هل تعلم عن الصدق

هل تعلم عن الصدق

فالرسول عليه أن يكون قدوة صالحة، وأن يوافق قوله عمله، ليكون نموذجًا إنسانيًا في العمل والعبادة يَحتذِي به الأخرين. وأبرز الله أهميتها عندما وصف أنها عرضت على السماوات والأرض والجبال الشاهقة، إلا أنها رفضت أن تكون مسؤولة. فديننا ورزقنا ومعاملاتنا مع الناس تتطلب الأمانة، ورد الحق إلى أصحابه هو أمانة أيضا. وهل تعلم أنك إذا قابلت شخصا أمينا وأصبح صديقك، ستنتقل إليك صفة الأمانة وستكون محافظا على الأموال. هل تعلم أن نشر الشريعة الإسلامية وأحكامها من توابع الأمانة.

    هل تعلم عن الصدق

  • هل تعلم ان الدولة العربية الوحيدة التي يمر بها خط الاستواء هي الصومال.
  • والآن مع فقرة يعجبني ولا يعجبني التي يلقيها عليكم الطالب…..
  • ولكن بدلاً من ذلك، يمكنها أن تكون مقيدة لأحد الامتيازات مثل تقليل وقت الراحة مع الأصدقاء، أو إضافة مسؤوليات كالقيام بالمزيد من المهام والأعمال.
  • هل تعلم أن عملك ومهامك جميعها أمانة من الله تعالى، ويجب أدائها بضمير وذمة.

بالإضافة إلى فقرة حول “هل تعلم عن الحج” للإذاعة المدرسية بتنسيق ملف doc ، نقدم لك أيضًا هذه الفقرة من راديو المدرسة بتنسيق ملف pdf ، والذي يسهل التعامل معه والحفاظ على تنسيقه ، ليتم طباعته ورقي ويمكن لزوار موقعنا الكرام تنزيله كملفات PDF “من هنا”. الحمد لله المتفضل بالجود والإحسان, والمنعم على عباده بنعم لا يحصيها العد والحسبان, انعم علينا بإنزال هذا القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ,ونصر نبينا محمد صلى الله عليه وآله واصحابه ببدر وسماه يوم الفرقان واعزه بفتح مكه أم القرى وتطهيرهامن الأصنام والاوثان أما بعد.. إن كلمة عن الصدق للإذاعة المدرسية فرصة لنبين أنه لا أحد كامل، ولا أحد يمكنه تجنب التقصير أو الوقوع في الأخطاء دائمًا، والإنسان الأمين الصادق يعترف بخطئِه ويعمل على تصحيحه، ويعتذر عما بدر منه ويتحمل مسؤولية أفعاله. إن إذاعة مدرسية عن الصدق قصيرة جدًا هي فرصة للتأكيد على أن الإنسان الواثق من نفسه، الذي يراقب الله في أفعاله، يَصدُق ويتحرى الصدق في القول والفعل، فالإنسان الصادق هو الذي تطابق ُقواله أفعاله، ولا يخاف من الناس بل يكون رقيبًا على نفسه. للإذاعة المدرسية دور مهم وكبير للغاية في غرس الأخلاق والمبادئ والقيم في نفوس الطلاب، لذلك علينا أن نستغل فقرة هل تعلم في المبادئ والقيم لتكون وسيلة لزرع الأخلاق لدى الطلاب.

    هل تعلم عن الصدق

  • من خلال ما سبق تناولنا كافة الفقرات التي من الممكن أن تكون سببًا في أن يكون البرنامج الإذاعي المتحدث عن الصداقة ناجحًا بشكل كبير، كما تعرفنا على العديد من المعلومات من خلاله، آملين أن يعود الأمر بالنفع على أبنائنا الطلاب.
  • وسنقدم لكم فقرة عن الحج على الراديو المدرسي بالإضافة إلى إذاعة مدرسية عن الحج.
  • هل تعلم أن اللغة العربية بها 28 حرفًا بينما اللغة الإنجليزية بها 26 حرفًا.
  • هل تعلم أن عدد الكلمات في اللغة العربية بلغ قرابة 13 مليون كلمة بينما بلغ عدد الكلمات في اللغة الإنجليزية قرابة 600 ألف كلمة فقط.
  • الإذاعة المدرسية هي البرنامج الذي يتم تقديمه في طابور الصباح من قبل الطلبة، ويحتوي على الكثير من الفقرات الهامة والمفيدة التي يسعد بها كل من في الحرم المدرسي، لذا ينبغي أن تكون على أفضل نحو.

سنتحدث عن الصدق والأمانة، وهي صفة رائعة يجب أن نمتلكها، والصدق هو طريق البر للوصول إلى الجنة. تختلف العواقب عن العقوبات، فالعواقب هي فرص أمام أطفالك لتعلم أن تصرفاتهم وأفعالهم سيكون لها تأثير عليهم وعلى الآخرين. كما أن العواقب تساعد الأطفال على تعلم الاستقلالية، واتخاذ القرارات، وتحمل المسؤولية. فحين يهينهم الآباء أو يعاملونهم معاملة سيئة، سيصدق الأطفال أنهم يستحقون تلك الإهانات، بل سيتوقعونها، وفي آخر المطاف سيتقبلونها. ولكن إذا تعاملوا معهم بحنان ولطف، واحترموا خياراتهم، وعملوا على تمكينهم كي يتحملوا المسؤولية، ستنمو شخصياتهم بشكل متوازن ويتكوّن لديهم مستوى صحي من احترام وتقدير الذات.

هل تعلم أن عدد البكتيريا في جسم الإنسان أكبر بعدة مرات من عدد الخلايا الحية. هل تعلم أن الأذن والأنف هما العضوان الوحيدان اللذان لا يتوقفان عن النمو طوال حياة الإنسان. هل تعلم أن عدد الكلمات في اللغة العربية بلغ قرابة 13 مليون كلمة بينما بلغ عدد الكلمات في اللغة الإنجليزية قرابة 600 ألف كلمة فقط. هل تعلم أن اللغة العربية هي لغة الأب لأنها الوحيدة التي تحتوي على حرف الضاد بين حروفها.

    هل تعلم عن الصدق

  • والطالب يجب عليه أن يجتهد في دروسه، وأن ينتبه لما يقلبه المعلم، وأن لا يحاول الغش في الامتحان، وأن يتأدب بآداب طالب العلم من احترامه معلمه وزملائه، فإن هذا من الأمانة، فمن لم يفعل ذلك فقد خان الأمانة.
  • هل تعلم أن الأمانة والصدق صفتان مترابطتان، وهما من خصائص العبادة عند المؤمنين.
  • بالقرآن العظيم نبدأ هذا اليوم / الموافق /……… والطالب / …………….…….

تحدث معهم عن كل حل من هذه الحلول، وما شعورهم تجاهه، ثم عبر عن شعورك أنت تجاه كل حل بأن تقول مثلًا “لن أكون مرتاحًا لهذا الحل بسبب…….”، أو “أرى هذا الحل ممكنًا بسبب …..”. مشروع مجاني يهدف لجمع ما يحتاجه طالب العلم من كتب وبحوث، في العلوم الشرعية وما يتعلق بها من علوم الآلة، في صيغة نصية قابلة للبحث والنسخ. صدقٌ فى اللسان ، واحتمال للعثرات ، وبذل للمعروف ، وكف للأذى ، وكمال فى الرجولة ، وطلاقة للوجه ، المروءة من خصال الرجولة فمن كانت رجولته كاملة كانت مروءته حاضرة.

هل تعلم عن الصدق

هل تعلم أن عيد الأضحى يصادف صباح اليوم العاشر من ذي الحجة المعروف بالعيد العظيم. هل تعلم أن الموز من الفواكه التي تساعد على خفض ضغط الدم لأنها خالية من الكوليسترول والدهون. هل تعلم أن أول من اخترع القنبلة الذرية كانت الولايات المتحدة التي استخدمتها في الحرب العالمية الثانية ضد اليابان.

    هل تعلم عن الصدق

  • صدق الله العظيم وبلغ رسوله الكريم ونحن علي ذلك من الشاهدين حقاً إن له لحلاوة و إن عليه لطلاوة و إن أعلاة لمثمر و إن أسفله لمغدق و إنة يعلو ولا يعلى عليه ما آتاكم الرسول فخذوه و ما نهاكم عنه فأنتهوا والآن نتوقف مع النبي في حديث شريف فلنفتح عقولنا وقلوبنا لاستقباله والطالب/..
  • ما دفع العديد من الباحثين لتخصيص الكثير من الوقت في محاولة لحل لغز الكذب.
  • لتلبي جميع المعلومات المطلوبة ، لأن هذا الركن الإسلامي له أهمية كبيرة عند الله تعالى ، ولا يلزم تثقيف الطلاب حول فضائله وأجره ، ويمكن تنزيل فقرة “هل تعلم” على شكل DOS عبر الرابط التالي “من هنا”.
  • يتعلم الأطفال الخداع بحذر أكبر، ويتخذون عادة نمطا من استخدام الخداع في أوقات متفرقة، ويستبْقون الكذب للمواقف المهمة استراتيجيا.

عادة ما ينصب الاهتمام والتفكير في مسار علاج موضوع الكذب حول مسألة تربية الأطفال، وكذلك تعديل السلوك بالنسبة للصغار أو المراهقين، متغاضين عن السلوكيات الخاطئة لدى الكبار، والتي أحيانا تصبح سلوكيات ثابتة أو صفات ملاصقة للشخص. إذن من هم كثيرو الكذب هؤلاء؟ وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتمتعون بدرجة عالية من الميكيافيلية (من يتلاعبون بالآخرين وغير عاطفيين ولا يبالون بالأخلاق) يميلون إلى قول أكاذيب أكثر بكثير من سواهم. وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي، سعدنا بكم ونرجوا أن نكون قد أسعدناكم، كان معكم الطالب….

    هل تعلم عن الصدق

  • وورد لفظ الكذب ومشتقاتها في القرآن الكريم في مواضع متعددة وبصيغ متعددة، حيث وردت بعدد موضعا، على أوجه هي النفاق والقذف والرد والجحود التكذيب والافتراء.
  • واعلم أنك ستقف بين يدي الله، فبأي لسان ستجيب، فأعد للسؤال جواباً وللجواب صواباً، فماذا أعددت للنجاة من عظيم عقاب الله تبارك وتعالى وأليم عذابه؟!
  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة على أشرف الأنبياء والمرسلين ،، أما بعد…
  • ملزمتي – ملزمتي موقع تعليمي شامل لجميع المراحل التعليمية، شعارنا التفوق ومستقبل تعليمي أفضل.
  • لذا فالشهامة من مكارم الأخلاق الفاضلة وهى من صفات الرجال العظماء.
  • ونشكركم على حسن استماعكم مع وعد بلقاء جديد، ونتقدم بخالص الشكر إلى إدارة المدرسة ومعلمنا رائد الفصل الأستاذ….

هل تعلم أن عملك ومهامك جميعها أمانة من الله تعالى، ويجب أدائها بضمير وذمة. وهل تعلم أن فقدان الأمانة عند الناس من علامات قيام الساعة، وأن الخائن مصيره الهلاك. هل تعلم أن رسول الله محمد هو أول من أطلق عليه لقب الصادق الأمي، نسبةً لأمانته. هل تعلم أن الأمانة هي زهرة ويتفرع منها الصدق، والكذب هو عدوها ويدل على الخيانة. وكذلك العين أمانة فيجب عليك -أيها المسلم- أن تبصر بها ما أباحه الله لك، وما فيه نفع لك في العاجل والآجل. ويحرم عليك أن تنظر بها إلى النساء الأجنبيات والمصورات الخليعات، وما حرم الله النظر إليه.

    هل تعلم عن الصدق

  • صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم، كنا مع آيات الذكر الحكيم، والآن مع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وفقرة الحديث الشريف التي يلقيها عليكم الطالب….
  • هل تعلم أنه لا يمكن الجمع بين الحرفين “ه” و “العين” في كلمة واحدة في اللغة العربية.
  • هل تعلم أن صلاة الظهر هي أول صلاة يصليها رسول الله بعد صلاة الفريضة ليلة الإسراء والمعراج ، وسميت بذلك لأنها أول صلاة ظهرت في الإسلام.
  • هل تعلم أن التكتم على الأسرار من الأمانة، لأنها ثقة والثقة تعود لنفس معنى الأمانة.

وعموما فإن الكذب خصلة سيئة جدا، لأن من خلالها يقدم الشخص نفسه لك على أنه إنسان آخر، بالتالي لا تجد أمامك إنسانا حقيقيا، في أفعاله وتصرفاته ولا أقواله، بل إنسانا “مزيفا”، مثلما يكذب عليك فإنه يكذب على غيرك. لماذا يكذب الناس؟ وما الدافع وراء كذب الإنسان، سواء كان هذا الكذب بسبب أو من غير سبب. الجميع يدركون أن الكذب شيء خاطيء من الناحيتين الأخلاقية والدينية ومع ذلك يكذبون. ما دفع العديد من الباحثين لتخصيص الكثير من الوقت في محاولة لحل لغز الكذب. قال تعالى (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) والآن مع آيات عطره من القران الكريم والطالب /………………..