اسماء شهور السنة الميلادية

اسماء شهور السنة الميلادية

أشهر السنة الميلادية هي فترة زمنية مدتها اثني عشر شهرًا، تبدأ في 1 يناير وتنتهي في 31 ديسمبر. وهي مستمدة من التقويم الميلادي، الذي سمي نسبة إلى يوليوس قيصر، الذي أدخله في عام 46 قبل الميلاد. ويستند التقويم الميلادي إلى دورة الشمس، حيث أن كل شهر يمثل دورة كاملة للأرض حول الشمس.

أشهر الشتاء

يناير:

يناير هو الشهر الأول في السنة الميلادية، ويتكون من 31 يومًا. وهو شهر بارد في نصف الكرة الشمالي، حيث تتساقط الثلوج في العديد من المناطق. في نصف الكرة الجنوبي، يكون شهر يناير شهرًا صيفيًا، وتكون درجات الحرارة مرتفعة.

فبراير:

فبراير هو الشهر الثاني في السنة الميلادية، ويتكون من 28 يومًا في السنوات العادية و29 يومًا في السنوات الكبيسة. وهو أقصر شهر في السنة. وفي نصف الكرة الشمالي، يكون شهر فبراير شهرًا باردًا، حيث تتساقط الثلوج في العديد من المناطق. في نصف الكرة الجنوبي، يكون شهر فبراير شهرًا صيفيًا، وتكون درجات الحرارة مرتفعة.

مارس:

مارس هو الشهر الثالث في السنة الميلادية، ويتكون من 31 يومًا. وهو شهر انتقالي بين الشتاء والربيع في نصف الكرة الشمالي، وبين الصيف والخريف في نصف الكرة الجنوبي. في نصف الكرة الشمالي، تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع في شهر مارس، وتبدأ الأشجار في التبرعم. في نصف الكرة الجنوبي، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض في شهر مارس، وتبدأ الأوراق في التساقط.

أشهر الربيع

أبريل:

أبريل هو الشهر الرابع في السنة الميلادية، ويتكون من 30 يومًا. وهو شهر الربيع في نصف الكرة الشمالي، وشهر الخريف في نصف الكرة الجنوبي. في نصف الكرة الشمالي، يكون شهر أبريل شهرًا معتدلًا، وتكون درجات الحرارة لطيفة. في نصف الكرة الجنوبي، يكون شهر أبريل شهرًا باردًا، وتكون درجات الحرارة منخفضة.

مايو:

مايو هو الشهر الخامس في السنة الميلادية، ويتكون من 31 يومًا. وهو شهر الربيع في نصف الكرة الشمالي، وشهر الخريف في نصف الكرة الجنوبي. في نصف الكرة الشمالي، يكون شهر مايو شهرًا دافئًا، وتكون درجات الحرارة مرتفعة. في نصف الكرة الجنوبي، يكون شهر مايو شهرًا باردًا، وتكون درجات الحرارة منخفضة.

يونيو:

يونيو هو الشهر السادس في السنة الميلادية، ويتكون من 30 يومًا. وهو شهر الصيف في نصف الكرة الشمالي، وشهر الشتاء في نصف الكرة الجنوبي. في نصف الكرة الشمالي، يكون شهر يونيو شهرًا حارًا، وتكون درجات الحرارة مرتفعة. في نصف الكرة الجنوبي، يكون شهر يونيو شهرًا باردًا، وتكون درجات الحرارة منخفضة.

أشهر الصيف

يوليو:

يوليو هو الشهر السابع في السنة الميلادية، ويتكون من 31 يومًا. وهو شهر الصيف في نصف الكرة الشمالي، وشهر الشتاء في نصف الكرة الجنوبي. في نصف الكرة الشمالي، يكون شهر يوليو شهرًا حارًا، وتكون درجات الحرارة مرتفعة. في نصف الكرة الجنوبي، يكون شهر يوليو شهرًا باردًا، وتكون درجات الحرارة منخفضة.

أغسطس:

أغسطس هو الشهر الثامن في السنة الميلادية، ويتكون من 31 يومًا. وهو شهر الصيف في نصف الكرة الشمالي، وشهر الشتاء في نصف الكرة الجنوبي. في نصف الكرة الشمالي، يكون شهر أغسطس شهرًا حارًا، وتكون درجات الحرارة مرتفعة. في نصف الكرة الجنوبي، يكون شهر أغسطس شهرًا باردًا، وتكون درجات الحرارة منخفضة.

سبتمبر:

سبتمبر هو الشهر التاسع في السنة الميلادية، ويتكون من 30 يومًا. وهو شهر انتقالي بين الصيف والخريف في نصف الكرة الشمالي، وبين الشتاء والربيع في نصف الكرة الجنوبي. في نصف الكرة الشمالي، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض في شهر سبتمبر، وتبدأ الأوراق في التساقط. في نصف الكرة الجنوبي، تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع في شهر سبتمبر، وتبدأ الأشجار في التبرعم.

أشهر الخريف

أكتوبر:

أكتوبر هو الشهر العاشر في السنة الميلادية، ويتكون من 31 يومًا. وهو شهر الخريف في نصف الكرة الشمالي، وشهر الربيع في نصف الكرة الجنوبي. في نصف الكرة الشمالي، يكون شهر أكتوبر شهرًا باردًا، وتكون درجات الحرارة منخفضة. في نصف الكرة الجنوبي، يكون شهر أكتوبر شهرًا معتدلًا، وتكون درجات الحرارة لطيفة.

نوفمبر:

نوفمبر هو الشهر الحادي عشر في السنة الميلادية، ويتكون من 30 يومًا. وهو شهر الخريف في نصف الكرة الشمالي، وشهر الربيع في نصف الكرة الجنوبي. في نصف الكرة الشمالي، يكون شهر نوفمبر شهرًا باردًا، وتكون درجات الحرارة منخفضة. في نصف الكرة الجنوبي، يكون شهر نوفمبر شهرًا معتدلًا، وتكون درجات الحرارة لطيفة.

ديسمبر:

ديسمبر هو الشهر الثاني عشر والأخير في السنة الميلادية، ويتكون من 31 يومًا. وهو شهر الخريف في نصف الكرة الشمالي، وشهر الربيع في نصف الكرة الجنوبي. في نصف الكرة الشمالي، يكون شهر ديسمبر شهرًا باردًا، وتكون درجات الحرارة منخفضة. في نصف الكرة الجنوبي، يكون شهر ديسمبر شهرًا معتدلًا، وتكون درجات الحرارة لطيفة.

الخاتمة

أشهر السنة الميلادية هي فترة زمنية مدتها اثني عشر شهرًا، تبدأ في 1 يناير وتنتهي في 31 ديسمبر. وهي مستمدة من التقويم الميلادي، الذي سمي نسبة إلى يوليوس قيصر، الذي أدخله في عام 46 قبل الميلاد. ويستند التقويم الميلادي إلى دورة الشمس، حيث أن كل شهر يمثل دورة كاملة للأرض حول الشمس.

أضف تعليق