اسم انس بالانجليزي

اسم انس بالانجليزي

انس بن مالك الأنصاري

مقدمة

انس بن مالك الأنصاري، أحد الصحابة المقربين من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وواحد من العشرة المبشرين بالجنة، وهو من الذين شهدوا بدرًا وأحدًا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان من أكثر الناس رواية للحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم.

أنس بن مالك الأنصاري

ولد أنس بن مالك الأنصاري في المدينة المنورة عام 4 هـ، وكان من قبيلة الخزرج، وكان أبوه مالك بن النضر الأنصاري من وجوه المدينة، وكان من الذين أسلموا قبل الهجرة، وأمه أم سليم بنت ملحان الأنصارية، وكانت من المهاجرات الأوليات.

إسلام أنس بن مالك الأنصاري

أسلم أنس بن مالك الأنصاري وهو صغير السن، وكان من السابقين إلى الإسلام، وكان يحب النبي صلى الله عليه وسلم حبًا شديدًا، وكان يلازمه أينما ذهب، وكان يخدمه ويقضي حوائجه، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحبه ويلاطفه ويلقبه بـ “أبو عمير”.

هجرة أنس بن مالك الأنصاري

هاجر أنس بن مالك الأنصاري مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة، وكان من المشاركين في غزوة بدر وأحد والخندق وغيرها من الغزوات، وكان من المقربين إلى النبي صلى الله عليه وسلم، وكان يروي عنه الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة.

خدمة أنس بن مالك الأنصاري للنبي صلى الله عليه وسلم

كان أنس بن مالك الأنصاري من أكثر الصحابة خدمة للنبي صلى الله عليه وسلم، وكان يلازمه أينما ذهب، وكان يخدمه ويقضي حوائجه، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحبه ويلاطفه ويلقبه بـ “أبو عمير”.

وفاة أنس بن مالك الأنصاري

توفي أنس بن مالك الأنصاري في البصرة عام 93 هـ، وكان عمره 93 عامًا، ودفن في مقبرة البصرة، وكان من أكثر الصحابة رواية للحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم.

أحاديث أنس بن مالك الأنصاري

روى أنس بن مالك الأنصاري عن النبي صلى الله عليه وسلم الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، وقد بلغ عدد الأحاديث التي رواها عن النبي صلى الله عليه وسلم حوالي 2286 حديثًا، وقد روى هذه الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم في مختلف المجالات، منها العقيدة والفقه والأخلاق والآداب وغيرها.

أخلاق أنس بن مالك الأنصاري

كان أنس بن مالك الأنصاري من الصحابة الذين اشتهروا بحسن أخلاقهم، وكانوا معروفين بالعدل والإنصاف والصدق والأمانة، وكانوا يحبون الناس ويحسنون إليهم، وكانوا يتواضعون ولا يتكبرون على الناس، وكانوا يرحمون الضعفاء والمساكين.

ختام

كان أنس بن مالك الأنصاري من الصحابة المقربين من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وواحد من العشرة المبشرين بالجنة، وكان من الذين شهدوا بدرًا وأحدًا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان من أكثر الناس رواية للحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم.

أضف تعليق