ابن ويل سميث

ابن ويل سميث: جادين كريستوفر سير ساير سميث

المقدمة:

جادين كريستوفر سير ساير سميث هو ممثل، مغني، راقص، وكاتب أغاني أمريكي، وهو الابن الأكبر للممثل ويل سميث والممثلة جادا بينكيت سميث. ولد جادين في 8 يوليو 1998 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. اشتهر جادين بأدواره في أفلام “السعي وراء السعادة” (2006) و”يوم الاستقلال: عودة” (2016).

بدايات حياته ومسيرته التمثيلية:

ولد جادين في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، في 8 يوليو 1998. وهو الابن الأكبر للممثل ويل سميث والممثلة جادا بينكيت سميث. بدأ جادين مسيرته التمثيلية في سن الثامنة، عندما ظهر في فيلم “السعي وراء السعادة” (2006) مع والده ويل سميث. لاقى أداء جادين في الفيلم استحسان النقاد والجمهور، وحصل على جائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل شاب.

استمر جادين في الظهور في أفلام كثيرة، من بينها “يوم الأرض” (2007)، و”الكاراتيه كيد” (2010)، و”يوم الاستقلال: عودة” (2016). كما ظهر جادين في العديد من المسلسلات التلفزيونية، من بينها “كل ذلك” (2003)، و”حكمة الأصدقاء” (2009)، و”كول وكوري” (2012).

مسيرته الموسيقية:

بدأ جادين مسيرته الموسيقية في عام 2010، عندما أصدر أغنيته المنفردة الأولى “Never Say Never” مع المغني جاستن بيبر. حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، ووصلت إلى المرتبة الثامنة في قائمة بيلبورد هوت 100. في عام 2012، أصدر جادين ألبومه الأول “Syre”. حظي الألبوم باستقبال جيد من قبل النقاد والجمهور، ووصل إلى المرتبة 24 في قائمة بيلبورد 200. في عام 2017، أصدر جادين ألبومه الثاني “Erys”. لاقى الألبوم استحسان النقاد والجمهور، ووصل إلى المرتبة 12 في قائمة بيلبورد 200.

نشاطه الاجتماعي:

جادين معروف بنشاطه الاجتماعي واهتمامه بالقضايا الإنسانية. في عام 2013، أسس جادين مؤسسة “Just Water” التي تبيع المياه المعبأة في زجاجات وتتبرع بجزء من أرباحها لمشاريع المياه النظيفة في الدول النامية. كما شارك جادين في العديد من الحملات الخيرية، من بينها حملة “Black Lives Matter” وحملة “Climate Change”.

حياته الشخصية:

جادين هو نباتي، ويدافع عن حقوق الحيوان. كما أنه معروف بأسلوبه الفريد في الموضة، والذي غالبًا ما يتضمن ارتداء ملابس نسائية. في عام 2015، أعلن جادين أنه متحول جنسيًا، لكنه صرح لاحقًا أنه يفضل عدم تصنيف هويته الجنسية.

الجوائز والتكريمات:

حصل جادين على العديد من الجوائز والتكريمات على مدار مسيرته، من بينها:

– جائزة اختيار النقاد للأفلام لأفضل ممثل شاب (2007)

– جائزة إم تي في للأفلام لأفضل أداء كوميدي (2007)

– جائزة اختيار الأطفال لأفضل ممثل شاب (2008)

الخلاصة:

جادين سميث هو ممثل ومغني وكاتب أغاني وناشط اجتماعي أمريكي. اشتهر بأدواره في أفلام مثل “السعي وراء السعادة” و”يوم الاستقلال: عودة”. كما أصدر جادين ألبومين موسيقيين، “Syre” و”Erys”، اللذين لاقيا استحسان النقاد والجمهور. بالإضافة إلى مسيرته الفنية، يُعرف جادين بنشاطه الاجتماعي واهتمامه بالقضايا الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *