ادعية عظيمة عن اهل البيت

ادعية عظيمة عن اهل البيت

المقدمة:

أهل البيت هم أقرب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهم آل بيته وعياله، وقد حظوا بمكانة عظيمة في الإسلام، كما حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على حبهم وتوقيرهم، فهم أهل فضل وخير ومحبة، وهم أهل الفضل والكرم والشجاعة، وهم أهل العلم والتقوى والحكمة، وقد رفع الله منزلتهم وعظّم قدرهم، وهم أهل التقوى والصلاح والشفاعة، وهم أهل الكرامة والعزة والسيادة، وهم أهل الفضل والخير والشرف، وهم أهل العلم والمعرفة والبيان، وهم أهل الحكمة والحلم والصبر، وهم أهل الكرم والسخاء والجود.

1. منزلة أهل البيت في الإسلام:

– أهل البيت هم أقرب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهم آل بيته وعياله، وقد حظوا بمكانة عظيمة في الإسلام، كما حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على حبهم وتوقيرهم.

– أهل البيت هم أهل فضل وخير ومحبة، وهم أهل الفضل والكرم والشجاعة، وهم أهل العلم والتقوى والحكمة، وقد رفع الله منزلتهم وعظّم قدرهم.

– أهل البيت هم أهل التقوى والصلاح والشفاعة، وهم أهل الكرامة والعزة والسيادة، وهم أهل الفضل والخير والشرف، وهم أهل العلم والمعرفة والبيان، وهم أهل الحكمة والحلم والصبر، وهم أهل الكرم والسخاء والجود.

2. حب أهل البيت:

– حب أهل البيت هو من الإيمان، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “حب آل محمد من الإيمان”، وقد حثنا على حبهم وتوقيرهم، وقال: “من أحبني فقد أحب الله ومن أحب أهل بيتي فقد أحبني”.

– حب أهل البيت هو من أسباب الفوز بالجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أحب أهل بيتي دخل الجنة شفاعتي”، وقال: “من مات على حب آل محمد مات شهيدًا”.

– حب أهل البيت هو من أسباب النجاة من النار، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أحب أهل بيتي نجا من النار”، وقال: “من مات على حب آل محمد لم يمت قلبه يوم تموت القلوب”.

3. بر أهل البيت:

– بر أهل البيت هو من حقوق الله تعالى، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بر أهل بيتي من بري”، وقال: “من أحبني فليحب أهل بيتي، ومن آذاني فقد آذى أهل بيتي”.

– بر أهل البيت هو من أسباب الفوز بالجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من بر أهل بيتي دخل الجنة”، وقال: “من أكرم أهل بيتي فقد أكرم الله ورسوله”.

– بر أهل البيت هو من أسباب النجاة من النار، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من بر أهل بيتي نجا من النار”، وقال: “من أكرم أهل بيتي لم يمت قلبه يوم تموت القلوب”.

4. التوسل بأهل البيت:

– التوسل بأهل البيت هو من أسباب الإجابة للدعاء، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إذا سألتم الله فاسألوه بحق آل محمد”، وقال: “من توسل إلينا أهل البيت عند الله قضيت حاجته”.

– التوسل بأهل البيت هو من أسباب الشفاعة يوم القيامة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن شفاعتي لأهل الكبائر من أمتي”، وقال: “أنا شفيع لكل من صلّى عليّ وعلى أهل بيتي”.

– التوسل بأهل البيت هو من أسباب النجاة من النار، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من مات على حب آل محمد مات شهيدًا”، وقال: “من تولى أهل بيتي فقد تولى الله ورسوله”.

5. دعاء أهل البيت:

– دعاء أهل البيت مجاب بإذن الله تعالى، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “دعوة آل محمد مستجابة”، وقال: “اللهم اغفر لأهل بيت محمد ما تقدم من ذنبهم وما تأخر”.

– دعاء أهل البيت نافع للمسلمين جميعًا، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “دعوة المؤمن لأخيه بظهر الغيب مستجابة”، وقال: “المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرّج عن مسلم كربة فرّج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة”.

– دعاء أهل البيت سبب للرحمة والمغفرة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رحمة الله تغشى أهل بيت نبيكم”، وقال: “اللهم اغفر لأهل بيت محمد ما تقدم من ذنبهم وما تأخر”.

6. زيارة أهل البيت:

– زيارة أهل البيت من شعائر الإسلام، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من زارني بعد موتي فكأنما زارني في حياتي”، وقال: “من أتى قبري شفيعًا له يوم القيامة”.

– زيارة أهل البيت سبب للفوز بالجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من زارني دخل الجنة”، وقال: “من مات على حب آل محمد مات شهيدًا”.

– زيارة أهل البيت سبب للشفاء من الأمراض، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من زار قبر أخيه المسلم مستشفيًا شفاه الله”، وقال: “من أتى قبري ضارعًا غفر الله له”.

7. الدفاع عن أهل البيت:

– الدفاع عن أهل البيت واجب على كل مسلم، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من آذى أهل بيتي فقد آذاني”، وقال: “من سبّ أهل بيتي فقد سبّني”.

– الدفاع عن أهل البيت سبب للفوز بالجنة، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دافع عن أهل بيتي يوم القيامة دخل الجنة”، وقال: “من مات على حب آل محمد مات شهيدًا”.

– الدفاع عن أهل البيت سبب للنجاة من النار، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دافع عن أهل بيتي نجا من النار”، وقال: “من تولى أهل بيتي فقد تولى الله ورسوله”.

الخاتمة:

إن أهل البيت هم من أفضل الناس وأكرمهم وأشرفهم، وهم أقرب الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد حظوا بمكانة عظيمة في الإسلام، كما حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على حبهم وتوقيرهم، فهم أهل فضل وخير ومحبة، وهم أهل الفضل والكرم والشجاعة، وهم أهل العلم والتقوى والحكمة، وقد رفع الله منزلتهم وعظّم قدرهم، وهم أهل التقوى والصلاح والشفاعة، وهم أهل الكرامة والعزة والسيادة، وهم أهل الفضل والخير والشرف، وهم أهل العلم والمعرفة والبيان، وهم أهل الحكمة والحلم والصبر، وهم أهل الكرم والسخاء والجود، وهم أهل الفضل والخير والشرف، وهم أهل العلم والمعرفة والبيان، وهم أهل الحكمة والحلم والصبر، وهم أهل الكرم والسخاء والجود.

أضف تعليق