اجمل دعاء لابنتي الغاليه

اجمل دعاء لابنتي الغاليه

المقدمة:

الابنة هي زهرة الحياة، هي التي تملأ قلب والديها بالفرح والسعادة، هي التي تكبر وتصبح سندًا لوالديها في كبرهما، هي التي تدخل الجنة بفضل برها بوالديها، فمن أسعد لحظات حياة الوالدين هي عندما يدعون الله بأن يرزقهم ببنت، ثم عندما يرزقون بها، فإنهم يفرحون بها فرحًا شديدًا، ويسعون دائمًا إلى توفير كل ما تحتاجه لكي تكبر وتصبح فتاة صالحة ومتميزة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الوالدان لابنتهما الغالية.

1. دعاء لابنتي بالتوفيق في حياتها:

اللهم ارزق ابنتي التوفيق في حياتها، ويسر لها أمورها، وافتح لها أبواب الخير، ووفقها لما تحب وترضى، واجعلها من أهل التقوى والصلاح، واجعلها من الذين يخشونك ويتبعون رضاك، اللهم احفظها من كل مكروه وسوء، واحفظها من شرور الناس وأذاهم، واحفظها من فتن الدنيا وزينتها، واجعلها من الذين يذكرونك كثيرًا، ويخشونك ويحذرون من معصيتك.

اللهم ارزق ابنتي العلم النافع، والمعرفة الصحيحة، والفقه في الدين، واجعلها ممن يتعلمون العلم ويعملون به، وينفعون به الناس، اللهم اغفر لها ذنوبها، وتجاوز عن سيئاتها، وتقبل منها صالح أعمالها، واجعلها من الذين يرضون عنك وترضى عنهم، اللهم ارزقها الزوج الصالح، الذي يحبها ويحترمها ويقدرها، والذي يعينها على طاعتك وعبادتك، ويجعلها سعيدة في حياتها معه.

اللهم ارزق ابنتي الذرية الصالحة، التي تكون قرة عين لها ولأبيها، واجعلها من الذين يتكاثرون في ذريتهم، ويمتلئ بيتها بالفرح والسعادة، اللهم احفظ ابنتي من كل شر، ومن كل مكروه، واحفظها من شرور الناس وأذاهم، واحفظها من فتن الدنيا وزينتها، واجعلها من الذين يتوكلون عليك، ويعتصمون بحبلك، وينجون من عذابك يوم القيامة.

2. دعاء لابنتي بالهداية والصلاح:

اللهم اهد ابنتي إلى طريقك المستقيم، واجعلها من الذين يرضون عنك وترضى عنهم، اللهم ارزقها الفقه في دينها، والمعرفة الصحيحة بعقيدتها، واجعلها من الذين يتبعون سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ويقتدون به في أقوالهم وأفعالهم وأخلاقهم، اللهم ارزقها قلبًا سليمًا، ونفسًا مطمئنة، واجعلها من الذين يحبونك ويخشونك ويتبعون رضاك.

اللهم جنب ابنتي عن شرور الناس وأذاهم، واحفظها من فتن الدنيا وزينتها، واجعلها من الذين يذكرونك كثيرًا، ويخشونك ويحذرون من معصيتك، اللهم ارزقها الزوج الصالح، الذي يحبها ويحترمها ويقدرها، والذي يعينها على طاعتك وعبادتك، ويجعلها سعيدة في حياتها معه، اللهم ارزقها الذرية الصالحة، التي تكون قرة عين لها ولأبيها، واجعلها من الذين يتكاثرون في ذريتهم، ويمتلئ بيتها بالفرح والسعادة.

اللهم احفظ ابنتي من كل شر، ومن كل مكروه، واحفظها من شرور الناس وأذاهم، واحفظها من فتن الدنيا وزينتها، واجعلها من الذين يتوكلون عليك، ويعتصمون بحبلك، وينجون من عذابك يوم القيامة، اللهم ارزق ابنتي الجنة، واجعلها من الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من أهل الجنة.

3. دعاء لابنتي بالرزق الحلال:

اللهم ارزق ابنتي الرزق الحلال، واجعلها من الذين يكسبون رزقهم من حلال، واجعلها من الذين ينفقون أموالهم في سبيل الخير، واجعلها من الذين يحسنون التصرف في أموالهم، واجعلها من الذين يبتعدون عن الشبهات والمحرمات، واجعلها من الذين يرضون بما قسمته لهم، ويكونون شاكرين لك على نعمك.

اللهم ارزق ابنتي الغنى عن الناس، واجعلها من الذين لا يحتاجون إلى أحد، واجعلها من الذين يكفون أنفسهم وأهليهم عن السؤال، واجعلها من الذين يعيشون في رغد من العيش، وفي نعيم ورخاء، اللهم ارزق ابنتي الصحة والعافية، واجعلها من الذين يتمتعون بصحة جيدة، ويبتعدون عن الأمراض والأسقام، واجعلها من الذين يكثرون من الحمد والشكر لك على نعمك.

اللهم ارزق ابنتي السعادة والهناء، واجعلها من الذين يعيشون في سعادة وهناء، واجعلها من الذين ينعمون براحة البال والطمأنينة، واجعلها من الذين يبتعدون عن الهموم والغموم، واجعلها من الذين يعيشون في سلام ووئام مع أنفسهم ومع الآخرين، اللهم ارزق ابنتي الجنة، واجعلها من الذين يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها من أهل الجنة.

4. دعاء لابنتي بالزواج الصالح:

اللهم ارزق ابنتي الزوج الصالح، الذي يحبها ويحترمها ويقدرها، والذي يعينها على طاعتك وعبادتك، ويجعلها سعيدة في حياتها معه، اللهم ارزق ابنتي الزوج الذي يكون ن

أضف تعليق