مقاسات ملابس الاطفال بالشهور

مقاسات ملابس الاطفال بالشهور

المقدمة:

اختيار ملابس الأطفال المناسبة قد يكون مهمة صعبة، خاصةً للأمهات الجدد. مع وجود مجموعة متنوعة من المقاسات والأنماط والأقمشة المتاحة، فقد يكون من الصعب معرفة ما يناسب طفلك بشكل أفضل. في هذا المقال، سنقدم لكِ دليلًا شاملًا لمقاسات ملابس الأطفال بالشهور، لمساعدتكِ في اختيار الملابس المناسبة لطفلك في كل مرحلة من مراحل نموه.

1. مقاسات ملابس الأطفال حديثي الولادة:

– من 0 إلى 3 أشهر: في هذه المرحلة، يحتاج الطفل إلى ملابس مريحة وسهلة الارتداء. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي مقاس الولادة (NB) والمقاس 0-3 أشهر.

– من 3 إلى 6 أشهر: مع نمو الطفل، ستحتاجين إلى شراء ملابس أكبر قليلاً. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 3-6 أشهر والمقاس 6-9 أشهر.

2. مقاسات ملابس الأطفال الرضع:

– من 6 إلى 9 أشهر: في هذه المرحلة، يبدأ الطفل في التحرك واللعب بشكل أكبر، لذا ستحتاجين إلى ملابس تسمح له بحرية الحركة. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 9-12 شهرًا والمقاس 12-18 شهرًا.

– من 12 إلى 18 شهرًا: في هذه المرحلة، يبدأ الطفل في المشي، لذا ستحتاجين إلى ملابس متينة وتتحمل الاستخدام الشاق. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 18-24 شهرًا والمقاس 2-3 سنوات.

3. مقاسات ملابس الأطفال الصغار:

– من 2 إلى 3 سنوات: في هذه المرحلة، يبدأ الطفل في النمو بسرعة، لذا ستحتاجين إلى شراء ملابس جديدة بشكل متكرر. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 3-4 سنوات والمقاس 4-5 سنوات.

– من 3 إلى 4 سنوات: في هذه المرحلة، يصبح الطفل أكثر نشاطًا، لذا ستحتاجين إلى ملابس مريحة وعملية. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 5-6 سنوات والمقاس 6-7 سنوات.

4. مقاسات ملابس الأطفال في سن المدرسة:

– من 5 إلى 6 سنوات: في هذه المرحلة، يبدأ الطفل في ارتداء الزي المدرسي، لذا ستحتاجين إلى شراء ملابس رسمية وذكية. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 7-8 سنوات والمقاس 8-9 سنوات.

– من 6 إلى 7 سنوات: في هذه المرحلة، يبدأ الطفل في تطوير أسلوبه الشخصي في الملابس، لذا قد ترغبين في الاستماع إلى رأيه عند اختيار الملابس له. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 9-10 سنوات والمقاس 10-11 سنوات.

5. مقاسات ملابس الأطفال المراهقين:

– من 8 إلى 9 سنوات: في هذه المرحلة، يبدأ الطفل في دخول مرحلة المراهقة، لذا ستحتاجين إلى شراء ملابس تناسب أسلوبه المتغير. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 11-12 سنة والمقاس 12-13 سنة.

– من 9 إلى 10 سنوات: في هذه المرحلة، يصبح الطفل أكثر وعيًا بمظهره، لذا ستحتاجين إلى اختيار ملابس عصرية وأنيقة له. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 13-14 سنة والمقاس 14-15 سنة.

6. مقاسات ملابس الأطفال الكبار:

– من 11 إلى 12 سنة: في هذه المرحلة، يبدأ الطفل في النمو بسرعة كبيرة، لذا ستحتاجين إلى شراء ملابس أكبر بشكل متكرر. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 15-16 سنة والمقاس 16-17 سنة.

– من 12 إلى 13 سنة: في هذه المرحلة، يصبح الطفل أكثر نضجًا، لذا قد ترغبين في اختيار ملابس أكثر رسمية وذكية له. المقاسات الشائعة في هذه المرحلة هي المقاس 17-18 سنة والمقاس 18-19 سنة.

الخاتمة:

اختيار الملابس المناسبة لطفلك مهم لضمان راحته وسلامته. اتبعي دليل المقاسات الذي قدمناه لكِ في هذا المقال، وستتمكنين من اختيار الملابس المناسبة لطفلك في كل مرحلة من مراحل نموه.

أضف تعليق