يارب سترك وعفوك ورضاك

يارب سترك وعفوك ورضاك

بسم الله الرحمن الرحيم

يارب سترك وعفوك ورضاك

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فإن من أعظم ما ينعم الله تعالى به على عباده ستره لهم، وعفوه عنهم، ورضاهُ عليهم، فالله تعالى هو الستار الذي يستر على عباده ذنوبهم وعيوبهم في الدنيا والآخرة، وهو الغفور الذي يغفر لعباده ذنوبهم مهما عظمت، وهو الراضي الذي يرضى عن عباده إذا تابوا وأنابوا إليه، فنسأل الله تعالى أن يمن علينا بستره وعفوه ورضاه.

1. ستر الله تعالى لعباده:

إن الله تعالى يستر على عباده ذنوبهم وعيوبهم في الدنيا والآخرة.

ففي الدنيا يستر الله تعالى على عباده ذنوبهم حتى لا يعلمها أحد منهم إلا من اطلع الله تعالى عليه، وذلك من رحمته تعالى ولطفه بعباده.

وفي الآخرة يستر الله تعالى على عباده عيوبهم وذنوبهم حتى لا يراها أحد منهم إلا من اطلع الله تعالى عليه، وذلك من عدله تعالى وإحسانه إلى عباده.

2. عفو الله تعالى عن عباده:

إن الله تعالى يغفر لعباده ذنوبهم مهما عظمت، فالله تعالى هو الغفور الرحيم، وهو الذي يغفر الذنوب ويتجاوز عن السيئات.

ففي الدنيا يغفر الله تعالى لعباده ذنوبهم إذا تابوا وأنابوا إليه، وفي الآخرة يغفر الله تعالى لعباده ذنوبهم إذا شاء، وذلك من رحمته تعالى ولطفه بعباده.

3. رضا الله تعالى عن عباده:

إن الله تعالى يرضى عن عباده إذا تابوا وأنابوا إليه، فالله تعالى هو الراضي الذي يرضى عن عباده إذا فعلوا ما يرضيه، واجتنبوا ما يسخطه.

ففي الدنيا يرضى الله تعالى عن عباده إذا أطاعوه وعبدوه حق عبادته، وفي الآخرة يرضى الله تعالى عن عباده إذا دخلوا الجنة ونعموا فيها نعيمًا مقيمًا، وذلك من فضل الله تعالى وإحسانه إلى عباده.

4. فضل ستر الله تعالى لعباده:

إن ستر الله تعالى لعباده من أعظم النعم التي ينعم بها عليهم، فستر الله تعالى لعباده يحفظ لهم كرامتهم وعزتهم، ويمنعهم من الوقوع في المهانة والذل.

كما أن ستر الله تعالى لعباده يجعلهم مطمئنين قلوبهم، ويشعرون بالأمان والسكينة، ويحفظهم من شرور أنفسهم وشرور الناس.

5. فضل عفو الله تعالى عن عباده:

إن عفو الله تعالى لعباده من أعظم النعم التي ينعم بها عليهم، فعفو الله تعالى لعباده يمحو ذنوبهم ويسقط عقوباتها، ويجعلهم كأن لم يذنبوا أبدًا.

كما أن عفو الله تعالى لعباده يجعلهم مطمئنين قلوبهم، ويشعرون بالأمان والسكينة، ويحفظهم من شرور أنفسهم وشرور الناس.

6. فضل رضا الله تعالى عن عباده:

إن رضا الله تعالى عن عباده من أعظم النعم التي ينعم بها عليهم، فرضا الله تعالى عن عباده يجعلهم سعداء في الدنيا والآخرة، ويحفظهم من شرور أنفسهم وشرور الناس.

كما أن رضا الله تعالى عن عباده يجعلهم مطمئنين قلوبهم، ويشعرون بالأمان والسكينة، ويفتح لهم أبواب الخير والبركة في الدنيا والآخرة.

7. كيف ننال ستر الله تعالى وعفوه ورضاه؟

لكي ننال ستر الله تعالى وعفوه ورضاه، علينا أن نتقرب إليه تعالى بالطاعات، وأن نجتنب المعاصي والذنوب، وأن نتوب إلى الله تعالى من ذنوبنا إذا وقعنا فيها.

كما علينا أن نكثر من الدعاء إلى الله تعالى بأن يمن علينا بستره وعفوه ورضاه، وأن نسأله تعالى أن يحفظنا من شرور أنفسنا وشرور الناس.

الخاتمة:

نسأل الله تعالى أن يمن علينا بستره وعفوه ورضاه، وأن يحفظنا من شرور أنفسنا

أضف تعليق