اسماء شوارع محافظة المنيا

No images found for اسماء شوارع محافظة المنيا

محافظة المنيا هي إحدى محافظات جمهورية مصر العربية، وتقع في صعيد مصر، وتعتبر من أهم المحافظات الزراعية في مصر، كما أنها تتميز بتراثها الثقافي والتاريخي الغني. وتضم محافظة المنيا العديد من المدن والقرى، ولكل منها اسم خاص بها، وفي هذا المقال سوف نستعرض أسماء شوارع محافظة المنيا.

شارع كورنيش النيل

يقع شارع كورنيش النيل على ضفاف نهر النيل، ويمتد من مدينة المنيا حتى مدينة بني مزار، ويعتبر من أهم شوارع المحافظة، حيث يضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية، مثل متحف المنيا ومتحف ملوي ومتحف بني مزار، كما يضم العديد من الحدائق العامة والمطاعم والمقاهي.

شارع الجمهورية

شارع الجمهورية هو أحد الشوارع الرئيسية في مدينة المنيا، ويمتد من ميدان المحطة حتى ميدان الساعة، ويعتبر من أهم الشوارع التجارية في المحافظة، حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمكاتب والشركات، كما يضم العديد من البنوك والمستشفيات والمدارس.

شارع أحمد عرابي

شارع أحمد عرابي هو أحد الشوارع الرئيسية في مدينة المنيا، ويمتد من ميدان المحطة حتى ميدان الساعة، ويعتبر من أهم الشوارع التجارية في المحافظة، حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمكاتب والشركات، كما يضم العديد من البنوك والمستشفيات والمدارس.

شارع الخالدين

شارع الخالدين هو أحد الشوارع الرئيسية في مدينة المنيا، ويمتد من ميدان المحطة حتى ميدان الساعة، ويعتبر من أهم الشوارع التجارية في المحافظة، حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمكاتب والشركات، كما يضم العديد من البنوك والمستشفيات والمدارس.

شارع الستين

شارع الستين هو أحد الشوارع الرئيسية في مدينة المنيا، ويمتد من ميدان المحطة حتى ميدان الساعة، ويعتبر من أهم الشوارع التجارية في المحافظة، حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمكاتب والشركات، كما يضم العديد من البنوك والمستشفيات والمدارس.

شارع الثلاثين

شارع الثلاثين هو أحد الشوارع الرئيسية في مدينة المنيا، ويمتد من ميدان المحطة حتى ميدان الساعة، ويعتبر من أهم الشوارع التجارية في المحافظة، حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمكاتب والشركات، كما يضم العديد من البنوك والمستشفيات والمدارس.

شارع العشرين

شارع العشرين هو أحد الشوارع الرئيسية في مدينة المنيا، ويمتد من ميدان المحطة حتى ميدان الساعة، ويعتبر من أهم الشوارع التجارية في المحافظة، حيث يضم العديد من المحلات التجارية والمكاتب والشركات، كما يضم العديد من البنوك والمستشفيات والمدارس.

خاتمة

تضم محافظة المنيا العديد من الشوارع الهامة، والتي تتميز كل منها بطابع خاص بها، حيث تضم هذه الشوارع العديد من المعالم السياحية والتاريخية، بالإضافة إلى العديد من المحلات التجارية والمكاتب والشركات، كما تضم العديد من البنوك والمستشفيات والمدارس، مما يجعلها من أهم المحافظات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *