اسم بحرف الضاء

اسم بحرف الضاء

المقدمة:

تحتوي اللغة العربية على العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف الضاء، والتي تتميز بمعانيها الجميلة والمتنوعة. في هذه المقالة، سنستعرض مجموعة من الأسماء العربية بحرف الضاء، ونوضح معانيها وأصولها.

1. ضياء:

ضياء: هو اسم علم مذكر عربي، يعني النور والإشراق. وهو اسم منتشر في الدول العربية والإسلامية، ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضياء الدين: هو اسم علم مذكر عربي، يعني نور الدين. وهو اسم مركب من كلمتين: ضياء (النور) ودين (الدين). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضياء الله: هو اسم علم مذكر عربي، يعني نور الله. وهو اسم مركب من كلمتين: ضياء (النور) والله (الله). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

2. ضحى:

ضحى: هو اسم علم مؤنث عربي، يعني وقت ما قبل الظهيرة. وهو اسم منتشر في الدول العربية والإسلامية، ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضحى الإسلام: هو اسم علم مؤنث عربي، يعني وقت ظهور الإسلام. وهو اسم مركب من كلمتين: ضحى (وقت ما قبل الظهيرة) والإسلام (الإسلام). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضحى الخير: هو اسم علم مؤنث عربي، يعني وقت ظهور الخير. وهو اسم مركب من كلمتين: ضحى (وقت ما قبل الظهيرة) والخير (الخير). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

3. ضياءة:

ضياءة: هو اسم علم مؤنث عربي، يعني النور والإشراق. وهو اسم منتشر في الدول العربية والإسلامية، ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضياءة القمر: هو اسم علم مؤنث عربي، يعني نور القمر. وهو اسم مركب من كلمتين: ضياءة (النور والإشراق) والقمر (القمر). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضياءة الشمس: هو اسم علم مؤنث عربي، يعني نور الشمس. وهو اسم مركب من كلمتين: ضياءة (النور والإشراق) والشمس (الشمس). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

4. ضامن:

ضامن: هو اسم علم مذكر عربي، يعني الكفيل والمسئول. وهو اسم منتشر في الدول العربية والإسلامية، ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضامن الله: هو اسم علم مذكر عربي، يعني كفيل الله ومسئوله. وهو اسم مركب من كلمتين: ضامن (الكفيل والمسئول) والله (الله). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضامن الحقوق: هو اسم علم مذكر عربي، يعني كفيل الحقوق ومسئولها. وهو اسم مركب من كلمتين: ضامن (الكفيل والمسئول) والحقوق (الحقوق). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

5. ضيف:

ضيف: هو اسم علم مذكر عربي، يعني الزائر والقادم. وهو اسم منتشر في الدول العربية والإسلامية، ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضيف الرحمن: هو اسم علم مذكر عربي، يعني ضيف الرحمن. وهو اسم مركب من كلمتين: ضيف (الزائر والقادم) والرحمن (الرحمن). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضيف الله: هو اسم علم مذكر عربي، يعني ضيف الله. وهو اسم مركب من كلمتين: ضيف (الزائر والقادم) والله (الله). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

6. ضرغام:

ضرغام: هو اسم علم مذكر عربي، يعني الأسد. وهو اسم منتشر في الدول العربية والإسلامية، ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضرغام الأسود: هو اسم علم مذكر عربي، يعني أسد الأسود. وهو اسم مركب من كلمتين: ضرغام (الأسد) والأسود (الأسود). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضرغام الإسلام: هو اسم علم مذكر عربي، يعني أسد الإسلام. وهو اسم مركب من كلمتين: ضرغام (الأسد) والإسلام (الإسلام). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

7. ضيافة:

ضيافة: هو اسم علم مؤنث عربي، يعني الاستقبال والترحيب بالضيف. وهو اسم منتشر في الدول العربية والإسلامية، ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضيافة الرحمن: هو اسم علم مؤنث عربي، يعني استقبال وترحيب الرحمن بالضيف. وهو اسم مركب من كلمتين: ضيافة (الاستقبال والترحيب بالضيف) والرحمن (الرحمن). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

ضيافة الله: هو اسم علم مؤنث عربي، يعني استقبال وترحيب الله بالضيف. وهو اسم مركب من كلمتين: ضيافة (الاستقبال والترحيب بالضيف) والله (الله). ويرجع أصله إلى اللغة العربية.

الخاتمة:

تعتبر الأسماء العربية بحرف الضاء من الأسماء الجميلة والمتنوعة، والتي لها معاني عميقة ودلالات قوية. وقد حرصنا في هذه المقالة على تقديم مجموعة من الأسماء العربية بحرف الضاء، وشرح معانيها وأصولها.

أضف تعليق