اخفاء ايقونات الايفون

اخفاء ايقونات الايفون

مقدمة

يعد إخفاء أيقونات iPhone طريقة رائعة للحفاظ على الشاشة الرئيسية الخاصة بك منظمة وخالية من الفوضى. يمكنك إخفاء أي تطبيق لا تستخدمه كثيرًا أو تريد ببساطة إخفاءه عن الأنظار. وهناك عدة طرق مختلفة لإخفاء أيقونات iPhone، وفي هذا المقال سوف نستعرض بعضًا من هذه الطرق.

الطريقة الأولى: استخدام مجلدات التطبيقات

واحدة من أسهل الطرق لإخفاء أيقونات iPhone هي استخدام مجلدات التطبيقات. يمكنك إنشاء مجلد جديد عن طريق سحب تطبيق واحد فوق آخر. يمكنك بعد ذلك إضافة المزيد من التطبيقات إلى المجلد عن طريق سحبها وإفلاتها في المجلد.

لإخفاء المجلد، يمكنك ببساطة سحبه إلى أسفل الشاشة وإفلاته هناك. سيتم إخفاء المجلد من الشاشة الرئيسية، ولكن لا يزال بإمكانك الوصول إليه عن طريق التمرير لأسفل في شاشة البحث.

إذا كنت تريد إظهار المجلد مرة أخرى، يمكنك ببساطة سحبه لأعلى الشاشة وإفلاته هناك.

الطريقة الثانية: استخدام قيود المحتوى

طريقة أخرى لإخفاء أيقونات iPhone هي استخدام قيود المحتوى. تتيح لك قيود المحتوى حظر الوصول إلى أنواع معينة من المحتوى، مثل المواقع الإلكترونية والتطبيقات. يمكنك أيضًا استخدام قيود المحتوى لإخفاء أيقونات التطبيقات.

لإخفاء أيقونات التطبيقات باستخدام قيود المحتوى، يجب عليك أولاً تمكين قيود المحتوى. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> عام> قيود المحتوى.

بعد تمكين قيود المحتوى، يمكنك بعد ذلك إخفاء أيقونات التطبيقات عن طريق تحديد التطبيق الذي تريد إخفاءه من قائمة التطبيقات. ثم، انقر فوق الزر “حظر” بجوار التطبيق.

الطريقة الثالثة: استخدام تطبيقات الجهات الخارجية

هناك أيضًا عدد من تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنك استخدامها لإخفاء أيقونات iPhone. بعض من هذه التطبيقات تشمل:

AppHider: يتيح لك AppHider إخفاء أيقونات التطبيقات من الشاشة الرئيسية دون الحاجة إلى استخدام قيود المحتوى.

Hide Apps: Hide Apps هو تطبيق آخر يتيح لك إخفاء أيقونات التطبيقات من الشاشة الرئيسية.

Secret Folder: Secret Folder هو تطبيق يتيح لك إنشاء مجلد سري حيث يمكنك إخفاء أيقونات التطبيقات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى.

الطريقة الرابعة: استخدام jailbreaking

إذا كنت مستخدمًا متقدمًا، فيمكنك أيضًا استخدام jailbreaking لإخفاء أيقونات iPhone. يعد Jailbreaking عملية إزالة القيود التي تفرضها Apple على أجهزة iPhone. وهذا يتيح لك تثبيت تطبيقات غير متوفرة في متجر التطبيقات، بما في ذلك تطبيقات لإخفاء أيقونات التطبيقات.

هناك عدد من الأدوات المختلفة المتاحة لإجراء Jailbreaking لأجهزة iPhone. ومع ذلك، يجب أن تكون على علم بأن Jailbreaking قد يؤدي إلى إبطال ضمان جهاز iPhone الخاص بك وقد يتسبب أيضًا في حدوث مشاكل في الأداء.

الطريقة الخامسة: استخدام وضع التركيز “Focus Modes”

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 15 أو إصدار أحدث، فيمكنك استخدام وضع التركيز لإخفاء أيقونات التطبيقات التي لا تريد رؤيتها في الشاشة الرئيسية.

لإنشاء وضع تركيز جديد، انتقل إلى الإعدادات> التركيز. ثم، انقر فوق الزر “+” وأدخل اسمًا لوضع التركيز الجديد.

بعد إنشاء وضع التركيز الجديد، يمكنك بعد ذلك تحديد التطبيقات التي تريد إظهارها في الشاشة الرئيسية عند تشغيل وضع التركيز هذا.

الطريقة السادسة: استخدام مكتبة التطبيقات

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 14 أو إصدار أحدث، فيمكنك استخدام مكتبة التطبيقات لإخفاء أيقونات التطبيقات من الشاشة الرئيسية.

لفتح مكتبة التطبيقات، ما عليك سوى التمرير سريعًا لليمين من أقصى يسار الشاشة الرئيسية.

في مكتبة التطبيقات، سيتم تنظيم التطبيقات الخاصة بك في مجلدات مختلفة. يمكنك إخفاء مجلد ما عن طريق النقر فوقه وتحديد خيار “إزالة من الشاشة الرئيسية”.

الطريقة السابعة: استخدام الخلفية الشفافة

إذا كنت ترغب في إخفاء أيقونات التطبيقات على الشاشة الرئيسية دون الحاجة إلى استخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه، فيمكنك ببساطة استخدام خلفية شفافة.

للقيام بذلك، انتقل إلى تطبيق الصور على جهاز iPhone الخاص بك وحدد خلفية شفافة. ثم، اضبط خلفية الشاشة هذه كخلفية لجهاز iPhone الخاص بك.

عندما تفعل ذلك، ستصبح أيقونات التطبيقات الخاصة بك شفافة أيضًا وستندمج مع خلفية الشاشة.

الخاتمة

هناك العديد من الطرق المختلفة لإخفاء أيقونات iPhone. يمكنك استخدام مجلدات التطبيقات أو قيود المحتوى أو تطبيقات الجهات الخارجية أو jailbreaking أو وضع التركيز “Focus Modes” أو مكتبة التطبيقات. يمكنك أيضًا استخدام خلفية شفافة لإخفاء أيقونات التطبيقات.

أضف تعليق