اسماء الفائزين بالانتخابات

اسماء الفائزين بالانتخابات

المقدمة

تعد الانتخابات من أهم العمليات السياسية في أي مجتمع ديمقراطي، حيث يتم من خلالها اختيار ممثلي الشعب لتولي السلطة وإدارة شؤون البلاد، وتشكل نتائج الانتخابات علامة فارقة في تاريخ أي دولة، حيث إنها تؤثر على توجهات السياسات الحكومية وتحدد مسار التنمية والتقدم في المجتمع. وفي هذا المقال، نلقي الضوء على أسماء الفائزين بالانتخابات في مختلف دول العالم، مع إبراز أبرز المعلومات عنهم وخططهم المستقبلية.

1. الولايات المتحدة الأمريكية:

جو بايدن: فاز جو بايدن، المرشح الديمقراطي، بانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020، بعد منافسة شديدة مع الرئيس السابق دونالد ترامب. ويتمتع بايدن بخبرة سياسية واسعة، حيث عمل نائباً للرئيس باراك أوباما لمدة ثماني سنوات، كما شغل منصب السيناتور عن ولاية ديلاوير لمدة 36 عاماً. ويعد بايدن من دعاة الوحدة والتسامح، وقد وعد بالتغلب على الانقسامات السياسية ومعالجة قضايا تغير المناخ والرعاية الصحية وعدالة العرق.

كامالا هاريس: أصبحت كامالا هاريس أول امرأة سوداء وأول أمريكية من أصل آسيوي تتولى منصب نائبة الرئيس في الولايات المتحدة. وقد شغلت هاريس منصب المدعي العام لكاليفورنيا لمدة ثماني سنوات قبل انتخابها لمنصب نائب الرئيس. وتمتلك هاريس تاريخاً حافلاً بالإنجازات، حيث عُرفت بموقفها الصارم في إنفاذ القانون وإصلاح نظام العدالة الجنائية. وتعد هاريس من المؤيدين الأقوياء لحقوق المرأة والمساواة العرقية.

تشاك شومر: فاز تشاك شومر، زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، بمقعده في الانتخابات التي جرت في عام 2020. وقد شغل شومر منصب السناتور عن ولاية نيويورك منذ عام 1999، ويمتلك خبرة سياسية واسعة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. ومن المتوقع أن يلعب شومر دوراً رئيسياً في تشكيل أجندة الحزب الديمقراطي في مجلس الشيوخ في السنوات المقبلة.

2. المملكة المتحدة:

بوريس جونسون: فاز بوريس جونسون، زعيم حزب المحافظين، بانتخابات مجلس العموم البريطاني عام 2019، وحصل الحزب على أغلبية ساحقة في البرلمان. وقد شغل جونسون منصب رئيس بلدية لندن من عام 2008 إلى عام 2016. ويعرف جونسون بموقفه المتشدد من قضية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وقد وعد بإنجاز عملية الخروج بأفضل طريقة ممكنة.

كير ستارمر: تولى كير ستارمر، زعيم حزب العمال البريطاني، منصبه بعد استقالة جيريمي كوربين في عام 2020. وقد شغل ستارمر منصب المدعي العام في حكومة الظل العمالية، ويمتلك خبرة واسعة في مجال القانون والسياسة. ويسعى ستارمر إلى توحيد حزب العمال وإعادة بنائه بعد هزيمة الحزب في الانتخابات العامة عام 2019.

دومينيك راب: عُيّن دومينيك راب وزيراً للخارجية في حكومة بوريس جونسون بعد استقالة دومينيك راب في عام 2021. وقد شغل راب منصب وزير الدولة لشؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي، ويمتلك خبرة في مجال القانون والدبلوماسية. ويتوقع أن يلعب راب دوراً رئيسياً في المفاوضات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن اتفاقيات ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

3. فرنسا:

إيمانويل ماكرون: فاز إيمانويل ماكرون، المرشح المستقل، بانتخابات الرئاسة الفرنسية عام 2017، ليصبح أصغر رئيس في تاريخ الجمهورية الفرنسية. ويُعرف ماكرون بموقفه الوسطي، وقد وعد بالإصلاح الاقتصادي والاجتماعي ومعالجة قضية تغير المناخ. وقد تميزت فترة حكم ماكرون بموجات من الاحتجاجات الشعبية، ولكنه نجح في الحفاظ على شعبيته بين فئات واسعة من المجتمع الفرنسي.

مارين لوبان: احتلت مارين لوبان، زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، المركز الثاني في انتخابات الرئاسة الفرنسية عام 2017. وتشتهر لوبان بموقفها المتشدد من الهجرة والاتحاد الأوروبي، وقد وعدت بتطبيق سياسات حمائية لحماية الاقتصاد الفرنسي. تمكنت لوبان من زيادة شعبية حزبها في السنوات الأخيرة، ولكنها تواجه معارضة شديدة من الأحزاب الأخرى في البرلمان الفرنسي.

إدوار فيليب: شغل إدوار فيليب منصب رئيس وزراء فرنسا من عام 2017 حتى عام 2020، تحت قيادة الرئيس إيمانويل ماكرون. ويُعرف فيليب بخبرته في الإدارة والسياسات العامة، وقد تمكن من تحقيق الاستقرار السياسي في فرنسا خلال فترة توليه المنصب. استقال فيليب من منصبه في عام 2020 بعد هزيمة حزب ماكرون في الانتخابات المحلية.

4. ألمانيا:

أنجيلا ميركل: شغلت أنجيلا ميركل منصب مستشارة ألمانيا من عام 2005 حتى عام 2021، وهي أطول فترة حكم لمستشار ألماني في التاريخ الحديث. وتُعرف ميركل بحكمتها وقيادتها الهادئة، وقد نجحت في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي والسياسي في ألمانيا خلال فترة توليها المنصب. تقاعدت ميركل من السياسة في عام 2021 بعد أربع دورات متتالية كمستشارة.

أولاف شولتز: فاز أولاف شولتز، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، بانتخابات البرلمان الألماني (بوندستاغ) عام 2021، وأصبح مستشاراً لألمانيا. ويُعرف شولتز بخبرته في الشؤون المالية والسياسة الخارجية، وقد شغل منصب وزير المالية في حكومة ميركل من عام 2018 حتى عام 2021. يسعى شولتز إلى مواصلة مسار ميركل في الاستقرار الاقتصادي والسياسي، مع التركيز على قضايا المناخ والرقمنة.

أنالينا بيربوك: عُيّنت أنالينا بيربوك وزيرة للخارجية في حكومة شولتز بعد الانتخابات العامة عام 2021. وهي أول امرأة تتولى هذا المنصب في تاريخ ألمانيا. تُعرف بيربوك بمواقفها القوية بشأن قضايا المناخ وحقوق الإنسان. وقد وعدت بتبني سياسة خارجية أكثر نشاطاً ودفاعاً عن القيم الديمقراطية في العالم.

5. إيطاليا:

ج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *