجعل كلا الجسمين.
  • حيث تم إضافة بنود أخرى للاتفاقية تتعلق بالاستخدام السلمي للفضاء الخارجي بإعداد من الأمم المتحدة ومع ذلك لم تحظر نشر الأسلحة في الفضاء، والتي من ضمنها الاختبارات الحية للصواريخ المضادة للأقمار الصناعية.
  • إلّا أنّه منذ سنة 1960 اعتقد العلماء بأنّ الماء موجود بشكل جليد ضمن الفوهات الصدمية النيزكية، ومؤخراً أكدّت البعثات العلمية أنّه على سطح القمر يوجد كميات وافرة من الجليد المائي وبخار الماء.
  • ويبلغ مدار كوكب الزهرة حول الشمس 225 يوما أرضيا، مما يجعل العام الواحد على كوكب الزهرة أقل من يومه بـ18 يوما.

يستغرق الضوء القادم من نجم يبعد 31.7 سنة ضوئية عن الأرض مليار ثانية. إذا قمت بحفر نفق عبر الأرض وقفزت إلى الداخل، فستصل إلى الجانب الآخر في 42 دقيقة و 12 ثانية وستكون سرعتك القصوى ميلاً في الساعة. إذا تمكنت من اكتشاف مجرة ​​أندروميدا بأعينك المجردة، يمكنك رؤية شيء على بعد 14.7 مليار ميل. أول كائن حي سافر للفضاء هو القط Felicette، وذلك في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثةٍ وستين.

    معلومات غريبه عن الفضاء

  • تم اكتشاف أن جميع الكواكب تدور حول الشمس في انتظام تام، إلا أن تم رصد كوكبين من كواكب المجموعة الشمسية.وهما كوكب عطارد وكوكب بلوتو، بحيث يدور كل منهما في ذات الزاوية، بحيث يكونوا ملتصقين في كثير من الأحيان.
  • عدد الأقمار التي تدور حول كوكب المشتري أكثر من 60 قمر.
  • ومع ذلك، فقد تم بناء بدلات الفضاء التي تستخدمها ناسا في عام 1974.
  • ومؤكد على الكثير من الكواكب الأخرى، وبالتالي توافرت الحياة عليها.

نعلم أيضًا أن القمر ليس له غلاف جوي، مما يعني أنه لا توجد رياح تؤدي إلى تآكل السطح ولا توجد مياه لغسل آثار الأقدام. في عام 1977، أطلق علماء الفلك فوييجر 1 و 2 وكانت مهمتهم الرئيسية هي زيارة كوكب المشتري وزحل، وواصلت فوييجر 2 رحلتها إلى أورانوس ونبتون، وشق فوييجر 1 طريقه عبر الفضاء بين النجوم. لهذا السبب يستخدم رواد الفضاء أجهزة الراديو للبقاء على اتصال أثناء تواجدهم في الفضاء، حيث يمكنهم إرسال واستقبال المعلومات من بعضهم البعض. إنه على بعد 40 سنة ضوئية من الأرض، ولكن يمكن رؤيته بالعين المجردة في كوكبة نجوم السرطان، وإذا كان هذا صحيحًا، فإن Diamond Planet سيكون أحد أكثر المعلومات المدهشة عن الفضاء. إنه أمر مثير للإعجاب ويصعب تصديق وجود كوكب ماسي، لكن الأبحاث التي أجراها علماء جامعة بيل تشير إلى أن الكوكب الصخري المسمى كانكري إي 55، الذي يبلغ نصف قطره ضعف نصف قطر الأرض وثماني مرات أكبر في الكتلة، قد يكون له سطح من الجرافيت. هل تعلم أن يومًا ما على كوكب الزهرة هو أكثر من عام على الأرض، نظرًا لاختلاف الوقت الذي تستغرقه الأرض والزهرة للدوران حول محوره.

    معلومات غريبه عن الفضاء

  • وبهذا القدر نصل لختام مقالنا معلومات عن الفضاء، والذي تناول في محتواه تعريف الفضاء الخارجي، وذكر ماذا يوجد بعد الفضاء الخارجي عن الأرض، والتطرق لذكر معلومات عن الفضاء بالصور بشكل تفصيلي وواضح.
  • بعبارة أوضح، مجموعة ضخمة جداً من مجرات تجمعت تحت تأثير الجاذبية.
  • ثم بدأت هذه القطعة تدور حول الأرض نتيجة لسحب جاذبية الأرض، وتعتبر هذه النظرية من أغرب الأشياء التي جاءت بمعلومات غريبة عن الفضاء.
  • تستطيع هذه الحقول المغناطيسية أن تصيد جسيمات من الرياح الشمسية ومصادر أخرى، مما يؤدي إلى تكون أحزمة من الجسيمات المغناطيسية مثل حزام فان آلن الإشعاعي.

، الكواكب التسعة الرئيسية التي تدور حول الشمس، والمسافات، وتفاعلات القوة، والحركات، وتحولات الطاقة في الفضاء الخارجي. الجزيئات الخاصة بالنيتروجين وأيضا الأكسجين هي التي تكون مسئولة عن القيام ببعض التشتيت إلى الضوء وتعمل على جعل فيه بعض الموجات. تعرف أن الكواكب والنجوم تتحرك في الفضاء باستمرار فمنها ما يدور حول الشمس مثل المجموعة الشمسية والتي يعتبر كوكب الأرض. 1- ستشاهد شروق الشمس 16 مرة في اليوم الواحد تشرق الشمس وتغيب كل 90 د. بالرغم من أن كوكب عطارد هو الكوكب الأقرب للشمس، إلا أنه ليس الكوكب الأكثر سخونة.

1- لا يبدأ الفضاء على ارتفاع محدد فوق الأرض لكن خط كارمان على بعد 100 كم هو تعريف شائع الاستخدام. و مع ذلك توجد خارج المجموعة الشمسية الآلاف من الكواكب الاخرى. الكواكب الشمسية الإضافية أو الكواكب الخارجية تدور في مدار حول نجم آخر. و حتى الآن لدينا ما يقرب من 1800 عالم جديد مؤكد، و هناك 3000 آخرين في إنتظار التأكيد. و يتطلع علماء الفلك إلى منطقة النجوم الذهبية التي قد تكون صالحة للسكن تماماً مثل الأرض. و غالبية الكواكب المكتشفة حتى الآن عبارة عن كواكب غازية عملاقة ساخنة.

    معلومات غريبه عن الفضاء

  • يلعب هذا الحقل دورًا كبيرًا في حماية الأرض من الرياح الشمسية المحملة بالجسيمات الضارة.
  • في وقت سابق اعتقد فيه العلماء أن الأرض كانت الكوكب الوحيد في النِّظام الشَّمسي – الذي نشط تكتونياً – أي إطلاق الحرارة من خلال حركة الصَّفائح الموجودة تحت القشرة ،والتي تشوه سطح الكوكب وتتسبب في تقلصه.
  • ومن هذه المحيطات الأمر الذي يدل على أن مازال هناك الكثير من الأسرار التي لم يتم استكشافها عن كوكب الأرض.
  • زارت المركبات الفضائية جميع الكواكب المعروفة في نظامنا الشمسي.
  • إنَّ سديم كارينا يكشف لنا عن بداية عمليّة ولادة النجوم وهو أحد أكثر أنظمة النجوم المضيئة في مجرتنا درب التبانة، ويقع على مسافة بعيدة جدّاً، أي ما يقارب 7500 سنة ضوئية في كوكبة القاعدة الجنوبية.
  • تم توضيح هذا النقصان في الضغط الجوي بصورة أكبر عن طريق تجربة رفع بالون نصف مملوء إلى أعلى الجبل، حيث كان البالون ينتفخ تدريجيًا كلما ارتفع ويتفرّغ من الهواء كلما هبط.