اسم اسراء متحرك

No images found for اسم اسراء متحرك

اسم أسراء متحرك

مقدمة:

اسم أسراء هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، وهو اسم رائع وجميل ويعني الرحلة الليلية لنبي الله محمد من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وقد انتشر هذا الاسم في الوطن العربي والإسلامي بشكل كبير، فهو اسم فريد من نوعه ويحمل معاني جميلة، وفي هذا المقال سوف نتناول بالتفصيل معنى اسم أسراء وخصائص حاملة الاسم وحكم تسميته في الإسلام.

معنى اسم أسراء:

اسم أسراء هو اسم علم مؤنث من أصل عربي، وهو مشتق من الفعل “أسرى” الذي يعني سافر ليلاً، والأسراء هو الرحلة الليلية التي قام بها النبي محمد من المسجد الحرام في مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى في القدس، وهي معجزة من معجزات النبي محمد، وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم في سورة الإسراء، قال تعالى: “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ”.

الصفات الشخصية لحاملة اسم أسراء:

اسم أسراء يحمل معاني جميلة ورائعة، وهو اسم مميز وفريد من نوعه، وحاملة هذا الاسم تتميز بالعديد من الصفات الشخصية الرائعة، منها:

•الذكاء والفطنة: تتميز حاملة اسم أسراء بالذكاء والفطنة، فهي سريعة البديهة ولديها قدرة كبيرة على التعلم والاستيعاب.

•الطموح والإصرار: تتميز حاملة اسم أسراء بالطموح والإصرار، فهي لديها أهداف كبيرة في الحياة وتسعى لتحقيقها بكل جد واجتهاد.

•اللطف والطيبة: تتميز حاملة اسم أسراء باللطف والطيبة، فهي شخصية محبوبة من الجميع لما تتمتع به من أخلاق عالية وصفات جميلة.

•الوفاء والإخلاص: تتميز حاملة اسم أسراء بالوفاء والإخلاص، فهي شخصية مخلصة لأصدقائها وعائلتها وتقف بجانبهم في السراء والضراء.

•الجمال والرقة: تتميز حاملة اسم أسراء بالجمال والرقة، فهي شخصية جذابة ولها سحر خاص بها.

حكم تسمية اسم أسراء في الإسلام:

اسم أسراء هو اسم جائز تسميته في الإسلام، فهو اسم يحمل معاني جميلة ورائعة، ولا يوجد أي مانع من تسميته، وقد ورد ذكر اسم أسراء في القرآن الكريم في سورة الإسراء، قال تعالى: “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ”.

شعر عن اسم أسراء:

هناك العديد من القصائد والأشعار التي تم نظمها في مدح اسم أسراء، إليكم بعض الأبيات من هذه الأشعار:

•أسراء يا اسم الحنين والشوق

يا منارة في الليل تشرق

يا زهرة في الربيع تتفتح

يا أغنية في القلب ترن.

•أسراء يا وردة في الحديقة

يا نجمة في السماء تلمع

يا أغنية في القلب تردد

يا فرحة في الروح تدوم.

•أسراء يا مجد الأمة

يا راية العزة والكرامة

يا سيف الحق الذي لا يلين

يا شمس الحرية التي لا تغيب.

أشهر الشخصيات التي تحمل اسم أسراء:

هناك العديد من الشخصيات الشهيرة التي تحمل اسم أسراء، إليكم بعض من أشهر هذه الشخصيات:

•أسراء بنت سهيل: صحابية جليلة من الصحابيات، وهي زوجة الصحابي الجليل أبي سلمة بن عبد الأسد.

•أسراء بنت النعمان: أميرة عربية من قبيلة كلب، وهي زوجة الصحابي الجليل خالد بن الوليد.

•أسراء الجندي: إعلامية ومذيعة مصرية شهيرة، وهي تقدم برنامج “الحكاية” على قناة إم بي سي مصر.

•أسراء عبد الفتاح: ممثلة مصرية شهيرة، وهي من مواليد عام 1980، وقد شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية الناجحة.

•أسراء كمال: لاعبة كرة يد مصرية شهيرة، وهي من مواليد عام 1992، وقد مثلت منتخب مصر لكرة اليد في العديد من البطولات الدولية.

خاتمة:

اسم أسراء هو اسم رائع وجميل ومعناه الرحلة الليلية التي قام بها النبي محمد من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، وهو اسم جائز تسميته في الإسلام، وحاملة هذا الاسم تتميز بالعديد من الصفات الشخصية الرائعة، مثل الذكاء والفطنة والطموح والإصرار واللطف والطيبة والوفاء والإخلاص والجمال والرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *