اسماء بحرف الميم اولاد

اسماء بحرف الميم اولاد

الاسم هو العلامة أو الرمز الذي يُطلق على شخص أو شيء، ويكون الاسم غالباً دالاً على معنى أو صفة أو نسب أو غير ذلك، وقد يكون الاسم مفرداً أو مركباً، وقد يكون علمًا أو نكرة.

معنى اسم محمد:

يُعدّ اسم محمد من أكثر الأسماء انتشاراً بين الذكور في العالم الإسلامي، وهو اسم علم مذكر عربي، ويعني المحمود، والممدوح، والمبارك، وقد سُمّي بهذا الاسم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وهو آخر الأنبياء والمرسلين، وقد جاء هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة آل عمران في قوله تعالى: “وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ”.

صفات حامل اسم محمد:

يتسم حامل اسم محمد بالعديد من الصفات الحميدة، فهو شخص طيب القلب وحنون، وهو يحب مساعدة الآخرين ولا يتوانى عن ذلك، وهو شخص وفيّ ومخلص لأصدقائه وأقاربه، وهو شخص ذكي ومتعلم ومثقف، وهو شخص شجاع وقوي الشخصية، وهو شخص متواضع، وهو شخص يحب الخير للآخرين ويدعو لهم بالتوفيق، وهو شخص متسامح ولا يحمل ضغينة لأحد.

اسم محمود:

يعني اسم محمود المحمود، والممدوح، والمبارك، وهو اسم علم مذكر عربي، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة الصف في قوله تعالى: “وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ”.

صفات حامل اسم محمود:

يتميز حامل اسم محمود بالعديد من الصفات الحميدة، فهو شخص طيب القلب وحنون، وهو يحب مساعدة الآخرين ولا يتوانى عن ذلك، وهو شخص وفيّ ومخلص لأصدقائه وأقاربه، وهو شخص ذكي ومتعلم ومثقف، وهو شخص شجاع وقوي الشخصية، وهو شخص متواضع، وهو شخص يحب الخير للآخرين ويدعو لهم بالتوفيق، وهو شخص متسامح ولا يحمل ضغينة لأحد.

اسم مصطفى:

يعني اسم مصطفى المختار، والمصطفَى، وهو اسم علم مذكر عربي، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة الأعراف في قوله تعالى: “وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنْفُسَكُمْ بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُوا إِلَى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ”.

صفات حامل اسم مصطفى:

يتميز حامل اسم مصطفى بالعديد من الصفات الحميدة، فهو شخص طيب القلب وحنون، وهو يحب مساعدة الآخرين ولا يتوانى عن ذلك، وهو شخص وفيّ ومخلص لأصدقائه وأقاربه، وهو شخص ذكي ومتعلم ومثقف، وهو شخص شجاع وقوي الشخصية، وهو شخص متواضع، وهو شخص يحب الخير للآخرين ويدعو لهم بالتوفيق، وهو شخص متسامح ولا يحمل ضغينة لأحد.

اسم معن:

يعني اسم معن العالي الشأن، والرفيع المنزلة، وهو اسم علم مذكر عربي، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة الأنعام في قوله تعالى: “وَوَهَبْنَا لِدَاوُودَ سُلَيْمَانَ نِعْمَ الْعَبْدُ إِنَّهُ أَوَّابٌ”.

صفات حامل اسم معن:

يتسم حامل اسم معن بالعديد من الصفات الحميدة، فهو شخص طيب القلب وحنون، وهو يحب مساعدة الآخرين ولا يتوانى عن ذلك، وهو شخص وفيّ ومخلص لأصدقائه وأقاربه، وهو شخص ذكي ومتعلم ومثقف، وهو شخص شجاع وقوي الشخصية، وهو شخص متواضع، وهو شخص يحب الخير للآخرين ويدعو لهم بالتوفيق، وهو شخص متسامح ولا يحمل ضغينة لأحد.

اسم ماهر:

يعني اسم ماهر الماهر، والبارع، والمتقن للشيء، وهو اسم علم مذكر عربي، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة يوسف في قوله تعالى: “وَلَمَّا بَلَغَ أَشُدَّهُ آتَيْنَاهُ حُكْمًا وَعِلْمًا وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ”.

صفات حامل اسم ماهر:

يتميز حامل اسم ماهر بالعديد من الصفات الحميدة، فهو شخص طيب القلب وحنون، وهو يحب مساعدة الآخرين ولا يتوانى عن ذلك، وهو شخص وفيّ ومخلص لأصدقائه وأقاربه، وهو شخص ذكي ومتعلم ومثقف، وهو شخص شجاع وقوي الشخصية، وهو شخص متواضع، وهو شخص يحب الخير للآخرين ويدعو لهم بالتوفيق، وهو شخص متسامح ولا يحمل ضغينة لأحد.

اسم مراد:

يعني اسم مراد المرغوب، والمطلوب، وهو اسم علم مذكر عربي، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة آل عمران في قوله تعالى: “وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ”.

صفات حامل اسم مراد: يتميز حامل اسم مراد بالعديد من الصفات الحميدة، فهو شخص طيب القلب وحنون، وهو يحب مساعدة الآخرين ولا يتوانى عن ذلك، وهو شخص وفيّ ومخلص لأصدقائه وأقاربه، وهو شخص ذكي ومتعلم ومثقف، وهو شخص شجاع وقوي الشخصية، وهو شخص متواضع، وهو شخص يحب الخير للآخرين ويدعو لهم بالتوفيق، وهو شخص متسامح ولا يحمل ضغينة لأحد.

اسم مهند:

يعني اسم مهند السيف الهندي، وهو اسم علم مذكر عربي، وقد ورد هذا الاسم في القرآن الكريم في سورة الحديد في قوله تعالى: “وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ”.

صفات حامل اسم مهند:

يتميز حامل اسم مهند بالعديد من الصفات الحميدة، فهو شخص طيب القلب وحنون، وهو يحب مساعدة الآخرين ولا يتوانى عن ذلك، وهو شخص وفيّ ومخلص لأصدقائه وأقاربه، وهو شخص ذكي ومتعلم ومثقف، وهو شخص شجاع وقوي الشخصية، وهو شخص متواضع، وهو شخص يحب الخير للآخرين ويدعو لهم بالتوفيق، وهو شخص متسامح ولا يحمل ضغينة لأحد.

الخاتمة:

توجد العديد من الأسماء الجميلة التي تبدأ بحرف الميم للذكور، وقد ذكرنا في هذا المقال بعضًا

أضف تعليق