ابر تفتيح البشرة

ابر تفتيح البشرة

ابر تفتيح البشرة

مقدمة

ابتعثت لنا الطبيعة الأم العديد من الكنوز الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح البشرة وإضفاء الحيوية والشباب الدائم عليها، ويمكن استخدام تلك الكنوز الطبيعية بأشكال مختلفة ومختلفة لتناسب جميع أنواع البشرة، ويمكنك تطبيقها في المنزل دون الحاجة إلى اللجوء للمنتجات الصناعية التي قد تضر بصحتك أو تجلب النتائج العكسية.

المكونات الطبيعية لتفتيح البشرة

الليمون: يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة، كما أنه غني بحمض الستريك الذي يساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة.

الخيار: يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء والفيتامينات والمعادن التي تساعد على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارةً وإشراقاً، كما أنه غني بالأنزيمات التي تساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة.

اللبن الزبادي: يحتوي اللبن الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح البشرة وتقشيرها وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنه غني بالبروتين الذي يساعد على بناء الكولاجين الذي يعطي البشرة مظهرًا أكثر شبابًا.

دقيق الشوفان: يحتوي دقيق الشوفان على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، كما أنه غني بالبيتا جلوكان الذي يساعد على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة.

العسل: يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تساعد على تطهير البشرة وحمايتها من العدوى، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، كما أنه غني بالبوليفينول الذي يساعد على تفتيح البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مرطبة تساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها أكثر نعومة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

قناع الليمون والعسل: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تتجانس المكونات، ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

قناع الخيار والزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي حتى تتجانس المكونات، ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

قناع دقيق الشوفان والعسل: اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تتجانس المكونات، ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

قناع الشاي الأخضر والزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي حتى تتجانس المكونات، ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

قناع زيت جوز الهند والعسل: اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل حتى تتجانس المكونات، ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

نصائح لتفتيح البشرة

شرب الماء: يساعد شرب الماء على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، مما يساعد على تفتيح البشرة وإضفاء الحيوية عليها.

تناول الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها.

النوم الكافي: يساعد النوم الكافي على تجديد خلايا البشرة وإصلاح التلف الذي يحدث لها، مما يساعد على تفتيح البشرة وإضفاء الحيوية عليها.

ممارسة الرياضة: تساعد ممارسة الرياضة على تحسين الدورة الدموية في الجسم، مما يساعد على تغذية البشرة بالأكسجين والعناصر الغذائية الضرورية لتفتيح البشرة وإضفاء الحيوية عليها.

استخدام واقي الشمس: يساعد استخدام واقي الشمس على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب اسمرار البشرة وظهور البقع الداكنة.

الوقاية من اسمرار البشرة

ارتداء الملابس الواقية: يمكنك ارتداء الملابس الواقية مثل القبعات والنظارات الشمسية لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة.

الحد من التعرض لأشعة الشمس: يمكنك الحد من التعرض لأشعة الشمس الضارة عن طريق تجنب الخروج في أوقات الذروة مثل منتصف النهار.

استخدام واقي الشمس: يمكنك استخدام واقي الشمس لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، ويجب أن يكون واقي الشمس واسع المجال وله معامل حماية من أشعة الشمس (SPF) لا يقل عن 30.

الاستنتاج

تفتيح البشرة وإضفاء الحيوية عليها أمر ممكن باستخدام المكونات الطبيعية، ويمكنك تطبيق الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة في المنزل دون الحاجة إلى اللجوء للمنتجات الصناعية التي قد تضر بصحتك أو تجلب النتائج العكسية.

أضف تعليق