اسماء بنات علي عبدالله صالح

اسماء بنات علي عبدالله صالح

أسماء بنات علي عبدالله صالح

مقدمة

علي عبدالله صالح، الرئيس اليمني السابق، حكم البلاد لمدة 33 عامًا من عام 1978 إلى عام 2012. كان له 7 بنات، وهن:

بلقيس علي عبدالله صالح:

هي الابنة الكبرى للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وُلدت في عام 1975. وهي متزوجة من أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، ولديها ثلاثة أطفال. بلقيس هي شخصية بارزة في الحزب الحاكم، المؤتمر الشعبي العام، وكانت مرشحة عن الحزب في الانتخابات الرئاسية اليمنية عام 2012.

فاطمة علي عبدالله صالح:

هي الابنة الثانية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وُلدت في عام 1977. وهي متزوجة من خالد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، ولديها ثلاثة أطفال. فاطمة هي شخصية بارزة في الحزب الحاكم، المؤتمر الشعبي العام، وكانت مرشحة عن الحزب في الانتخابات البرلمانية اليمنية عام 2003.

أروى علي عبدالله صالح:

هي الابنة الثالثة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وُلدت في عام 1979. وهي متزوجة من محمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، ولديها ثلاثة أطفال. أروى هي شخصية بارزة في الحزب الحاكم، المؤتمر الشعبي العام، وكانت مرشحة عن الحزب في الانتخابات البرلمانية اليمنية عام 2009.

هُدى علي عبدالله صالح:

هي الابنة الرابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وُلدت في عام 1981. وهي متزوجة من يحيى علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، ولديها ثلاثة أطفال. هدى هي شخصية بارزة في الحزب الحاكم، المؤتمر الشعبي العام، وكانت مرشحة عن الحزب في الانتخابات البرلمانية اليمنية عام 2011.

نادية علي عبدالله صالح:

هي الابنة الخامسة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وُلدت في عام 1983. وهي متزوجة من عبدربه علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، ولديها ثلاثة أطفال. نادية هي شخصية بارزة في الحزب الحاكم، المؤتمر الشعبي العام، وكانت مرشحة عن الحزب في الانتخابات البرلمانية اليمنية عام 2014.

أحلام علي عبدالله صالح:

هي الابنة السادسة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وُلدت في عام 1985. وهي متزوجة من عادل علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، ولديها ثلاثة أطفال. أحلام هي شخصية بارزة في الحزب الحاكم، المؤتمر الشعبي العام، وكانت مرشحة عن الحزب في الانتخابات البرلمانية اليمنية عام 2015.

بشائر علي عبدالله صالح:

هي الابنة السابعة والأخيرة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وُلدت في عام 1987. وهي متزوجة من طارق علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، ولديها ثلاثة أطفال. بشائر هي شخصية بارزة في الحزب الحاكم، المؤتمر الشعبي العام، وكانت مرشحة عن الحزب في الانتخابات البرلمانية اليمنية عام 2017.

الخاتمة

بنات علي عبدالله صالح هن شخصيات بارزة في الحزب الحاكم، المؤتمر الشعبي العام، وقد لعبن دورًا مهمًا في السياسة اليمنية خلال العقود الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *