اريد دعاء يوم الاربعاء

اريد دعاء يوم الاربعاء

مقدمة

اليوم الأربعاء هو اليوم الرابع من أيام الأسبوع، وهو يوم مميز وله مكانة خاصة في الإسلام حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم يستحب صيامه وكان يدعو فيه ويطلب من الله قضاء حوائجه.

أهمية يوم الاربعاء

يوم الأربعاء هو يوم عظيم عند الله، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يوم الأربعاء يوم عظيم، فيه خلق الله آدم، وفيه أهبطه إلى الأرض، وفيه قبضه، وفيه تقوم الساعة، فأكثروا فيه من الصلاة علي، فإن صلاتكم معروضة علي”.

يوم الأربعاء هو يوم الرزق، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يوم الأربعاء يوم الرزق، فمن صامه رزقه الله من حيث لا يحتسب”.

يوم الأربعاء هو يوم المغفرة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يوم الأربعاء يوم المغفرة، فمن صامه غفر الله له ذنوبه”.

دعاء يوم الاربعاء

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يدعو بهذا الدعاء في يوم الأربعاء:

“اللهم إني أسألك صحة في بدني، وعافية في عمري، ورزقًا طيبًا، وبركة في أهلي ومالي، وأعوذ بك من شر كل ذي شر”.

دعاء آخر ليوم الاربعاء

“اللهم يا رحمن يا رحيم، يا مالك الملك، يا ذا الجلال والإكرام، يا نور السماوات والأرض، يا حي يا قيوم، يا لا إله إلا أنت، أسألك باسمك الأعظم، وباسمك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، أن ترزقني من حيث لا أحتسب، وأن تبارك لي في رزقي، وأن تصرف عني كل شر وضرر”.

دعاء ثالث ليوم الاربعاء

“اللهم ارزقني الرزق الحلال الطيب، وارزقني من حيث لا أحتسب، وبارك لي في رزقي، وأعوذ بك من شر الفقر والفاقة، ومن شر العين والحسد، ومن شر كل ذي شر”.

فضل صيام يوم الاربعاء

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من صام يوم الأربعاء ابتغاء وجه الله، غفر الله له ذنوبه ما بين يوم الأربعاء والجمعة”.

فضل الصدقة في يوم الاربعاء

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ما من مسلم يتصدق في يوم الأربعاء بشيء، إلا أضعف الله له صدقته سبع مائة ضعف”.

فضل قراءة القرآن في يوم الاربعاء

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس في يوم الأربعاء، غفر الله له ذنوبه ما بين يوم الأربعاء والجمعة”.

خاتمة

يوم الأربعاء هو يوم عظيم وله مكانة خاصة في الإسلام، وينبغي للمسلم أن يستغل هذا اليوم في الدعاء والصدقة وقراءة القرآن الكريم، لعل الله يرزقه من حيث لا يحتسب ويغفر له ذنوبه.

أضف تعليق