مقاسات الاطفال الرضع

مقاسات الاطفال الرضع

المقدمة

تتغير مقاسات الأطفال الرضع بوتيرة سريعة، حيث يزداد طولهم ووزنهم بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأولى من حياتهم. ومع ذلك، هناك بعض المقاسات القياسية التي يمكن أن تساعد الآباء والأمهات في اختيار الملابس والحفاضات المناسبة لأطفالهم.

محيط الرأس

يكون محيط رأس الطفل عند الولادة حوالي 35 سم. وينمو محيط الرأس بمعدل سنتيمتر واحد كل شهر حتى يصل إلى حوالي 47 سم عند عمر السنة.

الطول

يكون طول الطفل عند الولادة حوالي 50 سم. وينمو الطول بمعدل 2.5 سم كل شهر حتى يصل إلى حوالي 75 سم عند عمر السنة.

الوزن

يكون وزن الطفل عند الولادة حوالي 3 كجم. وينمو الوزن بمعدل 0.5 كجم كل شهر حتى يصل إلى حوالي 10 كجم عند عمر السنة.

الصدر

يكون محيط الصدر عند الطفل عند الولادة حوالي 30 سم. وينمو محيط الصدر بمعدل 1 سم كل شهر حتى يصل إلى حوالي 45 سم عند عمر السنة.

الخصر

يكون محيط الخصر عند الطفل عند الولادة حوالي 25 سم. وينمو محيط الخصر بمعدل 1 سم كل شهر حتى يصل إلى حوالي 40 سم عند عمر السنة.

الأرداف

يكون محيط الأرداف عند الطفل عند الولادة حوالي 30 سم. وينمو محيط الأرداف بمعدل 1 سم كل شهر حتى يصل إلى حوالي 45 سم عند عمر السنة.

الفخذ

يكون محيط الفخذ عند الطفل عند الولادة حوالي 20 سم. وينمو محيط الفخذ بمعدل 1 سم كل شهر حتى يصل إلى حوالي 35 سم عند عمر السنة.

القدم

يكون طول قدم الطفل عند الولادة حوالي 7 سم. وينمو طول القدم بمعدل 0.5 سم كل شهر حتى يصل إلى حوالي 12 سم عند عمر السنة.

الخاتمة

تتغير مقاسات الأطفال الرضع بوتيرة سريعة، لذلك من المهم أن يكون لدى الآباء والأمهات مجموعة متنوعة من الملابس والحفاضات بأحجام مختلفة. ويمكن أيضًا استخدام مخططات النمو للمساعدة في تتبع نمو الطفل والتأكد من حصوله على الملابس والحفاضات المناسبة.

أضف تعليق