ادعية الطواف والسعي في العمرة عند الشيعة

مقدمة

العمرة هي أحد أهم الشعائر الإسلامية التي يؤديها المسلمون في مكة المكرمة، وهي سنة مؤكدة عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم). وللطواف والسعي في العمرة عند الشيعة أدعية خاصة مستحبة يؤديها المسلمون أثناء تأديتهم لهذه الشعائر.

ادعية الطواف

1. دعاء الدخول إلى المسجد الحرام:

اللهم إنّي داخل المسجد الحرام متوجّه بك، ومتبرّك بعظمتك، ومتوكّل عليك، فافتح لي أبواب رحمتك، ونوّر لي بصائر قلبي، وارزقني فيه النجاة من النار، والظفر بطاعتك، يا رحيم يا غفور.

اللهم صلّ على محمد وآل محمد، وافتح لي أبواب رحمتك واجعلني من عتقائك من النار.

اللهم اغفر ذنوبي وخطاياي، وارحم موتاي، واشف مرضاي، واستجب دعائي يا كريم.

2. دعاء الطواف حول الكعبة:

اللهم أنت السلام ومنك السلام، وإليك يعود السلام، فحينا ربنا بالسّلام، وادخلنا دار السّلام، اللهم آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار.

اللهم صلّ على محمد وال محمد، وارحمنا كما رحمت من سبقنا من المؤمنين والمؤمنات، وتوفنا كما توفيت من سبقنا من المؤمنين والمؤمنات، وأجرنا من النار مع من أجرت من المؤمنين والمؤمنات.

اللهم ارزقنا حجّ بيتك الحرام في كل عام، ووفّقنا لتأديته على أكمل وجه، وتقبّل منّا حجّنا وعمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين يا كريم.

3. دعاء ركن اليماني:

اللهم أنت السلام ومنك السلام، وإليك يعود السلام، فحيّنا ربنا بالسّلام، وأدخلنا دار السّلام، اللهم آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار.

اللهم صلّ على محمد وال محمد، واغفر لنا ذنوبنا، وارحمنا برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقنا حجّ بيتك الحرام في كل عام، وتوفّقنا لتأديته على أكمل وجه، وتقبّل منّا حجّنا وعمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين يا كريم.

4. دعاء الملتزم:

اللهم إنّي أسألك بحقّ هذا البيت المحرّم، وبحقّ من حجّه من الملائكة والأنبياء والمرسلين، وبحقّ من طافه من الصالحين، أن تغفر لي ذنوبي، وأن ترحمني برحمتك الواسعة.

اللهم صلّ على محمد وال محمد، واجعلني من عتقائك من النار، ومن المقربين إليك يا كريم.

اللهم ارزقنا حجّ بيتك الحرام في كل عام، وتوفّقنا لتأديته على أكمل وجه، وتقبّل منّا حجّنا وعمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين يا كريم.

5. دعاء مقام إبراهيم:

اللهم صلّ على محمد وال محمد، واجعلني من عبادك المتّقين، وأدخلني جنّات النعيم، ونجّني من عذاب الجحيم.

اللهم ارزقنا رزقاً حلالاً طيّباً، وبارك لنا فيه، واهدنا إلى صرفه في وجوه الخير.

اللهم عافني في بدني، وبارك لي في عمري، وأصلح لي في نفسي وذريّتي وأهلي.

6. دعاء الحجر الأسود:

اللهم إنّي أسألك بحقّ هذا الحجر الأسود، وبحقّ من قبّل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *