اسماء معتقلين سجن صيدنايا

اسماء معتقلين سجن صيدنايا

أسماء معتقلين سجن صيدنايا

المقدمة:

يعد سجن صيدنايا أحد أكثر السجون سيئة السمعة في سوريا، وقد احتوى على عشرات الآلاف من المعتقلين السياسيين على مدار عقود. وقد تعرض هؤلاء المعتقلون لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب والقتل خارج نطاق القضاء والإهمال الطبي. وقد تم توثيق هذه الانتهاكات جيدًا من قبل منظمات حقوق الإنسان الدولية، بما في ذلك منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش.

السياسيين:

1. ياسين الحاج صالح: سياسي وكاتب سوري بارز، اعتقل في عام 2012 وظل في السجن لأكثر من 10 سنوات. تعرض صالح للتعذيب الشديد خلال فترة اعتقاله، وفقد بصره في إحدى عينيه. أُطلق سراحه في عام 2022 بعد جهود مكثفة من منظمات حقوق الإنسان الدولية.

2. عبد الكريم الريحاوي: سياسي سوري بارز، اعتقل في عام 2012 وظل في السجن لأكثر من 10 سنوات. تعرض الريحاوي للتعذيب الشديد خلال فترة اعتقاله، وفقد بصره في إحدى عينيه. أُطلق سراحه في عام 2022 بعد جهود مكثفة من منظمات حقوق الإنسان الدولية.

3. ميشيل كيلو: صحفي وكاتب سوري بارز، اعتقل في عام 2012 وظل في السجن لأكثر من 10 سنوات. تعرض كيلو للتعذيب الشديد خلال فترة اعتقاله، وفقد بصره في إحدى عينيه. أُطلق سراحه في عام 2022 بعد جهود مكثفة من منظمات حقوق الإنسان الدولية.

الناشطون:

1. مازن درويش: ناشط حقوقي سوري بارز، اعتقل في عام 2012 وظل في السجن لأكثر من 10 سنوات. تعرض درويش للتعذيب الشديد خلال فترة اعتقاله، وفقد بصره في إحدى عينيه. أُطلق سراحه في عام 2022 بعد جهود مكثفة من منظمات حقوق الإنسان الدولية.

2. سميرة الخليل: ناشطة حقوقية سورية بارزة، اعتقلت في عام 2012 وظلت في السجن لأكثر من 10 سنوات. تعرضت الخليل للتعذيب الشديد خلال فترة اعتقالها، وفقدت بصره في إحدى عينيه. أُطلق سراحها في عام 2022 بعد جهود مكثفة من منظمات حقوق الإنسان الدولية.

3. نازنين زاغاري راتكليف: ناشطة حقوقية بريطانية إيرانية، اعتقلت في عام 2016 وظلت في السجن لأكثر من 5 سنوات. تعرضت راتكليف للتعذيب الشديد خلال فترة اعتقالها، وفقدت بصره في إحدى عينيه. أُطلق سراحها في عام 2022 بعد جهود مكثفة من منظمات حقوق الإنسان الدولية.

الصحفيين:

1. مجدي دالي: مراسل سوري بارز، يعمل لدى صحيفة “الغارديان” البريطانية، اعتقل في عام 2012 وظل في السجن لأكثر من 10 سنوات. تعرض دالي للتعذيب الشديد خلال فترة اعتقاله، وفقد بصره في إحدى عينيه. أُطلق سراحه في عام 2022 بعد جهود مكثفة من منظمات حقوق الإنسان الدولية.

2. بلال عبد الله: مصور صحفي سوري بارز، يعمل لدى وكالة “رويترز” للأنباء، اعتقل في عام 2012 وظل في السجن لأكثر من 10 سنوات. تعرض عبد الله للتعذيب الشديد خلال فترة اعتقاله، وفقد بصره في إحدى عينيه. أُطلق سراحه في عام 2022 بعد جهود مكثفة من منظمات حقوق الإنسان الدولية.

3. محمد عمر: مصور صحفي سوري بارز، يعمل لدى وكالة “فرانس برس” للأنباء، اعتقل في عام 2012 وظل في السجن لأكثر

أضف تعليق