مقاس صور انستقرام

مقاس صور انستقرام

إنستغرام هو أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا. كما أنه مكان رائع لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع العائلة والأصدقاء. ومع ذلك، من المهم التأكد من أن صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك هي الحجم الصحيح قبل تحميلها على إنستغرام.

وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على مقاسات الصور والفيديو على إنستغرام، وكذلك كيفية التأكد من أن صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك هي الحجم الصحيح.

مقاسات الصور على إنستغرام

هناك ثلاثة مقاسات رئيسية للصور على إنستغرام:

المربع: 1080 بكسل × 1080 بكسل

المستطيل: 1080 بكسل × 1350 بكسل

العمودي: 1080 بكسل × 1920 بكسل

عند تحميل صورة على إنستغرام، يمكنك اختيار القص إلى أحد هذه المقاسات الثلاثة. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن إنستغرام سيضغط صورك، مما قد يؤدي إلى فقدان بعض الجودة. لذلك، من الأفضل تحميل صور عالية الدقة قدر الإمكان.

مقاسات مقاطع الفيديو على إنستغرام

هناك ثلاثة مقاسات رئيسية لمقاطع الفيديو على إنستغرام:

المربع: 1080 بكسل × 1080 بكسل

المستطيل: 1080 بكسل × 1350 بكسل

العمودي: 1080 بكسل × 1920 بكسل

عند تحميل مقطع فيديو على إنستغرام، يمكنك اختيار القص إلى أحد هذه المقاسات الثلاثة. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن إنستغرام سيضغط مقاطع الفيديو الخاصة بك، مما قد يؤدي إلى فقدان بعض الجودة. لذلك، من الأفضل تحميل مقاطع فيديو عالية الدقة قدر الإمكان.

كيفية التأكد من أن صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك هي الحجم الصحيح

هناك طريقتان للتأكد من أن صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك هي الحجم الصحيح قبل تحميلها على إنستغرام:

استخدام محرر الصور: يمكنك استخدام محرر الصور مثل Photoshop أو GIMP لقص صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى الحجم الصحيح.

استخدام تطبيق إنستغرام: يمكنك أيضًا استخدام تطبيق إنستغرام لقص صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى الحجم الصحيح. للقيام بذلك، ببساطة افتح التطبيق واضغط على زر “إضافة” في أسفل الشاشة. ثم، حدد الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريد تحميله واضغط على زر “قص”.

نصائح لالتقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة

هناك عدد من النصائح التي يمكنك اتباعها لالتقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة على إنستغرام:

استخدم كاميرا عالية الجودة: كلما كانت الكاميرا التي تستخدمها أفضل، كانت صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك أفضل.

احصل على إضاءة جيدة: الإضاءة الجيدة ضرورية لالتقاط صور ومقاطع فيديو عالية الجودة. حاول التقاط صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك في ضوء النهار الطبيعي أو تحت إضاءة اصطناعية جيدة.

استخدم حامل ثلاثي القوائم: يمكن أن يساعدك حامل ثلاثي القوائم على إبقاء الكاميرا ثابتة، مما سيمنع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من الظهور بشكل ضبابي أو مهتز.

قم بتحرير صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك: يمكنك استخدام محرر الصور أو تطبيق إنستغرام لتحرير صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك وتحسينها.

كيفية إنشاء محتوى جذاب على إنستغرام

بالإضافة إلى التأكد من أن صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك هي الحجم الصحيح، هناك عدد من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لإنشاء محتوى جذاب على إنستغرام:

استخدم عوامل الترشيح: يمكن أن تساعدك عوامل الترشيح على تحسين مظهر صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

أضف تعليقًا مثيرًا للاهتمام: يمكن أن يساعدك التعليق المثير للاهتمام على جذب انتباه المستخدمين وجعلهم يتفاعلون مع منشوراتك.

استخدم علامات التصنيف: يمكن أن تساعدك علامات التصنيف على زيادة ظهور منشوراتك وجعلها تصل إلى عدد أكبر من المستخدمين.

تفاعل مع جمهورك: تفاعل مع جمهورك من خلال الرد على تعليقاتهم ورسائلهم. سيساعدك ذلك على بناء علاقات مع جمهورك وجعلهم يشعرون بالتقدير.

الخلاصة

إنستغرام هو منصة رائعة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع العائلة والأصدقاء. ومع ذلك، من المهم التأكد من أن صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك هي الحجم الصحيح قبل تحميلها على إنستغرام. باتباع النصائح الواردة في هذا المقال، يمكنك التأكد من أن صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو دائمًا في أفضل حالاتها.

أضف تعليق