اسماء بنات عراقية

اسماء بنات عراقية

أسماء بنات عراقية

مقدمة:

العراق بلد غني بالتاريخ والثقافة، وله تراث طويل من الأسماء الجميلة والنادرة. ولطالما كانت أسماء الفتيات العراقيات مصدر إلهام للكتاب والشعراء والفنانين. وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض من أجمل وأشهر أسماء الفتيات العراقيات، وسنتعرف على معانيها وأصولها.

1. اسم آلاء:

اسم آلاء اسم جميل وشائع في العراق. وهو يعني النعم والخيرات والبركات. ويقال أن اسم آلاء مشتق من كلمة “آل” والتي تعني الأسرة أو العائلة. واسم آلاء يحمل الكثير من المعاني الجميلة، مثل الكرم والسخاء والعطاء.

2. اسم بسمة:

اسم بسمة اسم جميل آخر شائع في العراق. وهو يعني الابتسامة. ويقال أن اسم بسمة مشتق من كلمة “بَسَمَ” والتي تعني الابتسام. واسم بسمة يحمل الكثير من المعاني الجميلة، مثل الفرح والسعادة والسرور.

3. اسم حلا:

اسم حلا اسم جميل وشائع في العراق. وهو يعني الحلاوة والجمال والسحر. ويقال أن اسم حلا مشتق من كلمة “حَلاَ” والتي تعني حلاوة الشيء. واسم حلا يحمل الكثير من المعاني الجميلة، مثل الجمال والنعومة والرقة.

4. اسم ريم:

اسم ريم اسم جميل وشائع في العراق. وهو يعني الغزال أو الظبي. ويقال أن اسم ريم مشتق من كلمة “رَأَمَ” والتي تعني الغزال أو الظبي. واسم ريم يحمل الكثير من المعاني الجميلة، مثل الرشاقة والجمال والنعومة.

5. اسم شهد:

اسم شهد اسم جميل وشائع في العراق. وهو يعني العسل. ويقال أن اسم شهد مشتق من كلمة “شَهِدَ” والتي تعني العسل. واسم شهد يحمل الكثير من المعاني الجميلة، مثل الحلاوة والنقاء والبركة.

6. اسم ضحى:

اسم ضحى اسم جميل وشائع في العراق. وهو يعني وقت الضحى. ويقال أن اسم ضحى مشتق من كلمة “ضَحَى” والتي تعني وقت الضحى. واسم ضحى يحمل الكثير من المعاني الجميلة، مثل النور والصفاء والنقاء.

7. اسم عبير:

اسم عبير اسم جميل وشائع في العراق. وهو يعني الرائحة الطيبة. ويقال أن اسم عبير مشتق من كلمة “عَبَرَ” والتي تعني عبر الشيء. واسم عبير يحمل الكثير من المعاني الجميلة، مثل الجمال والنقاء والرقة.

خاتمة:

أسماء الفتيات العراقيات جميلة ومعبرة ومليئة بالمعاني الجميلة. وهي تمثل تراثًا ثقافيًا غنيًا يعكس تاريخ العراق وتقاليده. ونأمل أن تكون هذه المقالة قد قدمت لك نظرة شاملة على بعض من أجمل وأشهر أسماء الفتيات العراقيات.

أضف تعليق