مقاسات بيت الستارة الجبس

مقاسات بيت الستارة الجبس

مقدمة:

بيت الستارة الجبس هو أحد أهم العناصر الزخرفية التي تضيف لمسة من الجمال والرقي لأي منزل أو مكتب. وعادة ما يتم اختيار مقاسات بيت الستارة الجبس وفقًا لحجم النافذة التي سيتم تركيبه عليها، ولذلك فمن المهم معرفة الطريقة الصحيحة لقياس بيت الستارة الجبس حتى يتم تركيبه بشكل صحيح ويكون شكل النافذة متناسقًا.

1. تحديد نوع بيت الستارة الجبس:

أولاً، نقوم بتحديد نوع بيت الستارة الجبس الذي نرغب في تركيبه، حيث توجد أنواع مختلفة من بيوت الستائر الجبسية، منها ما هو مثبت على الحائط، ومنها ما هو مدمج في الحائط، بالإضافة إلى وجود أنواع متحركة.

2. قياس عرض النافذة:

نقيس عرض النافذة من الحافة اليمنى إلى الحافة اليسرى، مع مراعاة تضمين المسافة بين إطار النافذة والحائط، حيث سيكون بيت الستارة الجبس أكبر من عرض النافذة نفسها.

3. قياس ارتفاع النافذة:

نقيس ارتفاع النافذة من الحافة العليا إلى الحافة السفلية، بما في ذلك المسافة بين إطار النافذة والسقف، مما يضمن أن يكون طول بيت الستارة الجبس مناسبًا لحجم النافذة.

4. تحديد طول بيت الستارة الجبس:

يجب أن يكون طول بيت الستارة الجبس أطول من ارتفاع النافذة بمقدار 10 سم على الأقل، وذلك حتى يكون هناك مساحة كافية لتركيب الجزء العلوي من بيت الستارة الجبس، والذي يُسمى “الكورنيش”.

5. تحديد عرض بيت الستارة الجبس:

يجب أن يكون عرض بيت الستارة الجبس أعرض من عرض النافذة بمقدار 10 سم على الأقل، وذلك حتى يتم تغطية النافذة بالكامل وإخفاء إطارها.

6. تحديد حجم الكورنيش:

يجب أن يكون حجم الكورنيش مناسبًا لحجم بيت الستارة الجبس، حيث يجب أن يكون عرضه مساويًا لعرض بيت الستارة الجبس، ويجب أن يكون ارتفاعه 10 سم على الأقل.

7. اختيار اللون المناسب لبيت الستارة الجبس:

يجب اختيار اللون المناسب لبيت الستارة الجبس بحيث يتناسق مع لون الحائط ولون النافذة ولون الستائر، ويمكن اختيار اللون الأبيض لبيت الستارة الجبس لأنه يتناسب مع أي لون آخر.

الخاتمة:

في النهاية، يجب التأكد من أن مقاسات بيت الستارة الجبس دقيقة وأنها تتناسب مع حجم النافذة، وذلك حتى يتم تركيب بيت الستارة الجبس بشكل صحيح ويكون شكله متناسقًا مع النافذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *