معنى اسم ربى

No images found for معنى اسم ربى

المقدمة

اسم ربى من الأسماء الجميلة التي يطلق على الإناث، وله العديد من المعاني الجميلة والمميزة، حيث أنه منتشر بكثرة في الوطن العربي، ويعتبر من الأسماء السهلة النطق والكتابة، لذلك يحب الكثير من الناس تسمية بناتهم به.

أصل اسم ربى

اسم ربى من الأسماء العربية الأصيلة، وهو اسم علم مؤنث، وله أصول عربية قديمة، حيث كان يستخدم قديمًا للدلالة على الفتاة ذات القامة الطويلة أو الفتاة النحيلة والرشيقة، كما أنه كان يستخدم أيضًا للدلالة على الفتاة الجميلة أو الفتاة صاحبة الوجه الحسن.

معاني اسم ربى

اسم ربى له العديد من المعاني المختلفة، فهو يعني المرتفعات أو التلال أو الجبال، كما أنه يعني الزيادة والنمو، كما أنه يعني الفتاة صاحبة القامة الطويلة أو الفتاة النحيلة والرشيقة، كما أنه يعني الفتاة الجميلة أو الفتاة صاحبة الوجه الحسن، كما أنه يعني الفتاة الذكية والفطنة، كما أنه يعني الفتاة ذات الأخلاق الحميدة والصفات النبيلة، ويعتبر اسم ربى من الأسماء التي تدل على الخير والجمال.

صفات حاملة اسم ربى

تتميز حاملة اسم ربى بالعديد من الصفات الحميدة، فهي تتميز بالذكاء والفطنة، كما تتميز بالطيبة والحنان، كما تتميز بالجمال والرشاقة، كما تتميز بالأخلاق الحميدة والصفات النبيلة، كما تتميز بالشجاعة والقوة، كما تتميز بالكرم والجود، كما تتميز بالحب والوفاء، كما تتميز بالإخلاص والصدق، كما تتميز بالأمانة والمسؤولية، كما تتميز بالاجتهاد والمثابرة، كما تتميز بالطموح والإرادة القوية.

دلع اسم ربى

يوجد العديد من أسماء الدلع لاسم ربى، ومن بينها:

روبي

بيبو

ربوصة

روبى

ريري

روبرتا

بيبا

مشاهير يحملون اسم ربى

يوجد العديد من الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم ربى، ومن بينهم:

ربى السعدي: وهي ممثلة عراقية

ربى الجندي: وهي ممثلة سورية

ربى الحلبي: ممثلة فلسطينية

ربى العفاسي: هي ممثلة كويتية

ربى زعرور: وهي ممثلة أردنية

ربى السكري: وهي مغنية سورية

حكم تسمية اسم ربى في الإسلام

اسم ربى من الأسماء التي يجوز تسميتها في الإسلام، حيث أنه لا يحمل أي معنى مخالف للشريعة الإسلامية، كما أنه لا يحمل أي معنى سيئ أو قبيح، كما أنه لا يحمل أي معنى فيه إهانة أو ازدراء لصاحبه، كما أنه لا يحمل أي معنى فيه دعوة إلى الشرك أو الكفر، كما أنه لا يحمل أي معنى فيه دعوة إلى الفساد أو الإفساد.

الخاتمة

اسم ربى من الأسماء الجميلة والرائعة التي يطلق على الإناث، وله العديد من المعاني الجميلة والمميزة، كما أنه من الأسماء السهلة النطق والكتابة، لذلك يحب الكثير من الناس تسمية بناتهم به، كما أنه اسم منتشر بكثرة في الوطن العربي، وله العديد من الشخصيات المشهورة التي تحمل هذا الاسم، كما أنه يجوز تسميته في الإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *