اسماء بنات تركية اسلامية

اسماء بنات تركية اسلامية

مقدمة

الأسماء التركية الإسلامية للبنات هي أسماء جميلة ذات معانٍ عميقة. وهي مستمدة من اللغة التركية واللغة العربية والدين الإسلامي. وتتميز هذه الأسماء برقيّها وعذوبتها، بالإضافة إلى أنها تحمل معاني جميلة مثل الحب والرحمة والسلام والجمال.

1. أسماء بنات تركية إسلامية تبدأ بحرف الألف

آية: اسم عربي يعني “علامة” أو “معجزة”. وهو اسم شائع بين الفتيات المسلمات في جميع أنحاء العالم.

إخلاص: اسم عربي يعني “الولاء” أو “الإخلاص”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم.

إيمان: اسم عربي يعني “الإيمان”. وهو اسم شائع بين الفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم ركائز العقيدة الإسلامية.

2. أسماء بنات تركية إسلامية تبدأ بحرف الباء

براءة: اسم عربي يعني “النقاء” أو “البراءة”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم.

بسمة: اسم عربي يعني “الابتسامة”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أجمل الصفات التي يمكن أن تتسم بها الفتاة المسلمة.

بشرى: اسم عربي يعني “البشارة” أو “الخبر السار”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الرسائل التي يحملها الإسلام للمسلمين.

3. أسماء بنات تركية إسلامية تبدأ بحرف التاء

تقوى: اسم عربي يعني “الخوف من الله” أو “التقوى”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم.

توكل: اسم عربي يعني “التوكل على الله”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم.

توبة: اسم عربي يعني “التوبة” أو “الرجوع إلى الله”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الفرص التي يمنحها الإسلام للمسلمين.

4. أسماء بنات تركية إسلامية تبدأ بحرف الجيم

جنة: اسم عربي يعني “الجنة”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم ما يتمناه المسلمون في حياتهم وبعد موتهم.

جهاد: اسم عربي يعني “الجهاد”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الفرائض التي فرضها الإسلام على المسلمين.

جميلة: اسم عربي يعني “الجميلة”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أجمل الصفات التي يمكن أن تتسم بها الفتاة المسلمة.

5. أسماء بنات تركية إسلامية تبدأ بحرف الحاء

حبيبة: اسم عربي يعني “الحبيبة”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أجمل الصفات التي يمكن أن تتسم بها الفتاة المسلمة.

حنان: اسم عربي يعني “الحنان” أو “الرحمة”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم.

هدى: اسم عربي يعني “الهداية” أو “الإرشاد”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم النعم التي يمنحها الله للمسلمين.

6. أسماء بنات تركية إسلامية تبدأ بحرف الخاء

خديجة: اسم عربي يعني “المولودة قبل أوانها”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه هو اسم زوجة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

خولة: اسم عربي يعني “الغزالة”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أجمل الصفات التي يمكن أن تتسم بها الفتاة المسلمة.

خيرية: اسم عربي يعني “الخير” أو “البركة”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم.

7. أسماء بنات تركية إسلامية تبدأ بحرف الراء

رحمة: اسم عربي يعني “الرحمة”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم.

رؤيا: اسم عربي يعني “الرؤيا” أو “الحلم”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الطرق التي يتواصل بها الله مع عباده.

رضية: اسم عربي يعني “الراضية”. وهو اسم جميل للفتيات المسلمات لأنه يعكس إحدى أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم.

خاتمة

أسماء بنات تركية إسلامية هي أسماء جميلة ذات معانٍ عميقة. وهي مستمدة من اللغة التركية واللغة العربية والدين الإسلامي. وتتميز هذه الأسماء برقيّها وعذوبتها، بالإضافة إلى أنها تحمل معاني جميلة مثل الحب والرحمة والسلام والجمال.

أضف تعليق