ارتفاع برج إيفل

ارتفاع برج إيفل

مقدمة

برج إيفل هو برج حديدي يقع في باريس، فرنسا. وهو أحد أشهر المعالم السياحية في العالم، ويبلغ ارتفاعه 324 مترًا. بُني البرج في عام 1889 للمعرض العالمي في باريس، وكان يعتبر في ذلك الوقت أعلى مبنى في العالم. وظل كذلك لمدة 41 عامًا حتى اكتمل مبنى كرايسلر في نيويورك عام 1930.

هيكل البرج

يتكون برج إيفل من ثلاثة طوابق. الطابق الأول يقع على ارتفاع 57 مترًا، والطابق الثاني على ارتفاع 115 مترًا، والطابق الثالث على ارتفاع 276 مترًا. يضم الطابق الأول مطعمًا ومتجرًا للهدايا التذكارية، ويضم الطابق الثاني مطعمًا آخر ومرصدًا، ويضم الطابق الثالث مرصدًا آخر.

السلالم والمصاعد

يوجد في برج إيفل 1665 درجة سلم، لكن معظم الزوار يفضلون استخدام المصاعد. يوجد مصعدان في البرج، أحدهما يصل إلى الطابق الأول والآخر يصل إلى الطابق الثاني. يمكن للزوار أيضًا صعود الدرج إلى الطابق الثالث، لكن هذا غير مسموح به إلا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا.

إطلالة البرج

يُوفر برج إيفل إطلالة رائعة على مدينة باريس. يمكن للزوار رؤية جميع المعالم السياحية الشهيرة في المدينة، بما في ذلك متحف اللوفر وقوس النصر وشانزلزيه. في الأيام الصافية، يمكن للزوار أيضًا رؤية جبال الألب.

الزيارات

يُفتح برج إيفل للزيارة طوال العام. يبلغ سعر تذكرة الدخول إلى الطابق الأول 10 يورو، وسعر تذكرة الدخول إلى الطابق الثاني 15 يورو، وسعر تذكرة الدخول إلى الطابق الثالث 25 يورو. يمكن للزوار أيضًا شراء تذكرة مشتركة تشمل الدخول إلى جميع الطوابق الثلاثة بسعر 35 يورو.

حقائق مثيرة للاهتمام

يزن برج إيفل 10100 طن.

يحتوي برج إيفل على 18038 قطعة من الحديد.

يزور برج إيفل حوالي 7 ملايين سائح سنويًا.

يُضاء برج إيفل كل ليلة بـ 20000 مصباح.

يُعيد برج إيفل طلاءه كل سبع سنوات.

الخاتمة

برج إيفل هو أحد أشهر المعالم السياحية في العالم، وهو رمز لمدينة باريس. يوفر البرج إطلالة رائعة على المدينة، وهو مكان رائع لالتقاط الصور التذكارية. إذا كنت تزور باريس، فلا تفوت زيارة برج إيفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *