اجمل ما قيل عن الحبيبة

اجمل ما قيل عن الحبيبة

المدخل

منذ فجر التاريخ، تغنى الشعراء والكتاب والفنانون بجمال الحبيبة. فالحبيبة هي مصدر إلهام لا ينضب، وهي التي تجعل الحياة تستحق العيش. وفي اللغة العربية، هناك الكثير من الكلمات والعبارات التي تصف جمال الحبيبة. وفي هذا المقال، سنستعرض بعضًا من أجمل ما قيل عن الحبيبة.

جمال الحبيبة في عينيها

تعتبر عينا الحبيبة من أهم ما يميزها ويجعلها جميلة. فالعينان هما نافذة الروح، وهما تعكسان ما في داخل الحبيبة من حب وعطف وحنان. وقد وصف الشعراء والكتاب عيون الحبيبة بأجمل الكلمات، فقالوا:

هي عيناها ليالي الصيف مقمرة

لها مقلتان فيهما سحر كأنما

رمى الله فيها من جبينك بالشفق

جمال الحبيبة في شفتيها

شفتا الحبيبة حلوة مثل قطرات الندى، وناعمة مثل بتلات الورد. وهي التي تمنح الحبيب قبلاته العذبة، وتروي ظمأه للحب. وقد وصف الشعراء والكتاب شفتي الحبيبة بأجمل الكلمات، فقالوا:

لها شفة مثل العناب وريقها

كأن على طرفيها حلية ذهب

تقول وقد لاح النجوم ولاح لي

بعيدة مرمى منك قريبة المنظر

جمال الحبيبة في خديها

خد الحبيبة ناعم مثل المخمل، ووردي مثل بتلات الورد. وهو الذي يستقبل قبلات الحبيب، ويمنحه دفء الحب. وقد وصف الشعراء والكتاب خدي الحبيبة بأجمل الكلمات، فقالوا:

خديها كأنهما قمران في فلك

يضيئان ليل الصب يحكيان له فرحا

ووجه كأن البدر قد غاص في دجى

وورد وخال مثل ما كان في صبا

جمال الحبيبة في شعرها

تعتبر شعر الحبيبة ثروتها، وهي تاجها الذي يزين رأسها. وهي التي تجعلها تبدو وكأنها ملكة. وقد وصف الشعراء والكتاب شعر الحبيبة بأجمل الكلمات، فقالوا:

لها شعرها أسود كالليل حالك

كأن على رأسي هالة من نور

وشعر كأن الليل أسلمه النهار

يشوبه صبح بلج في غسق داج

جمال الحبيبة في صوتها

يعتبر صوت الحبيبة موسيقى تصدح في آذان الحبيب. فهو الذي يطرب قلبه، ويسعده. وقد وصف الشعراء والكتاب صوت الحبيبة بأجمل الكلمات، فقالوا:

لها صوت يُطرب العشاق والطير

كأنه البلبل قد غنى على غصن

لها صوت رخيم مثل نغمات العود

يرن في أذني مثل أجراس الكنيسة

جمال الحبيبة في جسدها

جسد الحبيبة معبد مقدس، وهو موضع حب واحترام الحبيب. وهي التي تمنحه العناق الحار، وتدفئه بحنانها. وقد وصف الشعراء والكتاب جسد الحبيبة بأجمل الكلمات، فقالوا:

لها جسد مثل التمثال منحوت من الرخام

أطرافه ناعمة مثل بتلات الورد

كما لو كانت فينوس قد تجسدت في امرأة

جسد الحبيبة لوحة فنية رائعة

جمال الحبيبة في روحها

روح الحبيبة هي جوهرها، وهي التي تجعلها مميزة وفريدة من نوعها. وهي التي تجعل الحبيب يقع في حبها. وقد وصف الشعراء والكتاب روح الحبيبة بأجمل الكلمات، فقالوا:

لها روح نقية مثل القطرات الصافية

كأنها ملاك نزل من السماء

لها روح طيبة مثل رائحة الورود

كأنها نسمة هواء منعشة

النتيجة

الحبيبة هي مصدر إلهام الشعراء والكتاب والفنانين. وهي التي تجعل الحياة تستحق العيش. وفي اللغة العربية، هناك الكثير من الكلمات والعبارات التي تصف جمال الحبيبة. وفي هذا المقال، ذكرنا بعضًا من أجمل ما قيل عن الحبيبة.

أضف تعليق